فيما الماوري يحرض أميرگا ضد اليمن مجدداً.. مراقبون يصفونه ببوق المنغمسين في مستنقع ال

الكاتب : Alalbait   المشاهدات : 3,807   الردود : 78    ‏2005-10-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-10-12
  1. Alalbait

    Alalbait عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-10-01
    المشاركات:
    257
    الإعجاب :
    0
    أخباراليوم/خاص وموعد زيارة الرئيس / علي عبد الله صالح إلى الولايات المتحدة الاميركية يقترب ..بدأ الشارع اليمني في الداخل يعلق على الزيارة امالاً لا حدود لها غير ان اهم تلك الآمال يتعلق بانهاء آلام عشرات اليمنيين المعتقلين في معتقل جوانتانامو الاميركي وسجون اخرى داخل الولايات المتحدة الاميركية وهو امل لطالما وصفه الحقوقيون والسياسيون في الداخل بأنه شرعي ويعكس مكانة الرئيس علي عبد الله صالح كرجل دولة بارز في اوساط اليمنيين على اختلاف توجهاتهم الفكرية والسياسية -حسبما يتفق عليه الجميع.ولا يختلف اثنان على ان اجندة الزيارة المرتقبة قريباً ستكون مليئة ومزدحمة بالمشاكل عدا ما دأبت عليه مجاميع متفرقة من معارضين ذابوا في زحمة الولايات المتحدة وبريطانيا بات الشك حيال توجهاتهم وافكارهم يساور اليمنيين باستمرار لدرجة انهم لم يتفاجأوا بما ذهب إليه العميل الاستخباراتي منير الماوري في كتاباته الاخيرة عن زيارة الرئيس / علي عبد الله صالح إلى اميركا والتي نشرتهاوسائل اعلامية محلية وقال مراقبون: لقد درج الماوري الذي يصف نفسه بالصحفي اليمني المقيم في واشنطن إلى استعداء الادارة الاميركية على اليمن في كثير من كتاباته التي يرون انها لن تكون الاخيرة على شخص مثل الماوري الذي رهن نفسه للعمالة والخيانة مقابل حفنة دولارات كما فعل سابقه العميل محمد العنسي.

    ويرى المراقبون ان الماوري ليس لوحده وانما هو بوق لشخصيات اخرى اكبر منه انغماساً في مستنقع الخيانة للوطن ووصف الماوري في مقاله الاخير اليمن بأنها شريكة مع الارهاب متهماً صناع القرار في اليمن بعقد هدنة مع الارهابيين تنص على تجنيب النظام القائم اية مشاكل مع الخارج عن طريق عدم مهاجمة اهداف اميركية في صنعاء أو في الساحل، كما اتهمهم بالسماح للارهابيين بتهريب الاسلحة والتوجه إلى العراق والسعودية واستهداف مصالح اميركية في اماكن اخرى في العالم، وقد علق المراقبون على هذه الاتهامات بأنها سخيفة جداً كون الاميركيين يدركون اكثر من الماوري جدية التعامل اليمني مع الحرب على الارهاب وليسوا بحاجة إلى المعلومات التي يقدمها الماوري كتقارير دورية ينشرها في وسائل محلية حتى يكون بإمكانه قبض ثمن عمالته بالدولار.وفي الوقت ذاته استنكر المراقبون قيام وسائل اعلامية محلية بنشر مثل تلك الاساءات التي تستهدف اليمن ورموز سيادته بدعوى الحرية في نشر المعلومات التي تمس الامن القومي للبلاد، منوهين بأن الشعب اليمني يدرك جيداً من هو المحسوب على اميركا من اليمنيين في الداخل والخارج.وكان المراقبون قد ربطوا بين ما كتبه منير الماوري وبين التحركات الاخيرة لمجموعة من المتآمرين على وحدة الوطن في العاصمة البريطانية لندن وقالوا: انها جمعيها تأتي في سياق واحد هو استهداف اليمن قبل استهداف الاشخاص

    *******بدون تعليق**********
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-10-12
  3. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    معارضة الخارج هي معارضة عميلة ومرتهنة بيد اعداء اليمن
    وتستخدم وقت الحاجة من قبل من يمولها ويرعاها
    وقد شاهدنا المعارضة العراقية كيف أستخدمت
    كانت المعارضة العراقية تصرح بما يطلب منها أن تصرح به
    فكانت تتحدث عن الأسلحة الكيماوية والبيلوجية
    وهذا هو ما كان يطلب منها الأمريكان التصريح به

    والماوري وغيره من المتواجدين في لندن ، هم يكتبوا ويخرجوا للتظاهر متى ما طلب منهم ذلك
    وليس متى ما أرادوا ، ويكتبوا ما يطلب منهم لإبتزاز بلدهم من قبل الأعداء .

    مع خالص تحيتي ....
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-10-12
  5. Munir Almaweri

    Munir Almaweri كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-06-12
    المشاركات:
    778
    الإعجاب :
    0
    سيتم تأجيل الرد على بذاءات ====cut==== ولكن إليكم الدليل على تعاون الحكومة اليمنية مع الإرهاب في الخبر التالي الذي لم يقم بتأليفه منير الماوري ولكن نشرته وكالة أسوشيتد برس الأميركية الأوسع انتشارا فاقرأوا معي والنص الإنجليزي محفوظ:

    أسلحة للجيش اليمني استخدمت في الهجوم على القنصلية الأميركية في جدة


    صنعاء ـ أ.ب: قال مسؤولون يمنيون ومصادر استخبارات غربية، ان بندقيتين هجوميتين «ايه.كي.47» استخدمتا في الهجوم الذي نفذته عناصر القاعدة على القنصلية الاميركية في جدة في ديسمبر (كانون الاول) الماضي، اكتشف من أرقامهما المسلسلة انهما مملوكتان لوزارة الدفاع اليمنية. وحسب هذه المصادر، فإن الولايات المتحدة قدمت احتجاجا الى السلطات اليمنية، مطالبة ببذل المزيد من الجهد من أجل تأمين الاسلحة الحكومية. وأكد مصدر يمني ان السلطات الاميركية والسعودية احتجتا على استخدام اسلحة يمنية في الهجوم الدامي. وقال الشيخ محمد نجيب الشايف، احد اقطاب القبائل اليمنية وعضو البرلمان، ان مسؤولين اميركيين ويمنيين أبلغوه باستخدام هذه الاسلحة في الهجوم، داعيا الى مكافحة الفساد وإصلاح النظام القضائي حتى لا تتحول البلاد الى افغانستان أخرى أو عراق آخر. ويعتقد ان البندقيتين اللتين استخدمتا في الهجوم هرّبتا الى السوق السوداء ومن ثم عبر الحدود. وقالت المصادر انه بينما تشيد الولايات المتحدة بالتعاون اليمني، فإنها تحث اليمن على تشديد الرقابة على حدوده مع السعودية التي يبلغ طولها 1120 ميلا، ويقوم المهربون عبرها بتهريب السلاح.
    من جهة أخرى، أفادت تقارير عديدة ان عددا من المتطرفين الذين أفرجت عنهم السلطات اليمنية بعد حوار، أعلنوا في أعقاب تخليهم عن العنف، أنهم ذهبوا الى العراق للقتال هناك ونفذ بعضهم عمليات انتحارية. وقال حمود الهتار، رئيس المحكمة العليا، الذي أجرى حوارات مع المتطرفين لإقناعهم بالتخلي عن العنف، انه لا يوجد دليل على ما ذكرته تقارير صحافية عن أن اثنين من المطلق سراحهم قد نفذا عمليتين انتحاريتين في العراق، إلا انه أكد أن السلطات اليمنية اعتقلت في الشهرين الماضيين العديد من الشبان اليمنيين الذين كانوا في طريقهم الى العراق للقتال هناك.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-10-12
  7. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    العساكر يقوموا ببيع أسلحتهم
    وهذا أمر معروف ، ولا نقره
    وقادة المعسكرات أيضا يبيعوا ويوزعوا على من يريدوا من المواطنين
    وهذا من أوجه فساد الحكومة
    وأثناء حرب 94 السلاح ووزع على المقاتلين دون تحفظ

    ووجوده في أي مكان داخل اليمن أو في الخارج
    لا يجعل اليمن متهمة بدعم أي جهة
    والأمريكيين يدركوا ذلك .

    نختلف مع حكومتنا نعم
    ولكن لا نقف مع الآخرين ضد بلدنا
    ونكون شود زور!! على أنفسنا !!!!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-10-12
  9. Munir Almaweri

    Munir Almaweri كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-06-12
    المشاركات:
    778
    الإعجاب :
    0
    الوطن ليس ملكا للرئيس

    [align=right]يا عزيزي إبن عباد
    يجب عليك أن تفرق أولا بين الوطن كوطن والحكومة كحكومة خلافنا مع سياسات الرئيس لا تعني ‏خلافنا مع الوطن، والوطن ليس ملك الرئيس ورثه عن أجداده بل ملكنا جميعنا ولنا فيه حقوق، ‏ونعتقد أن الخائن الحقيقي هو من يقف ضد مصالح الوطن وينهب خيرات الوطن ويسرق قوت ‏الفقراء لينفقها على حاشيته وأقاربه ويشتري بها طائرة 747 يسافر بها أميركا واليابان مرة في ‏السنة ولا يمتلكها ملوك الدول الغنية فما بالك بجمهورية فقيرة مثل بلادنا. يجب علينا أن نقول للخطأ ‏خطأ وأن نقف ضد الإرهاب حيث أن حكومتنا ترهب شعبنا كل يوم، وقد تحول الأمن والجيش إلى ‏حراسة خاصة للمسؤولين لحمايتهم من الشعب بدلا من الدفاع عن تراب الوطن. الضابط اليمني ‏يضطر لبيع سلاحه بسبب فساد حكامه وقلة معاشه، ولهذا يجب أن نحاكم حكامنا ونسألهم أين ذهبتم ‏بأموال الوطن، وإذا لم نسألهم نحن فسوف يسألهم المجتمع الدولي عما قريب ويرهبهم كما أرهبوا ‏شعبهم وشردوه في بقاع الأرض. ‏
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-10-12
  11. عبدالرحمن حيدرة

    عبدالرحمن حيدرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-04-04
    المشاركات:
    1,577
    الإعجاب :
    0
    هناك الكثير للاسف من يخلطون بين الاوطان والاشخاص الذين يحكمونها .الوطن هو لجميع من يسكن فيه للطفل وللشيخ وللبالغ وللذي لازال في بطن امه وللشخص الذي لازال في صلب والده ..!! الوطن هو المكان الذي يعيش فيه الجميع واي ضرر يمسه هو ضررا على الجميع وما يحصل في اليمن هو ان الضرر على الوطن هذا يأتي ممن يحكمونه لامن شعبه او من الخارج ..!! فاالناس الذين يختلسون الاموال العامة هم المسئولون..!! ، والاشخاص الذين لايؤدون عملهم على اكمل وجه وحسب القانون هم المسئولون ..!! فلا هم ادوا عملهم ولاتركوا غيرهم يأتي .!!والوضع الاقتصادي والامني والسياسي والقضائي والصحي والتعليمي المتدهور في اليمن سببه ليس قل الموارد كما يزعم البعض ، بل سببه فساد الدولة وفسادها اتى من فساد مسئوليها وعدم اهليتهم للمناصب التي هم فيها لأنهم ينضرون اليها كضيعة لهم ولأقربائهم ..وهم بلغة الدستور والقانون والعرف خائنين لأوطانهم لأن من لايعمل حسب مايكلفه به القانون والدستور والعرف والحس السليم فهو خائن ..وهذا مايجب ان يفهمه الجميع .

    الخائن ليس من يشكوا من الضلم الواقع عليه او من تحليل اسبابه والكتابه عنه .والناس الذين يعيشون في الخارج هو بسبب فقر وفساد الداخل وعدم استيعابه لهم او قبوله لافكارهم ، وليس لأنهم خانو وطنهم .بل هم اكثر وطنية وشعورا بما يعانيه الناس من بؤس وشقاء .الأقامة في الخارج او تقاطع بعض المواقف معه لاتعني العمالة له او انه معاداة للوطن .وخير الجهاد كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم هو كلمة حق عند سلطان جائر.

    الخلاصة اعداء الوطن هم من لايعملون لصالحه بل لأنفسهم ..!!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-10-12
  13. Munir Almaweri

    Munir Almaweri كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-06-12
    المشاركات:
    778
    الإعجاب :
    0
    [align=right]أحييك يا عامر لقد أجدت في تعريف الخيانة، وهؤلاء الخونة لوطنهم وشعبهم يتهمون كل من يرفض أن يطبل لهم ويزمر ويسبح بحمدهم بأنه عميل، وفي ذات الوقت يتنافسون فيما بينهم على العمالة.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-10-12
  15. جنوبي قح

    جنوبي قح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-08
    المشاركات:
    582
    الإعجاب :
    0
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-10-12
  17. الشانني

    الشانني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    1,360
    الإعجاب :
    0
    يا منير الماوري
    أعتقد انك مطلع على الاحداث الاخيرة و تراجع السفير كراجسكي عن نصريحاته و اشادتة للنظام الديمقراطي و الشفافية في البلاد. يعني هؤلاء الامريكان جالسين يطبلوا لنا و يحسبوا النقاط على النظام الى ان يناسبهم الوقت ليستخدموا تلك النقاط في موضع غير سليم وبما يتناسب مع مصالحهم... أرى أن يكون كشف عورات المسلمين و نظامهم الى الأمريكان اذا جربنا أن هذه الدولة مستجيبة ايجابا لتلك الشكاوي و ليس لما ينفع مصلحتها فقط .... فمتى سينقذون البلاد ... بعدما يبلغ مستوى الفقر 80% او 90% الحقيقة ان نظامنا متعاون مع الامريكان 100% و على اعلى المستويات (الامن الوطني) أهم المجالات على الاطلاق و أمريكا مستفيده من ذلك جداً لذلك لم الداعي في نقدها أو الدخول في مشاكل معها.... يجب تغيير سياستك في الشكوى الى الامريكان و اتباع الحشد الجماهيري فذلك افضل وأجدى و لو اخذ ذلك وقتا طويلا.... جميعنا ننتقد النظام ولكن بتبصر ، أما اسلوبك في اسلوب خياني بحت و تحريضي على غزو البلاد و جعله عراقا اخراً. اذا كنت نفسك تعتبر المقاومة العراقية ارهاباً ثم تعتبر التدخل الامريكي في اليمن اصلاحاً فأي منطق تستند اليه في في مفاهيمك العوجاء هذه.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-10-12
  19. الشانني

    الشانني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    1,360
    الإعجاب :
    0
    ما أعنيه يا منير هو اذا كنت تعتبر اسلوب انتقادك لوطنك هو حس وطني فكيف ينتقد الخائن وطنه.... أيش سيبت للخائن. عموما انا معايش للامريكان و مستغرب جدا من اسلوب نقدك و انت تعيش وسطهم ... و الله عيحتقروك وان احتاجوك....
     

مشاركة هذه الصفحة