طابور الخسة والإرتزاق..!!

الكاتب : Faris   المشاهدات : 581   الردود : 5    ‏2005-10-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-10-23
  1. Faris

    Faris عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-09-28
    المشاركات:
    1,155
    الإعجاب :
    0
    طابور الخسة والإرتزاق..!!


    يقول علماء النفس بأن الغباء والذكاء والدهاء والحمق.. من الصفات أو القدرات أو الأشياء أو المسميات التي يصعب قياس أعلاها أو أدناها بسقف أو مؤشر، ولذلك لابد من احتراز «المجازية» تجنباً لما قد يعتبره البعض تطاولاً على علم النفس ونظرياته «النسبية» وعلمائه المجتهدين الذين نظن بأنه لن يستفزهم رأي مجازه: أن اغبى الناس هو ذلك الإنسان الذي يظن نفسه أذكى الناس.. أما احمقهم علي الاطلاق فذلك الذي يصل به ظنه الغبي درجة أن يتعامل مع الآخرين على أنهم جميعاً اغبياء وأنه وحده الأقدر علي استثمار غبائهم المطلق بذكائه المطلق.. أما أسوأ مراحل الجنون فتلك التي يصل فيها المرء درجة اليقين بامتلاك الحقيقة المطلقة والانفراد بها دوناً عن بقية خلق الله على أرض الله.. رغم أن المعلوم الشائع أن الحقيقة الكاملة لا يمتلكها أحد وحده مهما بلغ من علم ودراية وإطلاع..
    ثمة موجبات تدفع بالذاكرة إلى استعراض ما تحوي من معارف ورؤى واعتقادات وحتى امثلة وحكم مأثورة تذكرنا بها مفردات الحياة وأحداثها ومتغيراتها ومشاهدها اليومية مصداقاً لما قاله أصحاب مأثورة «الشيء بالشيء يذكر».. ومن باب تذكر الأشياء بالأشياء أقول: كنت سأشعر بسعادة بالغة وزهو غير مسبوق وأنا أقرأ تلك النصائح والحكم والاستنتاجات التي انبرى بها طابور الخسة والارتزاق «كل من مخبأه »كنصائح ومشورات تبرعوا بها - كرماً - للحكومة الأمريكية التي وجدوها مستحقة للنصح والتحذير ومنحوا أنفسهم استحقاق وجدارة القيام بالمهمة.. بعد أن ثبت لديهم أنها مستغفلة ومخدوعة ومغرر بها من قبل السلطة اليمنية، والشعب اليمني،، وهو الأمر الذي لم تتقبله ضمائر هؤلاء ونفوسهم «الأبية» التي لم تحتمل خديعة الأمريكان بتحالف وهمي مع اليمن وقيادة اليمن التي تخوض مع الأمريكيين لعبة تنعدم فيها أبسط مفردات التكافؤ والندية بين طرف «هو السلطة اليمنية» تمكن من خلال اشاعة الديمقراطية ومكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان ومسميات وأشياء أخرى أن يضحك على الطرف الآخر الذي هو الحكومة الأمريكية» ليستنزف دعمها وأموالها وشهاداتها على حين غفلة من دبلوماسيتها وأجهزة مخابراتها و.. و.. الخ.
    كنت أريد أن أصدق تلك الاستنتاجات التي توصل إليها أولئك القابعون في مخابئ الإرتهان لأشعر بلحظة سعادة ليس فرحاً باستغفال الأمريكان- بل بهذا الاكتشاف الرهيب الذي عجزت أمريكا - بكل امكاناتها وأجهزتها - عن اكتشافه.. واكتشفه اصحاب هذه الذهنيات التي تصوَّرت أنها استطاعت تجاوز قدرات الـ«C.I.A» والـ«F.P.I» وربما الموساد أيضاً...
    ولكني أكاد أجزم بأن كل من قرأوا تلك الترهات التي تتسابق نحو مستنقع «العمالة» قد أصيبوا بالغثيان إزاء ذلك الهراء غير المسبوق والزيف غير المألوف والخسة غير المعهودة إلاَّ من أولئك المسخ الذين جبلوا على التبعية وحياة الارتزاق حتى عن طريق التدليس الرخيص على الوطن الذي يدعون الانتماء إليه ، مع أن كل المؤشرات تفيد أن مثل هؤلاء فقدوا أي رابط بينهم وبين هذا «الوطن» الذي لم يجد منهم سوى الجحود والعصيان و النكران .. ومن هذه الحقيقة فلا غرابة إذا انبرى هؤلاء لاستعداء الآخرين على اليمن ..بعد أن تحللوا من يمنيتهم وهويتهم الوطنية.
    وهاهم يعلنون إفلاسهم إلا من جنون يقودهم من هاوية إلى أخرى ... ومن مغامرة حمقاء إلى مقامرة خرقاء .. وهو الأمر الذي يستدعي الاشفاق عليهم من الغي الذي استبد بهم ، والخسة التي استوطنتهم ، ومستنقعات الارتهان التي كشفت عوراتهم وما تحمله نفوسهم العليلة من أمراض وأسقام وأحقاد.
    ولا عزاء لتلك الصحف والمنابر التي تروج لذلك القبح الذي أساء إليها أكثر مما أفادها..لكونه الذي أماط اللثام بصورة أكثر وضوحاً لما يعتمل في ذهنية من يديرون تلك الصحف والمنابر ، وكيف يفكرون .. وعلى أي نحو يمارسون مهنة الصحافة وطريقة حرية الرأي والتعبير.
    أما أولئك المباعون بلا ثمن فيكفي ما حل بهم من خزي وعار وسقوط مزري.. فمن يخون وطنه ويستعدي عليه الآخرين فإنه الذي يفقد كل شيء .. ولا يمكن له أن يحظى بأية ذرة من احترام حتى من قبل الذين يسعى لكسب ودهم ..وفي التاريخ الكثير من الشواهد الدالة على ذلك!!


    نقلا عن صحيفة الثوره الأحد, 23-أكتوبر-2005 بقلم - أحمد غيلان
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-10-23
  3. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-10-25
  5. Faris

    Faris عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-09-28
    المشاركات:
    1,155
    الإعجاب :
    0
    اشكر مرورك وتعقيبك اخي الكريم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-10-25
  7. العثرب 1

    العثرب 1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-03-30
    المشاركات:
    612
    الإعجاب :
    0
    كلام طيب لو كان اتى من جهة محايدة أما جهة حكومية فمن الطبيعي بأن تدافع عن نفسها بشتى السبل وهل تتوقع منها الاعتراف بأخطائها الكثيرة والمدمرة لليمن ؟ لو كانت الحكومة سليمة لما انبرى مطبلوها للدفاع عنها وعلينا كشعب ان لانقف بجانب المخطئ ونسايره على علاته لان المسألة مسألة وطن وشعب ولو ان الحكومة نهضت بالدولة وعززت اقتصادها وعملت حلول لمشاكل اليمن الكثيرة لما وجد اي شخص عليها من مناص ولكن المشكلة بان الحكومة لم تحاول حتى محاولة في تبصر مشاكل البلاد وكل همها علفها وكيف يتقاسم اعضائها وتابعيهم موارد الدولة الشحيحة 0
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-10-25
  9. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    على الرغم من أن الكلام عائم جداً , ويوزع الإتهامات يميناً وشمالاً , كما هي عادة الإعلام الرسمي - إلا أننا لم نخرج من هذه الخطبة العصماء بنتيجة غير الغمز واللمز ..

    لا أعتقد أن الوطنية تعني التراجع عن ما يراه الـ Fbiأو Cia والإرتهان للخارج أيضاُ شأن أكبر من أن تحدد به جهة , خاصة إذا ما وضعنا العلاقات اليمنية الأمريكية تحت أصغر عدسة مكبرة في الكون فلن نجد سوى شيئ مما تم انتقاده هنا ..

    يا صحافتنا الرسمية رحمة بعقولنا , ويكفي الوطن عداوات ..

    والسلام عليكم ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-10-28
  11. الفهلوي

    الفهلوي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-28
    المشاركات:
    103
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: طابور الخسة والإرتزاق..!!

    iiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiilمن هم وضحوا
     

مشاركة هذه الصفحة