أمريكا تتسول العالم !!

الكاتب : المهند اليماني   المشاهدات : 327   الردود : 0    ‏2005-09-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-24
  1. المهند اليماني

    المهند اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    3,406
    الإعجاب :
    0
    أمريكا تتسول العالم !!



    الدكتور رياض بن محمد المسيميري


    ضرب الإعصار الإلهي المدمر هذه الأيام ولاية نيو أروليانز ممتداً إلى الولايات المجاورة مخلفاً دماراً هائلاً في الأرواح والمنشات والمباني والمعدات بما يقدر بـ (120) ملياراً من الدولارات كتقديرات أولية مع احتمال تضاعف الأرقام بشكل فلكي حسب مدة بقاء الإعصار الرهيب !!

    وفي قطاع النفط بقيت مصافي خليج المكسيك مغلقة تماما ً وتوقفت إمدادات النقط الخام من الخليج مما أدى إلى ارتفاع أسعار الوقود في أنحاء الولايات المتحدة بما معدله ثلاثة دولارات للجالون الواحد .... وأعلن الأمريكيون عن لجوؤهم إلى مخزونهم الاستراتيجي من البترول لمواجهة الأزمة !!

    وللعلم فإن خليج المكسيك الذي تعرض لفتك الإعصار يغذي الولايات المتحدة بما مقداره 1.5 مليون برميل يومياً أي ربع أحتياجها من النفط !!

    وعلى الصعيد الأخلاقي للشعب الأمريكي (المؤدب ! ) فقد سادت أعمال النهب والسرقة حتى أعلن المسؤولون وعلى رأسهم عمدة مدينة نيو أروليانز أ ن أعمال النهب التي عمت المدينة منذ أن ضربها الإعصار طالت المستشفيات والفنادق ، وقال شهود عيان إن اللصوص سرقوا آليات عسكرية واستخدموها لتحطيم نوافذ صيدليات ومخازن للبيع السلع المنزلية ، وطالت عمليات النهب ملاجئ لإيواء العجزة وفي نفس الإطار طالبت ولاية لو يزايا تعزيزات لوقف أعمال السرقة والنهب تقدر بخمسة آلاف رجل !!

    وفي هذه الأثناء أعلنت الولايات المتحدة قبولها للمساعدات الخارجية القادمة من أنحاء العالم دون إستثناء !!

    فلا مانع أن ترسل بنغلاديش حزماً من القش لصنع أكواخ لأكثر من مليون أمريكي مشرد بفعل الإعصار !!

    وهو ما كنت كتبته في مقالة سابقة حين ضرب الزلازل الرهيب أجراءَ كبيرة من آسيا قبل أشهر فقدم الغرب مساعدات هزيلة لا تواكب الحدث وما خلفه من دمار!! .

    وتوقعت أن يأتي يوم تكون فيه الآيات الإلهية المدمرة قد حطت رحالها غرباً لنرى عجائب قدرة الله ونرى ضعف أمريكا وأوروبا والعالم أمام جنود الله القاهرة وحينها تمد أمريكا يدها تتسول العالم !!

    وملخص القول أجمله في نقاط :

    * علينا أن نعي وندرك بوضوح أن الله تعالى هو الملك المدبر, القوي القهار الذي لا يعجزه شي في الأرض ولا في السماء , وأن الولايات المتحدة بقضها وقضيضها أعجز وأضعف وأحقر مما نتصوره بكثير وأنها عاجزة عن مقاومة أياً من جند الله ولو كان إعصارا هوائيا !!

    * لقد وقفت أمريكا بعتادها الحربي, وسلاحها النووي, واقتصادها الربوي ونفوذها السياسي مكتوفة الأيدي مهيضة الجناح أمام الإعصار!!

    ووقف العالم كله شامتاً مهما أظهر من نفاق خشية العصا الأمريكي الغليظة وهو ما يدل على حجم الكراهة التي تتمتع بها هذه الدولة المتغطرسة في أنحاء المعمورة . !!

    * ظهر الرئيس الأمريكي بوش في طائرة خاصة ( يتفقد !!!) المناطق المنكوبة بزعمه لبضع دقائق أما عدسات التصوير ولو قيس نبض قلبه في تلك اللحظات لعرفنا حجم الخوف والقلق والرعب والفزع الذي أنتابه لحظتها وقد عرف حجمه الحقيقي وحجم جيشه أمام قوة الله القاهرة وإرادته الغالبة ؟!!

    * في ما جرى للولايات المتحدة هذه الأيام تثبيت لقلوب الموحدين والمظلومين من شعوب أمتنا الإسلامية وتطمين لهم بإن الله ناصرهم على عدوهم, ومنتقم لهم ممن ظلمهم فإن الله ليمهل للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته .

    ((وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ)) (هود:102) .
    ((وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ)).
     

مشاركة هذه الصفحة