سيرة الحبيب عمر بن حفيظ

الكاتب : ابــو الـخيــر   المشاهدات : 1,985   الردود : 26    ‏2005-10-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-10-24
  1. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    نسبه وولادته :
    هو الداعية الإسلامي الحبيب العلامة عمر بن محمد بن سالم بن حفيظ بن عبدالله بن أبي بكر بن عيدروس بن عمر بن عيدروس بن عمر بن أبي بكر بن عيدروس بن الحسين بن الشيخ أبي بكر بن سالم بن عبدالله بن عبدالرحمن بن عبدالله بن الشيخ عبدالرحمن السقاف بن محمد مولى الدويلة بن علي بن علوي ابن الفقيه المقدم محمد بن علي بن محمد صاحب مرباط ابن علي بن علوي بن محمد صاحب الصومعة ابن علوي بن عبيد الله بن الإمام المهاجر إلى الله أحمد بن عيسى بن محمد النقيب بن علي العريضي بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين السبط بن علي بن أبي طالب وابن فاطمة الزهراء بنت سيدنا محمد خاتم النبيين صلى الله وسلم وبارك عليه وعليهم أجمعين .
    ولد بمدينة تريم بحضرموت الجمهورية اليمنية قبيل فجر يوم الاثنين 4محرم 1383هـ الموافق 27مايو 1963م ، ونشأ بها . وحفظ القرآن العظيم ، وتربى تربية صالحة في أحضان والده في بيئة العلم والإيمان والأخلاق الفاضلة .
    أخذه وتلقيه للعلوم:
    أخذ علوم الشريعة المطهرة من قرآن وحديث وفقه وعقيدة وأصول وعلوم اللغة العربية والسلوك على أيدي من أدركهم من علماء حضرموت ومن أجلهم والده مفتى تريم، والعلماء العارفون الأفاضل الحبيب محمد بن علوي بن شهاب الدين، والحبيب المنصب أحمد بن علي بن الشيخ أبي بكر، والحبيب عبدالله بن شيخ العيدروس ، والمؤرخ البحاثة الحبيب عبدالله بن حسن بلفقيه، والمؤرخ اللغوي الحبيب عمر بن علوي الكاف ، والحبيب أحمد بن حسن الحداد، وأخيه الحبيب علي المشهور بن محمد بن سالم بن حفيظ ، والحبيب سالم بن عبدالله الشاطري ، والشيخ المفتي فضل بن عبدالرحمن بافضل . والشيخ توفيق أمان .
    وابتدأ التدريس وعمل الدعوة إلى الله وهو في الخامسة عشر من العمر مع مواصلة التعلم والأخذ والتلقي.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-10-24
  3. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    انتقاله إلى البيضاء:
    ثم لما اشتد الوضع بسبب الحكم الشمولي الشيوعي في ذلك الوقت انتقل إلى مدينة البيضاء باليمن في أوائل شهر صفر عام 1402هـ الموافق ديسمبر 1981م مواصلا التعليم والدعوة إلى الله وأقام في رباط الهدار بالبيضاء وقد أخذ فيه عن الإمام العارف الحبيب محمد بن عبدالله الهدار ، والعلامة الحبيب زين بن إبراهيم بن سميط، وكان حريصًا على عقد الدروس والمجامع العلمية، كثيرَ الخروج للدعوة إلى الله في مختلف مناطق البيضاء والحديدة وتعز التي كان يتردد عليها كثيرا للأخذ عن الحبيب العلامة المسند إبراهيم بن عمر بن عقيل.
    تردده على الحرمين الشريفين:
    وتردد على الحرمين الشريفين بدءا من شهر رجب عام 1402هـ الموافق إبريل 1982 م، وأخذ عن الإمام العارف الداعية الحبيب عبدالقادر بن أحمد السقاف ، والعارف الداعية الحبيب أحمد مشهور بن طه الحداد ، والعارف العلامة أبي بكر العطاس بن عبدالله الحبشي ، وأخذ الإجازة في الأسانيد عن المسند الشيخ محمد يس الفاداني ، والعلامة محدث الحرمين السيد محمد بن علوي المالكي وغيرهم ...
    انتقاله إلى مدينة الشحر بمحافظة حضرموت:
    وفي عام 1413هـ الموافق 1992 م انتقل إلى مدينة الشحر بمحافظة حضرموت حيث واصل إقامة الدروس في رباط الشحر للدراسات الإسلامية بعد افتتاحه بعد أن أُمِّم في عهد الحكم الشيوعي، وأقام فيها فترة من الزمان داعيا معلما ، قصده الكثير من الطلاب من نواحي متعددة من الجمهورية اليمنية وبعض مناطق جنوب شرق آسيا.
    وأقام قبلها مدة سنة ونصف تقريبا في سلطنة عمان الشقيقة داعيا ومعلما ومذكرا بهدي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .
    انتقاله إلى مدينة تريم:
    ثم انتقل منها إلى مدينة تريم حيث استقر به المقام فيها واستقبل أعداد الطلاب القادمين عليه من أنحاء مختلفة من العالم. وابتدأ تأسيس دار المصطفى للدراسات الاسلاميه عام 1414هـ 1994م على ثلاثة مقاصد:
    1. أخذ علوم الشريعة وما اتصل بها بالتلقي عن أهلها بأسانيدهم .
    2. تزكية النفس وتهذيب الأخلاق .
    3. نشر العلم النافع والدعوة إلى الله عز وجل .
    وبعد مواصلة التدريس تم الافتتاح الرسمي لمبنى الدار في يوم الثلاثاء 29 ذوالحجة 1417هـ، الموافق 6 مايو 1997م ولم يزل يتوافد عليه الطلاب والزائرون من مختلف أنحاء العالم ، وافتتح المتخرجون من الدار مراكز للتدريس والدعوة إلى الله في عدد من الدول.
    كما أن له حفظه الله اهتماما بالغًا بنشر التوعية الدينية في مدينة تريم وأقام مجالس متعددة أهمها جلسة الاثنين الأسبوعية التي تعقد في ساحة عامة وسط المدينة ويحضرها المئات من أبناء المدينة ، وله زيارات متعددة إلى مناطق مختلفة في ربوع الوطن اليمني من أقصاه إلى أقصاه وله العديد من المحاضرات في الجامعات والمعاهد والأندية اليمنية.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-10-24
  5. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    رحلاته:
    له العديد من الرحلات في الدعوة إلى الله ونشر العلم الشرعي إلى مختلف الأقطار كالشام ومصر والسودان والهند وباكستان وأندونيسيا وماليزيا وسنقافورة وبروناي وسيريلانكا، وكينيا وتنزانيا وجزر القمر ودول الخليج واتصل بأسانيد كثير من العلماء في تلك الأقطار.
    كما شارك في حضور عدد من المؤتمرات الإسلامية كان من آخرها:
    1- المؤتمر الثاني عشر لمجمع البحوث الإسلامية تحت رعاية الأزهر الشريف بعنوان ( هذا هو الإسلام ) الذي عقد في مدينة القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية في 3صفر 1422هـ الموافق 16إبريل 2002م.
    2- ملتقى العلماء العالمي في ماليزيا بعنوان ( الإسلام في عصر العولمة ) في الفترة من11- 13جماد أول 1424هـ الموافق 10- 12يوليو 2003م .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-10-24
  7. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    مؤلفاته وإصداراته:
    له الكثير من الإصدارات السمعية والمرئية، والمؤلفات منها:
    1. إسعاف طالبي رضا الخلاق ببيان مكارم الأخلاق .
    2. توجيهات الطلاب .
    3. شرح منظومة السند العلوي.
    4. خلُقنا.
    5. الذخيرة المشرفة ( وقد ترجم بعدة لغات ) .
    6. خلاصة المدد النبوي في الأذكار.
    7. الضياء اللامع بذكر مولد النبي الشافع.
    8. الشراب الطهور في ذكر سيرة بدر البدور.
    9. التوجيهات النبوية في الخطب الجمعية ( تحت الطبع )
    10. المختار من شفاء السقيم
    11. ثقافة الخطيب .
    12. نور الإيمان من كلام حبيب الرحمن.
    10. ديوان شعر بعنوان ( فائضات المن من رحمات وهاب المنن) . تحت الطبع .
    كما أن له الكثير من برامج التوعية الدينية ودروس متعددة ومقابلات في كثير من القنوات الفضائية .
    ولم يزل مواصلا التدريس والدعوة إلى الله تعالى وبذل الوسع في ذلك.. وفقه الله وعفا عنه ولطف به وتقبل منه والمسلمين .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-10-24
  9. ابو المهند

    ابو المهند عضو

    التسجيل :
    ‏2004-05-13
    المشاركات:
    48
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خير الجزاء عن التعريف بهذا الشيخ الجليل والحبيب المبارك


    ابو المهند
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-10-25
  11. السيد اليتيم

    السيد اليتيم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-07
    المشاركات:
    309
    الإعجاب :
    0
    إن كان على منهج السلف , فنعم الرجل, و بارك الله فيه.
    و إن كان قبوري من امثال الجفري فإن زمنكم قد إنتها.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-10-25
  13. الجمل الصبور

    الجمل الصبور عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-10
    المشاركات:
    86
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله الف خير اخي على هذه السيرة المباركة وأرجوا لك من الله كمال التوفيق وان يجعل خواتيم شهر رمضان مباركة ومقبولة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-10-26
  15. العجيب

    العجيب عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-26
    المشاركات:
    78
    الإعجاب :
    0
    عمر بن حفيظ بدأ نفوذه يتقلص بسبب اهتداء الكثير من الذين كانوا معه الى منهج اهل السنة والجماعة بعيدا عن الصوفية التي يتبعوها وم الان شرذمة قليلة ولولا دعم الدوله له لكان في خبر كان ...


    ولكم ان تشاهدوا هؤلاء الضالين في زيارتهم للنبي هود ومايفعلون فيه من طقوسس من اانزل الله بها من سلطان ...
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-10-26
  17. السيد اليتيم

    السيد اليتيم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-07
    المشاركات:
    309
    الإعجاب :
    0
    هو المسؤول عن القبر المكذوب لنبي الله هود!!!!!!!!!
    لا بارك الله فيه, اي لا يارك الله في هذا الشخ و زوار القبر
    الصوفة دائما كانوا مدعومين من السلاطين بسوء نية (كزمن ابن تيمية) او بحسن نية (كزمن الدولة العثمانية)
    ناقل الموضوع لما الكذب و الدجل لما لم تبين اهم اعمال هذا الرجل
    أ خجلان انت من اعماله
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-10-27
  19. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: سيرة الحبيب عمر بن حفيظ

    المدعو عمر بن حفيظ شيخ قبوري صوفي من المتشددين الغلاة.
    يجب الحذر منه ومن خرافاته وضلالاته، والتحذير منه، لأنه من أكبر دعاة الشرك في الجزيرة العربية.
    ورغم اطلاعه على كثير من العلوم الشرعية مثل الفقه واللغة العربية، ولكن المذهب الصوفي الرديء والمنتشر إلى فترة قريبة في حضرموت هو الذي يحكم اختياراته، وفيها كثير من المسائل التي تعد شركا بعضها أكبر وبعضها أصغر.
    وإنما أرسل النبي صلى الله عليه وسلم لمحاربة الأفكار التي تشبه ما يدعو إليها الحبيب عمر بن حفيظ، مثل التمسح بالقبور، والطواف حولها، والتماس البركة والخير والرزق من الموتى من الأولياء الصالحين، ونسيان الله تعالى، والذبح لغير الله من الأولياء، والغلو فيهم.
    ثم أن هؤلاء الصوفية مطية الحكام الظالمين دائما أبدا، فهم أعوان لهم في كل بلد ومكان، يزينون أفعالهم ويمدحونهم، والتاريخ شاهد عليهم حتى في أشد الدول انحرافا عن الشريعة، مثل ليبيا والمغرب وسوريا، وسبب هذا الأمر انطلاقهم من مذهب المرجئة الذين لا يكفرون أحدا من المتلفظين بالشهادة حتى لو ارتكب أعظم المكفرات مثل سب الرب، أو الحكم بغير القرآن الكريم، أو دعاء غير الله، أو إهانة المصحف الشريف أو غيرها من المكفرات المعروفة.
     

مشاركة هذه الصفحة