أعتقد والله أعلم ؟؟؟؟؟؟؟

الكاتب : الفارس المخضرم   المشاهدات : 296   الردود : 0    ‏2005-10-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-10-04
  1. الفارس المخضرم

    الفارس المخضرم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-12-30
    المشاركات:
    661
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    [align=justify]شهر مبارك وكل عام وانتم في خير وعافية انشاء الله وفي تقدم وازدهار وبعد :
    لاشك ان لكل بداية نهاية وان لكل جواد كبوة ..
    ان نجاح الأمم وتقدمها تكمن في ثقتها بنفسها ، وكذلك أفكارها الشبابية التي تضفي على الحياة الحيوية والنشاط فإذا ما عمل الإنسان شيئا لا يقول عملت وهذا يكفي :

    أعتقد والله أعلم أن :الطموح يمد الإنسان بالقوة والعزم

    الطموح ماذا عن الطموح ياشباب :الطموح اللامحدود هو الوقود الذي يساعد الإنسان على المثابرة والجد والسعي وبذل الجهد، وعلى قدر طموح الإنسان يكون سعيه وعمله، وبقدر تطلعه يكون تنقله من نجاح إلى نجاح.
    احذر من قتل الطموح باليأس، فالإنسان الذي يحمل اليأس بين جنبيه لا يمكنه أن يحقق نجاحا ورقيا، فاطرح اليأس جانبا وكن ذا فأل حسن، فإن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعجبه الفأل الحسن، وحول إخفاقاتك إلى دروس عملية تتعلم منها كيفية النجاح، واحذر أن تكون ضعيفا أمام المشكلات والعقبات فإن طريق النجاح مزروع بالأشواك والمشاق.

    لا تجعل أفكارك محدودة ولا تجعل لطموحك سقف أبداً .

    أعتقد والله أعلم أن : الرفقاء.. دفعة للإمام أو خطوات للوراء ؟؟

    الرفقاء هم العاملون على ايجاد تفكير مهم لك ومن حولك منهم سوف يكون رافدالك في معلوماتك اختر من رفقائك من عنده الطموح لتحقيق النجاح، وعنده الأمل في الوصول إلى التمييز، وليكن من أصحاب الهمم العالية والنفوس الأبية، فإن ذلك سيحفزك ويدفعك لتحقيق المزيد من النجاح، وإياك ورفقاء الأهواء الذين لا هم لهم إلا إضاعة الأوقات واتباع الشهوات، فإن السير معهم يصيبك بمرض الفشل.

    واعلم أن التوكل على الله والسير على منهاجه ومراقبته في كل وقت وحين هو الأساس الذي تقيم عليه حياتك في كافة جوانبها، فإن من اعتمد على الله كفاه، وفي الحديث "أنا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما شاء "

    أعتقد والله اعلم أن : الثقة بالنفس والإرادة أمران لا بد منهما
    الثقة بالنفس ضرورية جدا جدا جدا يا صاح فالثقةبالنفس من المقومات الرئيسة لكل من ينشد النجاح، فلا نجاح بدون ثقة الإنسان بذاته، والتي تعني ثقة الإنسان بقدراته ومواهبه.
    ومع هذه الثقة تأتي الإرادة القوية التي تدفع بالإنسان لمواجهة مصاعب الحياة والتغلب على مشكلاتها والسعي لتجنب الفشل والخروج منه، وهذا يتحقق بالاعتماد على النفس وشحذ العزيمة والإصرار إضافة لتدريب النفس وتمرينها على القيام بالأعمال الشاقة.

    أعتقد والله اعلم أن : أحلام اليقظة سراب لا يفيدك بشيء؟؟
    احلام اليقظة ويالها من احلام اليقظة تجعلك في المريخ والمشتري وزحل وانت مكانك سر لا تتقدم ولا تتأخر إن النجاح والمجد لا يمكن أن ينال بالتقاعس والخمول والكسل، بل لا بد من السعي والجد والاجتهاد للوصول إلى الهدف الذي وضعته، ولابد أيضا من الصبر على ما يعترض طريقك من مصاعب وعقبات ومحاولة تذليلها وإزالتها، واحذر من التسويف وتأجيل الأعمال، فإن الوقت يمضي والأعمال كثيرة، فلو جعلتها تتراكم عليك لما استطعت أن تنجز منها شيئا مما يعني بداية الفشل.

    اعتقد والله اعلم أن : ان على الإنسان مهما تقدم في العمر لا بد ان يواكب العصر حتى لو غربت شمس حياته لابد وأن يجعل قلبه شبابيا دائما فإلى الأمام مع سلسلة الطموح والنجاح .
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]تحياتي لكم / الفارس المخضرم [/grade]
     

مشاركة هذه الصفحة