السلفية -------ولأرجاء

الكاتب : ابواسامة السلفي   المشاهدات : 533   الردود : 3    ‏2002-03-26
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-03-26
  1. ابواسامة السلفي

    ابواسامة السلفي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-12-28
    المشاركات:
    371
    الإعجاب :
    3
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ان منهج الحق الذي ندين الله به هو اتباع منهج السلف
    ما كان عليه محمد صلى الله عليه وسلم واصحابه ومن اتبعهم من سلفنا الصالح ونقول ان السلفية هي اتباع الكتاب والسنة على فهم السلف الصالح وقد رمي السلفيون في عصرنا بعدة اسماء وما ذلك لا ان بعض الناس قد ركب هواه او اظله الله والسلفية ليس حزب بل كل مسلم يقول مقالت السلفيون فهو سلفي وهوا اتباع لا بتداع وقد شاع بين اصحاب الحزبايت العفنة ان اتهموا السلفيون بالارجاء ولكن هيهات والسلفيون يقولون هذا القول ومن خرج عنه فقد خرج عن السلفية.
    وهذاقولنا والله المستعان
    قال وكيع:
    أهل السنة يقولون الإيمان قول وعمل والمرجئة يقولون إن الإيمان قول بلا عمل والجهمية يقولون إن الإيمان المعرفة
    قال سفيان بن عيينة:
    الإيمان قول وعمل يزيد وينقص وقال له أخوه ابراهيم بن عيينة يا أبا محمد لا تقل ينقص فغضب وقال اسكت يا صبي بل ينقص حتى لا يبقى منه شيء
    قال ابو الحسن الاشعري في الابانة:
    ونؤمن بعذاب القبر وبالحوض وأن الميزان حق والصراط حق والبعث بعد الموت حق وأن الله عز وجل يوقف العباد في الموقف ويحاسب المؤمنين وأن الإيمان قول وعمل يزيد وينقص ونسلم الروايات الصحيحة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم التي رواها الثقات عدل عن عدل حتى تنتهي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم
    وقال البربهاري في شرح السنة:
    والإيمان بأن الإيمان قول وعمل ونية يزيد وينقص يزيد ما شاء الله وينقص حتى لا يبقى منه شيء
    قال ابن تيمية رحمه الله في الواسطية:
    ومن أصول أهل السنة والجماعة أن الدين والإيمان قول وعمل قول القلب واللسان وعمل القلب واللسان والجوارح وأن الإيمان يزيد بالطاعة وينقص بالمعصية وهم مع ذلك لا يكفرون أهل القبلة بمطلق المعاصي والكبائر كما يفعله الخوارج بل الأخوة الإيمانية ثابتة مع المعاصي
    قال عبد الله بن المبارك رحمه الله:
    أصل اثنين وسبعين هوى أربعة أهواء فمن هذه الأربعة الأهواء تشعبت الاثنان وسبعون هوى القدرية والمرجئة والشيعة والخوارج فمن قدم أبا بكر وعمر وعثمان وعليا على أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يتكلم في الباقين إلا بخير ودعا لهم فقد خرج من التشيع أوله وآخره ومن قال الإيمان قول وعمل يزيد وينقص فقد خرج من الأرجاء أوله وآخره ومن قال الصلاة خلف كل بر وفاجر والجهاد مع كل خليفة ولم ير الخروج على السلطان بالسيف ودعا لهم بالصلاح فقد خرج من قول الخوارج أوله وآخره ومن قال المقادير كلها من الله عز وجل خيرها وشرها يضل من يشاء ويهدي من يشاء فقد خرج من قول القدرية أوله وآخره وهو صاحب سنة
    حسبنا الله ونعم الوكيل
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-03-27
  3. العجي

    العجي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-17
    المشاركات:
    148
    الإعجاب :
    0
    الحق أحق بالأتباع .

    يا أبو أسامة السلفي ، نحن أهل السنة والجماعة الحقيقيون ، أما أنتم أيها السلفيون فنحن نؤخذ عليكم إصراركم على احتكار الحقيقة لوحدكم ورمي كل مخالفيكم بشتى أنواع التهم التي من بينها التكفير والعياذ بالله لمجرد الاختلاف في مسألة خلافية حتى لو كانت كل الأدلة ضدكم فلماذا هذا الإصرار على منهجكم إذا كان يخالف منهج أهل السنة والجماعة ، ثم أخي الكريم لماذا شيوخ السلفية يصفون كل من يخالفهم في الرأي بأوصاف لا تليق بالعلماء أن يقولوا مثل هذا الكلام ، وسأضرب لك بعض الأمثلة على ذلك ، خذ مثلا شيخ السلفيين اليمنيين المرحوم إنشاء الله مقبل بن هادي الوادعي ، عندما سأل عن الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي ، تأمل بماذا أجاب قال : إنه الكلب العاوي ؟؟!! ثم سأل عن الشيخ عبدالكريم زيدان فقال : قبحه الله ، فقيل لماذا يا شيخ مقبل فاجب لأنه يلبس البنطلون ، فهل هذه هي أخلاق شيوخ السلفيين مع العلماء ؟؟!! ثم هل لبس البنطلون يخالف الإسلام ويجيز سب وشتم من يلبسه ؟؟!! ثم انظر لشيخك الثاني الذي تستشهد بأقواله ربيع المدخلي ماذا يقول عن العلماء فهو يسب ويشتم كل من يخالفه في الرأي وأن كان الحق مع مخالفيه .

    أبو أسامة السلفي هدانا وإياك : هل لديك حجة تقنعني بها بجواز سب وشتم علماء المسلمين الإجلاء ممن يختلف معنا في المسائل الخلافية ؟؟ وإذا لم يكن لديك حجة فدعك من المهاترات والمزايدات والتعصب الأعمى وأنظر لقول المصطفي صلى الله علية وسلم ( ليس منا من دعاء إلى عصبية ) ثم اعلم أيها الأخ الكريم أن المسلم ليس باللعان ولا بالطعان ولا بالفاحش البذيء ، والحق أحق بالأتباع لأن السلام يعلى ولا يعلو عليه .

    مشا الله عليك يا أبو الفتوح صورة رضية ولا زلت في ريعان الشباب وعيني عليك باردة ، ولكن لدي ملاحظة على نشر صورتك في المجلس الإسلامي ، أبعثها لأخونا أبو أسامة السلفي وهي هل التصوير حلال آم حرام ؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-03-27
  5. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    أخي العجي حياكم الله

    وبعد لقد مقال الأخ الكريم ابو اسامة طيب وفيه حقائق جوهرية والمشكلة هي الخوض بالتفاصيل . اما بالنسبة لسب العلماء فهو أمر يهابه الجاهل فبالك بالعالم .
    لكن هذا لا يعني اننا خلاص نتحاشا الكلام على العلماء حتى لو اخطؤا فما كان هذا منهج اصحاب رسول الله فقد كان لو أخطأ فيهم حتى الخليفة قوموه ونصحوه وانت تعلم امثلة ذلك وهي كثيرة . ومشكلتنا استاذي تكمن في اعطاء العلماء العصمة من الخطأ حتى صار بعضهم يقودنا حيث يشاء وربما كان من علماء السلطات أو الأهواء . فلحم العلماء مسموم نعم هذه مقولة ولكن ليست على اطلاقها فبعض الأحيان نحتاج نحذر من علماء السؤ أكثر من السيئن انفسهم ,هذا والله اعلم بالصواب ولكن هذه هي إنطباعاتي.

    على فكرة مشكور على التنويه حول الصورة بس انا لست من القائلين بتحريم الصور الفتوغرافية بخلاف الرسم فالنص فيه صريح ولا تأويل.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-03-27
  7. ابواسامة السلفي

    ابواسامة السلفي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-12-28
    المشاركات:
    371
    الإعجاب :
    3
    السلام عليكم ورحمة الله

    الى مشرفنا العزيز
    لا يسعني الا ما وسعك واما ونحن لا نسب العلماء ولا طلاب العلم ولا احد من المسلمين وكلام القا ئل مردود عليه وبارك الله فيك اخي المشرف مرة اخرى
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة