السفير الامريكي بصنعاء : واشنطن تعتقد أن التقدم الديموقراطي في اليمن توقف

الكاتب : saqr   المشاهدات : 1,186   الردود : 20    ‏2005-10-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-10-08
  1. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1
    كراجسكي: واشنطن تعتقد أن التقدم في ديمقراطية اليمن توقف


    (كتب بتاريخ 07/10/05) رأي نيوز-عدن: أعرب السفير الأمريكي بصنعاء توماس كراجسكي عن تخوفه من تراجع الديموقراطية فى اليمن مؤكدا أن بلاده لن تمنح أي دولة إعفاءات عن مواضيع تتعلق بحقوق الإنسان وحرية الصحافة والفرد. وقال كراجسكي فى حوار أجرته معه صحيفة الأيام اليوم أن "هناك قلق في واشنطن بأنه بدلاً من الاستمرار على هذا الطريق الواضح الى المزيد من الديمقراطية، فإن التقدم في اليمن قد توقف".

    وقال إنه لا يشكك بالعزم الموجود لدى الأفراد في اليمن "ولكني قلق بأن التقدم قد توقف ،أن التقدم نحو الديمقراطية والدفاع عن الحريات الفردية والتقدم نحو توسيع هذه الحريات هذا كله مهم جداً للولايات المتحدة الأمريكية، ونحن نقلق عندما نرى هذا التقدم قد توقف".
    وردد ماقالته وزيرة خارجية بلاده "نحن نركز على الأمن بالضرورة ولكننا نفهم ان الأمن ليس نهاية الأمن، وأن الأمن لا يمكن أن يستمر بدون ديمقراطية" لا يمكننا الحصول على شرق أوسط آمن بدون شرق أكانوا في الولايات المتحدة الأمريكية أو اليمن أو باكستان أو العراق".
    وأكد أن رؤية واشنطن تجاه اليمن" ليست كلها سلبية بشكل كلي، وليست كلها إيجابية، وكل دولة تنظر إلى الدولة الأخرى من منظورها هي".
    وأورد أن بلاده ستشترك في عمليات ليس " فقط مع قوات التحالف وقوات الدول المجاورة وإنما أيضا مع القوات البرية في اليمن لمنع تهريب السلاح والبشر, تهريب السلاح موضوع كبير وسيلعب خفر السواحل دوراً حاسماً في منعه".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-10-08
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الديمقراطية الأمريكية اثبتت فشلها في خضم سيطرة الصهيوماسونية العالمية على مراكز القرار الأمريكي وعلى أمريكا ان تعترف بذلك لانها فقدت اهم ما يتسم به دستورها العظيم وضعفت امام الابتزاز المنظم من قبل هذه المنظمة الغير إنسانية وما نشاهده عن ديمقراطية امريكية بالشرق الأوسط لم يتجاوز مجرد الهرطقات التي لم يجد السيد بوش من الهرطقة بها بين الحين والآخر ليغطي جوانب قصور كبيرة شلت حركةإدارته وجعلته دمية تحركها اصابع خفية 000

    نامل من السيد كراجسكي بأن يراجع سياسة حكومة بلاده التي تشجع على ديمومة أنظمة الحكم العربية رغم علمها الأكيد بأنها دكتاتورية من الطراز الأول وما جرى في إنتخابات الرئاسة المصرية دليل واضح على ان الديمقراطية التي تزعم بها أمريكا ليست سوى ديكور لتمرير أمور غير ديمقراطية بالمنطقة 000

    نأمل من السيد كراجسكي بأن يبلغ إدارة بلاده بأن الشعوب العربية لم تتجرد بعد من الفهم الإنساني الذي يميز بين الصح والخطأ وعندما يضع الدستور الأمريكي نبراسا لتحركات بلاده وإثباتها فعلا وليس قولا بأنها زعيمة العالم الحر هنا سنقف احتراما وإجلالا لمثل هذا الرقي الإنساني000

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-10-08
  5. عبدالله عسكر

    عبدالله عسكر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-08-30
    المشاركات:
    20,026
    الإعجاب :
    8
    ماقاله السفير الامريكي هو دق لناقوس الخطر على اليمن ويجب على الرئيس الذي وعد امريكا بالكثير ان يعلم ان ما التزم به لامريكا لن ترضى بأقل منه وان سياسة المراوغه مع الامريكان قد ولى عهدها نظرا للضربات المتتاليه في العراق وافغانستان ولطبيعة الاحوال الاقتصاديه السيئه في امريكا بعد الاعاصير
    الخلاصه نجنى سياسات الخنوع والذل بعد 11 سبتمبر وليست اليمن الا حجر في رقعة الشطرنج
    وكلمه اقولها تسجل وسوف استشهد بها للتاريخ ان الرئيس في مرحله لابد ان يوازن بين المصالح الخاصه وبين الوطن فان غلبت المصالح الخاصه على قراراته كان اليمن في مهب الريح وان راعى مصالح اليمن فعليه بتنقية الاجواء الداخليه بعيدا عن الجرفه الزائفه وحب الذات وجنون العظمه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-10-09
  7. جنوبي قح

    جنوبي قح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-08
    المشاركات:
    582
    الإعجاب :
    0
    الله يستر هل يوما راعئ مصلحة اليمن بل هم من دمر اليمن ونظر كيف حال العباد والبلاد فقر
    مجاعه بطاله حروب قتال سرقه
    نهب بلاد بدون رقيب الامن ضايع جيش يحمي العرش
    فساد متئ عرفا هولا مصلحة البلاد هولا هم من دمر اليمن
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-10-09
  9. ابوحسام

    ابوحسام عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-01
    المشاركات:
    77
    الإعجاب :
    0
    كلمة حق يراد بها باطل .
    وعلى العموم الديمقراطية في اليمن لم تتوقف وإنما تراجعت الف خطوة للوراء
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-10-10
  11. محمد صالح مفتاح

    محمد صالح مفتاح عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-05
    المشاركات:
    41
    الإعجاب :
    0
    مرحبا بإمريكا ومرحبا بتصريح سفيرها


    في الحقيقة نحن جميعا نتوق إلى الخلاص من حكم علي عبدالله صالح الجاهل الأمي فقد مللناه إلى أبعد حد وهو غير مستعد أن يترك الرئاسة إلا بالموت ونحن غير قادرين على قتله لأن الحراسة الأمنية قد أزدادت فما لها إلا أمريكا راعية العدل والحرية فانقذونا أيها الإمريكيين أثابكم الله وهناك قصيد للشاعر الحر محمد البخيتي تم إنزالها في المجلس السياسي تطالب إمريكا بالتدخل منها قوله :
    وتمثالكم رافع مشعلا * يبدل عرش الطغاة ضريح
    شعاعه ينير دروب الظلام * وينطح من يستحق النطيح
    فبسم العادلة والحرية * تزيحون من لم لنفسه يزيحونحن مع محمد البخيتي شريطة أن يرحل الإمريكان بمجرد إزاحة الطاغية علي وأعوانه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-10-10
  13. عادي

    عادي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-12-01
    المشاركات:
    508
    الإعجاب :
    0
    السفير الامريكي ينفي التصريح الذي نسبته اليه صحيفة الايام

    [align=right][align=justify]نفى السفير السفير توماس كراجسكي سفير الولايات المتحدة الامريكية بصنعاء ما نسب إليه قوله بان الديمقراطيه في اليمن قد توقفت .. (و عن ما) نسب اليه في صحيفة الايام حول الديمقراطية في اليمن قال السفير كراجسكي ان هناك لبس ربما قد حدث في فهم ذلك التصريح نتيجة الترجمة .. واضاف السفير الامريكي انا لم اقل بان الديمقراطية في اليمن قد توقفت بل قلت ان الديمقراطية في اليمن قد واجهت بعض التباطؤ نتيجة ماتعرض له بعض الصحفيين من مضايقات وان الولايات المتحدة الامريكية مهتمة بالديمقراطية في اليمن مؤكداً ان الولايات المتحدة الامريكية تعتبر الديمقراطية نموذجا في المنطقة سواء من حيث نزاهة الانتخابات او مشاركة المراة وتطور تجربة المجالس المحلية وتوسيع المشاركة الشعبية في صنع القرار ..موضحا بان مايميز الممارسة الديمقراطية اليمنية انها علنية وليست محصورة على مستويات القاعدة الشعبية ولكنها ايضا في اعلى مستويات الهرم القيادي للدولة .. واضاف اننا نشيد في هذا الجانب بماعلنه فخامةالرئيس علي عبدالله صالح مؤخراً من توجهات لتطوير تجربة المجالس المحلية من خلال قيادات السلطة المحلية سواء المحافظين او مدراء المديرات وكذا ما علنه عن انتخابات جزء من اعضاء مجلس الشورى ومثل هذه الخطوة تجسد السير في الاتجاه الصحيح وتعزز من النهج الديمقراطي في اليمن . . ووصف السفير توماس كراجسكي الزيارة المرتقبة التي سيقوم بها فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى الولايات المتحدة الامريكية في نوفمبرالقادم بانها زيارة هامة وستفتح افاق واسعة في تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين لما فيه تحقيق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين ..
    وقال بان العلاقات اليمنية الامريكية جيدة ومتطورة وقائمة على الشركة والتعاون وبخاصة في مجال مكافحة الارهاب وفي المجال التنموي والديمقراطي



    http://26sep.net/narticle.php?sid=9834
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-10-10
  15. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    هكذا هي عادة الأمريكان ..
    إذا شعروا أن هناك وقفة قوية فإنهم يتراجعون عن تصريحاتهم وتلميحاتهم , ولقد رأينا يوم أمس على الجزيرة مشهداً مثيراً في برنامج ما وراء الحدث إذ وقفت السلطة ممثلة في الأستاذ / عبد الولي الشميري والمعارضة ممثلة في الأستاذ / المخلافي موقفاً موحداً تجاه التصريحات التي أطلقها السفير الأمريكي في اليمن - ثم تراجع عنها آنفاً - ورأينا كيف أن المعارضة أدركت أبعاد الوسائل الأمريكية السخيفة في الإبتزاز ..

    أما أولئك الذين يرون أن التدخلات الأمريكية هي الحل فهم واهمون وهناك درسان ماثلان في أفغانستان والعراق ... فهلاّ نتعلم ..

    والسلام عليكم ..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-10-10
  17. Munir Almaweri

    Munir Almaweri كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-06-12
    المشاركات:
    778
    الإعجاب :
    0
    تأملوا معي " الديمقراطية تباطأت ولم تتوقف" هل هناك فرق جوهري في المعنى؟ التباطؤ يعني أنها في طريقها للتوقف إذا لم تزداد سرعة المحرك، والقائد يخشى السرعة حتى لا يقفز من المركبة.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-10-10
  19. Munir Almaweri

    Munir Almaweri كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-06-12
    المشاركات:
    778
    الإعجاب :
    0
    تأملوا معي " الديمقراطية تباطأت ولم تتوقف" هل هناك فرق جوهري في المعنى؟ التباطؤ يعني أنها في طريقها للتوقف إذا لم تزداد سرعة المحرك، والقائد يخشى السرعة حتى لا يقفز من المركبة.
     

مشاركة هذه الصفحة