ذكرى ثورة 14 أكتوبر ...كرامة وطن وعزة أبنائه وتلاحمهم .. ...

الكاتب : الصـراري   المشاهدات : 560   الردود : 4    ‏2005-10-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-10-14
  1. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    السلام عليكم ورحمة الله ...

    في ذكرى ثورة الرابع عشر من أكتوبر الخالدة الغالية ، لابد لمحطات التأمل أن تجد في دروبها الكثير من المتأملين فيما قدمت ثورة التحرير والكرامة والتلاحم والألفة في طرد الغازي المستعمر من دروس عديدة لها في صفحات التاريخ ضياء وعبر ..

    تهنئة بأسمى آيات الحب والتقدير والإكبار والإعزاز
    يرفعها المجلس اليمني
    إدارةً وأعضاء لشعبنا الكريم العزيز وأسر الشهداء والمناضلين والثوار الأحرار
    فدمت ياوطن الخير والعطاء والرجال في عزة وكرامة ....


    [​IMG]

    كانت شرارة ثورة اكتوبر من جبال ردفان الأبية على يد الثائر الحر الكريم الشهيد الشيخ غالب بن راجح لبوزة في إرهاصاتها الأولى مؤكدة بقين راسخ أن لا مساومة على العزة أو تفريط بالكرامة أو رضاً بالذل والمهانة أو قبولاً بمستعمر مغتصب عنجهي ناهب للثروة مستغل لخيرات البلاد وموقعها الإستراتيجي دخيل بغيض لم ولن يجد في أرض الأحرار موطأ قدم أو إستقرار وراحة ..

    ليتدفق سيل التضحيات غزيراً من أبناء اليمن على امتداد ساحتها كل في موقعة فمن جبال ردفان كانت شرارة الإنطلاق ومن قلب ثغر اليمن الباسم عدن وفي كل محافظة ومدينة وريف في المحافظات الجنوبية كانت المواجهات والضربات تلو الضربات للمحتل الغاصب و من تعز وصنعاء وجميع محافظات اليمن كان المدد والسند وكانت محطات التدريب والتزود والإستعداد تلاحم وتآزر .

    ليتوج تلك الجهود رحيل مستعمر عانى الأمرين من شعب لايقبل الذل ولايرضى بغير العيش الكريم وحقه الراسخ الثابت في تقرير مصيره والعيش حراً على ترابه الطاهر ..

    فمن كل يمني الوفاء لتضحيات الشهداء والمناضلين والأحرار دعاء وترحم ومعرفة بالجميل وتقدير لغالي التضحيات ومن أولي الأمر تفقد لحال أسر الشهداء والثوار والمناضلين الأحرار هنا لب الإحتفال بذكرى ثوراتنا المجيدة ..

    ومنافذ التأمل أمام الجميع أن شعبنا لايقبل بغير العيش الكريم ولاترهبه القوة والجبرو تمهما بلغ أن يطالب بحقه في أمن وأمان وإستقرار ورغد عيش يملك جميع مسبباته وأدواته ..

    كل التقدير والتحية ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-10-14
  3. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    الخلود لشهداء ثورة سبتمبر واكتوبر
    المجد للشرفاء والابطال والوطنيين
    النصر للشعب اليمني

    الموت لآعداء الوطن
    الخزي والعار للفاسدين في الوطن
    الذل والهوان للطغاة الذي يرتجفوا عندما يغضبوا القضاة

    والشكر والتقدير للآخ الصراري
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-10-14
  5. ناصر الرياشى

    ناصر الرياشى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-08-20
    المشاركات:
    433
    الإعجاب :
    0

    سلمت يمناك وصح الله لسانك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-10-15
  7. صالح السبيعي

    صالح السبيعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-01
    المشاركات:
    583
    الإعجاب :
    0
    عدن تحتفي بذكرى ثورة (14) أكتوبر المجيدة
    الجمعة, 14-أكتوبر-2005
    عدن [​IMG] أديب الشاطري - شهد اللواء عبد ربه منصور هادي – نائب رئي الجمهورية – مساء أمس الخميس الحفل الفني والخطابي الذي أقيم في قاعة فلسطين بمحافظة عدن، بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لقيام ثورة (14) أكتوبر.
    وفي الحفل الخطابي الذي حضره عدد من الوزراء ومحافظي المحافظات ألقى الدكتور يحيى الشعيبي – محافظ محافظة عدن – كلمة تحدث فيها عن عظمة المناسبة ومترحماً في الوقت ذاته على أرواح شهداء الثورة اليمنية (26) سبتمبر و(14) أكتوبر ؛ وأشار في كلمته إلى جملة الإنجازات التي تحققت للمحافظة خلال العام الجاري، وفي ظل قيادة ابن اليمن البار الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.
    كما ألقى عبدالله باكدادة – مدير عام مكتب الثقافة بعدن – كلمة وزارة الثقافة والسياحة، أشار فيها إلى تزامن الاحتفال بمرور (42) عاماً من عمر ثورة (14) أكتوبر مع روحانية شهر رمضان الفضيل.
    وقال إن الحق علينا عندما نحتفل بمثل هكذا مناسبة أن نتذكر الذين ضحوا بأرواحهم وكذا المناضلين الذين حملوا أ رواحهم على أكفهم لنحيا لحظة فرح .
    وأضاف باكدادة أن إنجازات الشعبي اليمني تواصلت حتى تحقق أعلى هدف من أهداف الثورة اليمنية الذي جاء على يد باني نهضة اليمن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.
    ثم بدأ بعد ذلك الحفل الفني الذي قدم فيه الفنانون جمال داؤود، ونايف عوض، وروينا رياضي ، ومحمد أبو بكر حذبول عدداً من الأغاني الوطنية والعاطفية التي نالت استحسان الآخرين.


    كل عااااااااام وانتم بالف خيررررررر
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-10-15
  9. الشريف

    الشريف شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-02-18
    المشاركات:
    448
    الإعجاب :
    0
    ما اشد حاجتنا لثورة جديدة ضد الظلم والمحسوبية
     

مشاركة هذه الصفحة