سعودي يسحر العيون بعيدا عن الشعوذة

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 355   الردود : 3    ‏2005-10-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-10-09
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    قال شاب سعودي محترف في مجال الخدع البصرية ، أنه يعتزم صعود برجي (الفيصلية) و(المملكة) في الرياض مشيا على الأقدام من الخارج ، فيما يفكر بالطيران فوق (منتجع الشلال) الترفيهي في جدة ، لكنه يخشى من أن يصدم الناس بمهاراته التي تشبه السحر.

    فقد أوضح أحمد البايض لـ (الشرق الأوسط) - وهو أول سعودي يتقن وبمهارة لا تقل عن المحترفين العالميين فنون الخدع البصرية - أن مهاراته لا تعتمد على أي نوع من أنواع الشعوذة والسحر .
    وقال : إنه سيدفن نفسه داخل تابوت في جدة ولمدة أسبوع ، وذلك بعد احتفالات عيد الفطر المقبل .. ضمن استعراضه لمهاراته في الخدع البصرية التي يقدمها في (منتجع الشلال) في جدة بشكل يومي .

    وأحمد صالح البايض شاب سعودي ولد في مدينة (جدة) ، وتلقى تعليمه الابتدائي بمدرسة (المنارات) ، وعندما بلغ الحادية عشرة من عمره خاض أولى تجارب الاعتماد على الذات وتحمل المسئولية .
    فقد أرسله والده إلى بريطانيا ليكمل تعليمه هناك دون أن يرافقه أحد ، فالتحق بمدرسة داخلية ودرس بها لمدة سنة ، وأثناء دراسته تعرض لحادث سير .. آثر بعده الانتقال إلى مدرسة (دوفر كولج) - محطته الثانية - إلى أن أنهى دراسته الثانوية ، ثم ترك بريطانيا متوجها إلى أميركا - وكان عمره سبعة عشر عاما - والتحق بإحدى جامعات (لوس أنجلوس) وتخرج منها ، واستمرت إقامته في أميركا تسع سنوات إلى أن عاد في عام 2003 .

    وبعد عودته قرر أن يعاود ممارسة إبداعه ، وفي ذهنه أن يصبح المحترف الأول .. ليس في المملكة فقط ، ولكن في الشرق الأوسط كله .

    ومن اللافت للنظر في أحمد البايض ، أنه لم يتلق أي تدريب أو تعليم لتنمية قدراته ، بل اعتمد على نفسه ونمى مهاراته بشكل فردي إلى أن وصل لما وصل إليه الآن .

    كذلك أضاف المحترف السعودي لمقدرته على الخدع البصرية ، قدرة على تقديم دورات تدريبية في زيادة فعالية الذاكرة والاستغناء عن الورقة والقلم ، ودورات في الحفظ ، وكذلك دورات على مستوى المديرين .. تمكنهم من اتخاذ القرار السريع بدون تردد ، وكذلك دورات في تنشيط عضلات الذاكرة ، وغيرها .

    يذكر ، أن لأحمد البايض مساهمات فعالة في المجال الإنساني ؛ فهو يقوم بتأدية عروض مجانية للجمعيات الخيرية وجمعيات الأطفال المعاقين للمساهمة في التخفيف عنهم .

    من جهته ، أكد منصور آل نميس - المستشار الإعلامي لأحمد البايض - : "إن هناك حلقة تواصل مع كافة الجهات الإعلامية لمتابعة الجديد " ، وقال آل نميس : « إننا نعتزم التعاون مع إحدى القنوات الفضائية ؛ حيث سيقوم احمد البايض بدفن نفسه لمدة تزيد على سبعة أيام ، وسيتم تصوير الحدث لمدة أربع وعشرين ساعة على إحدى القنوات الفضائية » .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-10-09
  3. سيف العجي

    سيف العجي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    1,187
    الإعجاب :
    0
    سبحان الله لهُ في خلقه شؤؤؤن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-10-09
  5. رحاله

    رحاله قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-11-17
    المشاركات:
    7,167
    الإعجاب :
    0
    تسلم أخي على طرح هذا الموضوع

    وأنا شفت برنامج للخدع البصرية

    وفعلالالا شيء جنان
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-10-09
  7. صاحـ السـمو بـة

    صاحـ السـمو بـة قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-03-28
    المشاركات:
    6,627
    الإعجاب :
    0
    هيه نعم شفته بالتلفزيون كانوا عاملين اعلان عن جده والمناطق الترفيهية و السياحية وكان هو من ضمن الاعلان .... ربنا يوفقه ... وحقيقي هذا الانسان كسر القاعدة وكان حالة شاذه لانه بالعادة الي يعيش ويدرس في اوروبا وامريكا من صغرة يكون صعب عليه انه يرجع يعيش في بلاده .


    يعني بالعربي الفصيح .. فيه الخير

    مشكور احمد العجي على الموضوع



    ^-^
     

مشاركة هذه الصفحة