علي ناصر محمد لايستبعد ترشيح نفسه للرئاسة ويعتبر قرار صالح عدم ترشيح نفسه جرئيا وصعبا

الكاتب : saqr   المشاهدات : 507   الردود : 6    ‏2005-09-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-28
  1. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1
    اعتبر قرار الرئيس علي عبدالله صالح عدم خوض الانتخابات جريئاً:
    علي ناصر محمد لا يستبعد ترشيح نفسه للرئاسة
    <

    >دمشق - ابراهيم حميدي الحياة - 27/09/05//

    لم ينف الرئيس اليمني الجنوبي السابق علي ناصر محمد إمكان ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية اليمنية العام المقبل. ووصف قرار الرئيس علي عبدالله عدم الترشح عام 2006 بأنه «جريء وشجاع»، مشيراً الى ان «التراجع عن هذا القرار سيكون صعباً. لكن الأصعب هو تنفيذه».

    ووضع علي ناصر «تسريب» اخبار عن احتمال تكليفه تشكيل حكومة في اطار «جس النبض»، مؤكدا اهمية «تشكيل حكومة وطنية» وانجاز «اصلاح سياسي» لإخراج اليمن من «الأزمة».

    وكان علي ناصر يتحدث الى «الحياة» في منزله قرب دمشق. وقال ان قرار الرئيس علي عبدالله صالح عدم الترشح الى الانتخابات الرئاسية عام 2006 «جريء وشجاع» و «استقبل باهتمام كبير على المستوى اليمني والعربي والدولي».

    وزاد: «لكن الأوضاع اليمنية وبعض الصعوبات القائمة يتعذر حلها من خلال شخص الرئيس، فالأمر يحتاج الى تآلف القوى واتفاقها على برنامج موحد حتى لو كان برنامج الحد الادنى لحل القضايا الصعبة التي تواجهها البلاد، سيما أنه خلال أكثر من ربع قرن من الحكم، أي قبل الوحدة وبعدها، نشأت ظروف وتشكلت توازنات لا مجال لشرحها هنا، جعلت القبول بالقرار ليس أمراً سهلاً».

    وقال ان تراجع الرئيس عن قرار عدم الترشح «سيكون صعباً. لكن الأصعب منه هو التصميم والمضي في تنفيذه، بسبب تعقيدات الظروف في اليمن، فضلاً عن الظروف الإقليمية والدولية المعقدة أيضاً».

    واضاف رداً على سؤال عن إمكان ترشيح نفسه، أجاب: «في العام 1999 بادر الرئيس علي عبدالله صالح واتصل بي طالباً أن أرشح نفسي للانتخابات الرئاسية وقدرت له هذه المبادرة واعتذرت عن عدم المشاركة. أما في ما يتعلق بانتخابات العام المقبل فأظن أن الحديث عنها سابق لأوانه»، مضيفا ان القرار النهائي «متروك للظروف ولآراء القوى السياسية والاجتماعية والثقافية وتوافقاتها. في كل الحالات ليس المهم أن أكون رئيساً بل المهم هو اليمن حاضره ومستقبله ومواجهة الصعوبات التي يمر بها».

    وعن الكلام الذي قيل ان علي صالح عرض عليه تشكيل حكومة جديدة في صنعاء، قال ان هذا الامر عرض عليه سابقا واعتذر عن عدم تحمل المسؤولية لأسباب شرحها للقيادة اليمنية، موضحا :»أما في ما يتعلق بتسريب خبر عن إجراء مشاورات معي لتشكيل حكومة قبل شهرين فلم يجر الاتصال معي رسمياً في هذا الشأن. وأعتقد بأن الذين سربوا الخبر هم الذين نفوه، وربما كان الهدف هو جس نبض الشارع»، قبل ان يؤكد ان البلاد «في أمس الحاجة إلى حكومة وحدة وطنية وهذا ما يجري الحديث عنه كثيراً في هذه الأيام».

    وسئل عن احتمال عودته النهائية الى اليمن، فأجاب :»ليس هناك ما يمنعنا من العودة فهي بلدي وأتردد عليها باستمرار وبقائي في الخارج أمر موقت لمتابعة نشاط المركز العربي للدراسات الاستراتيجية وفروعه. والاتصالات مع الرئيس علي عبدالله مستمرة سواءً باللقاءات المباشرة أو عبر الاتصالات التلفونية التي تتم بين حين وآخر بحسب ما تسمح به الظروف».
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-28
  3. شمريهرعش2005

    شمريهرعش2005 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    5,030
    الإعجاب :
    0
    لماذا التركيز على قيادات الإشتراكي التي عفى عليها الزمن
    بالله عليكم هل سينفع هذا الرجل بلده في أخر عمره بعد ان فشل في ذلك أيام قوته،،لا أعتقد
    دعونا من هذه الشخصيات الصامته الوديعه فأنتم تخدمون علي عبدالله بها
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-28
  5. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    علي ناصر: من الصعب تراجع الرئيس عن قراره بعدم الترشح

    رأي نيوز-متابعات: قال علي ناصر محمد أن قرار الرئيس علي عبدالله عدم الترشح عام 2006 "جريء وشجاع"، معتبرا أن "التراجع عن هذا القرار سيكون صعباً.


    لكن الأصعب هو تنفيذه".
    ورأى على ناصر في تصريحات لـ الحياة اللندنية أن تسريب أخبار عن احتمال تكليفه تشكيل حكومة في إطار جس النبض، مؤكدا ضرورة "تشكيل حكومة وطنية" وانجاز إصلاح سياسي "لإخراج اليمن من الأزمة".
    وفي اولقت الذي لم ينف إمكان ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية اليمنية العام المقبل قال إن « الأوضاع اليمنية وبعض الصعوبات القائمة يتعذر حلها من خلال شخص الرئيس، فالأمر يحتاج الى تآلف القوى واتفاقها على برنامج موحد حتى لو كان برنامج الحد الادنى لحل القضايا الصعبة التي تواجهها البلاد، سيما أنه خلال أكثر من ربع قرن من الحكم، أي قبل الوحدة وبعدها، نشأت ظروف وتشكلت توازنات لا مجال لشرحها هنا، جعلت القبول بالقرار ليس أمراً سهلاً».
    واعتبر تراجع الرئيس عن قرار عدم الترشح «سيكون صعباً. لكن الأصعب منه هو التصميم والمضي في تنفيذه، بسبب تعقيدات الظروف في اليمن، فضلاً عن الظروف الإقليمية والدولية المعقدة أيضاً.
    وكشف أن الرئيس الرئيس علي عبدالله صالح اتصل به في العام في العام 1999 "طالباً أن أرشح نفسي للانتخابات الرئاسية وقدرت له هذه المبادرة واعتذرت عن عدم المشاركة. أما في ما يتعلق بانتخابات العام المقبل فأظن أن الحديث عنها سابق لأوانه».
    وقال إن القرار النهائي "متروك للظروف ولآراء القوى السياسية والاجتماعية والثقافية وتوافقاتها. في كل الحالات ليس المهم أن أكون رئيساً بل المهم هو اليمن حاضره ومستقبله ومواجهة الصعوبات التي يمر بها".
    وأكد أن الرئيس عرض عليه تشكيل حكومة جديدة في صنعاء سابقا وأنه اعتذر عن عدم تحمل المسؤولية لأسباب شرحها له موضحا: "أما في ما يتعلق بتسريب خبر عن إجراء مشاورات معي لتشكيل حكومة قبل شهرين فلم يجر الاتصال معي رسمياً في هذا الشأن. وأعتقد بأن الذين سربوا الخبر هم الذين نفوه، وربما كان الهدف هو جس نبض الشارع»، قبل ان يؤكد ان البلاد «في أمس الحاجة إلى حكومة وحدة وطنية وهذا ما يجري الحديث عنه كثيراً في هذه الأيام».
    ----------------

    علي ناصر قال صعب يرجع الرئيس عن قراره بعدم الترشيح

    ونحن نقول مافي صعب عند الرئيس اي شي

    ابو وجهين كل شي عنده سهل

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-09-28
  7. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    احسنت يا تايم

    سبقتني بدمج الموضوع قبل ان احذفه

    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-09-28
  9. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    باقي خبر تيسير علوني

    شف لي حد نقله ولا اقوم بنقله
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-09-28
  11. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي ابو نبيل
    سبقك بها صقر
    وما علقت به على كلام علي ناصر بشأن قرار الرئيس "صالح" عدم ترشيح نفسه
    في الصميم
    ولكنك لم تعلق على نية علي ناصر ترشيح نفسه للرئاسة
    أما خبر تيسير علوني فراجع الشئون العربية والدولية يمكن تلاقي صقر ثاني:)
    فتأمل!!!
    ولك خالص التحية المعطرة بعبق البُن
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-09-28
  13. ابن المنقد

    ابن المنقد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-09-08
    المشاركات:
    1,282
    الإعجاب :
    0
    ولسان كذبا عليّا
     

مشاركة هذه الصفحة