حفيد الامام يحيى حميد الدين: املاكنا محصور والانقلاب على الإمام غير شرعي

الكاتب : saqr   المشاهدات : 1,248   الردود : 18    ‏2005-10-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-10-03
  1. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1
    حفيد الإمام يحيى :
    أملاكنا محصورة والانقلاب على الإمام غير شرعي

    القاضي إسماعيل الأكوع:
    ليس لبيت حميد الدين أية أملاك شخصية
    كون المباني التي سكنوها بنيت بأموال الدولة وعلى أراضي الدولة.

    2/10/2005

    نا س برس/ كتب/ مهدي محسن حامد
    فيما ينفى المؤرخ القاضي إسماعيل الأكوع أن يكون لبيت حميد الدين أية أملاك شخصية كون المباني التي سكنوها بنيت بأموال الدولة وعلى أراضي الدولة وهي مأخوذة من أموال الشعب، كشف علي إبراهيم يحيى حميد الدين عن تشكيل لجنة قبل خمس سنوات برئاسة العلامة محمد المنصور وبإيعاز من الرئيس لحصر أملاك بيت حميد الدين في اليمن حيث استؤجرت لها خزانة في أحد البنوك اليمنية لوضعها فيها.
    وأكد علي حميد الدين أن الإمام يحيى كان إماماً شرعياً لليمن وقد بويع بذلك من الشعب واصفاً تغيير ذلك بالانقلاب غير الشرعي وبدعم خارجي قائلاً "نحن لا نعتبر الحكم في اليمن ملكاً خاصاً لنا وإنما هو ملك لكل الشعب اليمني فإذا اختار الشعب اليوم علي عبدالله صالح رئيساً فهو كذلك.
    ونفى أن يكون التقى بأي مسؤول يمني تحت مبرر عدم إحراجهم مشيراً إلى أن أفراد أسرة حميد الدين الأحياء يقدرون بـ (400) فرد ويعيش غالبيتهم في أماكن متفرقة من السعودية وكذلك في أمريكا ودبي.

    وفي حين رحب علي حميد الدين في حوار أجرته معه صحيفة "عكاظ" السعودية بعودة أملاكهم الشرعية أبدى أسفه للهجمات التي صاحبت القرار مؤكداً أنهم في انتظار إبلاغهم بشكل رسمي لاستلام تلك الأملاك ونسبت عكاظ لمصادر مقربة من أسرة حميد الدين أن التعويضات التي يتوقع أن تقدمها الحكومة للأسرة مقابل أملاكها ستكون باهظة جداً إذا ما حسبت بكاملها.

    من جانب آخر لقي قرار رئيس الجمهورية الذي أصدره بمناسبة العيد الوطني 43 لقيام الثورة بالعفو عن المحتجزين على ذمة أحداث صعدة ترحيباً واسعاً لدى مختلف الشرائح الاجتماعية.
    وفي الوقت الذي نشبت فيه مناوشات خاطفة خلال الأيام الأخيرة في منطقة نقعة بين الشباب المؤمن وقبائل آل تعلة التي ترجع لقبائل وايلة وهمدان وأدت إلى مصرع شخص وجرح آخرين من القبائل المذكورة وشخصين من الشباب، وأكدت مصادر مطلعة أن قرار العفو جاء نتيجة قناعة لدى رئيس الجمهورية ولم يعتمد على مساعي الوساطة التي وصفتها بالعجز عن تحقيق أي شيء يذكر منذ أكثر من شهرين سوى الإفراج عن 18 شخصاً من المحتجزين بمديرية صعدة.

    وأكد عبد الباري طلحان عضو لجنة الوساطة الذي أبدى ارتياحه لقرار العفو معتبراً عدم تقييده بأي شرط أمر جيد في ظل قدرة الدولة ضبط أي شخص يمارس أنشطة مخلة أو مشبوهة في أي وقت ومكان وأكد أن إعلان انسحابه من عضوية اللجنة جاء احتجاجاً على الطريقة التي تمارس بها أعمالها والتي وصلت مؤخراً إلى الشتم ومهاجمة الآخرين كما وصفت بعدم المصداقية في النقل كوسيط بين الطرفين.

    وكان محمد عباس أحد أعضاء اللجنة قد أكد في تصريحات صحفية التقاءه بعبد الملك الحوثي ووالده بدر الدين ويوسف المداني إضافة إلى ترتيبات بالتوصل إلى الاتفاق على إطلاق السجناء وإعادة الموظفين لأعمالهم وتعويض المتضررين وعودة الفارين إلى مناطقهم لممارسة حياتهم كبقية أفراد المجتمع فيما تعذر الاتفاق على ممارسة الهتافات. ونفى من جانبه عبد الملك الحوثي صحة المعلومات التي أدلى بها عضو اللجنة محمد عباس لصحيفتي (الوسط) و(البلاغ) .

    مؤكداً أنه لم يتم أي لقاء بينهم من جهة وبين اللجنة أو أي من أعضائها من جهة أخرى عدا لقاء رئيس اللجنة الشيخ حسين قيران بعمه عبد الكريم أمير الدين غير أنه لم يتم التوصل إلى شيء وعلل ذلك عبر اتصال هاتفي بقوله: لأن الدولة التي طالبناها بمعاملتنا كما تعامل اليهود في ريدة حرمتنا من مبادئنا وأفكارنا وحرمتنا من ترديد شعارنا وليس لنا موقف ضدها فلم نرغم أو نتعدى على أحد لأننا انطلقنا في عملنا معتمدين على لغة الحوار بينما لجأت إلى القمع والاضطهاد بداية من حرب مران وحتى الآن معبراً عن معاناة السجناء من اضطهاد الأمن السياسي في الجامع الكبير وتعذيبهم في صعدة والحديدة مؤكداً على أن أعداداً كبيرة سجنوا دون جريرة سوى لوقوف أقاربهم معنا ومن تم إطلاقهم فهم قلائل بعد أخذ التزامات كبيرة حرمتهم الكثير من حقوقهم.

    مضيفاً أن الدستور يعزز حقهم في التمسك بمطلبهم الشرعي الذي تكفله حرية الرأي وهو ما يعد المشكلة الرئيسة حالياً لدى لجنة الوساطة كما كان سبباً لفشل الوساطات السابقة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-10-03
  3. شمريهرعش2005

    شمريهرعش2005 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    5,030
    الإعجاب :
    0
    و الله الذي لا أحلف بسواه ان لبيت حميد الدين
    أراضي و ممتلكات في الروضة و صنعاء القديمه ما ستجعل
    حكومتنا تفتقر إذا أرجعتها من كثرتها،،و اللي ما يستحوا مازالوا يطالبون بها كأنها فعلا ملكهم!!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-10-03
  5. نورس اليمن

    نورس اليمن عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-06-09
    المشاركات:
    765
    الإعجاب :
    0

    صدقت.....

    وياللعجب!!!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-10-03
  7. النجيب

    النجيب عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-11-01
    المشاركات:
    474
    الإعجاب :
    0
    ياليت يحصروا اموال الريس والمسوؤلين
    كلها اموال الشعب
    تحياتي لك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-10-03
  9. دهم

    دهم عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-26
    المشاركات:
    36
    الإعجاب :
    0
    قلت انك تحلف بالذي لا سواه ان لهم املاك و ثم تقول انهم لا يستحوا لانهم يطالبون حقهم ؟؟!!
    اطلب الحق اصبح عيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    للمعلومات هم لم يطالبوها الفندم المحترم حقنا الي عفى عنها يا بطل !!! او انا غلطان ؟؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-10-03
  11. شمريهرعش2005

    شمريهرعش2005 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    5,030
    الإعجاب :
    0
    أعتقد انك لم تفهمني،، أتمنى ذلك
    يا عزيزي كثرة املاكهم بل و عظمتها،،حيث ان لهم في كل شبر من أرض الروضة حق،،على ماذا يدل هذا؟؟ خاصة انهم كانوا حكام؟؟ يدل على انهم سرق مغتصبين مثل علي و أعوانه بل أكثر لأن الشعب حينها كان أجهل و أضعف،،فهذه الأراضي الشاسعه التي أستحلوها أيام حكمهم هي ملك للشعب،،،أفهمت الأن؟


    و رمضان كريم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-10-03
  13. MUSLEM

    MUSLEM عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-01-05
    المشاركات:
    943
    الإعجاب :
    2
    يظهر انك لا تعرف الفرق بين الحق والباطل ، هداك الله
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-10-04
  15. دهم

    دهم عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-26
    المشاركات:
    36
    الإعجاب :
    0
    ا ريد ان اعرف لماذا انت تهاجم النضام الملكي هكذا مع اننا نسمع عنه كل خير بالنسبه للنضام الذي نحن نعيش فيه اليوم !

    اتريد ان تقول لي ان الامام يحيى املاكه كانت حرام لا يمكن ان اصدقك ولا جزء بالمائه اتريد ان تقول لي ان هناك انسان يعطي كل يوم جزء من وقته ليرى المتشاكين من شعبه و هو حرامي ؟؟؟؟؟؟؟ شيء لا يدخل العقل مع ان جميع الؤرخين يشهدون له بهذا الشيئ
    انا عن الامام احمد لا اعرف عنه الكثير , قبل موته اوصى بكل شيء يملكه لبيت مال المسلمين
    ,

    قل لي هل سمعت ان احد من اولاد الامام يحيى اغتصب او سرق ؟؟؟؟ قلنا من هو و من من سرق !!؟؟ انا عني شخصيا لم اسمع فاذا سمعت انت قلنا !

    انا لا ادافع عنهم يا اخي ولكن الذي يعيش هذا النضام يتمنى لو ان الماضي يعود او اقل شيء ننصف الذين قبلنا .
    رمضان كريم :)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-10-04
  17. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    بمناسبه قدوم شهر رمضان المبارك يطيب لي ان ارفع اليكم بأحر التهاني والتبريكات سائلا المولى العلي القدير ان يعيد هذا الشهر الفضيل عليكم وعلى جميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها بالخير واليمن والبركات وان يعيننا الله على صيام نهاره وقيام لليله انه على كل شيء قدير.


    نختلف نتحا ور ولکن نلتقی
    ولکم خالص التحیه المعطره
    بالمسک والعود والعنبر
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-10-04
  19. عبدالرحمن حيدرة

    عبدالرحمن حيدرة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-04-04
    المشاركات:
    1,577
    الإعجاب :
    0
    انا اكرر ماقلته من قبل وماقاله المؤرخ اليمني الكبير اسماعيل الاكوع ان ال بيت حميد الدين لم يكن لهم اية املاك شخصية هائلة حتى تعاد لهم وما بنوه من بيوت او اشتروه من عقارات هو من اموال الشعب،ومعروف ان الأمام المنصور محمد بن يحي حميد الدين والد الأمام يحي ، توفى عام 1904 وقد كان هذا الأمام ينفق على نفسه من الاموال التي كنت تأتي اليه من اتباعه كزكاة ومن التبرعات، حيث ان بعضهم لم يكن يدفعها للأتراك الزكاة لانهم حكام غير شرعيون في نضرهم .ومما هو جدير بالذكر ان الأمام يحي كان شخصا بخيلا والبخل من صفة الناس الذين لايملكون كثيرا او ان مالديهم من ثروة لم يأت منذ وقت طويل حتى تلين طباعهم وتتغير احوالهم .

    الذين يزعمون ان لأل حميد الدين املاك سابقة على توليتهم السلطة في اليمن ارجوا منهم ان يدلونا على اية وثائق او مصادر تدعم دعواهم تلك .وشكرا.

    بالنسبة لشرعية الائمة حسب علمي ومعرفتي بتاريخ اليمن انه لم يوجد بعد الأمام الشرعي المنتخب ، بل ان الائمة الحكام جميعا استولوا على السلطة بالقوة والعنف ،مثلهم مثل الملوك .بل انهم استخدموا اساليب اشد غدرا ودنائة ووضاعة، ودعاوي اكثر كذبا وتضليلا وتعقيدا للناس من غيرهم .
     

مشاركة هذه الصفحة