ماذا لو كانت معارضة الخارج جنوبية شمالية مشتركة ذات أهداف موحّدة ؟

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 1,489   الردود : 31    ‏2005-10-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-10-21
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    تكاد صحيفة الثوري تكون الوحيدة التي نقلت حوارا مع المعارضة الجنوبية المعروفة بإسم تاج والتي تتخذ من لندن مقرا لها ، وتلجأ الصحف المستقلة وصحف المعارضة الأخرى إلى استخدام لغة المواربة لإتقاء لشر السلطة وملاحقتها حيث تجرّم من يؤيد المعارضة الخارجية الجنوبية أو يتناولها بصريح العبارة على اعتبار أن الوحدة اليمنية أمر لارجعة فيه حيث عمدت بالدم كما تشير السلطة ممثلة في حزب المؤتمر الشعبي العام لذلك باستمرار .

    هل من الممكن ظهور معارضة شمالية أيضا تعلن توحدها مع المعارضة الجنوبية بالتوافق معها على إقامة حكومة يمنية تستند لوثيقة العهد والإتفاق التي أقرها الفرقاء في عمّان واشتعل فتيل الحرب قبل أن يجف حبر التوقيع عليها ؟

    من الممكن قيام معارضة شمالية زيدية إذا وافق ابن الوزير المقيم في السعودية حاليا والذي يرأس حزب اتحاد القوى الشعبية اليمنية ذو الميول الدينية الزيدية ( المعلن بصورة رسمية في الداخل ) ومن في معيته من أبناء الأئمة السابقين لليمن الإنتقال إلى لندن للتحالف مع تاج وإعلان التوافق معها في توجهها لقيام دولة يمنية موحّدة تتخذ من وثيقة العهد والإتفاق ( كما أسلفنا ) مرجعا لها ولو تحت نظام حكم ملكي إمامي يستند للحكم الزيدي الملكي السابق كما هو الحكم حاليا حكما زيديا لا يختلف عن حكم نظام الأئمة سوى أنه نظام قبلي زيدي علماني يسعى لتحطيم إرث المذهب الزيدي لصالح السلفية المفرطة لترسيخ قواعده وضمان ديمومة بقاءه إلى أجل غير مسمى .

    تحالفات من هذا القبيل ستسقط مراهنات الجنوبين على الإنفصال وتعطي للمعارضة في الخارج طابع المعارضة المتوافقة سياسيا لإسقاط نظام الرئيس علي عبد الله صالح ضمن دائرة اليمن الموحّد .

    ستكون فعلا معارضة ذات ثقل سياسي وربما تحظى بتأييد من معارضة الداخل فهل سينضم ابن الوزير إليها ؟


    تحياتي .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-10-21
  3. فادي عدن

    فادي عدن قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-01-23
    المشاركات:
    5,068
    الإعجاب :
    0
    عزيزي المتشرد
    أتفق معك على معارضة تجمع الكل من جميع أجزاء الوطن
    تعمل في الداخل أو في الخارج لا يهم لكن المهم أن تكون قراراتها بيدها
    والخيارات خياراتها وأهدافها تغيير النظام لصالح الوطن كل الوطن
    على أن تبتعد عن الطائفية والمذهبية وتقوم على أساس المواطنة المتساوية
    لا فضل لأحد إلا بما يقدمه لخدمة الأهداف المشتركة.
    مع خالص التحيات.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-10-21
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    أخي فادي عدن

    تدرك جيدا أن أبناء المناطق الوسطى الذين يعول عليهم قد جندوا لصالح توجهات السلطة التي خلقت الشقاق وأوهمتهم أنهم يشكلون مواطنون من الدرجة الأولى وعلى ذلك الأساس يدافع من يدافع منهم عن النظام المتسلط لاسقاط صفة الدونية عن نفسه التي عاشها منذ حكم الإمامة وطيلة حكم العسكر .


    لاحل الا في شحذ همم المعارضين من أسرة آل حميد الدين ومن ينتمون لهم أو يشاركونهم نفس المبادىء ومنهم ابراهيم الوزير مؤسس حزب اتحاد القوى الشعبية اليمنية الذي ينشط نشاطا سياسيا في الداخل رغم تضييق السلطة الخناق عليه والمنادة بحله .


    سيبقى سكان اليمن الأعلى هم الحكام الفعليين لليمن ما بقيت صنعاء عاصمة لليمن ولذلك فإن حكم الإمامة الزيدية الذي الحقت به كثير من المساوىء سيكون أفضل من حكم العسكر الزيود القبليون العلمانيون الذين يسعون لتكوين امبراطوريات مالية وحاشية تمتلك نفس المميزات ولا يهمهم من الأمر شيىء سوى البقاء علىالكراسي والتطفل على مقدرات شعبنا .


    سلام .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-10-21
  7. Top_The_World

    Top_The_World عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-27
    المشاركات:
    176
    الإعجاب :
    0
    ياعمى منك لية
    معاكم شغل معاكم عمل غير النهش فى جسد الوطن
    شمالى والاجنوبى اصلا اى واحد موجود بالخارج فهو ليس معارض انما زندق
    تعرف ليش لاان الحرية موجودة قل ماتريد وانت داخل الوطن والدليل موجود
    انتوا تسبوا على الرئيس مشرفين واعضاء وهيئة ادارية تشجع وتصفق للبيض
    تدعوا الى الانفصال والخروج عن طاعة اولى الامر والهيئة الادارية تثبت مواضيعكم
    باللة تشتوا اكثر من كذا حرية قلى قدوا الجنان
    ماعاد ناقص الا تقولى هذا منتدى ابناء جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وتطردونا
    وتكتبوا لوحة على الصفحة الرئيسية ممنوع دخول اى دحباشى على قولتك يامتشرذم فى مقالة سابقة
    فباللة عليك عاد لك وجة تسوى مواضيع هنا وانت تفكيرك هابط ومنحط الى درجة دحباشى وغير دحباشى فعلا الى استحوا ماتوا و
    تجى بعد ذلك تقول الوطن الوطن تطلع من فمك اشبة بخروج الروح
    شمالى والاجنوبى نقولها مرة اخرى ليسوا منا ولانحن منهم وقريبا سيعودوا الى اليمن كالكلاب المسعورة من تسميهم بالمعارضين فى الخارج فقد قال المثل
    ((((((((كلب اليمن يرجع من مصر ))))))))
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-10-21
  9. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0

    محسوب على تيار المطبلين ..لا يهمنا نباحه .

    الموضوع موجه لذوي العقول النيرة فقط .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-10-21
  11. Top_The_World

    Top_The_World عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-27
    المشاركات:
    176
    الإعجاب :
    0
    ياعمى انا مابرد عليك
    هل تتهمنى انى كلب ينبح جزاك اللة الف خير
    اعرف ان المشرفين اصدقائك
    ولهذا لن ارد عليك حفاظا على عضويتى ان يدنسها امثالك بالشكوة
    فالحال فى هذا الموقع اصبح غير مالوف
    فاى عضو من المناطق الشمالية يعامل معاملة غير فالان لو رديت عليك بتدير امورك بالماسنجر وتقول للهيئة الادراية دحباشى سبيتة ورد على
    وفى الاخير تلاقينى برا المجلس وموضوعك مثبت بالسب الى فية
    هذا هو الحال هنا
    والعقل النيرة التى تتحدث عنها تلقاها فى ماسنجرك فاسئلهم اذا كان صدرك ضيق
    وبيجاوبوك بالى يريحك
    اما هنا فالموضوع للعامة يصوتوا علية وانا ابديت راى فية وفيك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-10-21
  13. فادي عدن

    فادي عدن قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-01-23
    المشاركات:
    5,068
    الإعجاب :
    0
    عزيزي المتشرد
    في صفوف أبناء المناطق الوسطى كما في غيرهم يوجد الخيرون
    في كل منطقة في اليمن يوجد الطيبون ، لاتصدق أن أغلبية الشعب هم الفاسدون
    وأنهم يدورون في فلك النظام ولكنها سنة المجتمعات التي تعاني من التخلف لهذ ترى الجموع
    يصفقون للحاكم وما أن يذهب ويأتي غيره يتحول تصفيقهم إلى الجديد هذه هي عقلية القطيع
    التي غرسها النظام الحاكم طوال فترة حكمه وهي طويلة ولكن مع إشتداد المعاناة يقل يوم بعد يوم عدد
    المؤيدين للنظام ولا مصلحة للمعارضة في إقصاء بعض أو جزء من الشعب بل عليها أن تسعى لضم كل القوى
    حتى تجد إلى النصر سبيلاً.
    ولك تحياتي.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-10-21
  15. Top_The_World

    Top_The_World عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-27
    المشاركات:
    176
    الإعجاب :
    0

    وهذا ماذا تقول فية يابو العقلية النيرة
    انتا
    ياابو العقال
    يالى خايف على الوطن
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-10-21
  17. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    العزيز .. المتشرد ..

    أعتقد أن تعزيز جبهة المعارضة في الداخل متمثلة باللقاء المشترك وتيار " الثوار الجدد " المبثوثون على طول الارض اليمنية وعرضها حاملين الشعل المضيئة أجدى وأنفع ,,

    اليوم هنا في الداخل تيار جديد يتشكل وبرغم ما بينهم من مسافات فإنهم كتلة واحدة , يعيشون معاً , ويعملون معاً , وإن لم يتم بين أشخاصهم لقاء ..
    وإن مشيئتهم الواحدة , لتجعل من شتاتهم فريق واحد .. وهؤلاء ـ قبل سواهم ـ هم لبنات المستقبل المشرق الذي ننتظره وننشده والذي يجب دعمه ومساندته ..

    ولو قرأت عدد الثوري الأخير موضوع صلاح الدين الدكاك يتحدث فيه عن هذا التيار الجديد ..

    لك كل التقدير والتحية ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-10-21
  19. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    فادي عدن

    لقد غرسوا في أذهان أبناء المناطق الوسطى أن الوحدة عمّدت بالدم وأنهم هم رعاتها والمناط بهم الدفاع عنها بحيث أدمن أبناء تلك المناطق شعار :

    نحن عمدنا الوحدة بالدم .


    لقد قلت في معرض مداخلتي السابقة أن الشرخ يكاد يكون نفسيا والحكومة هي التي تعمل على سمفونيته وتذكي ناره لمنع التقارب بين أبناء المناطق الوسطى وأبناء الجنوب والشرق لكي لا يشكلوا عصبة سيحسب لها ألف حساب قطعا .


    ندرك أنهم يعيشون الكفاف مثلنا فمن سيمحي من أذهانهم التعميد بالدم ويلغي الحاجز النفسي الذي أقامه الإرتجالي علي عبد الله صالح ؟


    تحياتي .
     

مشاركة هذه الصفحة