تصاعد المواجهات بين أرحب ونهم يجبر الاطفال والنساء على النزوح والاشتباكات بين همدان و

الكاتب : ابن الحالمة   المشاهدات : 387   الردود : 0    ‏2005-10-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-10-01
  1. ابن الحالمة

    ابن الحالمة عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-06
    المشاركات:
    112
    الإعجاب :
    0
    تصاعد المواجهات بين أرحب ونهم يجبر الاطفال والنساء على النزوح والاشتباكات بين همدان وشولان تتجدد
    الإثنين 12 سبتمبر-أيلول 2005

    الوحدوي نت



    تصاعد ت حدة المواجهات المسلحة بين قبيلتين بيت العنز أرحب والمحاجر نهم بمحافظة صنعاء خلال اليومين الماضيين مخلفة وراءها ثلاثة قتلى و18 جريح حتى مساء اليوم الاثنين حسب مصادر محلية.
    وافادت المصادر ان عدد من الاطفال والنساء بالمنطقتين بدأ و بالنزوح إلى القرى المجاورة منذ صباح أمس الاحد خصوصا بعد استخدام المدافع الثقيلة وقذائف الآر بي جي في المواجهات التي بدأت قبل مايزيد عن الشهر فيما تعرضت عدد من المنازل الى الهدم .
    وتشير المعلومات ان مايقارب عشرة أطقم عسكرية تابعة لأمن محافظة صنعاء خرجت مساء الجمعة إلى منطقة المواجهات واعتقلت عشرة أشخاص من الطرفين كرهائن وعادت إلى العاصمة صنعاء .
    من ناحية أخرى تجددت المواجهات المسلحة صباح الاحد الماضي بين مديريتي همدان والشولان بعد أن كانت وقعت الأحد الماضي صلحاً بإنهائها رعاه رئيس الجمهورية.وذكر موقع "الصحوة نت"ان المواجهات أسفرت عن جرح شخص على الاقل .
    وكان الشيخ ربيع العكيمي أحد مشائخ قبائل الشولان بالجوف اعلن عن تعرضه لمحاولة اغتيال ظهر الأحد- أثناء توجهه للقاء قائد اللواء التاسع مشاه, وحدثت جراء ذلك اشتباكات مسلحة أصيب جراءها شخصان من قبيلة همدان أصابة احدهما خطيرة .
    وأوضح العكيمي في لـ"نيوز يمن" أنه كان على موعد مع قائد اللواء التاسع مشاه العميد يحيى معصار ومحافظ الجوف منصور احمد سيف بشأن إجراءات اتفاق الصلح بين قبيلته وقبيلة همدان الذي رعاه الأسبوع الماضي الرئيس علي عبدالله صالح,
    واشار االى أنه أبلغ بعدم وجود قائد اللواء وفوجئ بكمين نصب له من قبل مجموعة مسلحة من قبيلة همدان أدى الى وقوع اشتباكات بينهما ومرافقيه ما أصاب اثنين من المجموعة .
     

مشاركة هذه الصفحة