أسرائيل هدمت مئات المساجد منذ عام 48

الكاتب : المهاجــــر   المشاهدات : 522   الردود : 3    ‏2005-09-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-24
  1. المهاجــــر

    المهاجــــر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-05
    المشاركات:
    2,364
    الإعجاب :
    0
    ذكَّرت "مؤسسة الأقصى" لإعمار المقدسات الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 بانتهاكات إسرائيل المستمرة للمقدسات الإسلامية منذ احتلال فلسطين عام 1948، في حين تتباكى على ادعاءات بانتهاكات أماكن يهودية من جانب الفلسطينيين في قطاع غزة بعد إخلاء إسرائيل مستوطنات القطاع.
    وأوضحت المؤسسة أنه طوال الأعوام السبعة والخمسين الماضية، هدمت قوات الاحتلال أكثر من 1200 مسجد عام 1948، وحولت 18 مسجدًا إلى معابد لليهود فيما غُيّرت أو أغلقت عشرات المساجد الأخرى.
    وفي تقرير نشرته وكالة "قدس برس" للأنباء الخميس قالت "مؤسسة الأقصى": إن المقدسات الإسلامية والمسيحية ما زالت حتى الآن "تتعرض إلى أشد ألوان الانتهاك بعد إعلان المؤسسة الإسرائيلية الحرب الطاحنة عليها قاصدة من خلال هذه الحرب قلع الجذور التاريخية للشعب الفلسطيني في هذه البلاد".
    وأوضحت أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب فعلته الأولى عام 1948 (عام النكبة) بأن "هدم ما يزيد عن 1200 مسجد وجرف مئات المقابر ووضع القوانين التي تحيل ملكية المقدسات الإسلامية إلى أيدٍ أخرى، وذلك بهدف إكمال مسلسل التنكيل بحق ما تبقى من مقدسات ومعالم إسلامية"، على حد قولها.
    وترى المؤسسة أنه "في الوقت الذي تتباكى فيه المؤسسة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة ورجالات السياسة فيها على ادعاءات بانتهاكات أماكن مقدسة يهودية، من جانب الفلسطينيين، فإنّ الحقيقة هي أن المقدسات العربية الإسلامية منها والمسيحية قد تعرضت منذ نكبة عام 1948 وحتى هذه اللحظات وعلى مدار 57 عاماً لأشد أنواع الانتهاكات والاعتداءات، إضافة إلى الاعتداءات شديدة الخطر التي تعرض وما زال يتعرض لها المسجد الأقصى".
    ويُستدل من التقرير أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي حولت ثمانية عشر مسجداً في فلسطين إلى معابد وكنس لليهود، في حين حول ستة عشر مسجدا كحظائر للأبقار وخمارات ومطاعم وملاه، إضافة إلى دوائر حكومية، وأقدم الاحتلال على هدم أو إغلاق واحد وأربعين مسجداً ومصلى.
    وأشارت مؤسسة الأقصى إلى أن "المحنة التي تتعرض لها الأوقاف والمقدسات الإسلامية في فلسطين، استمرت حيث صودرت الأوقاف الإسلامية تحت ستار قانون أملاك الغائبين، فيما قامت ما يسمى مؤسسة "دائرة أراضي إسرائيل" بوضع المخططات الخبيثة الرامية إلى تهميش الوجود الإسلامي.
    وقالت إن "دائرة أراضي إسرائيل" قامت بتحويل مسجد قيساريا، ومسجد عسقلان، وعين حوض إلى خمارات، ووصل الحد بهذه المؤسسة أن تفتح المجال لتصوير فيلم للعراة داخل المسجد الأحمر في صفد، كما تعطي هذه المؤسسة الشرعية الكاملة لتحويل المساجد إلى حظائر للأبقار والأغنام، كما في مسجد عين الزيتون قضاء صفد، ومسجد البصة قضاء عكا".
    وذكرت المؤسسة إلى أن مسلسل الانتهاك تواصل وبإذن من مؤسسات رفيعة المستوى في سلطات الاحتلال، من قبل مجموعة من المتطرفين اليهود الذين يقومون بتحويل المساجد إلى كنس ومعابد لهم تحت أسماء ومسميات جديدة لا أصل لها، كما حدث في مسجد الست سكينة في مدينة طبريا الذي حُول إلى كنيس يهودي، وعشرات المساجد الأخرى التي تحولت إلى غير هدفها الطبيعي وباتت مقراً لارتكاب الموبقات، على حد قولها.
    وفي سياق متصل، توافق عدد من فقهاء وعلماء الشريعة الإسلامية الفلسطينيين والعرب على جواز هدم المعابد اليهودية في قطاع غزة من الناحية الشرعية، بعد رحيل المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي عنه. واستندوا بشكل خاص إلى كون هذه المعابد أقيمت أصلاً على أرض مغتصبة، وأن المساجد التي تقام على أرض مغتصبة تُعَدّ الصلاة فيها أيضًا باطلة ويجب شرعًا هدمها

    __________________


    لاحول ولا قوة الا بالله

    اللهم انصر اخواننا المجاهدين في فلسطين وفي كل بقاع الارض

    مساجد تهدم وتحول الى معابد يهودية وحضائر للأبقار وخمارات ومطاعم ودوائر حكومية

    للأحتلال وامصيبتاة

    والحكام العرب المسلمين يتهافتون الى التطبيع مع الكيان الصهيوني
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-24
  3. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    الحبيب المهاجر

    لاتعول على دور الحكومات العربية
    أخي ليس لنا إلا الله ثم شباب هذه الأمة
    الغيورين على الدين والعرض
    والله ان طفل فلسطيني يمسك بحجر
    خير من ملوك وامراء ورؤساء العرب جميعاً

    حسبنا الله هو مولانا ونعم النصير .

    مع خالص تحيتي ....
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-25
  5. المهاجــــر

    المهاجــــر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-05
    المشاركات:
    2,364
    الإعجاب :
    0
    صدقت في كل ماقلت أخي أبن عباد

    شكرا لمرورك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-09-25
  7. ريدان الأشول

    ريدان الأشول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-21
    المشاركات:
    5,552
    الإعجاب :
    0
    المسجد يشيد
    الخوف ياأخي من
    عمليت هدم عقول الشباب
    التي تعمل عليه إسرائيل وتثابر
    لك التحيه
     

مشاركة هذه الصفحة