السفير اليمني في ايران المنتهية مهمته يغادر خلسة

الكاتب : شعاع الفجر   المشاهدات : 7,566   الردود : 156    ‏2005-10-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-10-22
  1. شعاع الفجر

    شعاع الفجر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-17
    المشاركات:
    14
    الإعجاب :
    0
    اعتذر مكتب رئاسة الجمهورية الاسلامية الايرانية مراراً وتكراراً عن تحديد موعد للسفير اليمني عبد القوي الارياني للقاء بالرئيس الايراني للوداع على غرارالعرف الدبلوماسي المتبع عندما تنتهي مهمة السفير في البلد المعين ومع ذلك انتظر السفير ثلاثة اشهر يترجاء اللقاء خوفاً من ان تنتهي تجربته الاولى كسفير بفضيحة لانه يدرك تماماً ان اسباب حجب السلطات الايرانية هذا اللقاء عنه تعود الى السلوكيات والممارسات الشخصيةللسفيرخلال الاربع السنوات التي مثل خلالها بلاده لدى ايران استغلالاً لمركزه الدبلوماسي والحصانة التي كان يتمتع بها طبعاً في امور تجارية ادخلته بعضها في مشاكل مع بعض رجال الاعمال الايرانيين الذين تقدموا به الى الخارجية الايرانية والرئاسة والقضاء واثبتوا عليه تزويرات كذلك تورطه في قضايا عمولات وسلع ماخف وزنه وغلي ثمنه يقوم هو وزوجته بادخالها من دبي واليمن وتتم مراقبته اثناء ادخالها وكيفية تصريفها وهناك قضايا اخرى معروفة متورط فيها السفير يصعب عرضها هنا...المهم في الامر ان نهاية عمل هذا السفير كانت متوقعة وقد اضطرت الخارجية الايرانية ان تمتنع حتى عن تنظيم حفل توديع للسفير كما تعمله لكل السفراء وبالتالي غادر بلد الاعتماد خلسة يوم 20/10/2005م. نرجوا ان يتم اختيار سفرائنا على اساس معايير دقيقة حتى يرفعوا شان اليمن عالياً ويغادروا بلدان الاعتماد مرفوعي الراس.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-10-22
  3. حلا

    حلا قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-10-19
    المشاركات:
    9,338
    الإعجاب :
    0
    لو سمحت اخي الكريم

    حط اسمه كامل لو امكن

    ولك جزيل الشكر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-10-22
  5. نور الدين زنكي

    نور الدين زنكي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    8,612
    الإعجاب :
    69
    هذا السفير خيَر, و تعامل هذه الدولة الشيعية معه ليس إلا أنه بين موقف الجمهورية اليمنية من الرافضي الحوثي .
    الطلبة هناك و اغلبهم من الزيود الذين ترفضوا, يكرهونه لذلك , لدرجة كلامهم على اهله,
    و هذا من خبثهم,و في نشر الاشاعات التي لا دليل لهم عليها
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-10-22
  7. شعاع الفجر

    شعاع الفجر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-17
    المشاركات:
    14
    الإعجاب :
    0
    انت في رومانيا ولاتفهم حقيقة هذا السفير او انه قريبك ، ولعلمك حتى لاتستعجل مرة اخرى فان المذكور كان يستثمر اموالاً بواسطة عصام العماد في مدينة قم الايرانية لدى شخص تونسي (مستبصر) بحسب التصنيف لدى الشيعة وهذا التونسي يعمل تحت اشراف مرجعيات شيعية في قم تحت غطاء جمعيات خيرية وتسخر ارباح استثماراتها لدعم الجماعات الشيعية في اماكن عديدة من العالم ومنها دعم تمرد الحوثيين في اليمن اي ان هذا السفير ساهم بامواله في دعم التمرد على بلاده لان تفكيره يتوقف تماماً عندما يتعلق الامر بالمال وعندما ظهر عصام العماد مدافعاً على الحوثيين وتسربت اخبار ان التونسي مطالب امريكياً بتهمة دعم الارهاب فقد ارتعب السفير ومر بمرحلة عصيبة لاتخفى على احد وسارع الى قم لاسترداد المبلغ المتبقي مع الجماعة ولم يجد جواب غير ان الشركة افلست وعادوا له فلوسه بالتقسيط الممل بطريقة مهينة ،فالمذكور لم يستطع ايضاح الموقف اليمني بشان تمرد الحوثيين لانه ببساطة كان ايام الازمة مرتبك ومشغول على فلوسه التي كان يخاف عليها ان تطير والشئ الوحيد الذي عمله هو اتهام بعض الطلاب جزافاً بتهمة التشيع والعداء للوطن وهم وطنيين افضل منه وذلك ليغطي على عجزه وفشله حتى في ادارة السفارة والكل يعرف كيف حصل على هذه الوظيفة . واذا كان ذلك لايكفي لصاحب رومانيا او غيره فنحن على استعداد لكشف المزيد.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-10-23
  9. يماني غيور

    يماني غيور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-08-06
    المشاركات:
    752
    الإعجاب :
    0
    اخي العزيز شعاع الفجر
    اليمن مملو من السرق وكل المسئولين سرق كما نتمنئ لو كتبت اسم السفير هذا
    وشكرا لك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-10-23
  11. شعاع الفجر

    شعاع الفجر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-17
    المشاركات:
    14
    الإعجاب :
    0
    اخي اليماني الغيور ، لقد اوضحنا اسم السفير في المساهمة الاولى واذا كان لم تنتبه فاسمه عبد القوي عبد الواسع الارياني فاشل في العمل الدبلوماسي ويحمل شهادة دكتوراة مشتراة ( مزورة ) من الهند وزوجته ايضاً موظفة في الخارجية بدرجة مستشار وتحمل شهادة ماجستير مشتراة ( مزورة ) ايضاً من الهند اما البكلاريوس فلطشتها من جامعة صنعاء بدرجة مقبول وفي عهد احمد السعيدي الوكيل السابق لوزارة الخارجية للشئون المالية والادارية اعتمدت تلك الشهادات المزورة ونامل ان ياتي اليوم الذي سيتم فيه مراجعة كل الشهادات المزورة والمشتراة في الخارجية اليمنية ويعاقب حملتها وفقاً والقانون ونحن على ثقة بقدوم ذلك اليوم ، اما قولك بان كل مسئولي اليمن سرق فهذا غير صحيح فاللصوص من ضعفاء النفوس قلائل واليمن فيه الشرفاء والاوفياء الذين سيناضلون دون هوادة بقيادة الرمز فخامة الرئيس علي عبدالله صالح الذي اعلن الحرب على الفساد والمفسدين .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-10-23
  13. بشيرعثمان

    بشيرعثمان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-20
    المشاركات:
    2,394
    الإعجاب :
    0

    أعتقد أن الجمهورية الإيرانية والرئيس الإيراني يحترمون أنفسهم ولكن الجمهورية والرئيس اليمني لا يحترمون أنفسهم ولم يعيدو السفير ويتم محاسبتة لإساءتة لليمن قبل كل شيء وبدلآ من(النعيق)على صحيفة كويتية ...
    أن كان صحيحآ- أنا أعتقد أنة كذبة-أن السفير لم تتم مقابلتة بسب حرب( الحوثي) فهو أيضآ يستحق المحاسبة للإساءة لليمن لأنة لم يحفظ ماء وجهة والبلد ويعد سريعآ لأنة يعرف أن هناك إساءة لليمن بهذا الإنتظار..إذآ السفير في كلي الحالتين يستحق المحاسبة والعقاب.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-11-09
  15. محمد علي باشا

    محمد علي باشا عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-28
    المشاركات:
    34
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: السفير اليمني في ايران المنتهية مهمته يغادر خلسة

    انا طالب يمني ادرس في إيران استطيع تأكيد ما كتبه الأخ شعاع الفجر وممارسات السفير تزيد على ما قاله الزميل. نأمل من حكومة بلادنا ان تحسن الاختيار لسفرائها.لانهم يمثلون البلد والشعب اليمني
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-11-09
  17. محمد علي باشا

    محمد علي باشا عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-28
    المشاركات:
    34
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: السفير اليمني في ايران المنتهية مهمته يغادر خلسة

    انا طالب يمني ادرس في إيران استطيع تأكيد ما كتبه الأخ شعاع الفجر وممارسات السفير تزيد على ما قاله الزميل. نأمل من حكومة بلادنا ان تحسن الاختيار لسفرائها.لانهم يمثلون البلد والشعب اليمني.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-11-09
  19. yemenawakened

    yemenawakened عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-14
    المشاركات:
    89
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: السفير اليمني في ايران المنتهية مهمته يغادر خلسة

    صدق المثل القائل: لا أنتي تعسكرتي ولا أمش داريه!
    والذي ماهوش داري يقول بلسن.
     

مشاركة هذه الصفحة