فكره جديده لعلها تلاقى القبول

الكاتب : شقران   المشاهدات : 602   الردود : 4    ‏2002-03-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-03-14
  1. شقران

    شقران عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-02
    المشاركات:
    23
    الإعجاب :
    0
    فكره جديده - الشعراء يتفضلوا - مطلوبين هنا


    اخوانى الاعزاء الشعراء في المجلس اليمني

    الحقيقه لدى فكره لم اطرحها الا عليكم .. وهو لماذا لا يكون هناك نوع من المساجلات بينكم وبين اخوانكم الشعراء في الجزيره العربيه

    توجد هنا قصيده للشاعر على بين حمري .. تجدون لهجتها مبسطه وواضحه لجميع . والكلمات مفهومه للجميع ..

    مارايكم في ان يصوغ احد الشعراء هنا قصيده ويوجهها للشاعر بن حمري بالرغم من انى لم اخبره بالموضوع ... لعل القصيده تستثيره

    المهم في القصيده ان تاخذ الجانب الوسطي كما قال اخى ابوعاهد من ناحية اللهجه لتكون مفهومه لاكبر عدد وايضا لسرعة انتشارها


    ونوجد نوع من التواصل في مجال مهم من ادبنا العربي

    فكره خطرت على واحببت انكم تطلعون عليها ..

    والمثل يقول " ان لقحت ولا ماضرها الجمل "

    اخوكم ابوسيف - شقران


     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-03-14
  3. التـــــــام

    التـــــــام عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-14
    المشاركات:
    4
    الإعجاب :
    0
    فكرة جيدة اخي العزيز شقران
    بالنسبة لي انا ليس عندي مانع بس الاخ علي بين الحمري مسجل معنا
    في هذا الجلس او حتي بيتطلع علية افيدنا حتي نكون علي علم

    تقبل اجمل تحيات الشاعر التام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-03-14
  5. شقران

    شقران عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-02
    المشاركات:
    23
    الإعجاب :
    0
    اخوي الشاعر التام ... سوف ارسل القصيده للشاعر على بن حمري ..
    لانه غير مسجل هنا ..

    .. ولكن لكم انى اوصلها له ...

    الف شكر لاهتمامك

    اخوك

    ابوسيف



     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-03-15
  7. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    اكثر من روعة

    اخي شقران :

    فكرة جميلة ورائعة وهادفة واتمنى ان تجد القبول من الجميع.

    وبالمناسبة لقد كنت انا والعزيز الذيباني قبل يوم من قراءة هذا الموضوع نتبادل اطراف الحديث حول هذا الموضوع بالتحديد وهو فتح افاق للمساجلة مع ابناء الجزيرة او الخليج واذا بي اجدك تكتب هذا الموضوع .

    ولأسباب عده لم استطيع الدخول للمجلس حتى اسطر موافقتي تعقيباً بعد شاعر قيفه العزيز محمد التام.

    واو عدك ان هذه الفكرة ستجد نجاح كبير ومستقبل زاهر وحافل بالمساجلات باذن الله تعالى.

    واما نحن باليمن فلا زلنا شبه متاخرين عن اللحوق بكم عزيزي وخصوصاً في هذا المجال ومن الادلة على ذلك اننا من فترة طويلة لانزال نحلم بمجلة خاصة عن الشعر الشعبي اليمني ولم يتحقق هذا الحلم بينما تحققت فوق الاحلام عندكم و في بقية دول مجلس التعاون .

    عزيزي سنطرح الفكرة مرات ومرات وسنناقشها كثيراً وسترى النور باذن الله تعالى.


    ولك وللعزيز بن حمري ولجميع اخواننا في المملكة

    الف سلام وتحية
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-03-16
  9. شقران

    شقران عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-02
    المشاركات:
    23
    الإعجاب :
    0
    اخوي ابوعاهد شكر لتعقيبك .. وانا في انتظار ماترونه مناسبا ..

    الامر الاخر ,, ذكرت المجلات الشعبيه .. لعلك تلاحظ ان الشعراء الشعبيين في اليمن لاتوجد لهم مشاركات تذكر في المجلات عندنا ..

    لم اطلع على نماذج من الشعر الشعبي اليمنى الا هنا ..

    تحياتي لكم وتمنياتي للجميع بالتوفيق

    اخوك
    شقران - ابوسيف
     

مشاركة هذه الصفحة