هــــــذا كـــــــلام الأدبــــاء ولا بــــلاش !!

الكاتب : مـــــدْرَم   المشاهدات : 451   الردود : 1    ‏2005-10-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-10-01
  1. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592
    وَأَطِيعُواْ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُواْ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ "

    السلام عليكم ورحمة الله ...

    تحية نسائمها التقدير والإجلال لإخواننا وأساتذتنا الكرام...شعراء المجلس الشعبي نجوم المجلس اليمني ..

    إخواني وأساتذتي الأجلاء ....
    لن أبحث عن المقدمة ولن أتجاوز ما أنتم فيه الآن من تأسيس لمرحلة جديدة يعود فيها مجلس الشعر الشعبي ليس فقط كما كان دينامو المجلس اليمني وأبهى صفحاته أخوة وإبداع ذاتي بنكهة يمنية فريدة ، بل أجمل و أفضل ، كان في مرتبة ديوان هذا المنزل الرحب لليمانيين جميعهم القادمين ببصماتهم إبحاراً وإقداماً في الشبكة العنكبوتية .. وبهمة يمانية تسنزل التقدير بعظيم الخلق وجميل الإبداع من ذرى قممه السامقة .

    حتى أنا كنا لندل على المجلس ونحن نشير نحو مجلس الشعر الشعبي حيث كوكبة رائعة من كرام شعراء اليمن الشعبيين بمعرفاتهم الصريحة وإبداعهم المتميز وطموحاتهم العالية ، يناقشون مختلف القضايا فلرب قصيدة حملت مشعل قضية وسرت بها لتكون أبلغ رسول وأفصح معبر عن طموحات وآلام وأمال إخوانكم في الوطن والمهجر .

    الزوابع المتلاحقة التي حصلت في هذه الساحة كنا ولازلنا على يقين بجلائها خاوية الوفاض غير محملة إلا بالسلبيات التي حصلت وذكراها موضع اعتبار، والاحتكاك الذي صار بين فحول الرجال ليرسوا على بياض من تسامح وعودة إلى الجد ورسالتهم الهادفة المعبرة.

    لا أخفيكم إخواني الكرام أن مايحدث بين حين وآخر من بروز شخصية لشاعر تتنادى إلى هجاء مقذع أو خوض في أحراش الأشواك والتهم والتطاول لايجني تقديراً ولا يرتقي في سلم الشعر والشعراء مدرج ولا سماء ، بل في أحسن الحالات يقال شاعر جيد لكنه وظف شاعريته وموهبته فيما يسئ له ولإخوانه .

    والمعرفات الوهمية التي تختلق لقضية وتتخيل أنها من وراء هذه الأقنعة يمكن لها أن تكتب إساءات يأنف عنها كل عزيز كريم أصيل ... تذبل وتتساقط كأوراق الخريف وتجعل مختلقيها في حرج أمام أنفسهم قبل أن نقول أمام إخوانهم ..فهي أشبه بكلمات ميتة وشجرة لا أصل لها ولا جذور.

    ونحن الآن في الإدارة بصدد سن قانون يفضح مثل هذه الطرق والأساليب المريضة بكشف المعرفات والبلدان التي تنطلق منها وبيان كامل بجميع المعرفات ذات الأيبي الواحد بما يقلص رقعة هذا الدرب حد التلاشي .


    هنا وفي هذا الموضوع من أحب منكم أن يفتح صفحة بيضاء ليقل لإخوانه هذا أنا أخوكم الشاعر أو الساعي لأن يكون شاعراً في رحاب من أخوة يجد فيها النقد والتقييم والتشجيع وممارسة هوايته أو صنعته في الشعر وليتعرف على إخوان لهم يشاركونه الموهبة في نادي يمني للشعر مرحب وجميل .

    المعالجات التي تخصنا كإدارة ونجدها في سياق مقترحاتكم ستكون محل إجلال وترحيب واهتمام ومتابعة...
    أي نقد أو تقييم أو ملاحظات للمشرفين على ساحة الشعر الشعبي نرحب به وسيكون محل متابعتنا وإهتمامنا وإيصاله عبر قسم الملاحظات في المجلس أو عبر بريد المجلس على صفحته الرئيسية ..

    أي ظهور لعدم إنسجام أو تعاون في مجموعات العمل الإشرافية في المجالس سيعاد هيكلتها وترتيب الوضع بما يكون في صالح المجلس .


    الشحناء والبغضاء والكيد بمعرفات وهمية أو التناول السلبي والتجريح لن يجد له هاهنا أرض مهما كان جده في السلبية فلا يصح في النهاية إلا الصحيح .
    الأيمان لانطلبها ولا نشترطها ولا ندعوكم لأن تكونوا في قيدها فلقد علمنا جميعاً أن كل مشارك هو رقيب على نفسه وأن ترمومتر الضمير يقيس الإساءة والهدم ضيق والإبداع والصفاء راحة وبناء .

    ولو كنا نهتم بهذه القيود ونجعلها قياسنا لكان حرصنا عليها وطلبنا لها في المشرفين لما يحملونه على عاتقهم من أمانات مثقلة .

    المعرفات الصريحة للمبدعين والشعراء حفظ لما تثريه قرائحهم وتوثيق لها في هذه الصفحات.
    والمعرفات الإلكترونية لهواة الشعر ولمن يضعون خطواتهم الأولى في بحره حتى يقيسوا مهاراتهم لهم تقديرهم وعذرهم وعليه كان بناء هذه المنتديات بداية.

    الأهم هنا في الصريح المعلن والإلكتروني المعبر أو المبهم هو الإيجابية والعطاء الكلمة الطيبة والقريحة التي تنتزع الاحترام وتجني التقدير بكل استحقاق...

    نجلكم إخواننا وأساتذتنا الكرام ..
    ان تقعوا في وهاد المكايدات والشحناء خاصة والأمر بذل للأوقات والأموال محاسبون جميعاً عليها ....فيا خسارة إنسان بذل المال والوقت ليكون نتاجه كلمة تزرع شحناء أو مسبة أو تناحر أو هوى نفس عليلة ...وفي المقابل لاجزاء للإحسان إلا الإحسان عند الله والناس .

    إذاً من أحب الاستمرار في هذا الموضوع على سماحة نفس ومحبة خير وصفحة جديدة فالترحيب بالقلوب قبل الكلمات ومن رأى لنفسه إتاحة مجال البصيرة والإحسان بنية متجددة فمرحا وحيا..

    ومن أصر إلا مضياً في أحراش المكايدات والتطاول والتجريح فليعلم يقيناً أن جناه قبض ريح ، وحصاده أسف على مابذل من وقت ومال ، وتفرق كل من شجعه على هذا الطريق الخاسر الذي يخسر فيه نفسه أولاً قبل كل شئ ويردم فيه موهبته في مستنقع يأنف كل كريم أن يلجه أو يكون من نبته وأنه سيخسر احترام كل من يشجعه فإنه في النهاية سيحذر منه هذه الإساءات والعدوان ولن يكون له في دستوره ميثاق أو ركون .


    نسال الله العلي القدير أن يبلغنا رمضان وأن يجعلنا وإياكم وأهلينا وأهلبكم وكل قارئ ومتابع والمسلمين أجمعين من الفائزين بجوائزه و من عتقائه من النار .

    سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك ونتوب إليك ...

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وَالْعَصْرِ

    إِنَّ الْإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ

    إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ




    لكم التقدير والتحية ..


    أخواني هل فوق ما قالهُ عميد الأدب الكريم الصراري شي للتداول بخصوص
    {ص} الشعر الشعبي قولوها أمانه وراجعوا الهاربين من لا شي
    سلام
    مــــدرم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-10-01
  3. الوحدوي

    الوحدوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-04-13
    المشاركات:
    4,703
    الإعجاب :
    18

    حماك ربي يا مدرم
    ونتقبلها منك لئنك شاعر ومن حقك تقول في زمللاك
    ما شئت ومكانك مدرم الذي نعزه؟
     

مشاركة هذه الصفحة