زياد الكرد اصغر مدرب في العالم العربي

الكاتب : ابــو الـخيــر   المشاهدات : 1,450   الردود : 20    ‏2005-10-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-10-22
  1. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    زياد الكرد اصغر مدرب في العالم العربي

    22 أكتوبر 2005:
    كتب: محمد أبو ذياب

    زياد الكرد
    صرح زياد الكرد لاعب منتخب فلسطين سابقا ولاعب نادي الاهلي الفلسطيني الحاليا عقب استلامه مهمة تدريب نادية الاهلي انه سوف يسخر كل خبرته السابقة والتي كسبها على يد المدربين الدوليين الذين مرو على المنتخب الفلسطيني او المدربين الذين دربو الاهلي , وكان يسجل ملاحظات المدربين والتدريبات على دفتر خاص به لهكذا يوم.
    وقال زياد الكرد ان مهمة الاشراف على تدريب الفريق ستكون صعبة للغاية مشيرا بأن الفريق يحتاج الى إعداد تجميع من جديد والاستعداد بقوة لمباريات الدورى التصنيفى . واضاف ان مجلس الادارة قد كلفته بهذه المهمه من الرغم من انه ما زال يلعب في صفوف الفريق.
    وقال الكرد 32 عاما انه لا يفكر بالاعتزال ومازال الى في اوج تألقه الى هذه اللحظه.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-10-22
  3. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    مالديني .. حكاية مشجع اليوفي الذي صار أهم مدافع في تاريخ ميلان

    مالديني .. حكاية مشجع اليوفي الذي صار أهم مدافع في تاريخ ميلان
    الجمعة، 30 سبتمبر 2005 - 14:58
    بقلم: أسامة خيري


    دوري أبطال أوروبا 2003 أبرز انجازاته

    "اجتهد وحاول أن تحقق بطولات مع نادي ميلان تفوق ما حققته ، واعلم جيداً أن هناك بعض الأشخاص سيشككون في قدراتك الفنية ، ويؤكدون أنني السبب الرئيسي في مشاركاتك ، ولذلك فعليك بالعمل الشاق لتثبت عكس ذلك".

    كانت هذه هي كلمات سيزار مالديني إلى ابنه باولو البالغ من العمر 11 عاما عندما اصطحبه إلى نادي ميلان لأول مرة في حياته محاولا إقناعه بالإقلاع عن تشجيع اليوفنتوس واللعب للنادي الذي لعب له والده ، وبالفعل كان لهذه الكلمات مفعول السحر على الشاب الصغير الذي صار أهم مدافع في تاريخ ميلان وإيطاليا ، واحتفل هذا الاسبوع بكسر الرقم القياسي لعدد المباريات التي خاضها لاعب في الدوري الإيطالي برصيد 571 مباراة.

    بدأ باولو مالديني مشاركاته مع الفريق الأول لميلان عام 1985 في مباراة أمام أودينيزي وانتهى اللقاء بالتعادل بهدف لكل فريق ، وشارك في اللقاء في مركزه الحالي وهو الظهير الأيسر ، وذلك لحسن حظه بعد تعرض أكثر من لاعب للإصابة مما أجبر مديره الفني في ذلك الوقت السويدي لينس ليندولم على إشراكه في الشوط الثاني ، لكنه لم يدع هذه الفرصة تمر مرور الكرام ، بل تمسك بها حتى أصبحت الإصابة فقط هي ما تمنعه عن المشاركة في المباريات.

    واصل نجم "الروزونيري" مشاركاته الدائمة مع الفريق حتى مباراة تريفيزو الأخيرة في "الكاليتشو" ليكسر الرقم القياسي للحارس الشهير دينو زوف البالغ 570 مباراة ضمن ما يزيد عن 800 مباراة مع ميلان ما بين الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا والمشاركات الأوروبية ، استطاع خلالهم تسجيل 32 هدفا ، وحقق أكثر من عشرين لقبا متنوعا ما بين محلى ودولي ، يعتبر أفضلها دوري أبطال أوروبا عام 2003 على حساب اليوفنتوس على ملعب أولد ترافورد في مانشستر ، وذلك لكونه اول لقب أوروبي يحققه الفريق تحت قيادته.

    ويمتاز "صخرة" دفاع ميلان ، المولود في 26 يونيو 1968 ، بقوته وقتاله في المنافسة على الكرة ومحاولة استخلاصها وذلك لكونها من واجبات مركزه ، وبالطبع هو ما يؤدي في بعض الأحيان للخشونة غير المتعمدة ، ويري مالديني أن مارادونا هو أفضل لاعب شاهده على مر تاريخه ، وذلك لإخلاصه الشديد وأخلاقه المتميزة في الملعب حيث يعامل الجميع معاملة جيدة ، بالإضافة لعدم الاعتراض بالشكل الذي نراه من مهاجمي الجيل الحالي ، على الرغم من تعرضه في كثير من الأحيان لخشونة متعمدة بقصد الإيذاء!

    ويملك مالديني مواصفات بدنية مميزة أهمها الطول البالغ ، 186 سم وهو ما وفر الفرصة للمدربين الذين تعاقبوا على تدريبه للاستعانة به في مركز قلب الدفاع بالإضافة لمركزه الأصلي كمدافع أيسر ، نظرا لإجادته الرقابة الفردية على مهاجمي الدوري الإيطالي المعروفين بالقوة البدنية والمهارات العالية ، وكل ذلك على الرغم من اقترابه من بلوغ السابعة والثلاثين من العمر.


    والطريف أن وسامة وأناقة مالديني تضعه في مصاف عارضي الأزياء والممثلين العالميين ، ولذلك لم يكن غريباً أن يقول جورجيو أرماني أحد كبار مصممي الأزياء في العالم أن اهتمام مالديني بمظهره وطوله الفارع يجعله يصلح تماماً للعمل كعارض أزياء محترف ، وهو بالفعل ما قام به اللاعب الإيطالي ، وذلك ليكون جنباً إلى جنب مع زوجته عارضة الأزياء أدريانا فوزا ، كما فاز بلقب "اللاعب الأكثر وسامة" في استفتاء أجري بين المشجعات أثناء إقامة كأس الأمم الأوروبية عام 2000 في بلجيكا وهولندا.


    "تستطيع تجديد تعاقدك في الوقت وبالمدة التي تريدها ، المهم أن تشعر بالراحة".. أدريانو جالياني نائب رئيس ميلان موجها حديثه لمالديني



    مالديني الأب إلى جوار مالديني الإبن

    ورغم التاريخ الحافل لمالديني مع ميلان حملت مشاركاته مع المنتخب الإيطالي قدرا كبيرا من الإخفاقات وسوء الحظ أيضا ، وفشل في الفوز مع "الأتزوري" بأي لقب لمدة 14 سنة سواء على المستوى القاري أو العالمي ، بداية من عام 90 عندما خرج "الأتزوري" بركلات الترجيح في الدور قبل النهائي أمام الأرجنتين.

    وتكرر الخروج بنفس الطريقة في عامي 94 أمام البرازيل في الدور النهائي ، و98 أمام فرنسا في دور الثمانية ، وبالنسبة لبطولة كأس العالم الأخيرة خرج الفريق أمام كوريا الجنوبية بهدف ذهبي بعد أن تعرض لظلم شديد أثناء اللقاء مجاملة لأصحاب الأرض.

    ولا أحد يستطيع نسيان نهائي كاس الأمم الأوروبية عام 2000 أمام فرنسا عندما انتهى بشكل دراماتيكي لصالح "الديوك" بنتيجة 2-1 ، بعد أن تقدم الطليان بهدف حتى قبيل صافرة النهاية بدقيقة واحدة.


    وفي عام 2002 أصاب الاحباط والتعب مالديني ، فأعلن اعتزاله اللعب الدولي ، وذلك لعدم قدرته على تحمل مرور سنوات بدون إنجاز ، وهو اللاعب الذي لم يفشل في الفوز بأي بطولة مع ميلان ، تاركا أرقاما قياسية مع المنتخب لم يتم تحقيقها من قبل ، فهو أكثر لاعب دافع عن ألوان المنتخب الإيطالي برصيد 126 مباراة ، متفوقاً على الحارس زوف أيضا ، واستطاع خلال المباريات الدولية إحراز سبعة أهداف كانوا في مرمى كل من المكسيك ومالتا وأوكرانيا ومولدوفا وبولندا والباراجواي وويلز.


    ويرغب مالديني في تمديد تعاقده "الأبدي" مع ميلان حتى عام 2007 لانتهاء عقده الحالي رسميا عام 2006 ، وعن تجديد التعاقد يقول باولو والابتسامة تعلو وجهه :" لقد كبرت قليلا ، لكن روحي ماتزال روح طفل صغير ، واستطيع اللعب حتى عام 2007" ، أما أدريانو جالياني نائب رئيس ميلان لمالديني فعلق على الموضوع ذاته قائلا : " تستطيع تجديد تعاقدك في الوقت وبالمدة التي تريدها وتشعر من خلالها بالراحة".

    وعن اتجاهه القادم ، بعد الانتهاء من مشواره الكبير في عالم كرة القدم ، يؤكد مالديني انه لا يرغب في العمل في الطريق التدريبي ، وذلك لأنه شاهد بنفسه المعاناة والمجهود الكبير والضغط العصبي المبذول من جانب عشرات المدربين المختلفين الذي أشرفوا على تدريبه من قبل.

    أخيراً ، يحتفل مالديني بمرور عشرين سنة خدمة في النادي العريق فيقول أنه سعيد بوجوده في النادي الذي كان والده يلعب له ، وأنه يفتخر بشدة بقصته الطويلة من الكفاح والعطاء الذي سوف يقصها على أحفاده في يوم من الأيام.

    إنجازات مالديني في أرقام

    الدوري الإيطالي : 7 مرات
    دوري أبطال أوروبا : 4 مرات
    كأس بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية : مرتين
    كأس السوبر الأوروبي : 4 مرات
    كأس إيطاليا : مرة واحدة
    كأس السوبر الإيطالي : 5 مرات
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-10-22
  5. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    اللاعبون المسلمون في أوروبا .. وصراعات من أجل أداء فريضة الصوم!

    اللاعبون المسلمون في أوروبا .. وصراعات من أجل أداء فريضة الصوم!
    الجمعة، 7 أكتوبر 2005 - 15:17
    بقلم: شادي أمير وأحمد ماهر


    نور الدين نايبت واجه مشاكل كثيرة في ناديه بسبب الصوم

    "الصيام هو السبب" .. "قدمنا مباراة جيدة ولكن الصيام أثر على تركيز اللاعبين" .. "العطش كان السبب في الهزيمة" ، هكذا يلقي المدربون اللوم على الصيام في حالة الهزيمة.

    ورغم صعوبة اللعب في ظل الصيام والامتناع عن شرب الماء ، خاصة في ظل درجات الحرارة المرتفعة ، بيد أنه بالقطع لا يكون الصيام هو السبب الرئيسي في هزيمة أي فريق ، إذ أن الفريق المنافس قد يكون أيضا به لاعبين صائمين ، ولكن المدربون دائما ما يلقون بالهزيمة على الصيام ، ومنهم من يجبر لاعبيه على الإفطار كما يحدث مثلا في تونس.

    ويواجه اللاعبون العرب المحترفين في أوروبا مشكلة مع مدربيهم بسبب الصيام ، ومحاولتهم التوفيق بين أداء فريضة الصوم وممارسة كرة القدم بشكل احترافي ، مثلما حدث مع النجم المغربي نورالدين نايبت وقتما كان يلعب ضمن صفوف فريق ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني عندما هدده مدرب الفريق باستبعاده من التشكيل الأساسي في حالة الصيام ، وهو ما أصر عليه اللاعب ، ورضخ له المدرب في النهاية.

    هذا الموقف يحدث حاليا مع النجم المصري أحمد حسن الذي يلعب في نادي بشيكتاش التركي ، إذ أن ناديه سمح للاعبين المسلمين بالصوم حتى قبل ثلاثة أيام من موعد مباراتهم الأولى في الدوري ، وهو ما رفضه حسن مؤكدا أنه سيصوم شهر رمضان كله حتى لو اضطره ذلك لأخذ إجازة من اللعب والخروج من تشكيلة فريقه في تلك الفترة.

    وتكرر الموقف مرة أخرى مع الثنائي اللبناني رضا عنتر ويوسف محمد اللذين يلعبان في صفوف فرايبورج الألماني ، وأصر اللاعبان على الصيام رغم محاولات مدرب الفريق اثنائهما عن ذلك.

    وتعرض أحد المدربين البولنديين الذين تولوا تدريب منتخب السودان في وقت سابق لهجوم شرس من الصحافة السودانية بسبب مطالبته للاعبي المنتخب السوداني بالافطار خلال أحد مباريات الفريق في تصفيات كأس العالم أمام منتخب إريتريا العام الماضي.

    ويقول اللاعب الفرنسي فيليب كريستانفال مدافع فريق فولهام الانجليزي ، والذي لعب سابقا بين صفوف فريق برشلونة الاسباني ومرسيليا الفرنسي ، إنه معتاد على صيام رمضان بشكل منتظم ، مؤكدا أن هذا أصبح أمرا طبيعيا بالنسبة له.

    إلا أن اللاعب الفرنسي عاد وأكد أنه يشعر بمشاكل أثناء الصيام خاصة في ظل ارتفاع حرارة الجو ، لكنه يؤكد أن الأمور تسير بشكل عادي.


    وقد يتعجب البعض أن أداء اللاعبين أثناء الصيام قد يكون أفضل منه في الأيام الأخرى ، ومثال على ذلك الأداء الذي قدمه الإسماعيلي أمام الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا



    ويؤكد التونسي علاء الدين يحيى لاعب سانت إيتيان الفرنسي أنه رغم أن التدريب وأداء المباريات في رمضان يكون أمرا صعبا ، إلا أنه لا يتخلف عن أي تدريب أو مباراة بسبب ذلك.

    وهناك نوعية أخرى من اللاعبين الذين يتجنبون أي مشاكل مع مدربيهم بسبب الصيام ، فيقومون بالافطار ، مثل التركي أوميت دافالا لاعب بريمن الألماني الذي يقول : "أحاول أن أخلق توازنا بين الصيام واللعب ، لكن مع اقتراب خوض مباراة ما ، يصبح الأمر مستحيلا".

    ويسير على خطاه المغربي فهمي عبد الإله لاعب ستراسبورج الفرنسي ، الذي يؤكد أن يقوم بتعويض الأيام التي يفطر فيها أثناء المباريات بعد رمضان.

    أما اللاعب المالي ممادو ديارا نجم ليون الفرنسي ، فيقول إنه كان يصوم عندما كان يلعب في مالي "لكن عندما قدمت إلى أوروبا حاولت المحافظة على الصيام ، لكنه كان أمرا صعبا ، والآن لا أصومه مطلقا" ، وهو نفس القرار الذي اتخذه المغربي ياسين عبد الصادق لاعب ستراسبورج ، الذي يريد أن يحافظ على موقعه كلاعب على أعلى المستويات ، على حد قوله.

    وقد يتعجب البعض أن أداء اللاعبين أثناء الصيام قد يكون أفضل منه في الأيام الأخرى ، ومثال على ذلك الأداء الذي قدمه الإسماعيلي أمام الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا منذ عامين وفوز "الدراويش" بثلاثة أهداف مقابل هدف في عقر دار الفريق التونسي وبين أنصاره ، كما لعب الأهلي مباراة الذهاب في الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في نهار رمضان ، ونجح في الخروج بنتيجة إيجابية بالتعادل 1-1.

    ووجد المسئولون في الاتحاد السعودي لكرة القدم الحل لجميع هذه المشاكل ، وقرروا إلغاء جميع مباريات الكرة في رمضان ، و إذا أجبر أي فريق على خوض مباراة في الشهر الكريم ، فإنه يختار ميعادا بعد صلاة التراويح لخوض هذه المباراة.

    وقد تكون إقامة مباريات كرة القدم في رمضان فرصة لجماهير الفرق للابتعاد عن الهتافات العدائية ضد المنافسين ، وفرصة لكي تكون العلاقات بين اللاعبين في الملاعب أفضل منها في الوقت الحالي.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-10-22
  7. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    مأساة إنسانية : بوشكاش المريض يعرض مقتنياته في مزاد علني!

    مأساة إنسانية : بوشكاش المريض يعرض مقتنياته في مزاد علني!
    الأربعاء، 12 أكتوبر 2005 - 14:54


    لندن (إنجلترا) - رويترز : عندما يكبر لاعب كرة القدم ويبتعد عن الأضواء ويبيض شعره ويعرف طريق الأطباء ، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو : من هو الذي يرعاه؟! وهل نجومية أي لاعب كرة لا تشفع له إذا كان لا يملك قوت يومه أو ثمن دوائه؟!!

    هذه التساؤلات أثارتها وكالة رويترز بتقرير لها ذكرت فيه أن نجم كرة القدم المجري الأسبق فيرينك بوشكاش يعرض حاليا أكثر من مائة تذكار شخصي جمعه خلال حياته في ملاعب كرة القدم للبيع في مزاد في بريطانيا الشهر المقبل.

    ويعاني أشهر الرياضيين في المجر من مرض الزايمر ، وهو بحاجة لإشراف طبي طول الوقت.

    وسجل بوشكاش 83 هدفا في 84 مباراة شارك فيها مع المنتخب المجري وساعد الفريق على الهيمنة على عالم كرة القدم في الخمسينيات.

    ونظمت مباراة خيرية في الاونة الاخيرة في بودابست بين فريق مجري يحمل اسمه وبين أحد الفرق التي لعب لها بوشكاش - 78 عاما - وهو ريال مدريد الإسباني لجمع مال من أجل علاجه الا أنها لم تجمع لعائلته سوى سبعة آلاف جنيه إسترليني.

    ومن بين التذكارات التي ستباع في مزاد بونهامز في تشستر في الثاني من نوفمبر جائزة الحذاء الذهبي التي حصل عليها بعد أن سجل رقما قياسيا في عدد الاهداف والميدالية التي حصل عليها بعد فوز منتخب المجر بالمركز الثاني في نهائيات كأس العالم عام 1954 وقميص يحمل توقيع أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه.

    وقالت ريبيكا روف المتحدثة باسم المزاد "نتوقع اهتماما كبيرا للغاية ، من المحزن أنه ليس في حالة صحية جيدة ، ولكن هذه التذكارات التي ستعرض للبيع فرصة فريدة لمشجعي كرة القدم".


    ومن بين التذكارات الاخرى حذاء بوشكاش الذي ارتداه في نهائي منافسات كرة القدم بدورة الالعاب الاولمبية في هلسنكي عام 1952 ومجموعة من الصور من مباراة المجر التاريخية التي هزمت فيها 3-6 أمام انجلترا في ويمبلي عام 1953.

    وسلط الضوء على محنة بوشكاش في الآونة الأخيرة في أعقاب المباراة الخيرية التي نظمت في بودابست والتي تفيد تقارير بأن ريال مدريد حصل على 892 الف جنيه إسترليني مقابل المشاركة فيها.

    وكان الهدف من المباراة تأسيس صندوق لمساعدة اليزابيث زوجة بوشكاش في توفير نفقات العلاج.

    وقالت تقارير صحفية إن اليزابيث شعرت بالحزن في حين اتهمت ابنته انيكو المنظمين "باستغلال اسم بوشكاش" لاقناع ريال مدريد بالحضور لبودابست.

    وقال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وهو من المعجبين ببوشكاش إن الفيفا سيساعد اللاعب السابق المريض.

    وقال بلاتر لصحيفة ديلي تلجراف في عدد يوم الاربعاء "اتخذنا بالفعل القرار بتقديم تبرع لفيرينك واليزابيث بوشكاش ، النقطة الوحيدة المتبقية هي الاتفاق على المبلغ".

    وأضاف "لا يريد الفيفا الحديث عن الامر أكثر من ذلك ونرى انه موقف انساني واضح بحاجة الى التعامل معه بسبب الظروف الاستثنائية".

    جدير بالذكر أن بوشكاش كان قد تولى تدريب فريق المصري البورسعيدي لفترة قصيرة في الثمانينيات من القرن الماضي ولكنه لم يفعل شيئا!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-10-22
  9. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    جعفر يتمنى فوز الأهلي ببطولة أفريقيا .. وينفي تقديم استقالته!

    جعفر يتمنى فوز الأهلي ببطولة أفريقيا .. وينفي تقديم استقالته!
    الأثنين، 17 أكتوبر 2005 - 01:33


    تمنى فاروق جعفر المدير الفني للزمالك فوز الأهلي على النجم الساحلي التونسي في المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا والتأهل لكأس العالم للأندية في ديسمبر القادم ، مؤكدا رغبته في صعود فريق مصري إلى هذا المحفل العالمي.

    وقال جعفر في تصريحات صحفية عقب انتهاء مباراة القمة بهزيمة الزمالك أمام الأهلي بهدفين نظيفين مساء الأحد في قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا إن اللقاء كان قويا وجميلا ، مشيرا إلى أن الأخطاء الدفاعية تسببت في هزيمة الفريق الأبيض ، وأضاف : "هؤلاء هم اللاعبون الذين أملكهم في خط الدفاع ، ولا يوجد لهم أي بدائل".

    وأكد جعفر أن الزمالك لعب الشوط الأول بشكل جيد جدا ، إلا أن هدف محمد بركات الأول في الدقيقة 63 تسبب في هبوط معنويات فريقه ، ومن ثم الخسارة.

    وأوضح مدرب الزمالك أن الاختيارات كانت محدودة أمامه في قائمة الفريق الأفريقية ، ووضعته في موقف صعب قبل المباراة بسبب الاصابات الكثيرة التي لحقت بلاعبيه ، مؤكدا أنه في الفترة القادمة ستختلف الأمور بسبب قيد جميع اللاعبين في القائمتين المحلية والعربية.

    ونفى جعفر بشدة نيته تقديم استقالته بعد الهزيمة ، وهو ما يتناقض مع تصريحات مرتضى منصور رئيس الزمالك في حوارات تليفزيونية عقب اللقاء بأن الجهاز الفني بكامله سوف يقدم استقالته!

    وكان الأهلي قد فاز على الزمالك بهدفين نظيفين لبركات ، ليتأهل إلى المباراة النهائية للمسابقة بعد تفوقه في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 4-1.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-10-22
  11. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    فينجادا يقود اكاديميكا للفوز على سبورتنج لأول مرة على ملعبه من منذ 36 عاما

    فينجادا يقود اكاديميكا للفوز على سبورتنج لأول مرة على ملعبه من منذ 36 عاما
    الأثنين، 17 أكتوبر 2005 - 13:07


    قاد المدرب البرتغالي نيلو فينجادا فريقه أكاديمكا كويمبرا للفوز على سبورتنج لشبونة بملعبه بهدف نظيف ضمن مباريات المرحلة السابعة للدوري البرتغالي.

    جاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق البرازيلي مارسيل بعد مرور نصف ساعة من عمر الشوط الأول ، وبذلك يرتفع رصيد أكاديمكا الى ثماني نقاط في المركز الرابع عشر ، بينما توقف رصيد سبورتنج لشبونة عند 12 نقطة في المركز السادس.

    وأذاق مدرب الزمالك السابق سبورتنج لشبونة هزيمته الأولى أمام أكاديمكا على ملعبه منذ 36 عاما.

    كان فينجادا قد تولى تدريب فريق أكاديمكا كويمبرا في منتصف الموسم الماضي وكان الفريق يحتل المركز الثامن عشر والأخير ومهددا بالهبوط الا انه نجح في قيادته لاحتلال المركز الخامس عشر والبقاء في الدوري هذا الموسم.

    يذكر أن العديد من التكهنات الصحفية أشارت الى عودة فينجادا لتدريب الزمالك بعد خروجه من دوري الأبطال الأفريقي.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-10-22
  13. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    غياب رونالدو أربعة أسابيع للإصابة

    يغيب البرازيلي رونالدو مهاجم ريال مدريد عن الملاعب لمدة أربعة أسابيع بسبب الإصابة التي لحقت به خلال مباراة أتلتيكو مدريد الأخيرة في الدوري الإسباني.

    وكشفت الفحوصات الطبية التي خضع إليها اللاعب يوم الإثنين عن إصابته بتمزق في أربطة كاحل القدم اليسرى وذلك حسب ما أوضح ريال مدريد على موقعه الإلكتروني.

    وسيغيب رونالدو عن مباراة ريال مدريد وروزنبورج النرويجي في دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء ، بالإضافة لمباراة الإياب في العاصمة النرويجية أوسلو مطلع الشهر المقبل.

    كما سيخسر النادي الملكي جهود مهاجمه في أربع مواجهات مهمة في الدوري الإسباني أمام فالنسيا وديبروتيفو لاكورنيا وريال بيتيس وريال ساراجوسا.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-10-22
  15. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    رئيس النجم الساحلي : بدأنا الاستعداد لمنافسنا المصري

    تونس - مراد التائب : أكد قيس الزواغي مدافع النجم الساحلي التونسي الذي تأهل للمباراة النهائي لدوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على الرجاء المغربي أن النتيجة أهم كثيرا من الأداء ، في حين شدد الروماني ألكسندر مولدوفان مدرب الرجاء على أن فريقه خسر النهائي في المغرب قبل تونس.

    وقال مدافع النجم وصاحب الهدف الغالي قيس الزواغي في تصريحات عقب المباراة إن "المهم هو التأهل للمباراة النهائية والظفر باللقب".

    وأضاف : "مثلما كان منتظرا واجهنا فريقا قويا جدا ومنظما أقلقنا كثيرا خصوصا خلال الشوط الأول ، لكن خبرتنا وامكانيتنا جعلتنا نعود سريعا في الشوط الثاني و نمضي فوزا مقنعا ومستحقا".

    أما عثمان جنيح رئيس النجم الساحلي فقال : "وصولنا الى النهائي فخر كبير لجماهير النجم وقد بدأنا الاستعداد لمنافسنا المصري".

    وكان النجم الساحلي قد فاز على منافسه المغربي بهدف للزواغي من تسديدة مباغتة يتحمل مصطفى الشاذلي حارس الرجاء مسئوليتها ، ليتأهل الفريق التونسي إلى المباراة النهائية بمجموع اللقائين 2- صفر.

    أما محمد بازداريفيتش مدرب النجم ، فقد أكد ما صرح به قبل المباراة من صعوبة المهمة ورد الفعل القوي للرجاء وقال : "لم نقدم المردود المنتظر في شوط المباراة الأول لأن خطوط الفريق كانت متباعدة عن بعضها وهو ما سمح للضيوف بالتقدم الى مناطقنا ومحاولة مباغتتنا".


    وبعد أن أثنى المدرب البوسني الفرنسي على "المردود المتميز" لحارس مرماه النيجيري ايجيد أوستين ، أضاف أن "الاستعداد الذهني والبدني الممتاز للاعبيه إضافة لخبرة العديد منهم مكنت النجم من العودة في المباراة وافتكاك السيطرة من الرجاء حتى قبل إقصاء اللاعب المغربي".

    وفي حين رفض لاعبو الرجاء الإدلاء بتصريحات عقب المباراة ، قال مدربهم ألكسندر مولدوفان : "أنا مستاء لأن لاعبي لم يحسنوا استغلال ضعف مردود النجم في الشوط الأول ، وقد سيطرنا خلال هذه الفترة بوضوح على المباراة وكان بامكاننا تسجيل هدفين على الأقل ، وكنا نلعب ضد أوستين وهو حارس عملاق".

    وأضاف : "السيطرة في الفترة الثانية كانت لصالح النجم وهو ما حذرت منه اللاعبين في فترة الراحة ، وأثبتت كرة القدم للمرة المليون أنها ليست علما صحيحا لأن من يلعب جيدا ويسيطر في المباراة لا ينتصر بالضرورة ، مع التأكيد كثيرا على أن الرجاء خسر المواجهة في مباراة الذهاب لا في الإياب".
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-10-22
  17. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    شيكابالا يذيق أوليمبياكوس هزيمته الأولى هذا الموسم

    قاد المصري محمود عبد الرازق "شيكابالا" فريقه اليوناني باوك سالونيك للفوز على أوليمبياكوس حامل اللقب ومتصدر الدوري بهدفين مقابل هدف واحد ضمن مباريات المرحلة السادسة للبطولة.

    تقدم الإيفواري يايا توريه لأوليمبياكوس في الدقيقة 59 ، ثم حول بنتيليس كونستاندينديس تأخر باوك إلى فوز ثمين بهدفين متتاليين في الدقيقتين 63 و68 ، والهدفين من صناعة شيكابالا.

    الفوز رفع رصيد باوك الى تسع نقاط تقدم بهم من المركز التاسع للمركز الخامس ، بينما توقف رصيد اولمبياكوس حامل اللقب عند 15 نقطة بعدما تعرض لأول هزيمة له هذا الموسم ليتراجع الى المركز الثاني تاركا الصدارة لفريق زانثي برصيد 16 نقطة.

    وتعد هذه الهزيمة هي الأولى لأوليمبياكوس على ملعبه في الدوري اليوناني منذ أكثر من عام ونصف ، حيث كانت آخر هزيمة تعرض لها على ملعبه في 14 مارس 2004 في موسم 2003-2004 ، بينما لم يهزم على ملعبه مطلقا في الموسم الماضي.

    وغاب عن صفوف باوك مدافعه المصري أمير عزمي ، فيما شارك شيكابالا منذ الدقيقة 61 ، ونجح فور نزوله في إهداء زميله كونستاندينديس تمريرة بينية من على حدود منطقة الجزاء أحرز منها هدف التعادل.

    وعاد المهاجم المصري ليصنع هدف الفوز لفريقه بعدما راوغ رقيبه بطريقته البارعة ومرر الكرة إلى كونستاندينديس بدلا من التسديد ، لينفرد الأخير ويضع الكرة في مرمى نيكوبوليدس حارس أوليمبياكوس ومنتخب اليونان محرزا هدف الفوز وسط ذهول مشجعي أصحاب الأرض.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-10-22
  19. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    هنري : سعادتي بتحطيم رقم الأرسنال القياسي تفوق الوصف

    أكد الفرنسي تييري هنري مهاجم نادي الأرسنال الانجليزي أن سعادته تفوق الوصف بتحطيم الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ "المدفعجية" بعد تخطيه رقم إيان رايت مهاجم الفريق الأسطوري السابق.

    ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية يوم الأربعاء عن هنري قوله : "إنه من الرائع أن تسمع الناس يقولون تييري هنري أفضل هداف في تاريخ الأرسنال ، كنت أتمنى أن أفعل ذلك في ملعب الهايبري ، لكن بالطبع لم أكن لأضيع فرصة إحراز الهدف".

    وأحرز هنري هدفي الأرسنال في شباك سبارتا براج ليقوده إلى فوزه الثالث في دوري المجموعة وبات على بعد نقطة واحدة من التأهل لدور الـ16.

    لكن المهاجم الفرنسي البالغ من العمر 28 عاما حطم الرقم القياسي السابق لأيان رايت هداف الفريق السابق بإحرازه الهدف رقم 186 مع "المدفعجية".

    وعن الفوز الثمين قال هنري : "الفوز كان مهما للغاية بالنسبة لنا بعد الخسارة الأخيرة أمام وست بروميتش في الدوري ، لقد أظهرتنا شخصيتنا في الملعب مرة أخرى".


    من ناحية أخرى رفض المهاجم الفرنسي المطلوب في معظم أندية أوروبا الكبرى الحديث عن خطته بشأن تمديد عقده مع الأرسنال ، مؤكدا أنه يفضل التركيز هذا الموسم على إعادة الفريق إلى طريق البطولات قبل أن يتحدث عن العقد الجديد.

    في الوقت نفسه أفصح آرسين فينجر المدير الفني للفريق أنه لم يكن ينوي الدفع بهنري في ذلك التوقيت المبكر وأنه كان ينوي إشراكه لمدة نصف ساعة فقط ، إلا أن إصابة رييس دفعته إلى ذلك.

    وقال فينجر : "إن ما فعله هنري غيري طبيعي ، فقد حطم الرقم القياسي للأرسنال خلال فترة وجيزة رغم أنه ليس حتى بطراز المهاجم التقليدي الذي ينحصر دوره داخل منطقة الجزاء ، بل هو لاعب شامل يفعل كل شيء بالكرة".
     

مشاركة هذه الصفحة