صلالة تعزز مكانتها على خريطة السياحة العالمية

الكاتب : khalid 12   المشاهدات : 482   الردود : 0    ‏2005-10-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-10-06
  1. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    [​IMG]
    [​IMG]



    أعلنت مجموعة فنادق انتركونتيننتال عن استمرار الاستعدادات الكثيفة في منتجع كراون بلازا صلالة لاستقبال المزيد من مجموعات السائحين القادمين من شمال أوروبا، بعد استقبال اول رحلة جوية سياحية مباشرة من استوكهولم الى صلالة يوم الاربعاء 28 سبتمبر الجاري.


    وكان في استقبال السائحين على متن أول رحلة جوية مباشرة قادمة من ستوكهولم، فريق منتجع كراون بلازا صلالة وشركة فنادق صلالة مالكة المنتجع، حيث جرى الترحيب بالسائحين باسلوب مميز وفقا للتقاليد والعادات العمانية الأصيلة.


    وعبّر ادوارد شعيا مدير عام منتجع كراون بلازا صلالة الفخم عن سعادته بالضيوف قائلاً: «لقد عزز وصول أول رحلة جوية مباشرة من السويد مكانة سلطنة عمان على خريطة السياحة العالمية، وساند جهودنا المستمرة وتطلعاتنا الرامية لترويج صلالة لجمهور دولي أوسع، كوجهة سياحية جذابة في سلطنة عمان».


    وتقع صلالة التي تعد ثاني أكبر مدن سلطنة عمان على بعد 1000 كلم جنوب مسقط. وتحتل موقعا جميلا على المحيط الهندي، وتحيط بها سلسلة جبال ظفار التي تعلو قممها 1000 متر عن سطح البحر. وتشتهر منطقة صلالة بطبيعتها الجميلة وجبالها الخضراء وشواطئها النظيفة واطلالتها البديعة على مياه المحيط الصافية ومناظرها الطبيعية الخلابة وهدوئها الذي قلما تجده في منتجع سياحي آخر.


    ويضم منتجع كراون بلازا صلالة الذي خضع أخيرا لبرنامج مكثف لتحديث وتجديد ابنيته وغرفه والارتقاء بتجهيزاته وخدماته، شاطئا لا نهاية له وأميال من الرمال الذهبية للمتنزهين. وبامكان الأطفال التمتع بقضاء أجمل الأوقات في ملعب النافورة في المنتجع، واستخدام مجموعة واسعة من الوسائل الترفيهية المخصصة لتسلية الأطفال.


    وأضاف شعيا: «يوفر المنتجع لضيوفه غرفا فخمة مزودة بكل التجهيزات العصرية والأنسجة الجميلة والحمامات الأنيقة والأثاث المريح، بالإضافة الى أحدث نظم أجهزة التلفزة التفاعلية الفريدة التي تتيح للضيوف تصفح الانترنت في غرفهم، واختيار أفضل الألعاب وسماع الراديو وغيرها الكثير. إننا نتوقع تمتع ضيوفنا من شمال أوروبا بقضاء أوقات ممتعة في ملعب جولف الحديقة الجديد في المنتجع ويضم 9 حفر».


    وقال دنيس جونسون، نائب الرئيس للتسويق والمبيعات لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال في افريقيا والشرق الأوسط، إن الاتفاقية التي أبرمت مع افييشن سيت بروكرز المشرفة على استمرار خدمة الرحلات الجوية إلى صلالة موسمين كاملين، ستوفر دفعة قوية للسياحة العمانية.


    وأضاف قوله: «إن الرحلات الجوية المباشرة فرصة رائعة لسلطنة عمان لتحسين توعية القطاع السياحي في أوروبا بما توفره السلطنة كوجهة سياحية رئيسية. ويجب الإشادة بجهود وزارة السياحة العمانية لمساندتها لهذه البوادر ولدورها الفعال في الترويج لسلطنة عمان كجنة جميلة للباحثين عن الهدوء والسكينة وسط طبيعة خلابة».


    وتضم الخدمة الجديدة 30 رحلة جوية لكل موسم بواقع رحلة واحدة كل يوم أربعاء، وستنقل حوالي ألفي سائح إلى صلالة في الموسم الأول. وجاءت هذه الخدمة نتيجة اتفاقية أبرمت بين منتجع كراون بلازا صلالة وهيلتون انترناشيونال، بمساندة وزارة السياحة العمانية.وستسوق شركة افييشن سيت بروكرز مدينة صلالة في السويد والنرويج بالتعاون مع اس تي اس سولريسور السويدية، والشركة الشقيقة في النرويج اس اس سوليا التي ستبيع الخدمة عبر رحلات وصل من النرويج إلى استوكهولم.
     

مشاركة هذه الصفحة