عمال وزارة النفط يضربون عن العمل احتجاجا على عدم صرف رشاوى

الكاتب : الشانني   المشاهدات : 377   الردود : 1    ‏2005-10-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-10-05
  1. الشانني

    الشانني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    1,360
    الإعجاب :
    0
    من أغرب الاخبار عن الفساد المستشري أن تكون لموظفين مكافات من شركات نفطية (مقابل تسهيلات و لا شك) و الاغرب من ذلك أن يعلن ذلك بشكل مفتوح وتلقى احتجاجات المضربين باللين و الوعود...... ما رأيكم بمثل هذه المكافآت....

    راي نيوز ... بدأ إضراب عام في وزارة النفط والمعادن حيث أعلن الموظفون إضرابا استمر من الساعة العاشرة إلى الساعة الحادية عشرة فيما امتد الإضراب أمس لساعتين احتجاجا على تدخل وزير المالية ومنعهم من مستحقاتهم التي تسلمها لهم الشركات النفطية.وقال مصدر في الوزارة لـ رأي نيوز أن الإضراب المفتوح سيبدأ من يوم غد بعد أن كانوا بدأوا احتجاجهم برفع الشارات الحمراء لمدة ثلاثة أيام.
    وكان المحتجون قد بدأو رفع الشارات الحمراء السبت الماضي احتجاجا على صدور قرار من وزير المالية بعدم تسليم مكافآتهم المخصصة من عدد من شركات النفط. قال موظفون لـرأي نيوز أن الوزير علوي السلامي قام بالتدخل في أمور ليست لها أي ارتباط بالموازنة العامة أو مخصصات وزارة النفط وإنما في أمور هي خاصة بالموظفين وتدفعها الشركات النفطية كبدلات تدريب ومساعدات ومكافآت. وأضافوا أنهم لن يتركوا حقوقهم لتذهب إلى وزير المالية لأنهم –حسب قولهم- متأكدون أنها لن تدخل ضمن أي بند في وزارة المالية وأنها ستذهب مباشرة إلى جيوب المسؤولين فيها وأنهم الأحق بها وهو أمر اعتادوا عليه منذ تأسيس الوزارة.
    وأشاروا في أحاديثهم –رفضوا ذكر أسمائهم خوفا من عقوبات المسؤولين- أن ذلك يعد تدخلا في صلاحيات وزير النفط وأنه تجاوزا من قبل وزير المالية لصلاحياته التي تتعلق بالميزانيات العامة وليس له شأن بمثل هذه الأمور وأن وزارة النفط وحدها المخولة بطرح مثل هذه المسائل. وقالوا أنهم التقوا اليوم بوكيل الوزارة أحمد دارس ووعدهم بإصلاح الأمر لكنهم مصرون على أخذ حقهم.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-10-05
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي الشانني
    قد صار للفساد في بلادنا عيون وقحة
    ولاغرابة أن يحتج موظفون صغار قتلتهم الجرعة وتكاليف الحياة
    على قيام الحيتان الكبار بمصادرة حقهم فيما سميته أنت رشوة
    ويسمونه هم مكافآت أو اكرامية
    والداهية الدهياء فيمن باعوا الامتيازات واستلموا اموال النفط
    فتأمل!!!
    ولك الله يايمن
    ولك صادق الدعوات
    واشهى التمرات
    وخالص التحية المعطرة بعبق البُن
     

مشاركة هذه الصفحة