تعرف على العترة الطاهرة للكاتب محمد سقاف الكاف

الكاتب : أواب   المشاهدات : 1,333   الردود : 16    ‏2005-10-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-10-14
  1. أواب

    أواب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-04-02
    المشاركات:
    1,556
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم


    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين وآل بيته الطيبين الطاهرين ============cut================


    مقدمة عن العترة الطاهرة عليهم السلام:-

    لقد من الله تعالى على عباده بألطاف ظاهرة وباطنة وعطايا جزيلة باهرة ومن أجل تلك النعم على الخلق ارسال الأنبياء والرسل وإنزال الكتب والحجج الناطقة ولم يخلي منهم أرضه ليستنقذ خلقه من ظلمات الجاهلية والشرك واصطفاهم من بين خلقه ينسلهم من المطهرين والمطهرات (إن الله اصطفى آدم ونوحاً وآل إبراهيم وآل عمران على العالمين)

    ثم اجتبى من هذه الصفوة كما في حديث عبدالله بن عمر خلق الخلق فاختار من الخلق بني آدم واختار من بني آدم العرب واختار من العرب مضر واختار من مضر قريشا واختار من قريش بني هاشم واختارني من بني هاشم فأنا من خيار إلى خيار

    ولقد اجتبى الله من بين خلقه سيد الخلق قاطبة محمداً صلى الله عليه وآله حيث اصطفى شريعته أن تكون خاتمة الشرائع والناسخة لها ولم يترك أمته هباء بلا راعٍ ولا إمام يحفظ أمور الوحي والتنزيل بل اختار لهم حراساً للشريعة انتقاهم ليكونوا أمناء للوحي ومبلغين للدين جعل طاعتهم مقرونة بطاعته ومنزلتهم كمنزلة الفرقان المنزل من لدن الله تعالى وجعل اتباعهم اتباع لهم وخصهم بأن يكونوا عصمة للأمة من الانحراف والغواية

    وقد تظافرت الأدلة الشرعية من كتاب وسنة على الإشارة بهم وتواتر النقل في ذلك وأقوى ذلك حديث غدير خم المتواتر الذي أشار فيه النبي صلى الله عليه وآله بولاية خليفته ووصيه وعيبة علمه أمير المؤمنين ويعسوبهم علي بن أبي طالب عليهم الصلاة والسلام وذكر فيه الوصية للأمة إلى قيام الساعة بالتمسك بهم فقال صلى الله عليه وآله كأني قد دعيت فأجبت إني قد الثقلين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله تعالى وعترتي فانظروا كيف تخلفوني فيهما فإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض

    ثم قال إن الله عز وجل مولاي وأنا مولى كل مؤمن ثم أخذ بيد علي رضي الله عنه فقال من كنت مولاه فهذا وليه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه)

    فجعل المشرع الأعظم صلى الله عليه وآله التمسك بالعترة الطاهرة نجاة من الهلكة والضلالة وقوله صلى الله عليه وآله فيما رواه أبوذر الغفاري رضي الله عنه ( ألا إن مثل أهل بيتي مثل سفينة نوح من قومه من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق) فاتبع ذلك من اتبع وضل عن ذلك من ضل وكأنه صلى الله عليه وآله عالم كيف سيخلفون آل بيته في أمته من بعده عندما قال فانظروا كيف تخلفوني فيهما)الحديث أي في الكتاب والعترة .

    ثم بعد هذه الخطبة المشهودة وإظهار أمير المؤمنين على رؤوس الأشهاد في مجمع غدير خم حتى أن عمر ابن الخطاب قال لأمير المؤمنين علي عليه السلام ( بخ بخ لك يا بن أبي طالب أصبحت مولاي ومولى كل مسلم فأنز الله اليوم أكملت لكم دينكم)

    ونحن في هذا البحث لسنا في صدد الجمع للروايات والأحاديث على فضل العترة واتباعهم لأن الجمع والاستدلال أطبقت عليه الأمة من العامة والخاصة وعمل بهذه الأدلة من عمل وترك العمل بها من ترك ولكن علومهم التي هي وراثة النبوة وكما يقول أمير المؤمنين عليه السلام (سلوني قبل أن تفقدوني)

    فهذه تصريحات بمدى علمه الذي لايختلف فيه أحد من أهل لاإله إلا الله فهو فقيه الصحابة وعالمهم وقاضيهم وقد كان عمر بن الخطاب يتعوذ من معضلة ليس لها أبا الحسن وقال ( لولا على لهلك عمر)
    فكان هو منبع العلم والفهم عن رسول الله صلى الله عليه وآله فهو التلميذ المقرب سمع فوعى وأخذ فبلغ وكانت من ملازمته لرسول الله صلى الله عليه وآله ملازمة الظل للشخص لايفارقه غالب الوقت في حضر أو سفر ولا في صحة أو سقم ولا في حرب أو سلم فلقد تربى في حجره منذ الطفولة وسمع وكتب كلام الله من فم حبيبه سيد الخلق صلى الله عليه وآله وتفقه وتعلم ثم أنكحه البضعة النبوية سيدة نساء العالمين فلذة كبده مما نتج عن ذلك النكاح من الأسرار الربانية والاصطفاءآت الرحمانية التي استودعها في ذلك النسل الأطهر فمابالك بنكاح كانت فيه الزوجة سيدة نساء العالمين وبضعة سيد المرسلين والزوج أمير المؤمنين وسيد الوصين ونفس رسول رب العالمين فاكتنف هذا النكاح بالرعاية الصمدانية والكلاءة النبوية حيث جعل الله نسل حبيبه محمد صلى الله عليه وآله من هذا النكاح منسوخ إرغاماً للكافرين والمنافقين والشانئين الذين أخزاهم بقوله تعالى (إن شانئك هو الأبتر)

    فنتج عنه أولاد النبي صلى الله عليه وآله لقوله صلى الله عليه وآله وسلم ( لكل بني أم عصبة ينتمون إليه إلا ولد فاطمة فأنا وليهم وأنا عصبتهم)

    كما أن العلم جعل فيهم تالد كما ورد في الحديث الشريف(كتاب الله طرف بيد الله عز وجل وطرف بأيديكم فاستمسكوا به لا تضلوا والآخر عترتي وإن اللطيف الخبير نبأني أنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض وسألت ذلك لهما ربي فلا تقدموهما فتهلكوا ولا تقصروا عنهما فتهلكوا ولا تعلموهم فإنهم أعلم منكم)
    وحديث الكساء الصحيح الذي يوضح منزلة هؤلاء الأطهار(علي وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام)
    وحديث المباهلة فجعلهم الله أمناء شرعه ومبلغين وحيه مع ما أعطاهم من هبات خاصة وتطهير من الرجس والدنس

    فبعد أن انتقل سيد الخلق صلى الله عليه وآله إلى الرفيق الأعلى تمسك بهم من تمسك وتخلف عنهم من تخلف
    ولكن أغلب الأمة لم تخلف رسول الله صلى الله عليه وآله في أهل بيته بخلوف حسن فعمدوا إلى محاولة طمس أنوارهم وكتم خصائصهم وإخفاء علومهم ومعارفهم(يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون)

    فبقيت معروفة لديهم ولدى شيعتهم المقربين الذين حفظوا تلك العلوم والمعارف وإن تتابع علماء العترة الطاهرة في العلم والعمل والرسوخ على قدم شرعي قوي مستمر إلى الآن بالسند المتصل يأخذ ذلك العلم عنهم ولله در السيد ابن شهاب عندما قال

    عن أبيهم أتى الهدى ثم عنهم يتلقى ويوضع الأسفارا
    فهو في دورهم وفيهم عريق ولدى غيرهم يرى مستعارا
    ما من الشام جاء أو أرض طوسٍ أو سمرقند أو أتى من بخارى
    فالعلم فيهم ومنهم وعنهم متصل.

    فأوجب الله وافترض طاعتهم والامتثال لهم والتعلم منهم ومحبتهم وولايتهم وهذا تكليف شرعي ملزم بتظافر الأدلة الشرعية في وجوب ذلك والتمسك به .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-10-14
  3. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    هذه المقدمة والتي تنتهي باللعن لايكتبها الا الروافض الاثنى عشرية

    فهل انت منهم يااوب؟؟

    وبالنسبة للعترة الطاهرة رضي الله عنهم فأولهم نساء النبي صلى الله عليه وسلم ومن ثم علي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم جميعا ....

    وقد بينت ذلك بالدليل والحجة في هذا الموضوع والذي هرب صاحبه ولم يعد

    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=127092
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-10-14
  5. أواب

    أواب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-04-02
    المشاركات:
    1,556
    الإعجاب :
    0
    الحمد لله الذي من علينا بأكرم نعمة اختص بها عباده المؤمنين وهي ولاية آل محمد عليهم السلام والبراءة من عدوهم لتظافر النصوص في شرف هذه المنزلة وطهرنا وبرأنا من لوثات النصب الذي أودى ويودي بأصحابه والعياذ بالله للكفر الصراح
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-10-14
  7. شمريهرعش2005

    شمريهرعش2005 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    5,030
    الإعجاب :
    0
    اخ اواب للاسف,,
    اعتقدتك زيدي معتدل,,طلعت شيعي محترف درجه اولى
    و لا حول و لا قوه الا بالله
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-10-14
  9. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    ونحن نحمد الله على نعمة الاسلام ونعمة الاتباع لسيدنا محمد وآله وصحبه وسلم ...

    ونحمد الله من طرقات الرفض التي ادت بصاحبها الى ارذل الاخلاق واسؤها من *** ومتعة واتيان النساء في ادبارهن والى الغلو الشديد الى حد الكفر والشرك والعياذ بالله ...

    تمام انك كشفت عن وجهك القبيح ... وهكذا انتم تلقون بموضوع ولاتستطيعون ان تجيبوا عليه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-10-14
  11. المشهور

    المشهور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    830
    الإعجاب :
    0
    لماذا هذا الكلام ياخ ابو خطاب اما الافضل لك ان تقول كلام احسن من ان تقبح الراجل .. فلاتنسى انك برمضان فاسلوبك هذا في الكلام والرد على اخينا اواب لاداعي له .. وكذلك انت ياخ شمر يهرعش انت ايضا صنفت الاخ اواب بطريقتك الخاصة بانه شيعي محترف .. ماهكذا ابدا اسلوب التفاهم الحضاري والذي تعلمنا من ديننا الحنييف .. نلقي التهم على الآخرين دون نعرفهم ودون اي دليل وبعدين لماذا الحساسية على الزيدية والشيعية .. ( فارجوا لاتغلط علي ايضا وتنسبنا على هواك )ولو انني متوقع هذا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-10-14
  13. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    يعني ايش

    وبعدين


    واخرتها





    سلام
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-10-14
  15. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    ..

    الاخ الفاضل المشهور

    انا لم ارد عليه الا بتساؤل برئ والفت نظره الى موضوع نبين فيه من آل البيت رضي الله عنهم اجمعين فكان رده علي لاجوابا بل سخرية ودعاء ولعن لانه يظن انا من مبغضي آل البيت رضي الله عنهم وحاشا لله ان كنا كذلك ...


    واواب معروف انه من مناصري الحوثي نهجها وفكرا وانت لعلك تعرف منهج الحوثي الرافضي التابع لايران الذي تبرأ منه الزيديه لانه لايمت بصلى للزيدية الكرام
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-10-14
  17. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    ابو خطاب
    ثق تماماً باننى الاقرب والاحب
    العترة الطاهرة (ضاعت الطاسة في اليمن) فلم نعد نعرف غير السادة من كثرتهم حتى يخيل الينا بان ابنا ءاليمن كلهم ساده 0
    تحياتي لك ورمضان مبارك







    سلام
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-10-14
  19. المشهور

    المشهور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    830
    الإعجاب :
    0
    قال تعالى: "ادفع بالتي هي احسن فأذا الذي بينك
    وبينه عداوه كأنه ولي حميم".

    اشكرك على ردك اخ ابو خطاب
     

مشاركة هذه الصفحة