متسولون في السعودية 80% من اليمن !!!!!

الكاتب : الشنيني   المشاهدات : 581   الردود : 6    ‏2005-09-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-29
  1. الشنيني

    الشنيني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-05
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    عصابات التسول انطلقت من الجنوب إلى الرياض.. عصابات للنقل والتدريب على فنون التسول.. وصكوك وإقامات مزورة.. و80% منهم يمنيون والأغلبية نساء

    أطفال متسولون تم القبض عليهم (الوفاق)
    الرياض : عبدالله القحطاني
    كشفت الحملة الأمنية الشاملة التي انطلقت في جميع مناطق المملكة لمكافحة تفشي ظاهرة التسول عن وجود مافيا وعصابات تدير حركة المتسولين منذ قدومهم إلى المملكة، وتتكفل بتنقلاتهم وإقامتهم وتوزيعهم على المناطق التي تحقق العائد الأكبر، خاصة في الأحياء الراقية.

    الحملة الأمنية الشاملة لمكافحة التسول انطلقت اليوم (الأربعاء) وتشارك فيها: الشرطة والدوريات وقوة المهمات والواجبات الخاصة، وشعبة التحريات والبحث الجنائي، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والجوازات، وإدارة مكافحة التسول بوزارة الشؤون الاجتماعية، وهي تشمل جميع مناطق المملكة، وجاءت بعد النجاحات التي حققتها الحملات الأمنية ضد مخالفي نظام الإقامة والعمل والجوازات، والمتهربين من أحكام قضائية والمتورطين في قضايا مخدرات.
    وقد أسفر اليوم الأول (الأربعاء) لحملة مكافحة التسول عن ضبط 98 متسولاً ومتسولة، وتبين أن 80% من هؤلاء المتسولين من اليمنيين الذين قدموا عن طريق التهريب، ودخلوا الحدود بطريقة غير نظامية أو المتخلفين عن موسم الحج والعمرة أو الزيارات، وأغلبية المقبوض عليهم من النساء والأطفال.
    وكشفت الحملة الأمنية عن وجود عصابات متخصصة في نقل المتسولين من بلادهم وإدخالهم للمملكة، تم توزيعهم على المدن والمناطق المختلفة، وقد بدأت العملية في منطقة أبها بالجنوب، حيث وجود صلات قرابة وزواج ومصاهرة، وبعدها يتم نقل مجموعات من المتسولات إلى الرياض وغيرها من مدن المملكة.
    وفي الرياض كشفت الأجهزة الأمنية عن عصابات تُشغِّل المتسولات من النساء والأطفال، وتقوم بإسكانهم في منازل شعبية، ونقلهم إلى الميادين والشوارع الرئيسية، وتدربيهم على فنون التسول، وأنواع السيارات الفخمة، مع وجود مراقب لهن في الميادين الكبيرة لإعطاء إشارات تحذيرية في حالة اقتراب دوريات أو سيارات الجوازات أو الهيئة، وكذلك لإعداد الأوراق التي بأيدي المتسولات من صكوك كلها مزورة، ووجدت بحوزة المقبوض عليهن صور أقامات مزورة، وبعضها غير واضح فيها الأسماء أو أرقام الإقامات..
    وتبلغ حصيلة المتسولة في أحياء مثل العليا وشمال الرياض 500 ريال في اليوم، وتنخفض إلى 50 ريال في اليوم في الأحياء الفقيرة مثل الشميسي والمنفوحة والناصرية.
    وعلمت صحيفة(الوفاق) أن المقبوض عليهم في حملة مكافحة التسول إذا كانوا من غير السعوديين يتم تسليمهم إلى إدارة مكافحة التسول، التي ترحلهم إلى الترحيلات في الجوازات وتسفيرهم إلى بلادهم، أما المتسولون السعوديون فيتم بحث حالاتهم من قبل إدارة مكافحة التسول بوزارة الشؤون الاجتماعية.
    وكشف مصدر في الحملة بأن المتسولين السعوديين وُجد أغلبهم يحصلون على إعانات ومساعدات منتظمة من جهات حكومية وخيرية.
    وتستمر الحملة طوال شهر رمضان والهدف منها القضاء على ظاهرة التسول التي تفشت بصورة غير مسبوقة في الرياض، ومدن المملكة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-29
  3. اعصار التغيير

    اعصار التغيير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-14
    المشاركات:
    5,665
    الإعجاب :
    0
    موضوع مؤلم مفجع

    حسبنا الله ونعم الوكيل



    اين الانسانيه


    اين الاهتمام


    حرام والله


    اقسم ان هذا قمة السخريه من حكومتنا لا تتابع هذا الوضع لا تهتم باليمني لا داخل اليمن ولا خارجه وهاهم يتسولون في الخارج



    افغانستان ؟؟ سفارتها سحبت كل الاطفال الافغان المتسولين واليمن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولا حركه اليمني لا قيمه له ؟؟ ولا احد يهتم فيه لنا الله
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-29
  5. الشنيني

    الشنيني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-05
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    فساد حكومي وتسيب أخي إعصار وراء كل هذا
    نسأل الله الستر على اليمن السعيد وشعبه !!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-09-29
  7. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    [align=right]الوفاق ..

    الوطن ..

    والثالثة .. (لايحضرني أسمها) .. إنما يملكها العمير رئيس تحرير الشرق الأوسط السابق ..

    أولاء الثلاث يقطر مدادهم كرها ، وبغضا غير مسبوق لليمن واليمنيين ، ويتحينون الفرص كي يفرغوا نتانتهم على الشعب اليمني ، وكأن هناك ثأر قائم بين شعب اليمن ، وبين هذه الصحف (الإنترنتية ، والمطبوعة) .. أتمنى أن أعرف سبب هذه الكراهية المطلقة ..

    إن مسكوا يمني متخلف جعلوه خمسينا ، وإن مسكوا شحاتا واحدا .. جعلوه ثمانون .. ويش سوينا بهذه الثلاث خصوصا كي يشنعون علينا ، ويجعلون من الحبة قبة ؟

    أنا لا أنكر أن هناك شحاتين ، ويؤسفني وجودهم .. لكنهم ليسوا بتلك الكثرة التي تدعيها هذه الإعلاميات المثخنة بالكراهية لكل يمني ..

    أرجو من الزملاء ألا ينقلوا من مثل تلك الصحف إ إلا إن كانوا يريدون نقدها .. أما أن نساعدها على نشر الأكاذيب ، والكراهية فلا ..

    تحياتي ،،،،،،،،
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-09-29
  9. تذكرني

    تذكرني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-08-16
    المشاركات:
    6,686
    الإعجاب :
    2
    نسأل الله الستر على اليمن السعيد وشعبه !!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-09-29
  11. Shipami

    Shipami عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-24
    المشاركات:
    903
    الإعجاب :
    1

    اخي لقمان

    كفانا الادعاء بان هناك من يحقد علينا ولماذا سيحقدن هل سيحقدون على فقرنا ام على تخلفنا ام على مناظر التخزين المقرفة التي يطالعنا بها تلفزيون الفضائحية اليمينة

    فعلا انا اجزم ان 100 % من المتسوليين يمينيين من مختلف الاعمار في كل المساجد في مدينة جدة قد انتشروا ليس في جنوب جده فقط حيث تسكن الجالية اليمنية وربما يكون الامر اهون بل في شمالها وفي الاحياء الراقية منها , انا شخصيا اشاهد في المسجد الذي هو ضمن مجمع تجاري بجانب عملي يوميا اشاهد مثل هذه الاشكال واحيانا يتخفون في ملابس سعودية ولكن الدم واللهجة تظهر انهم يمينييون , حدث لي ذات مره عند اشارة المرور ان اتي الى احد الشباب وهو حاملا بيده كيس البول "الله يكرمكم" الذي يستخدمه المرضي العاجزون " فاستغربت المنظر وفي لحظات وانا اتحدث معه ومن لهجته وشكله يمني من اهل المحافظات الوسطى كنت اساله عن مرضه فاذا به فجأه يتناول جهاز الهاتف الجوال ويبدو ان المكاله تخبره بوجود حمله امنية قريبه منه وفي الحال انطلق هاربا بين السيارات وكيس البول كان مجرد منظر للاستعطاف.

    ياجماعة الخير لم اشاهد اي جالية اخرى تفعل ما يفعله اليمنيون هنا للعلم معظمهم ريفيون وجميعهم من المحافظات الشمالية.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-09-29
  13. سامية اغبري

    سامية اغبري كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-08-06
    المشاركات:
    2,186
    الإعجاب :
    0
    المواطنون يتسولون وحقهم بيد الفاسدين واللصوص اصحاب الفلل والسيارات والقصور المشيدة من مال

    وعرق الشعب ,,الذين امتصوا دمه واهدروا كرامته

    الايشعر مسؤولينا بالخجل بينما هم ينعمون بخيرات الوطن .. كثير من ابناء الشعب يتسولون لقمة العيش
    لا يسعني ان اقول غير لا حول ولاقوة الا بالله واللهم عليك بالظالمين الحارمين شعبهم حقهم

    اتذكر في هذه اللحظة الشهيد ابراهيم الحمدي الذي لا يتذكره مواطن الا وترحم عليه وبكى تلك الفترة بكى على ماض لن يعود ولعن حاضره المزري

    رحم الله الشهيد ابراهيم الحمدي فمثله لايعوض
     

مشاركة هذه الصفحة