مقتل سبعة يمنيين في الحدود اليمنية-العمانية-السعودية

الكاتب : الصلاحي   المشاهدات : 586   الردود : 3    ‏2005-10-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-10-15
  1. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    رأي نيوز-صنعاء: قال مصدر امني اليوم الجمعة أن ثلاثة جنود يمنيين وأحد المواطنين قتلوا في اشتباك مع مجهولين في محافظة المهرة قرب الحدود العمانية.


    ونقلت سبتمبر نت عن المصدر أن المسلحين فروا إلى سلطنة عمان في وقت متقدم من ليل أمس الخميس.
    وأوردت أن أفراد نقطة الانتشار الامني في منطقة حات بمحافظة المهرة تعرضوا في وقت متأخر من مساء الخميس لإطلاق نار من قبل مجهولين واضطروا إلى التعامل مع الحادث والرد على المهاجمين بالمثل.
    وأكدت أن الاشتباك أسفر عن "استشهاد ثلاثة من أفراد نقطة الانتشار الامني وهم الملازم وهيب الحمادي قائد النقطة والجندي محمد الانسي والجندي محمد عامر، كما قتل مواطن يدعى مسلم مبارك بلحاف وأصيب مواطن آخر".
    من جهة ثانية نقلت الشورى نت عن عبد الحفيظ الخطيب مدير بحث مديرية حرض الحدودية أن مواطنا يمنيا قتل بعد تعرضه للتعذيب والضرب على يد جندي سعودي في قرية على الحدود اليمنية السعودية مطلع هذا الاسبوع.
    وقال الخطيب أن المواطن صالح طيب رشيد توفي بعض محاولة دورية يمينية تابعة لحرس الحدود اليمني إسعافه الى مستشفى حرض بعد عثورها عليه في حالة صحية سيئة وأن جثته لا تزال في ثلاجة مستشفى حرض نافيا أن تكون إدارته حققت في الحادث مرجعا ذلك إلى «كون القضية بيد حرس الحدود في المنطقة» حسب وصفه.
    وأفاد ضابط يمني في حرس الحدود بحرض أن اتصالات جرت بينهم وبين نظرائهم السعوديين لدى تلقيهم البلاغ بالحادث وقال بأن المساعي لا زالت جارية للتوصل الى حل بخصوص تكرار حوادث القتل في صفوف المواطنين اليمنيين الذين يحاولون الدخول بطرق غير مشروعة الى لسعودية.
    وكان مواطنان يمنيان لقيا مصرعهما هذا الاسبوع في حادثين منفصلين على الحدود اليمنية السعودية. ونل المصدر عن أحد أقارب القتيل صالح طيب رشيد أن قريبه تعرض للتعذيب والضرب على يد جندي سعودي حتى الموت في حين قال أحد رفاق الضحية أن «الجندي السعودي قام بضرب صالح وتعذيبه بشكل عنيف ثم أمرنا بإخراجه إلى اليمن وهو في حالة سيئة للغاية». وأضاف محمد الحسني بأن رفيقه فارق الحياة قبل تمكنهم مع دورية يمنية من إسعافه إلى مستشفى حرض.
    صالح طيب رشيد شاب من أهالي قرية المحل بعزلة بني حسن مديرية عبس، كان حاول دخول الأراضي السعودية بطريقة غير رسمية. وقال رفاقه أنه لجأ إلى أحد المنازل أثناء مطاردته من قبل دورية سعودية في قرية الحثيرة الحدودية جنوب غرب المملكة قبل أن يتعرض للضرب والتعذيب حتى فارق الحياة.
    من جهة ثانية أصيب مواطن يمني يوم أمس بكسر في إحدى رجليه بعد إطلاق نار عليه من قبل دوريات سعودية غرب مدينة الطوال المنفذ البري للسعودية مع اليمن. وأفادت مصادر محلية في قرية الخدور بمديرية حرض أن يحيي نشري أسعف إلى أحد المصحات السعودية عقب إصابته بكسر في رجله اليمنى عقب محاولته اجتياز الحدود عائدا من السعودية إلى اليمن لقضاء بقية شهر رمضان مع أسرته.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-10-15
  3. The Brother

    The Brother قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-18
    المشاركات:
    7,381
    الإعجاب :
    0
    لا حول ولا قوة الا بالله
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-10-15
  5. أحمد عدن

    أحمد عدن عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-15
    المشاركات:
    8
    الإعجاب :
    0
    لا حول ولا قوة الا بالله
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-10-15
  7. الشبح الأسود

    الشبح الأسود قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-08-15
    المشاركات:
    19,559
    الإعجاب :
    0
    لا حول ولا قوة الا بالله
     

مشاركة هذه الصفحة