كتائب القسام تعد بالرد في المكان والوقت المناسبين على الجريمة الإسرائيلية

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 287   الردود : 1    ‏2005-09-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-24
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    شنت إسرائيل فجر اليوم - السبت - أولى غاراتها الجوية على غزة منذ انتهاء انسحاب جيشها من القطاع في 12 أيلول / سبتمبر .

    حدث ذلك بعد قصف صاروخي كثيف قامت به فصائل فلسطينية على إحدى البلدات الإسرائيلية ، وأعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي : " إن الجيش فرض اعتبارا من اليوم السبت إغلاقا كاملا للأراضي الفلسطينية " .

    وذكرت مصادر طبية وأمنية فلسطينية ، أن ثلاثة فلسطينيين - بينهم امرأة وطفل - جرحوا في هذه الغارات ، والتي أدت إحداها إلى تدمير منزل .

    وجاء هذا القصف - وهو الأول من نوعه منذ انسحاب القوات الاسرائيلية من قطاع غزة في 12 أيلول / سبتمبر - بعد احتلال دام 38 عاما - ردا على قصف عنيف بالصواريخ استهدف مدينة (سديروت) الإسرائيلية (جنوب) من شمال قطاع غزة جرح خلاله خمسة إسرائيليين .

    وقد أعلنت : (كتائب عز الدين القسام) - الجناح العسكري لـ (حماس) – و(سرايا القدس) - الجناح العسكري لحركة (الجهاد الإسلامي) - ولجان المقاومة الشعبية ، أعلنت جميعها في بيانات منفصلة مسئوليتها عن إطلاق صواريخ على إسرائيل ، وقالت هذه الفصائل : إن ما مجموعه 35 قذيفة وصاروخا يدوي الصنع أطلقت على أهداف إسرائيلية في محيط قطاع غزة ؛ خصوصا (سديروت) جنوب إسرائيل، ويعتبر هذا الهجوم من الفصائل هو أكبر هجوم فلسطيني منذ انسحاب إسرائيل من قطاع غزة .

    وقال الجيش الإسرائيلي في بيان : " إن مسئولية منع هجمات إرهابية ضد أهداف إسرائيلية انطلاقا من قطاع غزة .. تقع على عاتق السلطة الفلسطينية " .

    وكانت حركة (حماس) قد حملت إسرائيل أمس - الجمعة - مسئولية الانفجار الذي أوقع أمس - الجمعة - في (جباليا) 15 قتيلا وأكثر من ثمانين جريحا ، وذلك خلال عرض عسكري كانت تقيمه الحركة احتفالا بالانسحاب الإسرائيلي ، وقال المتحدث باسم الحركة / سامي أبو زهري : " إن طائرات استطلاع إسرائيلية أطلقت صواريخ عدة على موكب لـ (كتائب القسام) - الجناح العسكري لـ (حماس) - أثناء عرض خلال مهرجان نظمته (حماس) في مخيم جباليا " .

    من جهته ، عرض نزار ريان - القيادي في (حماس) في مؤتمر صحافي - قطعة معدنية .. قال : " إنها نزعت من أحد الجرحى ، وتشكل دليلا على تورط إسرائيل في هذا الانفجار " ، مؤكدا " حق المقاومة في الرد على الخروقات الإسرائيلية".

    وفي المؤتمر الصحافي نفسه ، قال قيادي في (كتائب القسام) : " إن ثلاثة من القتلى هم قادة في (كتائب القسام) ، وهم : أسعد ريان وجهاد شلايل وهشام الكحلوت" ، وتوعد بالرد " في المكان والوقت المناسبين على هذه الجريمة الإسرائيلية " .

    من جانبها ، رأت (حركة فتح) - التي ينتمي اليها رئيس السلطة الفلسطينية / محمود عباس - : " إن حركة (حماس) مسئولة عن سقوط الضحايا في هذا الانفجار نتيجة الاستعراضات العسكرية ، والتي تشكل خروجا عن الإجماع الوطني.

    ومن ناحيته ، نفى الجيش الإسرائيلي في بيان أي تورط في انفجار (جباليا) .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-25
  3. غريبه

    غريبه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-11-05
    المشاركات:
    823
    الإعجاب :
    0
    ايش ذنب 19 شهيد نتيجة الاستعراضات العسكرية ؟
    وايش ذنب الاطفال الابرياء وهم امنين ونايمين في بيوتهم بقصفهم بـ اف 16 من الطيران الحربي الاسرائيلي
    حسبي الله ونعم الوكيل
     

مشاركة هذه الصفحة