بعد إصلاح الجامعة العربية والأمم المتحدة.. مبادرة يمنية لتطوير حظر الانتشار النووي!!!

الكاتب : saqr   المشاهدات : 543   الردود : 5    ‏2005-09-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-29
  1. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1
    بعد إصلاح الجامعة العربية والأمم المتحدة..
    سياسيون يعلقون على المبادرة اليمنية لتطوير منظومة حظر الانتشار النووي


    الصحوة نت/كتب : فهمي العليمي
    بدأت بمبادرة لإصلاح الجامعة العربية,ثم مبادرة لإصلاح الأمم المتحدة,وأول أمس أعلنت بلادنا مبادرة لتطوير منظومة حظر الانتشار النووي !
    وفي كلمة الجمهورية اليمنية للدورة العادية 49 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية التي القاها الدكتور مصطفى بهران مستشار رئيس الجمهورية رئيس اللجنة الوطنية للطاقة الذرية استعرض الأخير المبادرات اليمنية على المستويات الوطنية و الاقليمية والدولية حول الحماية الاشعاعية وامن وامان المصادر المشعة.
    وطالبت اليمن المؤتمرين بالتوافق من اجل تطوير وتعزيز منظومة حضر الانتشار وتطبيقها على جميع الدول بالعدل دون استثناء كأساس للمستقبل وضمانا للسلام العالمي..مؤكدة ان هناك افكار يمانيه تتلخص من اثنى عشر نقطة مطلوب المساهمة في الموافقة عليها.
    وتعليقاً على ذلك قال محمد الصبري رئيس الدائرة السياسية للتنظيم الوحدوي الناصري أن اليمن بحاجة إلى مبادرة لإصلاح الأجهزة والوزارات المعنية بالعلاقات الخارجية وبصنع السياسة الخارجية بدرجة أساسية بما يتفق مع طبيعة المتغيرات مؤكداً أن اليمن لم تعد قادرة على الانعزال عن مجريات الشؤون الإقليمية.
    ويعتقد الصبري أن مبادرة اليمن لتطوير منظومة حظر الانتشار النووي مصدرها الشعور بوجود مشكلة إقليمية أمنية ستكون مقلقة في الفترة القادمة لكل الدول وهي المتعلقة بالشأن الإيراني.
    مضيفاً إن السياسة الخارجية لأي بلد هي انعكاساً لأوضاعها الداخلية قوتها مرتبطة بشكل كبير بقوة البلد ووضعه الداخلي وتماسكه مشيراً إلى أن اليمن ليس لديها الإمكانيات والموارد كي تستطيع أن تقدم مبادرة وطالبها الصبري بأن تتدارس مواقفها وتقدم مبادراتها وخاصة المتعلقة في مثل هذه القضايا بالتعاون مع دول الجوار والدول الإسلامية الكبيرة والمؤثرة وقال: يكفيها ان تقوم بهذا الدور حتى لا تغرد خارج الوضع الإقليمي.
    وينصح الصبري الحكومة الاهتمام بشؤون مواطنيها في الخارج الذين حسب قوله يتعرضون اليوم لانتهاكات واسعة ومطاردات وملفات مؤكداً أن نجاحها في هذا الدور سيترتب عليه النجاح في أدوار قادمة.
    واعتبر عبده سالم عضو الدائرة السياسية للإصلاح دور اليمن في الإصلاحات الخارجية منعدم وقال لا يوجد دليل بأن اليمن كان لها دور في أي عملية إصلاح في الخارج، وما يتم الحديث عنه خطاب إعلامي استهلاكي للمزايدة.
    وأكد سالم أن تقديم اليمن للمبادرات إنما هو للبحث عن موقع خارجي، واعتبر ذلك هروباً من استحقاقات داخلية للإصلاح الداخلي وتضليلاً للرأي العام العالمي والإقليمي باعتبار أن دعوات اليمن للإصلاح الخارجي تنطلق من مضامين حضارية لها ارتكازاتها من الداخل ووصف ذلك بالتضليل السياسي.
    ويقول الصحفي محمود ياسين إن شعور النظام السياسي بضآلة دوره في توجيه السياسات الدولية في المنطقة يدفعه دائماً لدس أنفه في أمور ليس له الحق في الحديث عنها كالحديث عن المسألة النووية، مشيراً إلى أن المطالبة بإصلاحات خارجية عمل مجاني بينما الإصلاحات الداخلية عملية بالغة التكلفة بالنسبة للسلطة، مؤكداً أن مطالب السلطة للإصلاحات الخارجية مدفوعة بشعور النقص لمحاولة لفت الانتباه.
    وكانت اليمن دعت في الكلمة التي ألقاها بهران إلى منع وتجريم النقل غير المشروع للتكنولوجيا النووية في ضوء قررات مجلس الأمن وتشجيع ودعم النقل المشروع لخدمة الانسانية خاصة الدول التي هي قيد النمو في مختلف مناحي الاستخدامات السليمة للطاقة الذرية بما يعزز امن الطاقة الوطني .. منبهاً ـ حسب وكالة سبأ ـ الى اهمية حل مشكلة الوقود النووي واستكمال التعديلات على اتفاقية الحماية المادية للمواد النووية وضمان امنها والاستمرار في تطوير التكنولوجيا النووية للغراض السلمية.
    وشرح بهران في كلمته النقاط االاثني عشر لتي تضمنتها المبادرة اليمنية داعياً الدول للموافقة عليهامن اجل تطوير وتعزيز منظومة حضر الانتشار وتطبيقها على جميع الدول بالعدل دون استثناء كأساس للمستقبل وضمانا للسلام العالمي.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-29
  3. مقتول

    مقتول عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-18
    المشاركات:
    756
    الإعجاب :
    0
    لك الله يا شعب


    تبدا الحكومة تبعث فرص حياة كريمة للشعب بعدين يهتموا بالنوووي والسليط لكن صحيح اللي اختشوا ماتوا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-29
  5. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    فعلا شر البلية ما يُضحك
    ويبدو أن حكومة الرئيس "صالح" تعمل بوصية جحا لأبنه
    حيث يقول أخواننا المصريون أن الأبن قال لأبيه: يا أبتي علمني الهيافة
    فرد الأب قائلا: بسيطة، تعالى في الهايفة وتصدر
    وبدلا من أن تُصلح هذه الحكومة نفسها
    تُطلق مبادرات لإصلاح العالم
    فتأمل أخي صقر!!!
    ولك خالص التحية المعطرة بعبق البُن
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-09-29
  7. حلا

    حلا قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-10-19
    المشاركات:
    9,338
    الإعجاب :
    0

    ايوه مفاعل ديمونه اللي بصعدة قد ضربوه :)

    فعلاً ............................... شر البلية ما يضحك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-09-29
  9. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1
    شكرا على مروركم وبالفعل شر البلية ما يضحك
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-09-30
  11. النجيب

    النجيب عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-11-01
    المشاركات:
    474
    الإعجاب :
    0
    ضحك بالبكاء والله اعلم ماذا سيفكروا من مبادرات بعد النوويه؟؟؟
    اكيد بيحطوا مبادره للفضاء وحرب النجوم!!!!!!!!!!
     

مشاركة هذه الصفحة