بين القاعدة و الحوثي .. الصميل خرج من الجنة ..!!

الكاتب : برغش اليماني   المشاهدات : 1,153   الردود : 15    ‏2005-10-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-10-03
  1. برغش اليماني

    برغش اليماني عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-03
    المشاركات:
    7
    الإعجاب :
    0

    مقدمة :

    بعيداً عن تطويل الكلام وتمطيطه .. وإعراضاً عن وجهات النظر المتعلقة بحيثيات العفو " الرئاسي " عن أتباع السيد الحوثي .. إذ كل ذلك ينبني على نبش الماضي .. وإرجاع المسألة إلى أصولها الشرعية .. في مدى شرعية النظام .. وأحقية " السمع والطاعة " .. أو وجوب الخروج على الظالم ( على المذهب الزيدي ) .. أو الكافر ( على مذهب جمهور السنة ) والشماعة المطاطية ( المصلحة والمفسدة ) ، وأصولها الواقعية في مدى حقيقة ادعاءات الحكومة على " السيد " .. ومصداقية التفنيدات التي حاول " السيد " و" الحلفاء غير الرسميين " إقناع الآخرين بها ..

    اليمن بين نارين :

    النيران التي حاولت التهام ( باقي ما بقى ) من اليمن كثيرة جداً .. داخلية وخارجية .. خصوصاً نار " لظى الاشتراكية " ... غير أن أهم أحداث المرحلة القريبة الأفول هي نار " تنظيم القاعدة " ، ونار " السيد الحوثي " ... على رأي كثيرٍ من المتابعين ( تبعاً لرأي الحكومة القائلة " ما أريكم إلا ما أرى ، وما أهديكم إلا سبيل الرشاد " كذبك وهو كذوب .. ) .

    في حين يرى الآخر " وقليلٌ ما هم " أن القاعدة سيلٌ عظيمٌ تدفق لإطفاء نار الظلم ، والعمالة ، والتنصل من مبادئ الدين العظيم الذي به حياة الإنسانية واستقرارها على أكمل وجهٍ وأفضله .. في خطواتٍ أولاها قطع رأس الحية ( الأم أمريكا ) .. ولا يبعد مريدو " السيد " في إضفاء نفس هذا الرأي وأكثر منه مع اختلافٍ طفيف ٍ على حركته التي لم توافيها المنية إلى الآن ..

    واحد يدخل وواحد يخرج :

    سبق للرئيس أن أصدر أكثر من إفراجٍ عن منتسبين لتنظيم القاعدة قضوا عدة سنوات في ضيافة " الفقيه غالب القمش " ( بعدين أقل لكم ليش هو فقيه ) .. في الجناح الأيمن والأيسر والبطينين للدور تحت الأرضي في " سمسرة الأمن السياسي " ( السمسرة : فلة البهايم على لغة بلادنا التي تقع شمال شرق غرب صنعاء ) .

    إلا أن أضعاف مَن خرج ما زال حبيس الضيافة ( رحَّب بهم مرحب الصوت ) يتقدَّم أولئك : الشيخ الداعية الكبير " حسين بن عمر بن محفوظ " الذي تشهد له أقلام أعدائه قبل أصدقائه .. بالعلم .. والزهد ( ساكن في غرفتين مجاناً لإمامته المسجد .. ويقود سيارة من طراز " فيصل علوي " تتعطل كل يومين .. ويقترض حق الرحلة إلى عدن لرؤية أقاربه من صاحب الورشة ) . ولا ينقمون منه إلا أنه أبى الخنوع والسكوت وقال قولاً وفعلاً : " لا " واللبيب يفهم .

    في وقتٍ تقوم الحكومة بإرجاع أعداد كبيرة ممن شملهم العفو الرئاسي " سريع التقلاب " إلى زنازينهم السابقة التي طالما استوحشت بفراقهم .. واشتاقت لأناشيد " زلزلوا الأرض " التي يتغنى بها شباب القاعدة .. ( شكلها تعتبر شعار " الموت لأمريكا " شعار" مخراطي " أقل ما فيه أنه حلم يقظة لا حقيقة له في الواقع .. ) .

    ولا ننسى أن نلوِّه إلى الأسلوب الغادر الذي تنتهجه عصابات " الفقيه " في الإعادة الجبرية لولايم الضيافة في " السمسرة " عن طريق المجيء العيني " للبصمة " شهرياً .. ليدخل ما عاد يخرج .. ولسان الحال " يكفيك شم هواء " .. غير أنه أرحم قطعاً من مداهمة البيوت ليلاً ، ليخرج ( العبد المأمور ) بعد النبش والربش .. يقل لصاحبه " سبحان ربي ما هو يخلق للمطاوعة " ..

    الصميل والعفو الأخير :

    لا يشكُّ عاقلٌ في أن حصاد نار" السيد " - إن صحَّ لنا أن ننسبها إليه ولو مجازاً - في أشهرٍ معدودة ٍ فاقت بكثيرٍ حروق نار القاعدة في سنواتٍ ... بالنظر إلى الخسائر البشرية والاقتصاطية ( على لغة عمنا) ..

    والغريب أن يصدر العفو بهذه السرعة التي اعتبرها البعض " جنونية " .. في وضعٍ لا يمكن تفسيره بغير الضغوطات التي واجهها الرئيس من جميع الجوانب التي يمكن اختزالها في " الصميل " ..

    أين ذهب صميل القاعدة ؟!!


    نحن لا نحسد أتباع السيد في الخير الذي سيق إليهم " وعسى أن تحبوا شيئاً وهو شرٌ لكم " إلا أننا نتساءل عن مدى الفوارق بين النارين التي جعلت من الحكومة تُطلق عفواً عاماً عن هؤلاء .. في حين تُصِّر على ضيافةٍ قسريةٍ لواحد من أعلام الحركة الجهادية ( كما يحبون أن يصفوه بذلك ) .. مع أعداد غفيرةٍ من الشباب تقل أعمار بعضهم عن الثامنة عشرة ..

    لا يجادل منصفٌ في أن القاعدة تركت كثيراً من عملياتها في اليمن ، وأعرضت عن مشروع جهادي في هذه البلاد نستطيع وصفه غيبياً بأنه كان سيكون أكبر وأعظم بكثير من مشروع عبد العزيز المقرن " في جزيرة العرب " نظراً لواقع البلاد .. والأسلحة.. والرجال .. ومناحٍ أخرى لا تخفى ..

    إنه بغض النظر عن مدى تقاطع مصالح الفريقين ( الحكومة ، والقاعدة ) في التهدئة التي سادت ( قبل أن تبدأ ) إلا أن النهج الذي تسلكه الحكومة مع التنظيم مؤخراً ؛ ينذر بشرٍ قد يحجب سكوتُ أعضاء القاعدة في اليمن و" بوردتتهم " مغبتَه عن عيون الدولة " الفقيه " ..

    إن من المعلوم أن شباب القاعدة قد عُرفوا بالحماس الذي يمكن في خلال دقائق أن يتوقد في قلوبهم ؛ ليشعل ناراً لا ينطفئ لهيبها أبداً تحت زخات الرصاص ، وبراكين " التي إن تي " ..

    ففي الوقت الذي يرى البعض منهم أن التهدئة في اليمن مهما بلغت عواقبها فهي تصبُّ في الصالح العام للقاعدة ؛ إلا أن الرأي الآخر الذي بدا يتنامى ( يقيناً ) أصبح ينظر للرأي السابق أنه لا يعدو تبريراً للقعود والتخاذل .. ونكوصاً عن المشروع الجهادي للتنظيم الذي يجعل من الكرة الأرضية كلها ( مع المبالغة طبعاً ) ميداناً للحرب مع العلوج .. في نظرةٍ عسكرية واستراتيجيةٍ خطيرةٍ ( ظواهرية ) يعجز أرباب ( أحلام الأمن والاستقرار، والرضا بالحاصل ، ومالي جهد ، ولي حل ) فهمها أو قبولها ..

    إن الحكومة مع وفرة معلوماتها ، وكبير اطلاعها على واقع القاعدة في اليمن ؛ قد يصيبها بالغرور والظن أن الهدوء الذي يسبق العاصفة قد يطول أو يبقى " فاشوش " متجاهلةً إن لم أقل غير متوقعةٍ لـ ( عاصفة الهدوء) التي قد تأتي بقوةٍ مفاجئةٍ تصل في لمح البصر إلى ( كش ملك ) ..

    هل تعي الدولة سياستها ؟!! أم ( ارجم والى اين ما وصل ) ؟!! أم تريد أن تجعل من مقولة جدي ( الصميل خرج من الجنة ) منهجاً لا يقيل عنه أتباع القاعدة ولا يستقيلون ...!!!




     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-10-03
  3. الأمير الحاشدي

    الأمير الحاشدي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-01-28
    المشاركات:
    37,736
    الإعجاب :
    3
    ايش نشتي تقول يا عم الفقيه غالب سيد الناس واتحداك واتحدى اي واحد يلقى مثل وطنيته في اليمن


    والمسوده حقك لخصها لاني زبلت من اللغاجه

    وشهر كريم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-10-04
  5. برغش اليماني

    برغش اليماني عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-03
    المشاركات:
    7
    الإعجاب :
    0
    الأمير الحاشدي :

    شكلك دخلت الموضوع بالغلط .. وكان طريقك طريق مجلس التعارف والتسلية ..

    اللغاجة اللي فوووق ليست لأمثالك يا فقيه الأمراء ..

    والوطنية حقك بلها واشرب ميتها .. وسلَّم لي على الفقيه ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-10-05
  7. أبو هاجر

    أبو هاجر عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    212
    الإعجاب :
    0
    مقال أكثر من رائع ..

    جزاك الله خيراً ..

    للرفع .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-10-05
  9. أبو هاجر

    أبو هاجر عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-01
    المشاركات:
    212
    الإعجاب :
    0
    ننتظر الرد من مندوبي " السمسرة " ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-10-05
  11. احمد سعد

    احمد سعد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-12
    المشاركات:
    1,852
    الإعجاب :
    0
    استثناء 38 "حوثياً": ابرز مظاهر تراجع العفو الرئاسي المعتاد

    علمت “الخليج” أن توجيهات رئاسية يمنية
    صدرت إلى محاكم أمن الدولة الابتدائية والاستئنافية بسرعة البت
    في قضايا 38 متهما على ذمة دعم التمرد الذي تزعمه حسين بدر الدين الحوثي.
    وقالت مصادر أمنية مطلعة إنه تم استثناء عناصر خلية ال 36 أ
    و ما يسمى “خلية صنعاء الإرهابية”، التي يحاكم أفرادها من قبل القضاء،
    من المشمولين بالعفو الرئاسي الأخير، إلى جانب القاضيين يحيى الديلمي ومحمد مفتاح،
    إذ تم اقتصار التوجيه الرئاسي على حث القضاء بالتعجيل بالبت في قضايا المتهمين ال 38.
    وأكدت المصادر أنه تم الإفراج عن معظم المحتجزين في السجون من المعتقلين
    على ذمة أحداث مران صعدة، وأن من تبقى منهم سيخضعون لتقدير القضاء،
    كون العفو الرئاسي لا يسقط التقاضي بالحق العام.
    ونفت المصادر ما تردد عن وجود معتقلين على ذمة ترديد شعار
    “الموت ل”إسرائيل”.. الموت لأمريكا” في سجون الأمن السياسي (المخابرات)،
    مشيرة إلى أن من اعتقلوا على ذمة أحداث صعدة كانوا من الضالعين في دعم تمرد الحوثي.
    ...
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-10-06
  13. برغش اليماني

    برغش اليماني عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-03
    المشاركات:
    7
    الإعجاب :
    0
    الأخ أحمد :

    العفو في نصه الأصيل " عامٌ مطلقٌ " .. دخله التخصيص ، ثم الاسثناء ، وفي حق القاعده دخله : النقض ( النسخ ) ..

    وعند الأصوليين أن العام إذا دخله التخصيص لم يعد قطعياً فيما لم يدخله التخصيص .. بل يصير ظنياً .. بمعنى أن العفو قد لا يشمل 38 ولا الديلمي ومفتاح .. ولا حسين بن عمر محفوظ .. ولا من هو الآن في ( السمسرة ) .. بل حتى من خرج منها .. فالنص ( العفو العام) لا يضمن له عدم الرجوع ...
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-10-06
  15. من اجل اليمن

    من اجل اليمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-26
    المشاركات:
    2,266
    الإعجاب :
    0
    وووووووبعدين صميل وفقيه غالب وووو
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-10-06
  17. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4

    .........................
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-10-08
  19. بشيرعثمان

    بشيرعثمان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-20
    المشاركات:
    2,394
    الإعجاب :
    0
    [align=right]لقد أكثرت من الحديث عن (السيد) وأنا شخصيآ أهتم لمسألة السيادة المفترضة هنا ولا أدري مصدرها وماذا تعني؟ .. أن كلمة سيد هنا تعطي أنطباعآ أن هناك من هم أقل مرتبة إجتماعية او طبيقة... أن الحوثي ليس سيدآ على أحد سوى نفسة ومن هذة الكلمة غير المحببة لليمنين الأحرار والذين لايمكن أن يقبلوا عليهم سيدآ أو وصيآ أعتقد أنكم ترحلون عن الشعب وعن الحق وعن كل شيء.. الحوثي مع إختلافي معة فكريآ وإختلافي مع النظام في طريقة التعالم لا أعتقد أن دعوتة ستكون مفيدة لمستقبل اليمن ولن تلقى قبولآ في اليمن الكبير وبعد هذة الفترة من رحيل الإمامة. .. لقد أنتهى الحوثي بالسرعة التي ظهر بها وأنقضى أمرة .. تحياتي لك
     

مشاركة هذه الصفحة