ياسين سعيد نعمان تحول في الرؤى... (هل الحزب الاشتراكي ) لدية القدرة على اللعب!!

الكاتب : عرب برس   المشاهدات : 1,095   الردود : 16    ‏2005-09-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-21
  1. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    [align=right]الثلاثاء, 20-سبتمبر-2005
    – محمد طاهر - أشاد مصدر في لجنة الحوار بين المؤتمر الشعبي العام والحزب الاشتراكي اليمني بنتائج الاجتماع الذي عقدته اللجنة أمس ،مؤكداً أنها كانت إيجابية .
    وقال طارق الشامي رئيس الدائرة الإعلامية للمؤتمر الشعبي في تصريح لـ أنه تم الاتفاق على اجتماعات دورية للجنة المشتركة ووضع آليات للحوار يتم مناقشتها ، وذلك لما من شأنه خدمة مصالح الحزبين .
    مضيفاًأن الاجتماع شمل الاتفاق على تنفيذ القرارات التي تمخض عنها الاجتماع السابق بين قيادة الحزبين والذي ترأسه فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام ، وبالذات ما يخص استلام الحزب الاشتراكي لمقره الرئيسي بصنعاء .
    وأشار رئيس الدائرة الإعلامية للمؤتمر عضو لجنة الحوار أنه تم مناقشة العديد من القضايا التي تقدمت بها اللجنة بكل شفافية ووضوح ،ومنها كما يقول الشامي احتواء الخصومة السياسية والخلافات بين حزبي المؤتمر والاشتراكي .

    ...
    الإثنين, 19-سبتمبر-2005
    – خاص - عقدت اللجنة المشتركة المكونة من رؤساء الدوائر السياسية والإعلامية في المؤتمر الشعبي العام، والحزب الاشتراكي اليمني اليوم بمقر الأمانة العام للمؤتمر اجتماعاً كُرس لمناقشة العلاقات الثنائية بين المؤتمر الشعبي العام، والحزب الاشتراكي، وسبل تطويرها وتعزيز الحوار المشترك لما من شأنه خدمة الوطن.
    كما وقفت اللجنة أمام خطة عمل اللجنة المشتركة للحوار ،مؤكدةً على أهمية اللقاء وتحديد أولويات العمل بما يعمق روح الاتصال والتواصل الدائم، ويخلق الأجواء المناسبة لمناقشة مختلف الجوانب السياسية والإعلامية وكيفية تطويرها وجعل مصلحة الوطن فوق كل اعتبار.
    يذكر أن هذا اللقاء جاء في إطار تعزيز توجهات المؤتمر الشعبي العام، والحزب الاشتراكي اليمني من أجل استمرار الحوار، وتعزيز الجوانب المشرقة خدمةً للوطن
    ......
    [align=right]تعليق
    ____
    قراءة لما يدور في دهاليز الحزبين دون حضور حزب الإصلاح علماً إن أحزاب اللقاء المشترك كان لديهم رؤى مستقبلية أتفقا عليها في السابق وها نحن الآن نرى المغازلة السياسية من الجانبين أم ينطبق هنا ( ما اجتمع اثنين إلآ والشيطان ثلاثهما ) فمن ياترى الشيطان في هذه الرواية ؟

    حينما استلم القيادة الدكتور ياسين سعيد نعمان نراء تحول بالرؤى والاستراتيجية علماً إننا نسمع إن الكثير غير راضاً عما يدور بالساحة من مغازلة سياسية من الطرفين حيث إن الإصلاح يقف هنا متفرجاً على هذه المسرحية التي يقوم بدور البطولة : ياسين سعيد نعمان فياترى ماذا يحالك في البيت الاصلاحي لمواجهة هذه الموجة السريعة ؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-21
  3. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    ياصحاف
    احزاب تغازل ورؤوساء يتزوجوا

    ونحن نتفرج

    لحظه باروح صحف المعاضة وباجي لك بالخبر اليقين

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-21
  5. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    [align=right]أخي الصلاحي ...انظر الى هنا لعلك تخرج بشئ :


    19/9/2005

    نص البيان الختامي للدورة الاستثنائية لمجلس الشورى للتجمع اليمني للإصلاح المنعقد خلال الفترة 17-18/9/2005م

    الصحوة نت - خاص:

    البيان الختامي للدورة الاستثنائية لمجلس الشورى للتجمع اليمني للإصلاح المنعقد خلال الفترة من 13-14/ شعبان 1426هـ الموافق 17-18/9/2005م .

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين وبعد ،،
    عقد مجلس الشورى للتجمع اليمني للإصلاح دورته الاستثنائية للفترة من 13-14/ شعبان 1426هـ الموافق 17-18/سبتمبر 2005م برئاسة الشيخ عبد المجيد عزيز الزنداني رئيس المجلس وذلك بناءا على القرار الذي اتخذه المجلس في دورته الاعتيادية الماضية وذلك لمناقشة المواضيع التالية :
    1- الاطار العام لمشروع أحزاب اللقاء المشترك الإصلاح الشامل .
    2- رفع اسعار المشتقات النفطية ( الجرعة )
    3- اوضاع التعليم
    4- قضية الشيخ محمد المؤيد ومحمد زايد
    5- ما يتعرض له الشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس المجلس لإتهامات باطلة من قبل الإدارة الأمريكية .
    وبعد افتتاح الدورة بآيات من القرآن الكريم استعرض المجلس القضايا المدرجة في جدول اعماله واتخذ ازاءها ما يلي :
    أولاً : الاطار العام لمشروع لأحزاب اللقاء المشترك للإصلاح الشامل :
    تم مناقشة المشروع مناقشة مستفيضة واعتبر المجلس أن ما جاء في هذا المشروع يلبي تطلعات الشعب في تصحيح المسار السياسي والاقتصادي والاجتماعي ولذلك فإن المجلس قد وافق على ما جاء في المشروع مع ابداء بعض الملاحظات وكلف الهيئة العليا والامانة العامة بالاستفادة من ملاحظات المجلس في إطار ما يتم الاتفاق عليه من قبل أحزاب اللقاء المشترك .

    ثانياً : رفع اسعار المشتقات النفطية (الجرعة) :
    وقف المجلس أمام هذه القضية وتداعياتها الكارثية وبعد نقاش جاد مسؤول توصل المجلس إلى ما يلي :
    1- التأكيد على ما صدر من بيانات وتصريحات ومواقف حول هذه القضية من قبل الهيئة العليا والأمانة العامة والكتلة البرلمانية وما صدر عن اللقاء المشترك وما قامت به فرع الإصلاح والمشترك في مختلف المحافظات .
    2- والمجلس اذ يؤكد رفضه لسياسة الجرع التي انتهجتها الحكومة ازاء ما تسميه الإصلاحات السعرية غير مكترثة بتداعياتها السلبية على مختلف جوانب حياة المواطنين المعيشية والصحية والتعليمية والامنية والاخلاقية يحمل الحكومة مسؤولية تلك النتائج السيئة والوخيمة فإنه يدعو الحكومة إلى الكف عن سياسة الجرع التي يعاني منها الشعب .
    3- يرى المجلس بان الاختلالات التي تعاني منها الحكومة في كافة مرافقها لا تجدي معها السياسات الانتقائية التي تنتهجها ازاء ما تسميه بالإصلاحات الاقتصادية بل تزيد الاختلالات توسعاً وتفاقما وتوسع رقعة الفساد المالي والاداري .
    4- وازاء الأوضاع المتردية والازمة الخانقة التي يعاني منها الوطن فإن المجلس يدعو كافة القوى الوطنية لتبني مشروع إصلاح وطني شامل كمخرج سليم وآمن من الحالة المأساوية التي آلت إليها الأوضاع .

    ثالثاً : اوضاع التعليم :
    استمع المجلس إلى الورقة المقدمة من الامانة العامة حول الأوضاع التعليمية وقد هاله من وصلت إليه اوضاع التعليم من تردي وانهيار في كافة مراحله ومستوياته وقد اقر المجلس اعادة الورقة إلى الامانة العامة وكلفها بحشد كافة الكفاءات التربوية لإستكمال الدراسة واقتراح الحلول العلمية والعملية المناسبة وتقديم ذلك إلى المجلس في أول دورة من دوراته القادمة .

    رابعاً : قضية الشيخ محمد المؤيد ومحمد زايد .:
    وقف المجلس أمام المستجدات في هذه القضية والمجلس إذ يدين الحكم الظالم بحقهما يؤكد على ضرورة قيام الحكومة بمسؤولياتها من خلال التواصل مع الحكومة الأمريكية واتباع كافة الوسائل التي تؤدي إلى اعادتهما إلى وطنهما بإعتبار أن الاحكام التي صدرت بحقهما هي احكام سياسية حيث أن هذه الاحكام استندت على مساندتها لقضية الشعب الفلسطيني والتي هي محل تأييد كل الأنظمة الإسلامية وشعوبها وان السكوت على هذا الحكم يعد ادانة للحكام والمحكومية في البلاد العربية والإسلامية .

    خامساً : الاتهامات الباطلة التي يتعرض لها الشيخ عبد المجيد الزنداني من قبل الإدارة الأمريكية :
    استعرض المجلس المستجدات في هذه القضية وبعد نقاش مستفيض توصل المجلس إلى ما يلي :
    1- يؤكد المجلس على قراراته السابقة في هذه القضية وما صدر عن الهيئة العليا والأمانة العامة والتي تضمنت الادانة لتلك التهم الباطلة ومطالبة الحكومة القيام بواجبها ازاء هذه القضية .
    2- يؤكد المجلس أن قضية الشيخ عبد المجيد الزنداني لم تكن تهم الإصلاح بإعتباره رمز من رموزه ورئيس مجلس الشورى فحسب وانما ايضاً بإعتباره رمزاً من رموز الوطن اليمن وعلم من إعلام الأمة العربية والإسلامية وعضواً سابقاً في مجلس رئاسة الجمهورية اليمنية لذلك فإن مسؤولية دحض تلك الاتهامات تقد على عاتق الحكومة بإعتبارها مسؤولة دستورياً في حماية مواطنيها والدفاع عنهم .
    3- يشيد المجلس بجهود فخامة الأخ رئيس الجمهورية شخصياً فيما بذله ويبذله من جهود في هذه القضية ويناشد بذل المزيد من الجهد بإعتباره المسؤول الأول في هذا البلد .
    4- يدعو المجلس كافة وسائل الإعلام استشعار المسؤولية في تعاطيها مع مثل هذه القضية والابتعاد التعامل معها في إطار المكايدات لما يترتب على ذلك من اخلال بالثوابت الوطنية وحتى لا تصبح تلك التناولات الإعلامية مصدراً من مصادر تلفيق الاتهامات الباطلة لرموز الأمة وعلمائها .
    وفي الختام نسأل الله أن يكلل الجهود بالتوفيق والنجاح وان يوفقنا إلى كل خير وان يجمع شمل امتنا ويلهمها السداد والرشاد وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه والحمد لله رب العالمين .
    صنعاء
    14/8/1426هـ الموافق 18/9/2005م
    صادر أن الدورة الاستثنائية لمجلس شورى التجمع اليمني للإصلاح
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-09-21
  7. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    الأنثى منهم فمن تعتقده ؟

    تصدق صحاف مجلسنا ... طبعاً أنت تعلم إنني عشت مرحلة الطفولة والصبا في جعار والشباب في عدن ومراحل تعليمي بين هيك وهاك ، تصدق صحافنا إنه ظل في علمي ويقيني الراسخ بأن الجهل نسبته العليا موقعها في الشمال زبدرجة أعلى في شمال الشمال منطقة ولادتي ولكني ما رأيت أمثال قلمك حتى بدأت بمراجعة جادة لذللك الإعتقاد ، وتصدق جُل ما يستجد على هذه الساحة يؤكد لي إن عز الدين أضرط من أخيه ههههههههههه
    سلام يا مثقف .
    سلام.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-09-21
  9. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    ربنا ستر ابو قيس ما طلعت مدرس

    كنت با تسقط كل الطلاب ولا بتخلي واحد ينجح كانوا بيجلسوا كلهم بصف اول ابتدائي

    هههههههههههههههههههههههههههه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-09-21
  11. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    [align=right]اولاً : الحمد لله على سلامتك من كل شر ونسأل الله أن تكون وعكتك الصحية طهوراً ويشهد الله إننا حزنا وخفنا أن تلقاء ربك قبل أن ترى اليمن كما كنت تحلم ... بالنسبة لما قلت فعلاً يشهد الله إنك بهذا فارس ولكن وبالنسبة لي فإن دراستي كانت حزبية كما تعلم وانت ولدنا وتشهد بهذا فليس لنا باللغة باع ولا بالاملاء و لا اقذف بالجهل أياً كان سوا شمال الشمال الذين يتجرعون مرارة السطو ولا غيرهم ويشهد الله أني انظر الى الواقع ... ودار العلم لاتخلا من العيوب ..ولكن يا ابا قيس ألآ ترى إن شطحة الحروف تظهر من سطورك ؟ وعلى كل حال ماذا نفعل فهذا مانملكة وأن كنا نحلم بالعلم ولكن بعد هذا العمر لا أظن إنه سيتحقق لنا مانصب اليه ؟.... تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-09-21
  13. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههه
    حاولت الإتصال بك فحال إنشغال هاتفك ، لغير إسما عك مجلجلة صادقة ونابعة من القلب ...ولتعقيبك الفضل عليها ههههههههههههههه
    سلام يا ابا نبيل
    سلام.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-09-21
  15. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    ولكي لا يزيد حنقك وغضبك المبطن عزيزي الصحاف فلا بد لي من ان اسرك بحقيقة وهي أنك ومهما بلغت حروفك من الغتاتة ، إلا أن طيب أصلك وقدرتك على ضبط اعصابك بقدر يكفي لحفظك لسانك من قذف الآخرين ، يجعلك في نظري ونظر غيري ممن يفرضون تقبلهم على علاتهم ، وهذا مالا يتحلى به غيرك المشاطرين لك مساوئك التي نراها ونرى في الوقت ذاته تميزك عنهم بجم أدب يفتقدون له وما بشير عصمان إلا عينة ممن لا يمكن لنا أن نتعامل معهم إلا والحذاء أجلك الله بأيدينا لا تحت وطأة أقدامنا .... وإني والله قد عقدت العزم لمقارعة هذا البغل بكل لغة وبكل أسلوب هو من أختاره وأرتضاه .
    سلام.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-09-21
  17. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    [align=right]
    أخي الصلاحي
    تعرف إن ابا قيس كان طالباً للعلم في محافظة أبين بين مايسمى بالبدو وعلى مشارف الطريق كان مكانه وكان طالباً ذكياً يتربع ويتصدر الصفوف الاولى وكانت له قصص جم والمفروض لهذا العلم والاديب أن يكتب قصة حياته كما يفعل الادباء فهل ياترى يفعل ؟أما قولك إن كان مدرس فعلى مأظن له باع بهذا حيث أنه إستقاء علم من درسة تختلف عنا بالكيفية ....ولو أنه هنا يريد إخراجنا عن محور حديثنا إلآ إننا قبلنا صدق مايقول فهل ياترى يصور لنا ماقصدناه لنرى مدى رؤيته للوضع والمغازلة الغرامية تحت غطاء ساس يسيس بين طرفين هنا ؟

    تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-09-21
  19. ابن المنقد

    ابن المنقد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-09-08
    المشاركات:
    1,282
    الإعجاب :
    0
    الجبل سيظل جبل شامخا ولا تهزه
    العواصف والرعود مهما حصل .
    المجد للحزب الاشتراكي اليمني
     

مشاركة هذه الصفحة