آخر مستجدات السياحة في العالم

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 276   الردود : 0    ‏2005-09-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-26
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    نظمت رحلة للإعلاميين العرب إلى أستراليا بالاشتراك مع فنادق هيلتون العالمية
    * لندن ـ «الشرق الأوسط»: نظمت شركة الامارات للعطلات بالاشتراك مع سلسلة فنادق هيلتون العالمية، رحلة استكشافية إلى أستراليا لمجموعة من الصحافيين العرب يمثلون مؤسسات إعلامية عربية رائدة، بهدف إطلاعهم على البرامج السياحية التي توفرها «الإمارات للعطلات». وشملت الجولة زيارة معالم بارزة في كل من مدينتي سيدني وملبورن وفنادق تتعامل معها «الإمارات للعطلات» مثل فندق «ماريوت» و«فور سيسونز».

    يشار الى ان فنادق هيلتون اطلقت حملة ترويجية بالتعاون مع «الامارات للعطلات» وشركة «ماستركارد» بهدف منح النزلاء فرصة لقضاء امتع الاجازات في الربوع الاسترالية.

    وسيتاح للمسافرين من الشرق الاوسط ولغاية اواخر شهر سبتمبر (ايلول) الحالي، الحصول على ليال اضافية من هيلتون في حال تم حجز 3 ليال متتالية على الاقل، هذا وسيستفيد حاملو بطاقة ائتمان «ماستركارد» على تخفيض بنسبة 10% عند حجزهم بواسطة بطاقتهم.

    فندق «فور سيزونز» في دمشق جاهز للافتتاح .. بعد طول انتظار

    * دمشق ـ هشام عدرة: قال المهندس كلود جبر، مدير مشروع فندق «فور سيزونز» دمشق، لـ «الشرق الأوسط»: إن الفندق أصبح جاهزاً للافتتاح بكامل تجهيزاته وفرشه وديكوراته وآلاته والتكييف والهواتف، وسينهي المقاول أعماله خلال أسبوعين ليخرج من المشروع، بحيث يمكن افتتاح الفندق، وحسب قرار مشغل المشروع، بعد تدريب الموظفين والعمال. وبلغت كلفة المشروع حوالي مائة مليون دولار، حيث نفذ الفندق ضمن المواصفات العالمية لمجموعة الـ «فور سيزونز»، وقام أحد أشهر مهندسي الديكور في العالم بتنفيذ ديكوره، وحسب رأي مجموعة الـ «فور سيزونز»، التي كشفت على مشروع دمشق، قالت إنه يعد من أحسن الفنادق التي نفذت في دول العالم ضمن باقة الـ «فور سيزونز».

    وحول الموقع المميز للفندق قال جبر: يقع الفندق في منطقة وسط دمشق ذات أهمية سياحية وتاريخية فمن الشرق والغرب، هناك الحدائق العامة، ومقابل الفندق هناك جامعة دمشق ومبنى وزارة السياحة والمتحف الوطني والتكية السليمانية. ويعتبر الفندق من أحدث فنادق العاصمة السورية الكبيرة، حيث تأسست الفنادق المماثلة قبله بثلاثين عاماً، والفنادق التي ستؤسس بعده ستستغرق سنوات حتى تنجز، لذلك من المتوقع أن يستقطب الفندق أعداداً كبيرة من السياح ومن رواد فنادق الـ «فور سيزونز» في العالم.

    مشروع الفندق يضم كتلتين: الفندق والشريط الشمالي المؤلف من محلات وشقق مفروشة. وهناك ضمن الشريط الشمالي ـ يضيف جبر ـ جامع قديم أثري عمره 800 سنة وهو (جامع ومقام فاروق شاه) قام الأمير الوليد بن طلال بترميمه من حسابه الشخصي، وليس من حساب المشروع، وقد أعيد المبنى كما كان عليه سابقاً، حيث تمت الاستعانة بمرممين محليين وبإشراف مديرية الآثار العامة السورية ووزارة الأوقاف. كذلك هناك مبنى مجاور كان مقرراً أن يفتتح كمطعم نموذجي تم تسليمه لمختصين بتنفيذ الديكور وتقرر تسميته مطعم (روتانا كافيه)، حيث من المتوقع أن يكون من أوائل هذا النمط من المطاعم في الشرق الأوسط.

    يذكر أن المساحة الإجمالية لأرض مشروع الـ «فور سيزونز» تصل إلى 12855 متراً مربعاً، أما المساحة المبنية فتبلغ 51500 متر مربع، والارتفاع الطابقي 22 طابقاً، ويتألف المشروع من كتلتين: كتلة الفندق البرجية وتشتمل على: 281 وحدة تضم 303 مفاتيح، خمسة مطاعم متنوعة وبهو استقبال تتسع لـ 605 مقاعد، صالة متعددة الاستعمالات بمساحة 1100 متر مربع تتسع لـ 650 شخصا جلوسا أو 1000 شخص وقوفاً، ويمكن تقسيمها إلى ثلاث قاعات: ثلاث صالات لرجال الأعمال، صالة للمناسبات الخاصة، النادي الصحي والمسبح، مركز لرجال الأعمال، مواقف سيارات تتسع لـ 250 سيارة.

    أما الكتلة الثانية فتضم: 13 شقة مفروشة، مواقف سيارات، كتلة مطاعم، محلات تجارية، ناديا ليليا.

    عرض خاص للضيوف العرب من فندق «بوريناج بالاس»

    * دبي ـ «الشرق الأوسط»: اعلن فندق «بوريفاج بالاس» السويسري عن اتاحة الفرصة لضيوفه العرب للتعرف على كبار نجوم سباقات الزوارق الشراعية في العالم، وعلى رأسهم متسابق المحيطات الشهير لويك بيرون، خلال منافسات سباق «غران بري بوريفاج بالاس»، الذي ينطلق بعد يومين في بحيرة جنيف ويستمر ثلاثة ايام.

    ويقدم الفندق عرضا خاصا يضم الاقامة في غرفة فخمة تطل على البحيرة مباشرة، بالاضافة الى وجبة عشاء وفطور وامكانية دخول المنطقة المخصصة لكبار الشخصيات في السباق وفرصة الابحار مع احد اكبر النجوم على متن احد الزوارق الشراعية الشهيرة، وكل هذا مقابل مبلغ 1900 درهم اماراتي للشخص الواحد لليلتين.

    ويتميز الفندق ايضا بشرفات رائعة مطلة على جبال الالب والحدائق الواسعة التي تمتد على ضفة بحيرة جنيف. للمزيد من المعلومات: www.brp.ch
     

مشاركة هذه الصفحة