هل كان عمر بن الخطاب يحب سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ؟

الكاتب : جهادي   المشاهدات : 2,009   الردود : 20    ‏2005-10-14
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-10-14
  1. جهادي

    جهادي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-01
    المشاركات:
    54
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اولا وقبل كل شيء اود ان اؤكد ان لا احد معصوم من الخطأ سوى الأنبياء صلوات الله عليهم


    وثانيا : لا بد لنا كمسلمين نبغي الحق ان نراجع مواقف اسلافنا لنتبين الحق من الباطل .


    وثالثا : البداية مع اغرب شخصية من وجهة نظري عاصرت سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ،
    الا وهي شخصية الخليفة الراشد الثاني عمر بن الخطاب

    فأما الغرابة لدي فتكمن في تناقضاته ومواقفه الجريئة التي لم يجرؤ على اتيانها الخليفة الراشد الأول
    ابو بكر الصديق

    فعمر لم يكتف بمخالفة الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم بل وخالف صريح القرآن في مواضع كثيرة منها على سبيل المثال لا الحصر

    الغاءه حد قطع يد السارق
    والغاءه حق التيمم للمجنب

    والمواقف كثيرة جدا


    فأود ان نتبين جميعا حقيقة هذه الشخصية من خلال نقاش جدي وهادف واخوي يبغي الحقيقة وليس غيرها


    و لا انسى ان هذا الموضوع سيثير الكثير من الاخوان هنا ، ولكنهم لم يكونوا ليثاروا لو ان الحديث انصب على شخصية الرسول العظيم محمد نفسه صلوات الله عليه وعلى آله وسلامه

    فعندهم عمر لا يخطئ بينما الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم يخطئ


    (((((((((( نقطة نظام ))))))))))))))

    ارجو من الاخوة ان لا يكتفوا بالنسخ واللصق لمواضيع طويلة لا نقدر ان نقرأها

    أطلب ان تقدم فكرتك باختصار مع الشواهد بدون تطويل

    والله الموفق
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-10-14
  3. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    قبحك الله ايها الرافضي البغيض لأن لم تكف عن هذه المواضيع وهذه الإفتراءت فسوف تطرد من المجلس وترمى في مستنقع الفكر الرافضي المنحرف . ووصلت بكم الوقاحة إلى رمي المسلمين انهم يقدمون سيدنا عمر على خير خلق الله . ووصلت الجرأة بكم ان تنالوا من شخصية ثاني رجل في قائمة المسلمين بعد سيدنا ابو بكر الصديق . آلا فلترجعوا ايها الرافظة عن مثل هذه التجاوزات او لا تجاورونا في مجلس اهل السنة والجماعة اقولها لكم بالمفتوح المجلس اليمني لم ولن يكون يوما من الأيام مرتع للرافضة واما اخواننا من الزيود المعتدلين طبعا فنحن واياهم على وفاق فلا مقام لكم بيننا ولا حظ لكم عندهم فعما تبحثون والى ما تهدفون .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-10-14
  5. جهادي

    جهادي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-01
    المشاركات:
    54
    الإعجاب :
    0


    ردك كان متوقعا

    وسوف نتقدم بشكوى ضدك لأنك كمشرف لا ينبغي ان تحكر المجلس لفئة بعينها والا سنشيع ذلك

    وقد قلت في كلامي نحن بحاجة الى حوار جاد ومسئول فاذا كانت لديك حجة فقدمها لنا

    اما انا فأقول لك
    نعم تقدمونه على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم
    بدليل انكم تخطئون الرسول ولا تخطئون عمر

    ثم انه بنفسه اي عمر قدم نفسه على الرسول صلوات الله عليه وعلى اله وسلامه اكثر من مرة

    وان اردت ان اذكرك فلا بأس

    خذ هذا الحديث في كتبكم انتم


    مسند احمد الجزء الرابع ص 336

    يقول حدثني عبدالله يقول حدثني ابا ثنا قتيبة بن سعيد ثنا بن لهيعة عن زهرة بن معبد عم جده قال : كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم وهو آخذ بيد عمر بن الخطاب فقال : والله يا رسول الله لأنت احب الي من كل شيء الا نفسي ، فقال النبي صلى الله عليه وعلى وسلم :والذي نفسي بيده لا يؤمن احدكم حتى اكون احب اليه من نفسه ، فقال عمر : فأنت الان احب الي من نفسي ، فقال الرسول : الان يا عمر .


    هذا اعتراف من الخليفة عمر بن الخطاب انه كان الى ما بعد الهجرة يحب نفسه اكثر من النبي !!

    فما قولك ايها الوهابي؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-10-14
  7. شمريهرعش2005

    شمريهرعش2005 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    5,030
    الإعجاب :
    0
    الله يهديك الى السنة و الطريق القويم
    بدل من تقلباتك و هراءك هذا سامحك الله ايها الرافضي,,,

    و رمضان كريم,,,
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-10-14
  9. الشريف الجعفري

    الشريف الجعفري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-07
    المشاركات:
    461
    الإعجاب :
    0
    عمر رضوان الله عليه لم يخطيء النبي صلوات الله عليه وآله ، وإنما كان النبي يعود الصحابة على أمر الشورى كما أمره الله تعالى في القرآن الكريم (وشاورهم في الأمر) ، ولذلك كان الصحابة يبدون آراءهم فإذا عرفوا أن الأمر من رسول الله هو أمر إلهي أذعنوا له دون مناقشة .
    ومن ذلك ما حدث يوم صلح الحديبية حيث ضج الكثير من الصحابة ظنا منهم أن الأمر شورى ، ولما دخل الرسول على السيدة أم سلمة رضي الله عنها غاضبا منهم أمرته أن يحلق ويخرج إليهم فإذا رأوه علموا أن الأمر نهائي وليس من الأمور التي فيها شورى .
    وعمر لم يسقط حدا من حدود الله فحد السارق له شروط كثيرة وقد حدثت شبهة عندما أصبح المسلمون جوعى في عام الرمادة وأصبح السارق إنما يفعل ذلك تحت تأثير الجوع والحاجة ، من ثم تم درء الحد بالشبهات كما أمر النبي صلوات الله عليه وآله.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-10-14
  11. جهادي

    جهادي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-01
    المشاركات:
    54
    الإعجاب :
    0


    الله يهديك انت يا صاحب الاسم الحميري الكافر بالله تعالى

    كيف تسمي نفسك بشمر يهرعش وهو كافر بالله تعالى ؟

    على هكذا لا بأس ان نجدك تسمي ابنك فرعون ..


    ارتقي اولا بمعرفك ثم اطلب لنفسك الهداية قبل ان تطلبها لغيرك


    ابها الوهابي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-10-14
  13. جهادي

    جهادي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-01
    المشاركات:
    54
    الإعجاب :
    0


    استغرب ان لا يعرف الصحابة ان كل ما يصدر عن النبي صلوات الله عليه وعلى اله هو من عند الله

    وهم يعلمون قول الله تعالى
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى
    صدق الله العظيم

    وتخريجك لالغاء حد السرقة ليس منطقيا فناك نص قرآني يقضي بقطع يد السارق أبطله عمر

    فكيف نفهم الموضوع ؟
    خاصة بأن السلفيين يؤمنون بالنص القرآني بالمطلق على ظاهره
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-10-14
  15. شمريهرعش2005

    شمريهرعش2005 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    5,030
    الإعجاب :
    0

    هههههههه,,,ما اظرف عقول الشيعه الخفيفه
    هذا شمر يهرعش ايها الذكي كان قبل الاسلام باللاف السنون
    لكنه كان بطل و عظيم و متسامح و قد امتلك الكثير من الصفات الطيبه
    و هو لم يحارب نبي او دين الله تعالى,,,و ما ادراك عسى الله يغفر له و يدخله جناته
    لكن انت ما ادراك بتاريخ اليمن فانت من بلاد فارس او لبنان لا تستطيع حتى نطق العربيه جيدا

    و اهدأ ايها الرافضي ههههههه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-10-14
  17. جهادي

    جهادي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-01
    المشاركات:
    54
    الإعجاب :
    0
    الكفر يا شمر لا يطلق فقط على من كفر بالله بعد الاسلام

    يالك من جاهل

    ما رأيك هل كان فرعون كافرا ام لا ؟
    وبالنسبة لاسم شمر حقك هذا
    فهل اقول لك
    انه يهودي لأفضحك ؟


    وبالنسبة للعربية فها انا اسجل لك اخطاءك في ردك علي فقط انظر وتعلم

    بآلاف تكتب هكذا وليس كما كتبتها انت

    ومن المفترض ان تقول : كان بطلا عظيما ومتسامحا ،
    لأن بطل وعظيم ومتسامح كلها في موقع خبر كان منصوب

    وعليك ان تقول : وهو لم يحارب نبيا وليس نبي كما قلت انت
    فهنا موقع كلمة نبي مفعول به منصوب


    تأمل بالله في اخطائك هذه
    وحينها حاول اتن ترتقي بلغتك العربية قبل ان تتقول على الآخرين

    انا اعلمك اللغة العربية واعلم عشرة مثلك
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-10-14
  19. الشريف الجعفري

    الشريف الجعفري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-05-07
    المشاركات:
    461
    الإعجاب :
    0
    أخي جهادي
    كلامي في الشق الأول واضح جدا أو هكذا أعتقد .
    هناك فرق بين ما هو وحي وما فيه مساحة للشورى وهو ما صرح به القرآن الكريم (وشاورهم في الأمر) وقد ضربت لك مثلا مشهورا ، وأزيدك آخرا تعرفه عندما سأل أحد الصحابة رسول الله صلى الله عليه وآله عن اختياره موقع المعركة قبيل بدر (يا رسول الله أهو الوحي أم الأمر والمشورة) أو كما قال بنفس المعنى فعندما أخبره النبي أنه أمر يحتمل الشورى قدم الصحابة وجهة نظر مختلفة .
    أما حد السرقة فأسألك أخي الفاضل ما هو تعريف السرقة ؟؟
    وما هي الحالات التي تستوجب الحد ؟؟ أم أن كل من أخذ شيئا ليس له فهو سارق يجب قطع يده دون تفريق ؟؟؟
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة