آآآآه يا غربة ؟!!!!

الكاتب : ابن شبوة   المشاهدات : 963   الردود : 4    ‏2002-03-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-03-16
  1. ابن شبوة

    ابن شبوة عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-15
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله

    احب ان تكون اولى مشاركاتي هذه القصيدة والتي هي تتكلم عن الغربه ... وهي موجهه للاخوان والاخوات الذين في الغربه بعيدين عن بلدنا الحبيب اليمن السعيد ( مثلي ) .. واتمنا من الله العلي القدير ان تنال رضاكم واعجابكم ....... والسموحه اذا قصرت في قافيه او وزن ... لان هذه القصيدة اولى بداياتي في الشعر .... واتمنا من الاخوة الذين لهم باع طويل في الشعر ان يصححوا اخطائي ..

    الغربة


    غــربة غــريبة يا ناس وفـيها اغتربنا
    .................................. كـــم تــأخــذ مـنـا و لا شـئ أعـطـتـنـا
    غـربة حــزينة و مــن عنـاهــا تعـبنـا
    .................................. و ثروتـنا الجروح فيـها و مـنـها انـجـرحـنا
    الألـم يــزداد و الـدمـع فـيهـا ذرفـنـا
    .................................. و الليالي فـيـهـا طـويلة يا عيوني سهرنا
    و الأيــام تـتـوارى و لا شيـئا كسبـنا
    .................................. غـيـر الـشـقـاء و الحـزن و ضيعنـا فـرحنـا
    حسبنا الأمل فيها ونحقق ما حلمنا
    .................................. ونعوض الماضي اللي راح ويعـوضنا زمــنا
    لـيـت العمر يـتراجع و لا يوم اغتربـنا
    .................................. و لا نـدري عـن الغربة و لا كـانـا سمـعـنا
    و لا خطر علي ذكرها أو إليها نظرنا
    .................................. حـرام الـعمر نـفـنـيه فـيها و لا اسـتـفدنا
    لحظـات أيامـنا نضيعـهـا مــن عمرنا
    ................................. يكفي ضياع يا عمري للضـياع اصبح قدرنا
    كــم مـشـينـا مشينا ولا مرة وصلنا
    .................................. دروبــهــا طـويـلـة و قـد تــهـنـا و ضــعنــا
    وين العمر يمشي والى وين اتجهنا
    .................................. كـل دربــا شـكـانــا و كــل أرضــا نـفـتـنــا
    يا غربة كفاية على عذابك قد صبرنا
    .................................. ارحـمـيـنـا ارحـمـيـنا و فـيـك قـد خـدعـنـا
    لا الصبـر يـتـحمل و لا جروحك رضتنا
    .................................. كـيـف نـشرد منك و لـو نقدر والله لشردنا
    أعطيناها العمر كله و لـكنهـا جـفتنا
    .................................. و داسـت عـلـى الـمـشـاعـر و احـترمـتـنا
    تركنا الأهل و الحبايب وديارنا هجرنا
    ................................... حسبنا الثمن بيكون غالي و لكن خسرنا
    ولا الأحباب لقيناهم أو إليهـم رجعنا
    .................................. و لا فـي الـغـربة يــا عـمـري قـد نـجـحنـا
    ايش الحل في الغربة والله قد تعذبنا
    ................................... مـا حد فيها سعيد ولا لحظه فيها ارتحـنا
    ومهما تظاهرنا بالفرح والله قد كذبنا
    ................................... الفرحـة صـورة عـلـى وجوهـنا قد رسمنا
    أما القلب مجروح ماتصدق لو وصـفنا
    .................................. همه كبير وجرحه اكبر مايكفي لو شرحنا
    أقولها والدمع يذرف و كل عينا بكتنا
    .................................. الغـربة عـذاب يـا ناس و قـد أعـلنا نـدمـنا
    كل عيـبا فيها وكل هـما قـد عـرفـنا
    .................................. و كـل لـحـظـه كــئــيــبـة فـيـهـا وجــدنــا
    وهذه أبيات الشعر والقوافي قد كتبنا
    ................................. يـالـيـت مـن قـراهـا أو سـمـعـهـا قد عذرنا


    و في الختام اقول .. ان شاء الله كل واحد يرجع الى اهله واخوانه وبلده ....

    اخوكم / ابن شبوة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-03-23
  3. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    ---------------------------------------


    لـيـت العمر يـتراجع و لا يوم اغتربـنا
    .................................. و لا نـدري عـن الغربة و لا كـانـا سمـعـنا


    ---------------------
    ولتلقى حظها من النقد الكريم
    على يد ثلة من فرسان النقد والأدب..
    نوجهها الى مجلس الشعر الشعبي ..

    مرحباً بك وبابداعك الكريم ...
    :rolleyes: :eek:
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-03-24
  5. كورالعوالق

    كورالعوالق عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-11-23
    المشاركات:
    612
    الإعجاب :
    0
    حيا الله ابن شبوه

    اولا نرحب بك اجمل ترحيب في ملتقى الشعر الشعبي ونرجو ان تجد ما يسرك ويامرااااااااااااااااااااحب بشبوه وابنها،،،،

    يا غربة كفاية على عذابك قد صبرنا
    .................................. ارحـمـيـنـا ارحـمـيـنا و فـيـك قـد خـدعـنـا
    لا الصبـر يـتـحمل و لا جروحك رضتنا
    .................................. كـيـف نـشرد منك و لـو نقدر والله لشردنا


    وصبرنا على الغربه وكربتها وكما يقول المثل الغربه كربه وعاننا الله واياك،
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-03-24
  7. ابن شبوة

    ابن شبوة عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-15
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    اقدم شكري وتقديري للاخ ( الصراري ) والاخ ( كور العوالق ) على ردهم ... وانشاء الله تلقى من الرد والنقد بما هو خير لي ولكم .. وشكرا لكم جميعا

    اخوكم /ابن شبوة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-03-24
  9. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    قصيدة عبرت عن شعور كل مغترب


    نشكرك على هذه القصيدة ولا تحرمنا من الباقي
     

مشاركة هذه الصفحة