قحطان: ندرس مقاطعة المحليات ورد الحكومة على تصريحات السفير الأمريكي "طفولة سياسية"

الكاتب : الصلاحي   المشاهدات : 431   الردود : 2    ‏2005-10-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-10-21
  1. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    رأي نيوز-صنعاء: كشف رئيس الدائرة السياسية للتجمع اليمني للإصلاح محمد قحطان أن حزبه يدرس في الوقت الراهن مسألة مشاركة في الانتخابات المحلية المقبلة من عدمها، قائلا إن "التجربة حملت معها أسباب الوأد".

    [​IMG]


    وقال في حوار أجرته معه صحيفة (الوحدة) الرسمية أن حزبه لازال يدرس المشاركة في الإنتخابات المحلية القادمة من حيث المبدأ مشيرا إلى أنهم كانوا قد تفاعلوا في التجربة السابقة "وتفاعلنا مع هذه التجربة بأمل واسع وتطلع عريض".
    وتحدث قحطان حول إعلان الرئيس بعدم تعيين المحافظين مشيرا إلى أن موقفهم سيتغير تجاه مسألة الإنتخابات المحلية متحدثا في ذلك الصدد أن المؤتمر أصدر وعود كثيرة ولم يف بها.
    وسئل حول الإنتخابات الرئاسية ومرشحهم للرئاسة وإعلان الرئيس عدم ترشحه للإنتخابات القادمة فقال إن الوقت لايزال مبكرا موردا "لكني كمواطن يمني أثق برئيسي وأعتقد أنه من الرؤساء الذين لايكذبون على شعبهم".
    وحول تصريحات السفير الأمريكي الأخيرة أعرب قحطان عن استغرابه مما أسماه "ازدواجية الصحافة" متابعا: "فعندما تحدث الأمريكان على الحكومة وعلى الديمقراطية في البلاد نجد أن وسائل الإعلام تنطلق وتذكر هذا الثناء وكأنه صادر من شاهد عدل وأنه ليس بعد قوله قول وأنه ليس للمعارضة بعد أن قال الأمريكان ماقالوا (ان ينبسوا ببنت شفة) وهذا خلاصة خطاب الحكومة، وإذا مانتقدهم الأمريكان عادوا ليقولوا هذا شأن داخلي وهذا تدخل سافر.. وكأنهم ليسوا حكومة لها سياسة مرسومة وكأنهم جماعة متفرجين في ملعب تؤثر فيهم المشاهد، يمينا ويسارا وهذا شيء مؤسف".
    وأضاف: "علينا أن نحدد سياستنا، هل الديمقراطية شراكة دولية، هل نحن بحاجة إلى المانحين لنقول لهم تعالوا وادعموا برامج التنمية لدينا إذا كنتم حريصين على الديمقراطية.. عندما أقول أنك شريك يجب أن أتقبل منك".
    وتابع:"مامعنى أن تذهب حكومة بلادنا لتشارك في قمة الدول الثماني .. أليست هذه القمة تبحث في نشر الديمقراطية في العالم ثم تأتي وتقول هذا شأن داخلي.. هذه طفولة سياسية لاتعبر عن نضج سياسي.. يجب أن تكون لدينا سياسة مرسومة.. وبغض النظر عن أن المعارضة اتفقت مع هذه السياسة أو اختلفت معها.. والآخرين اتفقوا معها أو اختلفوا، يجب أن يكون لديك سياسة واضحة، أما هذه التحورات الطفولية فهي كما يقول علماء النفس لنتقلك من الرضى إلى الغضب ومن الغضب إلى الرضى بصورة لامعقولة فإنها مسألة غير مقبولة من حكومة رشيدة".
    -----------------

    اتمنى بعدم قبول حزب الآصلاح المشاركة في الآنتخابات المحلية القادمة
    قحطان يقول واثق بالرئيس انه لايكذب
    والرئيس وحزب المؤتمر يخططوا كيف يخرجوا من هذه الورطة ( الكذبة ) إلى بطولة يمنية
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-10-21
  3. ردفان

    ردفان عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-06-12
    المشاركات:
    261
    الإعجاب :
    0

    اعتقد انها ورطة مش بطولة ومافي منها مهرب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-10-21
  5. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    موقف جريء من قحطان , وإن كنت على يقين أن هذا التكتيك غدا مفضوحاً من قبل الإصلاح والمشترك كون هذه الورقة التي تهدف إلى الحصول على أكبر قدر من المكاسب وتخفيف قبضة المؤتمر إلا أنهم - كالعادة - سيقعون في مصيدة الوعود البراقة ليصلوا إلى النتيجة التي يخشونها "تلاعب , وتزوير لإرادة الناخبين"

    أتمنى على المشترك أن يترك لعبة الإنتخابات المحلية بيد المؤتمر وتفريغ اللعبة الديمقراطية من محتواها يوم أن تنزع المعارضة إلى الإحجام عن تقديم نفسها لحين توفر شورط أفضل , أما أن يظل هؤلاء كالأطفال يعطون الشرعية للمؤتمر الشعبي العام في ابتزازنا ثم يبكون على اللبن المراق فقد سئمنا ...

    والسلام عليكم ..
     

مشاركة هذه الصفحة