دنو الفلسفة الماركسية و الاشتراكية الى الحضيض واصحابنا متمسكين بها

الكاتب : خيول للنصر   المشاهدات : 2,459   الردود : 43    ‏2005-09-22
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-22
  1. خيول للنصر

    خيول للنصر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-06
    المشاركات:
    96
    الإعجاب :
    0
    معظم الفلسفات العالمية منذو القديم حتى الان لا تزال لها جذورها العميقة عالميا وانفتحت على التغيرات والمجريات العالمية و اتربطت بنفس الوقت باسم حضارات . فنحن نرى ونسمع ونقرا عن الحضارة الصينية , الحضارة الفرعونية, حضارة بلاد الرافدين , الحضارة اليونانية , والحضارة الاغريقية , الحضارة الاسلامية وهلم جرا . لا شك ان هذه الحضارات كانت ورائها فلسفات عقائدية وفكرية تهتم بالانسان من جميع الجوانب ماديا و روحيا . هذه الفلسفات و الحضارات القائمة عليها عريقة جدا جدا ويتناقلها الاجيال كابر عن كابر, عدا الفلسفة الماركسية و الاشتراكية لم نسمع و لم نعتد ان ننطق او نردد ان هناك حضارة ماركسية او اشتراكية قامت علي اساس تلك الفلسفة. وهذه الفلسفة اصلا غير عريقة و لم تدوم حتى مائة سنه واهتمو بالجانب المادى للانسان وتناسوا الجانب الروحي. و الاتحاد السوفيتى الذي بنى اسسه عليها لم يدوم قرن واحد وبقى منغلق عالميا وانهار الى الحضيض دون رجعه لا كما يعتقدوا انه سيعود الى الوجود.

    اخواننا فى اليمن لا يزالون متمسكين بهذه الفلسفة الزائفة التى عفى عنها الزمان و اثبتت عدم جدارتها وعدم قدرتها على ملائمة تغيرات العصر. هم بحاجة ماسة الى اخصائيين فى علم النفس من اجل اجراء غسيل الدماغ لهم او تعديل الافكار.البعض قد عدل وتغير و الاخر بحاجة و نسبة منهم متصلبين فكريا و متشبثين عقليا بالافكار الاشتراكية ولا داعى للواحد ان يحاول تعديلها فكريا. كمن يقول " لي الشرف الكبير ان اكون اشتراكيا " . ندعهم لان الافكار و المعتقدات المتصلبة تجعل حاملها متقوقع فى الحضيض, فقط نستمع اليهم من اجل اظهار حسن العلاقات الاجتماعية .


    الاشتراكيين اذا استمع الواحد لهم فى الوقت الحاضر وجدهم يتمشدقون بالقيم المثلى و التصرفات النبيلة حاليا من اجل نيل القبول الاجتماعي واشعارالاخرين انهم فى حسرة وويل طالما انهم تحت حكم اطراف اخرى و ان الاشتراكيين اكثر تطورا و انفتاحا نحو تبنى فلسفات عالمية اخرى ونحو مواكبة تطورات العصر افضل من اى طرف اخر, رغم ان هذه الادعاءات كان الاتحاد السوفيتى مفتقر اليها وكان منغلقا على نفسه. وانه لو حكموا لكانوا الافضل و الاجدر رغم انهم رواد وقادة للانفصال. تم الانفصال كما تعرفون فى عيد الاضحى " هذا يحمل فى طياته تحدي لمعتقدات ومشاعر المسلمين فى يوم تجتمع امة الاسلام تحت راية واحدة. حاليا كل ما يستطعون عمله هو التحريض" كيف احرض شخص على اخر, كيف احرض جهة على اخرى" . افلسوا تماما.

    اليابان و المانيا قبل الحرب العالمية كانوا رواد للحروب وقهر الشعوب و لا يعطون للسلام اى معنى . بعد هزيمتهم القاتلة, الان اصبحوا يناشدون السلام العالمي . اى من اقصى اليسار الى اقصى اليمين و من زاوية 180 سلبيا الى زاوية 180 ايجابيا.

    اخواننا فى الدرب يناشدون القيم المثلى و الاخلاق و السلوك الاجتماعي و السلام مثل ما حدث لليابان و المانيا بعد هزيمتهم فى الحرب العالمية الثانية.

    الاشتراكيين بالاصل يمرون تحت وطاة " ازمة اخلاقية وفكرية" تدفعهم نحو خيال فكري واخلاقي مثالي. ومثلهم الاعلى " على سالم البيض" الذى كان يدغدغ مشاعر اليمنيين بكلمات اخلاقية عالية ياسر بها عقول الاخرين , لكنها كانت كلمات فارغة عن احساس صادق دفع الفرد الى التفكير انه حرام انه اضاع الوقت للاستماع له. فقط كان يهدف من ورائها تحريض الشعب . وللاسف لم يضع فى حسبانه كيف ينقلب السحر على الساحر.

    اذا حكموا --لا قدر الله – ستنتهى هذه المثل العليا فى الاخلاق و المبادئ و السلوك المثالي التى يتمشدقوا بها حاليا. و فلسفتهم الاشتراكية قد عفى عنها الزمان , فالى متى " لن يتغيروا " , فالى متى " لن ينفتحوا ايجابيا نحو تبني فلسفات فكرية اصيلة وعريقة " ؟

    يقاربهم فى هذا الازمة الاخلاقية و الفكرية معظم الناصريين . مثلهم مثل الفرنسيين فى القرون الماضية, فبونابورت طمح ان يستولى على اوربا كلها وتم هزيمته كليا فلجاء الفرنسيين حينها الى الاختفاء وراء التيار الرومانسي الخيالي و المثالي الذى كان منبعه الرئيسي هم. ذلك انه لم ينظر الى الواقع برؤية ثاقبه ودقيقة. والاثر النفسي كان انهم شطحوا عن الواقع.
    فاذا استمع الواحد اليهم وجدهم مثالية مفرطة وروئ فكرية لا تنطبق مع الواقع . فكل واحد يرى نفسه انه جمال عبد الناصر " جمال العصر" و يحلم ليلا ونهار متى سيقف مثله امام الجماهير و سيهتف بكل قواه نعم للقومية العربية ونعم للاشتراكية. هم لا يدركون ان انتشارهم فى اليمن انتشار متواضع جدا " المصدر الجزيرة " .
    جمال عبد الناصر بطل عربي يشهد له التاريخ و كذلك الكتابات العربية و الاجنبية. ولكن اتباعه حتى فى عقر داره نسبة قليلة . وفرق شاسع بين جمال عبد الناصر و اتباعه لاسيما فى اليمن.

    لهم, ندع لهم الخيال والرومانسية انهم اصبحوا حكام فى اليمن وانهم ملئوا البيئة اليمنية عدالة واشتراكية و امن و استقرار وامنوا حاجات المواطن جميعا من والى ثم حققوا الوحدة العربية تحت رايتهم . ثم حرروا البلدان العربية من اشكال الاستعمار الحديث وانتزعوا فلسطين بكل قوة وهزموا الكيان الصهيوني. ندع لهم هذا الخيال الرومانسي اثناء اجتماعاتهم واثناء التخزين وفي اليقضة قبل المنام.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-24
  3. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    يا صديقى هذا الكلام قد اشبعناة هنا عرضا للذكرى
    ولكن
    لا امل
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-24
  5. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    عزيزي خيول النصر
    إذا لم تاتي الحلول من معتقداتنا وثقافتنا
    فستظل هذه الحلول تتصادم مع كل شيء
    ومن سيظل مصر ..على جدوى الحلول المستوردة
    هو كمن ينحت في الصخر بأظافره
    ومصيره أن يموت على صدر الصخرة
    بكل حسراته ..

    مع خالص تحيتي ....
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-09-24
  7. بشيرعثمان

    بشيرعثمان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-20
    المشاركات:
    2,394
    الإعجاب :
    0
    [align=right]
    تحياتي للجميع
    صديقي الخيول
    لم أرى عكآ أكثر من هذا أنك تخلط بين كل شيء ولا أدري ماذا تريد أن تقول ..عك يا صديقي ولا شيء يستحق أن نناقشة هنا ولعلك تعلم أنكم لا تحملون فكرآ أصلآ لنناقشكم بة... والميثاق الوطني الذي أظنك لا تعرف أكثر من اسمة لا يرقى أن يكون سوى ( هراء) .. يمكنني مناقشة أصدقائنا من اليمين الذين يملكون فكرآ ونحن اليسار لاحاجة لاعتراف ولا لتنظيراتك ورآيك الي ما أوردتة وتجهل أن (اليمن) هي أقل يسار فاعل في الوطن العربي وناهيك عن الفكر اليساري الذي يحكم نصف العالم .. ولأنك لاتعرف ولأنك لاتملك فكرآ أو قضية دعني أختمها هنا بمقولة تاريخية يخلدها التاريخ لفيلسوف عظيم وهو يقول .. اليسار فكر واليمين فكر أما الوسط فهو مستنقع .. أنة محق لأنك لاتملك ما نناقشك بة أصلآ ...عمومآ لتفهم الاشتراكية وما حدث من نقاش في هذا الموضوع أذهب الى
    http://ye22.com/vb/showthread.php?t=134183
    http://ye22.com/vb/showthread.php?t=134561
    http://ye22.com/vb/showthread.php?t=132047

    أقرأ في هذة الروابط أين وصلنا وما حدث وا كان هناك جديد .. وليس عكآ تريد أن تكتبة وتناقشة.. كن بعافية
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-09-24
  9. alabrak

    alabrak عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    1,840
    الإعجاب :
    0
    المفروض يتعلكمو من فلسفة الموتمر الشعبي؟




    تحياتي لخيول النصر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-09-24
  11. بشيرعثمان

    بشيرعثمان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-20
    المشاركات:
    2,394
    الإعجاب :
    0
    هههههههههههههههههههههههه
    هع هع هع هع هع هع هع هع










    حلوه ويكفية .. بس لو يفهم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-09-24
  13. مواطن أخر

    مواطن أخر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-01
    المشاركات:
    1,552
    الإعجاب :
    0

    وأيش فيها فلسفة المؤتمر الشعبي فهي الأن قاربت على بلوغ فقط نصف فترة الشيوعية في الاتحاد السوفيتي وها أنتم أصبحتم دولة عظمة وحسب مابلغني فسيتم قريبا إرسال أول عقيد فضاء من قاعدة إطلاق الصواريخ في بيت بوس.. هذا وعادو بوس فقط !!!
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-09-24
  15. بشيرعثمان

    بشيرعثمان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-20
    المشاركات:
    2,394
    الإعجاب :
    0
    يارجل دوختنا ضحك عليهم .. أرحمنا
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-09-24
  17. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    وهنا ينطبق المثل السائد :-
    كل بعقله مستريح .
    حتى السخيف ومتبلد الذهن وكسول الذاكرة ، وحتى السفيه وبذئ المنطق كحالتك هنا نجده لايعرف أو لا يعترف إلا إنه هو من لا قول بعد قوله .
    عدمتك ما أسخفك ولا سلام عليك وعلى الشرفاء :-
    سلام.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-09-24
  19. نمشة

    نمشة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-18
    المشاركات:
    1,007
    الإعجاب :
    0
    اخى الكريم انا لست اشتراكيا ولكن دع الخلق للخالق
    نحن نختلف فى امور كثيرة وتجمعنا المصلحة الوطنية ومادام هذا الحزب او غيرة فى حدمة الوطن ليس بالشعارات البراقة بل بالعمل بالمثابرة فهذا شئ طيب
    واترك لغيرك من الاحزاب الاخرى ان تتنفس الهواء الديمقراطى معك ولاتنتقد الا اذا كان ضد مصلحة الوطن
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة