تخصيص 1000 كرسي للنساء في مدرجات ميدان سباق سيارات جدة

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 353   الردود : 2    ‏2005-09-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-26
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    خصص العاملون في مشروع ميدان جدة لسباق السيارات الف كرسي للنساء من اصل اربعة الاف كرسي خصصت للجماهير وذلك خلال الانشاءات التي يتوقع العاملون انها ستنتهي في مارس (آذار) 2006.
    وتعد هذه الخطوة الاولى من نوعها باعتبار ان رياضة سباق السيارات اول رياضة ستتمكن المرأة السعودية من مشاهدتها مباشرة من المدرجات، كما انها خطوة تهدف لتوسيع مجالات الترفيه للمرأة في السعودية.

    ويقع مشروع ميدان جدة للسباق في ابحر الشمالية أي يبعد عن مدينة جدة حوالي 17 كم وسوف يتم الانتهاء من المشروع في مارس المقبل بتكلفة 30 مليون ريال.

    وتهدف هذه الخطوة إلى تطوير رياضة السيارات وخلق الاثارة والمتعة والتشويق لمحبي السيارات بالسعودية، ويضم ميدان جدة للسباق أربعة انشطة لسباق السيارات ومدرسة لتعليم قيادة السيارات بمستوى المحترفين.

    واوضح الأمير فيصل بن سعود بن عبد المحسن رئيس مجلس إدارة شركة السباق المتحدة أن ميدان جدة للسباق هو استجابة طبيعية لزيادة الاهتمام برياضة السيارات من قبل الشباب السعودي والجهات الرسمية.

    وقال، إن دعم الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة، ورئيس الهيئه العليا لتطوير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة تطوير الرياضة في المملكة، كان أكبر دافع لشركة السباق المتحدة للبدء في هذا المشروع الكبير الذي يتناسب مع المكانة المميزة لجدة، عروس البحر الأحمر وتطوير هذه الرياضة ووضعها بمكانها الذي تستحقه.

    من جانبه، أوضح مشعل السليمان نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة السباق المتحدة «ان الشركة تأسست كشركة ذات مسؤولية محدودة بمدينة جدة للعمل على توفير التسهيلات الضرورية للأنشطة الخاصة برياضة سباق السيارات العالمية المتنوعة على مدار العام».

    وعن أسباب اختيار مدينة جدة لإقامة هذا المشروع الكبير، قال السليمان «إن هناك أسباباً عديدة وراء هذا الاختيار في مقدمتها ما يوفره الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز، أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة تطوير الرياضة في المملكة من دعم لا محدود لرياضة السيارات، وحرصه الكبير على أن تأخذ هذه الرياضة المكانة التي تستحقها في ظل زيادة اهتمام الشباب بها وولعهم بمتابعتها».

    وبين أن اختيار جدة جاء أيضاً لما تتمتع به المدينة من مقومات سياحية واقتصادية واسعة وتردد الزوار عليها من مختلف أنحاء المملكة معظم أوقات العام، لا سيما خلال مهرجان الصيف الذي يقام بها ويشهد نجاحاً متصاعداً عاماً بعد عام.

    وأشار إلى أن مشروع ميدان جدة للسباق يقام في شمال جدة شرق طريق المدينة على مساحة 250 ألف متر مربع، ويضم الميدان خمس منشآت أساسية تحت تصميم واشراف المهندس رائد عبد العزيز أبوزنادة، مدير عام مكتب (D.O.T) وشركة الرياض السعودية. وهذه المنشآت هي: حلبة لسباق الربع ميل العالمي وحلبة متكاملة المواصفات لرياضة الجو كارتنج والاوتو كروس وساحة لاستعراض المهارت الفردية وبرج المراقبة والتحكم والمدرسة المتحدة لسباقات السيارات وهي مدرسة دولية لقيادة السيارات للمحترفين.

    وأوضح السليمان أنه من المقرر الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية بميدان جدة للسباق خلال الربع الاول من العام المقبل لإقامة أول سباق على ميدان معترف به من قبل الاتحاد الدولي للسيارات (FIA)، مخصص لهذه الانشطة التي تعتمد على السرعة ومهارات السائقين المشاركين في السباقات.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-26
  3. واحد

    واحد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    1,624
    الإعجاب :
    0
    رياح التغيير

     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-26
  5. ابو نسر البكري

    ابو نسر البكري عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-11-10
    المشاركات:
    1,124
    الإعجاب :
    0
    كلة من اجل ارضاء

    الشيطان الاكبر...

    لاحول ولا قوة الابالله
     

مشاركة هذه الصفحة