الرئيس يوجه، ولكن من ينفذ؟

الكاتب : search   المشاهدات : 495   الردود : 5    ‏2005-09-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-30
  1. search

    search عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-14
    المشاركات:
    50
    الإعجاب :
    0
    فخامة الرئيس يقوم بتوجيه الحكومة بتوجيهات تصب في الصالح العام، و الامثلة كثيرة،

    و لكن
    هل حكومة باجمال تنفذ؟ و على من تقع مسئولة متابعة التنفيذ؟
    اسئلة لا اتوقع ان اجد لها اجابة ولكنها تخطر لي كلما سمعت عن توجيهات جديدة لفخامة الأخ الرئيس.


    · رئيس الجمهورية يوجه بإنشاء محطات إذاعية في جميع المحافظات

    · رئيس الجمهورية يوجه باحالة المتورطين ببيع الدرجات الوظيفية إلى النيابة العامة

    · رئيس الجمهورية يوجه بمنع احتكار مادة الغاز والتلاعب بأسعارها

    · رئيس الجمهورية يؤكد على ضرورية معالجة قضايا الثار وإنها مظاهر حمل السلاح

    · رئيس الجمهورية يوجه الحكومة بدراسة انشاء سكة حديد ساحلية

    · رئيس الجمهورية يوجه بتخصيص مساحات من الأراضي وتوزيعها على الشباب لإستصلاحها وزراعتها واعمارها تقديم قروض ميسرة لهم

    · رئيس الجمهورية يوجه بإعداد مخطط عمراني واسع وحديث لمدينة الحوطه

    · رئيس الجمهورية يوجه بزيادة التسهيلات والخدمات للسفن الوافدة عبر ميناء المعلا

    · رئيس الجمهورية يوجه محافظي اب وذمار بحل سريع لقضية بني عمر وقرضان

    · رئيس الجمهورية يوجه بصرف تعويضات لضحايا أحداث الشغب الأخيرة

    · رئيس الجمهورية يوجه بالعمل على تثبيت الأسعار ومراقبتها وتفعيل أجهزة الرقابة

    · رئيس الجمهورية يوجه الحكومة بوضع ضوابط لتقنين استهلاك المشتقات النفطية

    · رئيس الجمهورية يوجه بضرورة التعاون الكامل بين الحكومة والقطاع الخاص

    · رئيس الجمهورية يوجه بالتركيز على المشروعات الإستراتيجية المؤدية إلى الحد من الفقر و البطالة

    · رئيس الجمهورية يوجه بحل مشاكل ما تبقى من المساكن المؤممة بحضرموت

    · رئيس الجمهورية يوجة بالاستعانة بخبراء في القانون التجاري ويجيدون اللغة الانجليزية للعمل كمستشارين للقضاة

    · رئيس الجمهورية يوجة بتشجيع المستثمرين في المجال السياحي وتقديم كافة التسهيلات لهم ، والإهتمام بإنشاء المزيد من المرافق والخدمات السياحية التي تجذب السياح وتشجع على السياحة الداخلية وتنميتها والاهتمام بالترويج السياحي عبر اقامة الندوات والمعارض وتنشيط العلاقات مع الوكالات السياحية بالخارج.

    · رئيس الجمهورية يوجة بالبت في الاستثمارات الخاصة بالنفط والغاز والمعادن من خلال المجلس الاعلى للنفط والغاز بإعتباره الجهة المخولة بذلك.

    · رئيس الجمهورية يوجة بتقديم المزيد من الخدمات والتسهيلات للصيادين وبما يكفل زيادة الإنتاج السمكي.

    · رئيس الجمهورية يوجه بإعادة هيكلة مصلحة الأحوال الشخصية والسجل المدني لاستيعاب التطورات والتقنيات الجديدة

    · رئيس الجمهورية يوجه بإدخال تعديلات على قانون الصحافة تلغي حبس الصحفيين وتكفل المزيد من حرية الرأي والتعبير

    · رئيس الجمهورية يوجه بتنمية المناطق الصحراوية وتوفير احتياجاتها من المشاريع الإنمائية

    · رئيس الجمهورية يوجه الحكومة بسرعة معالجة العوامل المؤدية الى التطرف والإخلال بالمصالح العامة

    · رئيس الجمهورية يوجه مجلس النواب باتخاذ الإجراءات الدستورية والقانونية لضبط المخالفات المالية والادارية

    · رئيس الجمهورية يوجه بمنع أعمال البناء والتوسع في مدينة صنعاء لتخفيف الأعباء الناجمة عن التوسعات العشوائية

    · رئيس الجمهورية يوجه الحكومة بالاهتمام بقطاع الشباب

    · رئيس الجمهورية يوجه بإنشاء مناطق حرة في المنافذ البرية والبحرية والجزر وتقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين

    · رئيس الجمهورية يوجه بتوزيع شبكات ري حديثة مدعومة للمزارعين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-30
  3. ابو عاصم

    ابو عاصم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-08-01
    المشاركات:
    547
    الإعجاب :
    0
    يابوووووووووووي والله ما أجملها من توجيهات وما اجمل ما تحمله لو تم تنفيذها وما يترتب عليها0
    ولكن هنا فرق اخي الفاضل بين التوجية والأمر والفرق كبير الاولى بيع كلام وبلا حساب ولا عقاب والثاني اذا صدر لا بد من حساب ومن عقاب واللي ما يفهم يفهم ، صحيح انه يعرف العزف على الاوتار الحساسة ويلقي بالتهم على الاخرين وكأن الامر لا يعنية لا من بعيد ولا من غريب 0
    اذكر مرة قال انا اعطي توجيهاتي للحكومة وعلى الحكومة ان تنفذ فحاسبو الحكومة يا للعجب من يحاسب من، اعلم اخي الفاضل ان الاخ هوا المسؤل الاول والاخير ولو اراد اصلاح لعمل المستحيل ولحاسب كل مكن يستحق الحساب 0
    كل الكلام ضحك على الذقون0
    لك التحية المعطرة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-10-29
  5. search

    search عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-14
    المشاركات:
    50
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: الرئيس يوجه، ولكن من ينفذ؟


    مزيدا من التوجيهات خلال شهر اكتوبر
    فخامة الرئيس يوجة، ولكن من ينفذ؟

    · بسرعة الإفراج عن المعسرين من المساجين بمناسبة شهر رمضان

    · بتطوير قانون الاستثمار والاستعانة بخبراء عرب في القضاء التجاري

    · بتوفير أطباء ومدرسين متخصصين لجزيرة سقطرى

    · بسرعة البت في عدد من قضايا الأموال العامة التي تم ضبطها من قبل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

    · بمتابعة قضية المؤيد ومرافقه أمام القضاء الأمريكي

    · بترشيد الإنفاق في المؤسسات والمصالح الحكومية

    · بسفلتة ستة مطارات ترابية

    · بإنزال نسبة 30% من أسهم يمن موبايل للاكتتاب العام
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-10-29
  7. رجل الزئبق

    رجل الزئبق عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-08-06
    المشاركات:
    825
    الإعجاب :
    0
    الرئيس اصدر قرار بعدم تنفيذ توجيهاته واوامره وقراراته التي تصب في الصالح العام حفاظا منه على استمرار الفساد الاداري والحكومي والنصب والاحتيال وقانون ( كل واكل ) وقانون ( جوع كلبك يتبعك )...
    وخواتم مباركة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-10-29
  9. روبن هود صنعاء

    روبن هود صنعاء قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-10-13
    المشاركات:
    25,541
    الإعجاب :
    11
    مشاركة: الرئيس يوجه، ولكن من ينفذ؟




    احلى نكتة -والله
    فهوالقرار الوحيد الذى يتم تنفيذه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-10-30
  11. yemenawakened

    yemenawakened عضو

    التسجيل :
    ‏2005-10-14
    المشاركات:
    89
    الإعجاب :
    0
    مشاركة: الرئيس يوجه، ولكن من ينفذ؟

    نكتة مضحكة مبكية ولكن عند من؟ شعب عرطة ياخي! وكما قال المثل: يا راقصة في الغدرا من يقل لش ياسين. ​
     

مشاركة هذه الصفحة