ماهي هوية الحكم باليمن .. اتحداكم لو تعرفوا

الكاتب : المشهور   المشاهدات : 711   الردود : 15    ‏2005-10-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-10-09
  1. المشهور

    المشهور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    830
    الإعجاب :
    0
    هل نقول نعم أم لا للفكرة الديمقراطية ؟
    ماذا قدمت لنا الديمقراطية ؟
    هل نحن نمارس الديمقراطية فعلا ؟
    هل الديمقراطية التي نعيشها أساءت لنا ؟
    من أين جاء لنا الاعتقاد بأن الديمقراطية هي المخرج لرفاهية الشعب اليمني ؟
    اجوبوني ياجماعة لانني بصراحة لااعرف ان كان نحن فعلا ننهج الديمقراطية !!! اشك في ذلك
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-10-10
  3. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    جهوعسملكية


    المشهور الغالي

    لقد اجبت على نفسك بنفسك

    ثم الاجابة على الشق الاول من السؤال

    الحكم في اليمن الذبيح هو وبوضوح

    جهوعسملكية

    وترجمتها

    جمهورية عسكرية ملكية

    احتراماتي

    و

    [​IMG]

    AlBoss
    freeyemennow*yahoo.com
    [​IMG]



     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-10-10
  5. نمشة

    نمشة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-18
    المشاركات:
    1,007
    الإعجاب :
    0
    اليمقراطية الموجدة فى اليمن هى باختصار



    الاب المقلبووووووووووووووووووووووووووووووب
    واللغة المبتذلة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-10-10
  7. ***(الجارح)***

    ***(الجارح)*** عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-29
    المشاركات:
    348
    الإعجاب :
    0
    أقلك معنى الديموقراطية باليمني!!!
    الديموقراطية هي (حذف )!!!!!!
    ههههههههههههه
    :D
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-10-10
  9. المشهور

    المشهور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    830
    الإعجاب :
    0
    اشكركم على التواصل اخوان الاعزاء (AlBoss - نمشة - الجارح ) ..
    بس الظاهر ينطبق علينا المثل الي يقول ( يستاهل البرد من ضيع دفاه ) ونحن شكلنا ضيعنا اشياء كثيره اثمن من الدفا نفسه ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-10-10
  11. ياسر اليافعي

    ياسر اليافعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    3,727
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم الديمقراطية معناها حكم الشعب لنفسه
    والديمقراطية الغربية لاتصلح نهائيا للتطبيق في البلاد الاسلامية ، مثل الحرية المطلقة
    لان الاسلام وضع ظوابط وحدود ، والديمقراطية الغربية لاترضى امريكا نفسها بتطبيقها في الوطن العربية لانها تعرف ان تركت الشعوب العربية تقرر مصيرها بنفسها ستكون نهاية امريكا في المنطقة فالاغلبية الساحقه في الوطن العربي ترفض الوجود الامريكي وتدخل امريكا في الشؤن الداخلية
    اما في اليمن فان الحكم فيها كالاتي
    الحكم في اليمن حكم جمهوري هذا في الدستور ، والديمقراطية اليمنية هي كالديمقراطية العربية

    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-10-10
  13. احساسات كائن

    احساسات كائن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-03
    المشاركات:
    333
    الإعجاب :
    0



    اقول نفس المقلب اخذته زمان تعيش وتتعود وشهر مبارك للجميع



    ابحث عن الاجابه فى منتدى التعارف والتسليه واقولك


    من شروط الديمقراطيه


    وجود مجتمع مدنى يتكون من موسسات حقوقيه 1




    وجود وعى اجتماعى ثقافى بين افراد المجتمع لاهميه انتزاع الحقوق بالطريقه الديمقراطيه2






    وجود تعدديه سياسيه واعلام ينشر الوعى بين الجماهير 3





    وجود قنوات فضائيه تنشر هذا الوعى وتكون خاصه بالجماهير بمعنى تعبر عن الاخر بشكل حيادى4




    نشر الوعى القانونى والحقوقى بين الناس 5



    واهم شرط مستوى تطور علاقات الانتاج والقوى المنتجه فى المجتمع \6\




    عناصر التقدم البشرى مهمه فى وجودها تتمثل بالتعليم والثقافه والابتكار والصحه والتغذيه




    وجزاك الله حير على طلبك هذا
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-10-10
  15. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    نعم بعض ما ذكرت صحيح
    المشكلة سيأتي يوم ونقول سلكنا وجهة خاطئة
    الديمقراطية هي فكر إنساني ينطبق ويتلائم مع من ارسوا قواعدها
    وتتجاوب مع فكرهم ومعتقداتهم وهي من افضل الحلول على الساحة
    ليتعايش البشر في سلام
    ولكنها ليست الحل الأفضل لنا كمسلمين
    فهي تصتدم مع إعتقاداتنا كمسلمين
    فنحن نؤمن بالحرية التي لا تتجاوز حرية الآخرين ، ولا تعتدي على الشرع والدين
    والدميقراطية لا تعترف بشرع سماوي ، ولا بإخلاقيات الإسلام
    وهنا الخلاف بين الديمقراطية التي تؤمن بالحرية المطلقة
    وبين الإسلام الذي ننتمي إليه
    أعتقد إن المسلمين بإستطاعتهم بلورة فكر إسلامي ، يعطي الحرية
    للجميع دون تجاوز حريات الآخرين ، ودون الخروج على احكام الشرع
    نسميها شورى أو أي اسم ، لا يهم ، المهم تجعلنا نتعايش مع ديننا
    دون تناقض ، ودن تفريط ..

    مع خالص تحيتي ...
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-10-10
  17. فاطمه الاغبري

    فاطمه الاغبري عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-06
    المشاركات:
    84
    الإعجاب :
    0
    اخي العزيز اجابة للأسئلتك فانا اقول لا للفكر الديمقراطي الذي يتبع في اليمن كون الديمقراطيه في اليمن لا تمت لديمقراطيه المعروفه بأي صله.
    اما بالنسبة للمارسه الديمقراطيه فأنت ترى وتسمع وتشاهد ماذا يحدث في الموطن اذا مارس ديمقراطيته .
    الديمقراطيه التي نعيشها اساءات لنا لاننا نحن لم نسطع ان نغيرها لم نسطع ان نعمل كما يعمل اخوانننا في لبنان والذين استطاعو ان يغيرو حكومتهم
    بأرادتهم بالمختصر ان الديمقراطيه هذه اساءت لنا بلفعل.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-10-10
  19. Ameer_1924

    Ameer_1924 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-05-28
    المشاركات:
    635
    الإعجاب :
    0

مشاركة هذه الصفحة