اخبار متنوعة ( مجلة اليمن )

الكاتب : AL-YEMEN   المشاهدات : 6,648   الردود : 165    ‏2002-03-23
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-03-23
  1. AL-YEMEN

    AL-YEMEN مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-17
    المشاركات:
    1,303
    الإعجاب :
    2
    حذر خبراء الأمن الالكتروني مستخدمي الكمبيوتر من فيروس خطير جديد يحمل اسم «حياتي» (ماي لايف) بدأ بالانتشار عبر شبكة الانترنت ليلة امس الأول. ويقوم هذا الفيروس الخبيث بحذف ملفات مهمة من نظم الأجهزة المصابة متسببا احياناً بتعطيلها تماما. ويحاول من يقف وراء الفيروس خداع المتلقين ليعتقدوا ان الملحق البريدي آمن باضافة رسالة توحي بأن محتوى الملحق خضع لعملية مسح بواسطة برامج «ماكفي» لمكافحة الفيروسات وثبت انه «خال من الفيروسات».

    ولا يعتمد نجاح الفيروس عادة على شيفرة المؤلف فحسب بل ايضا على مهاراته في «الهندسة الاجتماعية» فدودة «انا كورنيكوفا» على سبيل المثال انتشرت بسرعة وعلى نطاق واسع لان مستخدمي الانترنت على ما يبدو لم يستطيعوا مقاومة اغراء رؤية صورة للاعبة التنس المحترفة المشهورة بجاذبيتها ونعومتها الفاتنة بالنسبة للجنس الآخر. ويوظف فيروس «حياتي» اسلوباً جديداً في الهندسة الاجتماعية يعتمد على تضمين رسالة بسيطة تدعي بأنه تم مسح الملحق البريدي، وتبين انه خال من الفيروسات.

    وقالت شركة مكافحة الفيروسات «ماكفي» والتي كانت هي نفسها هدفا لدودة «حياتي» انها تلقت أمس الأول 20 عينة من الدودة مشيرة الى ان اسلوب الهندسة الاجتماعية الجديد نجح في الايقاع بالعديد من الضحايا في آسيا واستراليا. وذكر ناطق باسم شركة «سيمانتك» المتخصصة في برامج مكافحة الفيروسات ان رسالة الفيروس تعج بالاحرف المكررة عمداً وانها تحمل عنوان «كاريكاتير بيل».

    المصدر: البيان
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-03-25
  3. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    شكراً لك مشرفنا العزيز ..
    وبلا حياتي بلانيله :)

    بيني وبينك يستاهل انسان يغرم بلاعبة تنس ‍‍
    يصير له مايصير :)



    تقبل خالص التحية والتقدير ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-03-26
  5. jemy

    jemy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-03-26
    المشاركات:
    1,426
    الإعجاب :
    0
    مشكور

    مشكور أخوي على ها المعلومة الجميلة

    وما قصرت لازم الواحد مننا ياخذ إحتياطه وينتبه لمثل هذي الأشياء



    ومشكور مرة ثانية غلى التنبية
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-03-27
  7. أبو صالح

    أبو صالح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-17
    المشاركات:
    685
    الإعجاب :
    0
    مشكور الاخ المشرف العام على هذه المعلومات ولمزيد من الاستفادة احب انقل لكم بعض المعلومات عن ظهور فيروس جديد يستهدف كل المسجلين لديك في برنامج تسجيل العناوين البريدية الإلكترونية وينتقل إلى كل واحد منهم عن طريق التوالد والانتشار الذاتي.

    وقال المصدر إن الدودة الفيروسية الجديدة التي تتضمن ملفا مرفقا يحمل نسخة من الفيروس يأتي بعنوان للأهمية أو التذكير Important or random ويتضمن رسالة مكتوبة بمقاطع اللغة اليابانية تطالب بفتح الملف المرفق PATCH.EXE. وفور النقر على البرنامج المرفق يقوم الفيروس بتنشيط نفسه ومن ثم يبدأ دورة حياته الجديدة والتي تتركز على إرسال نسخة منه إلى المسجلة عناوينهم البريدية في الجهاز المصاب ومن ثم تتسع دائرة انتشاره.

    وأوضحت شركة Trend Micro من جانبها أن الفيروس الذي تم اكتشافه قد صنف على انه متوسط الخطورة وانه ينتمي إلى عائلة الديدان البريدية الفيروسية ويحمل عدة أسماء من بينها JAPANIZE.A,FIDAO.A,FIDAO,W32/FBOUND.B@MM, WIN32/JAPANIZE.WORM.I-WORM.ZIRCON.B,JAPANIZE.A.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-05-06
  9. AL-YEMEN

    AL-YEMEN مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-17
    المشاركات:
    1,303
    الإعجاب :
    2
    الغاء الاحتفالات (22 مايو ) تضامنا مع فلسطين

    قرر الأخ / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلغاء الاحتفالات بالعيد الوطني الثاني عشر لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية وذلك تضامنا مع الشعب الفلسطيني واحتجاجا على المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي فى الأراضى الفلسطينية.
    وأكد الأخ / الرئيس أن التبرعات التي بلغت مليارا وستمائة مليون ريال يمني بالإضافة إلى التبرعات العينية ستذهب إلى السلطة الوطنية الفلسطينية والقوى السياسية على الساحة الفلسطينية.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-05-06
  11. AL-YEMEN

    AL-YEMEN مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-17
    المشاركات:
    1,303
    الإعجاب :
    2
    الرئيس يستقبل خالد مشعل ويتبرع بعشرة ملايين دولار للسلطة

    ذكرت مصادر يمنية أمس أن الرئيس اليمني، علي عبد الله صالح، تبرع بعشرة ملايين دولار للسلطة الفلسطينية، بعد أن اجتمع أمس أيضا الى أحد زعماء حركة حماس، خالد مشعل، الذي استقبله أمس في صنعاء، من دون أن يتطرق الاجتماع الى ايقاف العمليات الانتحارية ضد اسرائيل، على حد ما قاله مشعل.
    وقال مشعل إن اجتماعه الى الرئيس اليمني تطرق الى العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني «لكن الاخوة في اليمن، وفي مقدمتهم الرئيس علي عبد الله صالح، لم يطلبوا منا وقف العمليات الاستشهادية، ولم يمارسوا أي ضغط علينا» على حد تعبيره، علما بأن نائب وزير الخارجية الألماني، لودغر فولمر، ذكر حين زار صنعاء الخميس الماضي أن الحكومة اليمنية ستستخدم علاقتها الجيدة مع حماس لتطلب من ممثلها «ايقاف العمليات الانتحارية بالكامل» على حد قوله.
    وفي اللقاء بين الرئيس اليمني ومشعل «كرر الرئيس علي عبد الله صالح دعم بلاده للانتفاضة الفلسطينية ولدولة فلسطينية عاصمتها القدس» وفق ما نقلت وكالة اسوشييتدبرس عن وكالات محلية للأنباء نقلت وقائع الاجتماع.

    «الشرق الأوسط»
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-05-06
  13. AL-YEMEN

    AL-YEMEN مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-17
    المشاركات:
    1,303
    الإعجاب :
    2
    إغلاق أقدم دار طباعة في اليمن بسبب نشر رواية ....

    قررت وزارة الثقافة اليمنية اغلاق مركز عبادي للدراسات والنشر وهو من اقدم دور النشر في اليمن، بعد نشره رواية «قوارب جبلية» للروائي وجدي الاهدل ومصادرتها من الاسواق.
    واستنكر بيان وقع عليه عدد من الادباء والكتاب اليمنيين حصلت «الشرق الأوسط» على نسخة منه هذا الاجراء واعتبروه انه جاء «بسبب وشاية وبلاغ امني من قبل احد الموتورين مذهبيا والمحسوبين خطأ على الادب والنقد». الا ان وزير الثقافة اليمني عبد الوهاب الروحاني دافع عن قرار اغلاق دار النشر ومصادرة الرواية من الاسواق وابلغ «الشرق الأوسط» انه اتخذ هذا الاجراء استنادا الى قانون الصحافة والمطبوعات وكذا الى اللائحة التنفيذية التي تنظم اعمال الطباعة والتي تشرف عليها الوزارة.
    واكد الوزير انه احال قضية الرواية التي وصفها بأنها تجاوزت الاخلاق والآداب العامة وقواعد النشر الى القضاء ليكون هو الفيصل بين الوزارة وكاتب الرواية.
    وقال مصدر يمني اطلع على تفاصيل الرواية التي وضعها الروائي الشاب وجدي الاهدل من محافظة الحديدة ان كاتبها طوع ثقافته اللغوية في رواية غير مفهومة وذات ايحاءات جنسية فاضحة.
    ولكن بيان الكتاب اليمنيين اعتبر تدخل وزارة الثقافة سابقة خطيرة، لان اجراء اغلاق دار النشر ومصادرة الرواية تم بدون قرار قضائي، كما اتهم البيان نادي القصة الذي اسسه وزير الثقافة نفسه بانه يكشف عن وجهه السلطوي وعن مهمته الحقيقية في جر قطاع مهم من المبدعين والمثقفين الى السلبية وتهميشهم وتسطيح مواقفهم من القضايا الحيوية.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-05-06
  15. AL-YEMEN

    AL-YEMEN مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-17
    المشاركات:
    1,303
    الإعجاب :
    2
    «الأهلي اليمني» يربح 5.8 مليون دولار العام الماضي

    عدن ـ رويترز: اعلن البنك الاهلي اليمني انه حقق ارباحا قياسية خلال العام الماضي بلغت مليار ريال (5.8 مليون دولار) وهو ما يزيد بنحو 49.1 في المائة عن ارباح العام الذي سبقه.
    وذكر التقرير السنوي للبنك وهو احد مصرفين تجاريين والوحيد المملوك للحكومة بالكامل ان موجودات البنك ارتفعت عام 2001 الى 37.9 مليار ريال بنمو نسبته 10.8 في المائة مقابل الموجودات التي سجلت عام .2000 واشار التقرير الى ان اجمالي ايرادات البنك ارتفعت الى 3.4 مليار ريال العام الماضي من نحو 3.2 مليار ريال العام الذي سبقه.
    وتأسس البنك الاهلي في عدن عام 1969 من مجموعة من البنوك التجارية الاجنبية التي كانت تعمل في عهد الحكم البريطاني وتم تأميمها مع غيرها من المصالح الاقتصادية الاجنبية بعد فترة وجيزة من استقلال اليمن الجنوبي السابق.
    وكان البنك الاهلي هو المصرف التجاري الوحيد العامل في جنوب البلاد قبل قيام الوحدة عام 1990 وله 31 فرعا معظمها في المناطق الجنوبية.
    ومد البنك نشاطه بعد الوحدة بافتتاح فروع في صنعاء وبعض المحافظات الشمالية الرئيسية.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-05-06
  17. AL-YEMEN

    AL-YEMEN مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-17
    المشاركات:
    1,303
    الإعجاب :
    2
    3 ملايين دولار قيمة الصادرات الزراعية

    بلغ اجمالي قيمة الصادرات الزراعية اليمنية الى الاسواق الخارجية خلال العام الماضي 5.5 مليار ريال يمني (ثلاثة ملايين دولار تقريبا)، صدر معظم هذه المنتجات الى اسواق دول الجوار وبعض اقطار شرق افريقيا.
    وحسب رئيس مركز الصادرات الزراعية بالحديدة احمد شيح عزيز، فان اجمالي حجم الكميات المصدرة العام الماضي من الخضر والفاكهة، بلغ 97 الف طن، وتوقع مضاعفة حجم الكميات المصدرة خلال العام القادم على ضوء فتح اسواق جديدة امام المنتجات الزراعية اليمنية في كل من الامارات وسورية وايران والعراق، وعمان وقطر وجيبوتي، وذلك بعد النجاح والاقبال اللذين حققتهما الشحنات التجريبية التي قام المركز بارسالها الى اسواق الدول المشار اليها، وزيادة معدلات الطلب عليها.
    ويواصل مركز الصادرات الزراعية جهوده حاليا من اجل استكمال البنى الاساسية المطلوبة لتطوير الصادرات الزراعية والارتقاء بها كماً ونوعاً، وتشمل ايجاد مخازن تبريد متكاملة في اسواق تجميع المنتجات وتأسيس شبكة نقل وتوزيع واسعة لضمان وصول المنتجات الزراعية الى مركز التصدير في الوقت المناسب.
    وتمكن المركز خلال الفترة الماضية من شراء معملين لانتاج العبوات البلاستيكية، الخاصة بتعبئة المنتجات الزراعية، وفقا لاحدث المواصفات الصحية والاستهلاكية، كما يعد حاليا لاقامة مصنع لانتاج العبوات الكرتونية حتى تكتمل البنى التحتية اللازمة لزيادة حجم صادرات اليمن الزراعية الى الاسواق الاخرى، وتختفي ايضا ظاهرة التصدير العشوائي والمرتجل للمنتجات الزراعية اليمنية الى بعض الاسواق والتي اضرت كثيرا بسمعة المنتج الزراعي اليمني في تلك الاسواق.

    صنعاء: عادل محمود (الشرق الاوسط)
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-05-06
  19. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    اللي يحتاجه البيت يحرم على الجامع ياسيادة الرئيس .. من يجرؤ على قولها !!!!!

    هل تستطيع أحزاب المعارضة في الداخل أن تقول للرئيس من أين لك تلك العشرة ملايين دولار التي تبرعت بها للسلطة الوطنية الفلسطينية ولماذا لم تتبرع بمثلها أو نصفها أو أقل منها قليلا للبؤساء من أبناء شعبك الذين يفترشون الأرض ويلتحفون السماء وتنخر الأمراض في أجسادهم ولا يجدون ما يصلبون به طولهم ويموت بعضهم على أرصفة الشوارع ؟


    نقول للقائد الرمز ( يامفرق المرق أهل بيتك أحق )

    ونقول له أيضا ( اللي يحتاجه بيتك يحرم على الجامع )

    أنت رئيس منتخب ديمقراطيا !!! هكذا تقول نتائج الانتخابات وايرادات الدولة اليمنية لا ترد الى جيبك الخاص كما ترد الى جيوب شيوخ النفط في الدول المجاورة ولا نصاب بالذهول أو الصدمة ان رأيناهم يتبرعون بأضعاف أضعاف بما تبرعت به لأنهم يؤمنون أن بلادهم بما حوت من حجر وشجر وبشر ملك لهم ويحق لهم التصرف في ملكهم دون الرجوع لسلطة شعب أو قانون لأنهم هم القانون وفوق القانون أيضا .

    قد يقول قائل انها من حر ماله وله مطلق الحق في التصرف بها !! ونقول متى كان لعلي عبدالله صالح شيئا من حر المال عندما أتانا لحكم اليمن على ظهر دبابة بديلا لمن سبقوه من العسكر ..... وأثرى باستغلاله لمقدرات شعبنا !!

    لماذا لايستثمر القائد الرمز جزء من حر ماله في اليمن بدلا من لعلعته بصوته الجهوري وتذلله أمام أصحاب رؤوس الأموال للاستثمار في بلد يفتقد للأمن الذي يشترطه راس المال الجبان .

    انها ديمقراطية العسكر والقبيلة وانكسار أحزاب المعارضة التي لا تجرؤ على محاسبة البطل الوحدوي القائد الرمز الفذ علي عبدالله صالح والحاشية الأحمرية .

    لك الله يا شعب اليمن ..... ملايينك توزع كهبات شخصية لياسر عرفات وأحمد قريع وأحمد عبدالرحمن ومن لف لفهم ليرصدوها ثانية في حساباتهم ببنوك سويسرا دون أن ينال منها الشعب الفلسطيني شيئا .

    لماذا يحرم شعبنا وتهدى الهدايا المالية الضخمة على شكل تبرعات شخصية من الرئيس القائد للنخبة الفلسطينية ؟ انها منافسة بين أقطاب الكلام والأوهام من قادة العرب أمثال صدام حسين ومعمر القذافي وعلي عبدالله صالح لترسيخ مكانتهم وعلى حساب شعوبهم .... من ينكر السباق المارثوني هذا عليه متابعة القنوات الفضائية للدول التي يتجكم فيها أولئك القادة للتعرف عن قرب على ما يمارسونه من الهاء لشعوبهم وبعثرة للأموال باسم القضية والشعب الفلسطيني .

    لك الله يايمن ولعنة الله عليك ياشعب اليمن ويا أحزاب المعارضة اليمنية لعدم قدرتكم على التجرؤ بالقول من أين أتى الرئيس بما يغدقه من هبات على الشعوب والقيادات الخارجية وشعبه يتلقفه الجوع ويغتاله .
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة