المتغطرس " الصغير " (غالي والطلب رخيص)

الكاتب : عرفات مدابش   المشاهدات : 934   الردود : 12    ‏2005-09-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-20
  1. عرفات مدابش

    عرفات مدابش كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2004-09-25
    المشاركات:
    79
    الإعجاب :
    0
    غالي والطلب رخيص :آراء تغييرية: نحن .. وهم !!
    أرسلت في Thursday, September 15 بواسطة abuyassir



    عرفات مدابش
    عندما يتحفنا مسؤول في المرور بأن سيارات الجيش والأمن ستخصم المخالفات المرورية تلقائيا من مرتبات ملاكها .. ليس في الأمر جديد .. بل إهانة وسخرية من قبل البعض ، جراء وضعنا الذي يرثى له .. فكيف بدولة تقول أو تدعي إنها رائدة في مجال الديموقراطية في المنطقة ، وتشارك في قمة الدول الثمان وتعقد على أراضيها مؤتمرات وندوات مثل : الديموقراطيات الناشئة والمحكمة الجنائية الدولية وغيرها وآخر تلك الفعاليات الهامة والمهمة منتدى الحوار الديموقراطي المقرر عقده في 19 و20 سبتمبر الجاري ، أن يكون النظام المروري فيها مازال اكثر من متخلف



    ولا يعاقب المخالفون لقواعد المرور وبالأخص أولئك الذين يتخذون من البزة العسكرية واللون " المموه " و " لوحات " الجيش للسيارات وسيلة للغطرسة على الشعب الذي يتمتعون بخيراته هم وأبناؤهم بأفضل واجمل الملابس وآخر " موديلات " السيارات !!
    أمس كنت في جولة الجامعة الجديدة ، اقف في الإشارة المرورية ، والى جواري ( يسارا ) تقف سيارة جيش (حبة )، ( مموهة ) أي ملونة بلون عشوائي يرمز إلى الجيش ، في داخل السيارة كان يجلس فوق مقودها يافع لم يبلغ العشرين من العمر بعد ، لم تظهر بعد شعيرات الشارب ... !
    · كان يجلس هادئا وبمجرد أن نظرت إليه شعر بلا شك بالنقص فاحب تأكيد رجولته وذلك بان تناول " الجهاز" اللاسلكي الخاص بالسيارة ، والله اعلم إن كان حقيقيا أو " لعبة " عيال ، وأراد بحركة غير مباشرة الإشارة إلى " الجعبة " فوق " الطبلون " وهي الحقيبة المحشوة بمخازن الآلي " الكلاشينكوف " وكأننا في حرب أهلية ... !
    هذا الموقف جعلني ابتسم سخرية من هذا المتغطرس " الصغير " الذي يعلم الله كيف هو حال والده و والدته اللذين نصحاه بالخروج بالسيارة العسكرية والقيام بهذه الحركات !!

    · حينها تذكرت ما كان يقوله لي صديق ( عسكري ) بان الرئيس أمر بمنع اللوحات العسكرية الممنوحة لمدنيين ( وهذا اعتراف صريح بانفلات الوضع إلى درجة لا تتصور ) .. وما قاله ذلك الصديق بأن آخر القرارات الرئاسية أو " التوجيهات العليا " تمنع الأطفال من امتطاء سيارات " الجيش " و" والأمن " و " الحكومي " ، كما نرى يوميا أطفالا يفعا ونساء مراهقات يركبن سيارات الشعب ويفحطون عليه بأمواله !!

    · كنت قبل ذلك قد رأيت بأم عيني مجموعة " قبائل " وأشخاصا لا يمتون بصلة للجيش الذي هو رمز للالتزام والنظافة والنظام والوطنية ، رأيت بعضهم يقودون سيارات جيش وقد طليت بلون " مموه " أو " عشوائي " بعد القرارات القاضية بسحب لوحات الجيش من المدنيين وطلاء سيارات الجيش بلون مميز ولوحات تركب لها مميزة أيضا .. ولا أدري كيف أن السيارات تغيرت أشكالها ولم يتغير راكبوها !!

    نحن اليوم وبعد قرابة العقود الخمسة من الثورة ضد النظام ( الامامي ) المتخلف نجد أنفسنا لسنا قادرين على ضبط حركة المرور ن حيث تمضي سيارة الجيش اليوم سواء كان بداخلها مسلحون أو شخص أو اثنان ، متحدية وسائقها الإشارة المرورية ..
    كما أننا نجد أن من يقتل ويفر إلى وجهة غير معروفة ، يركب سيارة جيش أو أمن ، وهذه هي الفوضى التي يحدثنا عنها الأخ الرئيس كثيرا إلى درجة لم نعد قادرين تصديق ما يقول أو ما نشاهده ونعيشه يوميا ..!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-20
  3. بشيرعثمان

    بشيرعثمان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-20
    المشاركات:
    2,394
    الإعجاب :
    0
    [align=right]
    تحياتي للجميع
    عرفات مدابش
    مسكينة هي اليمن فالذين عاضدوها تجاوزوا مسائلها الأساسية لتكون دولة منهم من سقط في مطبات فكرية قاسية ومنهم من الذين كانوا يريدونها أن تكون دولة انتهوا عند آراء غاية في الغرابة حيث اليمن غير مؤهلة لتصبح دولة ولا الوعي الجماهيري وصل إلى حالة ((ارتقاء)) ضرورية الدولة في مناطق معينة ناهيك عن صفصفات تخص التراث وخصائصه المناقضة للدولة أو في أفضل الحالات غير المنسجمة مع الدولة ولهذا وغيره الدولة غريبة .

    وقد أدى الأمر بالبعض إلى تجاهل ذلك وعدم التمييز بين مضمون السلطة السياسية من جهة وبين شكل تأدية السلطة السياسية من جهة أخرى وهذا الالتباس يتخذ ذريعة ضد النضال من أجل القبيلة بحجة أنهاجزء من المجتمع وثقافتة ومن جهة أخرى فإن التاريخ السياسي في اليمن يحدد بصورة أساسية شكلين لتأدية السلطة السياسية وهما شكل سيادة الدولة أما الشكل الآخر فهو سيادة القبيلة باعتبارها شكلا لتأدية السلطة السياسية.
    لكن الدعوة التي حضرها والتي وردت كماهي في الوضوع ( بحضور نخبة كبيرة من الساسة والمثقفين ورجال القبائل)
    تضع علامة تعجب كبيرة وتؤكد أن القبيلة ووجودها ودورها يغرس في أذهان الجميع ومن يغرسها هم كتاب وسياسين ويحجز لها دورآ أكبر في ادارة البلاد بمساهمتهم .. كن بعافية
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-20
  5. بشيرعثمان

    بشيرعثمان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-20
    المشاركات:
    2,394
    الإعجاب :
    0
    كنت أقصد مارايك أنت فيما يحدث؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-09-20
  7. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    نعم اميركا هي اميركا الفدرالية القبلية الكبرى بكلما حفلت به من قوة وسطوة ونفوذ ولكننا


    احي الاستاذ الصديق عرفات مدابش

    واشد على يديه وعلى العمل التغييري

    الكبير الذي يقوده في ظروف صعبة ومرة

    راجيا له الاستمراية والمزيد من المنجزات التغييرية

    نعم

    اميركا هي اميركا الفدرالية القبلية
    الكبرى بكلما حفلت به من قوة
    وسطوة ونفوذ ولكننا في اليمن
    وبكل اسف وايى وحزن

    دولة دون رئيس ورئيس دون دولة

    احتراماتي


    و

    [​IMG]

    ظلام العالم كله لا يقهر شمعه

    و

    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار

    [​IMG]
    AlBoss

    freeyemennow*yahoo.com
    [​IMG]



     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-09-20
  9. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    شكرا على هذه الإضافة أخي عرفات وسوف نضعها في ريبورتاج منفصل لاطلا ع رواد المجلس

    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2005-09-21
  11. عرفات مدابش

    عرفات مدابش كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2004-09-25
    المشاركات:
    79
    الإعجاب :
    0

    ربما تعرف اخي بشير جيدا رأيي فيما يحدث ، فأنا لست ضد القبيلة بالقدر الذي انا ضد بعض او كثير من سلوكياتها او السلوكيات التي باتت تنسب للقبيلة او تتم وتحسب على ظهر القبيلة .. نحن حتى اليوم لم نر كثيرا من الافعال الحسنة للقبيلة مقارنة بما ينسب لها من الافعال السيئة ، وكنت حجزت ( بقعة ) ولكن ليس على الطريقة السورية ، كي اتحدث ولكن ضيق الوقت دفعني للمغادرة باكرا قبل ان يحين موعد حديثي وكنت ارغب في حديثي القول إن القبيلة في اليمن بحاجة الى تنقيح من بعض الافات التي التصقت بها خلال السنوات الاخيرة .. فالقبيلة لا تقبل الاساءة الى الاخرين ونهبهم كما نعرف على الاقل .!!!!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2005-09-21
  13. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    صديقي عرفات مدابش ؟؟؟ الغالي
    nabd_aden @hotmail.com

    القبيلة في اليمن !!! وما احفي كان اعظم !!!! وهناك بعض الافات من الامراض المنتشرة في الاوساط القبيلة ؟؟؟ منهم ادت الي تجريف المعاني
    الساميه بمايغرف عن القبيلةمن اعراف وتقاليد كان بالامكان ان تلعب القبيلة دور لايستهان به في الحفاظ عائ المرورات التقافي والانساني للمحتمع اليمني ؟؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-09-21
  15. عرفات مدابش

    عرفات مدابش كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2004-09-25
    المشاركات:
    79
    الإعجاب :
    0

    بلا شك .. ايها الصديق العزيز ولكن .. وبالطبع هي واحدة من مكونات المجتمع اليمني .. لكن اريد لها , واقصد القبيلة ، ان تكون على ما هي عليه الان !!!!!!!!!!!!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-09-21
  17. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766



    [size=4]وأنت صدقت هذا خبر نكته بس ...

    ولا يخصموا شيء ...

    خالص المحبة والتقدير
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-09-21
  19. sosototo22

    sosototo22 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-10
    المشاركات:
    204
    الإعجاب :
    0
    مرحبا بعودتك الكريمة اخي عرفات ولقد اشتقنا كثيرا الى مشاكسة قلمك الحر
    اخي الكريم لقد بلغ بنا الاحباط والقهر السياسي المتراكم الى مرحلة البلادة لدرجة لم نعد نصدق او نجاري واقعها فكل القراراات السياسية من زعيمنا مجرد حقن مخدرة فقط وفي اعتقادي لا ارى انه قادر على ضبط الامور لانها اصلا اقوى من ارادته وقدراته ولكل مني خالص التحية والحب
     

مشاركة هذه الصفحة