نصائح وإرشادات للحصول على أقصى خدمات المنتجات الإلكترونية

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 565   الردود : 1    ‏2005-09-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-26
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    هل ترغب في معرفة احد الاسرار الخافية عليك؟ اليك بعض النصائح والارشادات التي قد تساعدك لدى عملية التسوق والتبضع وادخار بعض المال لدى الشراء والحصول على أقصى ما تريد من المنتجات التي تقتنيها، والتي لا ترغب الشركات في أن تعرفها! وحدة المعالجة
    * وحدة المعالجة المركزية التي تقتنيها قد تكون أسرع مما تعتقد، واليك بعض اسرار انتاج وصنع المعالجات المركزية وجعلها تعمل أسرع من المعدل العادي مما يعطي جهازك الكومبيوتري سرعة اضافية مجانية. وفي بعض الحالات النادرة سيمكن تمكين الشرائح الإلكترونية الرخيصة للعمل بسرعة تضاهي سرعات وحدات المعالجة الغالية الثمن عن طريق تسريع زمن الترددoverclocking . لكن بالرغم من ان زيادة سرعة التردد يسرع النظام لكنه يتوجب التزام جانب الحذر لتبريد الكومبيوتر الشخصي، والا فقد تتلف وحدة المعالجة المركزية، لان معظم الضمانات والتأمينات الخاصة بالاجهزة والانظمة لا تغطي مثل هذا التلف ان حصل.

    وستحدث مثل قفزات التسريع هذه عندما تقوم معالجات «اي أم دي» بالانتقال الى اسلوب انتاجي جديد والحصول على نتائج كبيرة حتى في المعالجات الكبيرة. وعندما يحصل ذلك فإن وحدات المعالجة البطيئة التي تستخدم التقنية ذاتها ستكون ناضجة لمثل هذا التسريع. ومثال على ذلك شريحة «سيلاريون» 300 أيه من انتيل التي تبلغ سرعتها 300 ميغاهيرتز التي يجعلها اصحاب السرعة تعمل بسرعة 450 ميغاهيرتز. من هنا يتوجب الكشف بانتظام على مواقع المتحمسين في هذا الحقل، مثل موقع «أناندي تيك»Anandtech .

    وللقيام بتسريع زمن التردد لاغلبية وحدات المعالجة الحالية عليك بزيادة سرعة الـ «حافلة»bus دارة الوصل بين مكونات الكومبيوتر المختلفة سواء عن طريق برنامج تركيب الكومبيوترات، أو عبر المرافق المعتمدة على وندوز مثل «ان تيون» من «ان فيديا». وينبغي في كل مرة تزيد فيها السرعة استخدام مرفق مثل مراقب اللوحة الام اللوحة الاساسية في الكومبيوتر) للكشف على درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية بينما تقوم انت بزيادة الضغط على النظام عن طريق فتح ترميز شريط الفيديو، أو ممارسة الالعاب الثلاثية الابعاد. فاذا ارتفعت الحرارة أكثر من 60 درجة مئوية، أو اختبرت أي أمر من عدم الاستقرار في النظام، مثل توقفه على حين غرة، أو فشل عمليات الغرافيكس، تراجع الى الخطوة السابقة ولا تتحرك عنها.

    هل توقف هاتفك الجوال؟

    * لكي تربطك بخدماتها، فان شركة الهاتف التي تتعامل معها تقفل هاتفك بحيث لايمكنك من استخدامه على شبكة منافسة. ولكن مع قليل من الوقت والجهد قد يكون بامكانك فتح قفل هاتفك بغض النظر اذا تعاونت معك شركة الهاتف أم لا. ولكن عليك بالحذر، فأنت بفعلتك هذه تعرض ضمانة التأمين على هاتفك للخطر. لذا يتوجب قراءة الشروط المكتوبة عادة بخط رفيع.

    ولكن لماذا تفرض شركات الهاتف مثل هذه القيود؟ تقوم الشركات المزودة للخدمات بشكل عام بفرض رسوم أقل على أجهزة الهاتف من باعة الطرف الثالث عادة، وعليها تحصيل فارق المال هذا. لذلك تقوم بعض شركات الهاتف بتعقيد عملية الاتصال بتقنيات «بلوتوث» التي تتيح لهاتفك العمل كمودم لدفاتر الملاحظات الإلكترونية أو الكومبيوترات المحمولة، وذلك لارغامك على طلب الخدمة العادية عبر الهواء الذي هو أكثر كلفة.

    كما أن اقفال هواتف «جي اس ام» تكلفك مالا لدى السفر. فاذا تعذر عليك استبدال شريحة «سيم» محلية في البلد الذي سافرت اليه بالشريحة الاصلية في بلد المنشأ، فان ذلك يعني الاستمرار في دفع الرسوم الدولية العالية.

    لذلك فان أسهل اسلوب وأكثره شيوعا لفك اقفال الاغلاق هو ادخال ارقام خاصة في لوحة الازرار، اضافة الى الهوية الدولية للهاتفIMEI ورقم التسلسل الإلكترونيESN أو رمزالاقفال الفرعي الاصلي الخاص MSL . وبعض الهواتف، بما فيها سامسونغ وسوني اريكسون، يمكن فك رموز اغلاقها عن طريق ربطها فقط بكومبيوتر «بي سي» واستخدام كوابل وبرمجيات خاصة.

    وأكثر الاساليب آمانا للحصول على رمز الفك هو من الشركة صاحبة الهاتف أو الخدمة. فـ «تي موبايل» مثلا تؤمن رموزا لمدة 90 يوما بعد الاشتراك. في حين لاتساعد شركة «سنغيولار» بصورة عامة عملاؤها على فتح هواتفهم، لكنها تقوم باستثناءات حسب كل حالة، كما تقول ريتش بلاسي الناطقة الرسمية للشركة. أما شركة سبرينت فلا تقوم باغلاق هواتفها.

    واذا رفضت الشركة تقديم المساعدة بمقدور فريق ثالث بيعك رموز فك بنحو 30 دولارا وما فوق استنادا الى أحد ابحاث غوغل لـ «فتح الهواتف المغلقة» التي تربطك الى مواقع على الشبكة مثل «بونغو وايرليس» Bongo Wireless و«جي اس ام لوكر» و«موبايل فن» Mobile Fun . لكن الافضل التوجه الى محلات محددة يمكنك فيها مناقشة مسألتك مع الشخص المسؤول. وبغض النظر عن الشركة التي تستخدمها تأكد من أنها مؤسسة شرعية اذا تعذرت عملية الفتح لكي تسترد دراهمك؟ ثم ماذا ستفعله الشركة، اذا كانت غير شرعية اذا حطمت جهاز الهاتف ذاته خلال عملية الفتح هذه؟

    كذلك فان عملية البحث في غوغل ستقودك الى منتديات ومواقع مدونات إنترنتية «بلوغس» التي يتناقش فيها مستخدمو الهواتف الجوالة ويتبادلون اسرار فتح رموز الاغلاق. ومن هذه المنتديات مثلا «هوارد فورمس» و«ترينوتس»Treonauts التي تقدم أساليب خاصة للتحايل على الهاتف الكفي «بالم تريو 650» من صنع «سنغيولار».

    وتساعد بعض هذه المواقع التحايل على القيود المفروضة على عمليات تحويل الملفات عبر تقنية «بلوتوث»، مثل موقع «اريش ايز» و«راسل بيتي. كوم» Russel Beattie.com التي تنشر ارشادات حول كيفية تحرير طاقة «بلوتوث» في هاتف «موتورولا في710» من «فيريزون».

    التسلل إلى أجهزة الألعاب الإلكترونية

    * الالعاب الإلكترونية الحالية هي العاب ذات قوة كبيرة مليئة بالتقنيات المفيدة. وهي غير غالية الثمن نسبيا. لذلك ليس من المستغرب أبدا ان يعثر المخربون دائما على أساليب جديدة لكي تفعل اكثر بكثير من مجرد ممارسة الالعاب. جهاز العاب «اكس بوكس» مثلا هو جهاز بي سي في الواقع برسوم وتخطيطات غرافيكس متخصصة وبرمجيات سمعية للقرص الصلب ووحدات معالجة مركزية قديمة جيلا أو جيلين. وعن طريق بعض اساليب التسلل المكرسة لهذه الغاية يمكنك تركيب برنامج «لينكس» عليه واستخدامه كجهاز «بي سي».

    وفي حالة جهاز سوني «بلاي ستايشن بورتابل»، فخلال اسبوع من اطلاقه يمكن التسلل اليه واستخدام صوره ورسومه الخلفية وتصفح الشبكة باسلوب سري مشيد داخل لعبة «وايب اوت بيور». وكانت سوني قد أطلقت أخيرا برنامجا حديثا من شأنه اضافة متصفح للشبكة ورسومات وصور معدلة، لكنه أقفل عمليات التسلل من المنازل.

    استخدام أجهزة «آي بود» لنقل الموسيقى

    * لا تسهل شركة ابل عملية استغلال اجهزة «آي بود» لنسخ مجموعتك الموسيقية وتوفيرها في اجهزة الكومبيوتر المنزلية والمكتبية، لكن بالامكان فعل ذلك اذا كنت تملك جهاز ويندوز. فقط اقبس جهاز «آي بود»، تجد ذلك مدرجا في برنامج ويندوز اكسبلورر، وتأكد من أن جهازك بمقدوره اظهار الملفات المخفية.

    افتح ملف التحكم (كونترول) في جهاز «آي بود» وانسخ ملف «ماي ميوزيك» على جهازك الـ «بي سي» واجلب هذه القطع الموسيقية الى «آي تيونز» وضعها حسب الترتيب هناك. اختر أداة التحرير «ادت» ثم «بريفينسيس» و«أدفانسد لاب». ثم اختر ايضا موضعا لمكتبتك الموسيقية عن طريق النقر على زر التغيير «شاينج» قبل الكشف على ملف الموسيقى المنظم «كيب آي تيونز».



    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-30
  3. حنان محمد

    حنان محمد كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-28
    المشاركات:
    15,384
    الإعجاب :
    0
    مشكور أخي على النصائح والإرشادات القيمة التي قدمتها لنا
     

مشاركة هذه الصفحة