الاصنج في الساحة من جديد...هل هو في مصلحة اليمن ام...... ؟؟؟

الكاتب : نورس اليمن   المشاهدات : 1,050   الردود : 16    ‏2005-09-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-28
  1. نورس اليمن

    نورس اليمن عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-06-09
    المشاركات:
    765
    الإعجاب :
    0
    إيلاف تنشر البرنامج السياسي لمعارضة الرئيس صالح

    فك عزلة اليمن وتصحيح المسار و حكم دستوري



    [​IMG]


    [align=right]نصر المجالي من لندن:

    أعلنت حركة معارضة يمنية جديدة عن برنامجها السياسي نحو إقامة يمن جديد من خلال النهج الديموقراطي وعبر الوسائل السلمية، وقالت الكتلة اليمنية من أجل الإصلاح والتغيير والتقدم في بيانها السياسي الأول الذي أرسلت منه نسخة إلى (إيلاف) أنها عازمة على إنهاء عزلة اليمن الداخلية والخارجية وتصحيح علاقة السلطة بالشعب ووضع أسس لنظام حكم دستوري ديمقراطي ولإرساء علاقات مستقرة بدول شبه الجزيرة العربية والخليج خاصة والعربية والصديقة. وكان مخضرم السياسة اليمنية الدكتور عبد الله الأصنج وهو كان وزيرا للخارجية لسنوات السبعينيات قبل صدور حكم بسجنه من جانب حكم الرئيس علي عبد الله صالح قال لـ (إيلاف) أمس :

    "ما يهمنا في تحركنا السياسي الجديد هو يمن ديموقراطي بعيد عن الفساد والمحسوبية والرشوة التي صارت مثالا للحكم الحالي في اليمن". وكشف السياسي اليمني الذي يعيش في المنفى متنقلا بين لندن وجدة عن الجبهات التي ستشكل معارضة قوية للحكم الحالي الذي يقوده المشير علي عبد الله صالح، فقال "المعارضة الراهنة لحكم علي عبد الله صالح قوامها من المستقلين، وقد يظهر مرشحون في المرحلة المقبلة، ولكن هنالك فئات ثلاث لا بد من الإشارة اليها وهي :

    جماعة الرئيس الجنوبي السابق علي ناصر محمد والأكاديمي المثقف اليماني عبد الله النعمان وهو نجل رئيس الوزراء الأسبق أحمد محمد النعمان، وجماعة عبد الله سلام الحكمي وقد يظهر آخرون".

    وقالت الكتلة اليمنية في بيانها أنها إطار تنظيمي لتجمعات تضم عناصر من أحزاب واتجاهات فكرية اتفقت على مبادئ وأهداف شريفة لإنقاذ الوطن مما آل إليه من سوء أحوال في مناحي الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية من أجل أن نناضل معاً لننهي عزلة اليمن الداخلية والخارجية ونصحح علاقة السلطة بالشعب ونضع أسسا لنظام حكم دستوري ديمقراطي ولإرساء علاقات مستقرة بدول شبه الجزيرة العربية والخليج خاصة والعربية والصديقة عامة .

    وأضافت أنها وعلى طريق الإصلاح الشامل ستكلف المؤهلين من ذوي الخبرة في التحقيق العاجل وتحديد سلبيات وعدم صلاحية العقود المبرمة دونما تكافؤ مع الشركات والمؤسسات بإسم اليمن في الداخل والخارج وذلك لمكاشفة الأمة وإطلاعها على الحقائق كاملة ومحاكمة المتورطين فيها .

    وقالت في بيانها "ومن أجل هذا كله فإن الكتلة تدعو لحوار وطني ووضع خطة عمل لإصلاح ما أفسده النظام القائم لخدمة القبيلة وعسكرها على أن تكون مرجعيتها أسس ونصوص الدستور الذي صاغه أباؤنا ووافق عليه الشعب في 28 ديسمبر 1970 على أن يتم إجراء إستفتاء شعبي لإجراء بعض التعديلات لتتواكب مع قيام الدولة اليمنية الموحدة ووثيقة العهد والاتفاق وما يتلائم مع المستجدات التي طرأت على النظام العالمي الجديد والتي تلبي تطلعات أمتنا".

    وكان عبد الله الأصنج أكد في كلامه مع (إيلاف) على:

    "ضرورة تعميم الديموقراطية بعيدا عن حكم العسكر"، وقال "نحن راغبون سلميا بالتغيير عبر انتخابات حرة ومباشرة تؤكد الحال الديموقراطي".

    مبادئ عريضة للمعارضة

    ومن المبادئ التي أعلنتها الكتلة اليمنية المعارضة الجديدة الآتي:

    أ- تشكيل حكومة وحدة وطنية إنتقالية تشرف على الإنتخابات.
    ب- تجري الإنتخابات بإشراف دول الإتحاد الأوروبي والدول المانحة.
    ج- إنشاء مجلس للدفاع الوطني برئاسة الحكومة الإنتقالية يشرف على كافة الإجهزة العسكرية والأمنية والتنظيمات المسلحة الأخرى.
    د- عدم اجراء أية تعديلات دستورية خلال المرحلة الإنتقالية.
    ه- العمل على تأسيس قاعدة الديمقراطية الحقيقية والالتزام بمبدأ التداول
    السلمي للسلطة.
    و- الالتزام الكامل بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان .
    ز- مقاومة كل دعوة للعنف والإرهاب في اليمن وخارجه والتصدي لعناصره وتجفيف منابعها .

    وفي جانب الأمن والقوات المسلحة والقبائل ، قالت الكتلة أنها ملتزمة بـ:

    أ-إزالة كافة نقاط الأمن والجيش داخل المدن أو في مداخلها .
    ب- اختيار قيادة عسكرية وأمنية من ذوي الكفاءات والخبرة من مختلف محافظات اليمن .
    ج- إعادة كافة الأفراد والضباط الذين تم تسريحهم من وحداتهم عقب حرب 1994م .
    د- عقد صلح عام بين كافة قبائل اليمن شمالاً وشرقاً وجنوباً بحضور أقيال بكيل ومذحج وحاشد والمناهيل والنهدي وآل كثير والكرب والصيعر والمراقشة والنخعي والربيزي والمصعبين والزريقة وغيرهم .



    والسؤال الان:

    هل ظهور الاصنج والمعارضة الجديدة في الساحة من جديد... في مصلحة اليمن ام...... ؟؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-28
  3. محمد الرخمي

    محمد الرخمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    4,629
    الإعجاب :
    0
    الإعلان في لندن عن تكتل يمني معارض يتزعمه وزير خارجية سابق

    ناس برس / متابعات
    أعلن في العاصمة البريطانية (لندن) عن تأسيس حركة معارضة يمنية جديدة تسمى ( الكتلة اليمنية من أجل الإصلاح والتغيير والتقدم ) يتزعمها وزير الخارجية الأسبق عبدالله الأصنج الذي يقضي منفاه بين كل من المملكة العربية السعودية وبريطانيا منذ الثمانينيات .
    وقد أعلنت الكتلة اليمنية المعارضة في أول بيان سياسي لها أنها تسعى " نحو إقامة يمن جديد من خلال النهج الديموقراطي وعبر الوسائل السلمية .. و أنها عازمة على إنهاء عزلة اليمن الداخلية والخارجية وتصحيح علاقة السلطة بالشعب ووضع أسس لنظام حكم دستوري ديمقراطي ولإرساء علاقات مستقرة بدول شبه الجزيرة العربية والخليج خاصة والعربية والصديقة .." .
    وأورد موقع ( إيلاف ) الإلكتروني على لسان الوزير الأسبق عبدالله الأصنج قوله: " ما يهمنا في تحركنا السياسي الجديد هو يمن ديموقراطي بعيد عن الفساد و المحسوبية والرشوة التي صارت مثالا للحكم الحالي في اليمن ".
    وأشار الأصنج إلى أن المعارضة الراهنة لحكم المشير علي عبد الله صالح " قوامها من المستقلين .." ، ونوّه إلى احتمال بروز مرشحين في المرحلة المقبلة ، وأضاف : " ..و لكن هنالك فئات ثلاث لا بد من الإشارة إليها وهي : جماعة الرئيس الجنوبي السابق علي ناصر محمد والأكاديمي المثقف اليماني عبد الله النعمان وهو نجل رئيس الوزراء الأسبق أحمد محمد النعمان، وجماعة عبد الله سلام الحكيمي وقد يظهر آخرون " .
    كما شدد في حديثه لموقع (إيلاف) السعودي على ما سمّاه " ضرورة تعميم الديموقراطية بعيدا عن حكم العسكر " مضيفاً في ذات السياق قوله :" نحن راغبون سلميا بالتغيير عبر انتخابات حرة ومباشرة تؤكد الحال الديموقراطي " .

    وتعرف الكتلة اليمنية المعارضة نفسها بأنها " إطار تنظيمي لتجمعات تضم عناصر من أحزاب واتجاهات فكرية اتفقت على مبادئ وأهداف شريفة لإنقاذ الوطن مما آل إليه من سوء أحوال في مناحي الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية .." وأن أهدافها جاءت .." من أجل أن نناضل معاً لننهي عزلة اليمن الداخلية والخارجية ونصحح علاقة السلطة بالشعب ونضع أسسا لنظام حكم دستوري ديمقراطي ولإرساء علاقات مستقرة بدول شبه الجزيرة العربية والخليج خاصة والعربية والصديقة عامة.." .
    وأضافت أنها وعلى طريق الإصلاح الشامل " ستكلف المؤهلين من ذوي الخبرة في التحقيق العاجل وتحديد سلبيات وعدم صلاحية العقود المبرمة دونما تكافؤ مع الشركات والمؤسسات باسم اليمن في الداخل والخارج وذلك لمكاشفة الأمة وإطلاعها على الحقائق كاملة ومحاكمة المتورطين فيها .." .

    ودعت الكتلة " .. لحوار وطني ووضع خطة عمل لإصلاح ما أفسده النظام القائم لخدمة القبيلة و عسكرها على أن تكون مرجعيتها أسس ونصوص الدستور الذي صاغه آباؤنا ووافق عليه الشعب في 28 ديسمبر 1970 على أن يتم إجراء استفتاء شعبي لإجراء بعض التعديلات لتتواكب مع قيام الدولة اليمنية الموحدة ووثيقة العهد والاتفاق وما يتلاءم مع المستجدات التي طرأت على النظام العالمي الجديد والتي تلبي تطلعات أمتنا " .

    وفي بيانهاالأول أعلنت الكتلة عن مبادئها التالية :-
    1- تشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية تشرف على الانتخابات.
    2- تجري الانتخابات بإشراف دول الاتحاد الأوروبي والدول المانحة.
    3- إنشاء مجلس للدفاع الوطني برئاسة الحكومة الانتقالية يشرف على كافة الأجهزة العسكريةوالأمنية والتنظيمات المسلحة الأخرى.
    4- عدم إجراء أية تعديلات دستورية خلال المرحلة الانتقالية.
    5- العمل على تأسيس قاعدة الديمقراطية الحقيقية والالتزام بمبدأ التداول السلمي للسلطة.
    6- الالتزام الكامل بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان .
    7- مقاومة كل دعوة للعنف والإرهاب في اليمن وخارجه والتصدي لعناصره وتجفيف منابعها .

    * وفيما يتعلق بالجانب الأمني و الجيش والقبائل أعلنت الكتلة عن التزامها بالتالي :-
    1-إزالة كافة نقاط الأمن والجيش داخل المدن أوفي مداخلها.
    2- اختيار قيادة عسكرية وأمنية من ذوي الكفاءات والخبرة من مختلف محافظات اليمن .
    3- إعادة كافة الأفراد والضباط الذين تم تسريحهم من وحداتهم عقب حرب 1994م .
    4- عقد صلح عام بين كافة قبائل اليمن شمالاً وشرقاً وجنوباً بحضور أقيال بكيل و مذحج وحاشد و المناهيل و النهدي وآل كثير والكرب والصيعر والمراقشة والنخعي والربيزي و المصعبين والزريقة وغيرهم .

    وفي حديث سابق لصحيفة ( الخليج ) الإماراتية كان الأصنج قد قال أن الخطر يحيط بالوطن من الجهات الأربع والتغيير سيتم بقرار داخلي أو بما وصفه بالـ( كرباج خارجي ) .

    يشار إلى أن الوزير الأصنج أحد قادة جبهة التحرير المناوئة للوجود البريطاني في جنوب اليمن سابقاً ، وقد تقلد العديد من المناصب عقب نزوحه إلى ما كان يعرف باليمن الشمالي بعد تولي الجبهة القومية للحكم في جنوب الوطن العديد من المناصب كان آخرها توليه وزيراً للخارجية مطلع الثمانينيات .
    وقد استقر به المقام في جدة بالمملكة السعودية عقب سجنه عامين في اليمن بتهمة التخابر للسعودية بعد أن صدر حكم بحقه في 15/مارس/1981م قضى بسجنه (10) أعوام ، وقد أعفي عنه بموجب اتفاق بين اليمن والسعودية مقابل تخليه عن العمل السياسي واستقراره في الأخيرة .
    كما تم اختياره وزيراً لخارجية حكومة الإنفصال التي أعلنها البيض عقب تفجر حرب صيف 94م .
    28/9/2005
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-28
  5. الشانني

    الشانني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    1,360
    الإعجاب :
    0
    ألا يوجد شرفاء 100% يدافعون عن البلاد و يدعون الى اصلاح حقيقي. لماذا لا يخرج واحد مثل أيمن نور صافي من الدماء و الاحقاد 100%...... أو ثوري صلب مثل الحمدي و مثلهم الكثير......؟؟؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-09-28
  7. ابن المنقد

    ابن المنقد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-09-08
    المشاركات:
    1,282
    الإعجاب :
    0
    دي باين انها ح تحلــو يا//// علي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-09-28
  9. نورس اليمن

    نورس اليمن عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-06-09
    المشاركات:
    765
    الإعجاب :
    0
    [align=right]لقد انتهى عصر الشرفاء اخي الفاضل، اشكر مرورك

    [align=right]:(:confused:
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-09-28
  11. ألحضرمي

    ألحضرمي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    1,178
    الإعجاب :
    0
    لماذا تم اغفال الرئيس علي سالم البيض وهو الذي وقع هذه الوحدة !!
    هذا التجاهل لا يهم لان الغرض من تمثيلية الاصنج هي تعديل مسار الوحدة وهذه من ثامن المستحيلات
    في البيت السنحاني ..
    ابناء الجنوب هدفهم الاول والاخير الاستقلال عن هذه المعمعة والمتاهة اليمنية .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-09-28
  13. نورس اليمن

    نورس اليمن عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-06-09
    المشاركات:
    765
    الإعجاب :
    0
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-09-28
  15. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    اللهم زيد وبارك في المعارضات ... تحياتي لكم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-09-28
  17. ابو تيسير

    ابو تيسير عضو

    التسجيل :
    ‏2005-09-28
    المشاركات:
    6
    الإعجاب :
    0
    نحن مع معارضة شريفة هدفها مصلحة اليمن الواحد الموحد
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-09-28
  19. نورس اليمن

    نورس اليمن عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-06-09
    المشاركات:
    765
    الإعجاب :
    0

    احلى دعوة سمعتها وقراءتها وخاصة ونحن على مقربة من رمضان...
    امـــــــــــــــــــين
    جزاك الله الف خير اخي الصحاف
    ورمضان كريم
    :)

     

مشاركة هذه الصفحة