ضوابط محددة

الكاتب : 5alooo   المشاهدات : 344   الردود : 1    ‏2005-09-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-20
  1. 5alooo

    5alooo قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-12
    المشاركات:
    3,959
    الإعجاب :
    1
    هدد يحيى النجار وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد باتخاذ"الإجراءات قانونية صارمة "ضد من سيخالفون الإجراءات التي أعدتها وزارته لترشيد إلقاء المحاضرات والخواطر وأوقات الأذان وخطبة الجمعة وكذا مسألة أستخدام مكبرات الصوت لذلك .
    وفي تصريح أدلى به النجار لـموقع "26سبتمبرنت" الرسمي قال أن وزارة الأوقاف والإرشاد " قد انتهت من إعداد برنامج متكامل وخطة توعوية دينية خلال شهر رمضان الكريم" موضحاً أنها أعدت برنامجاً توعوياً و إرشادياً يتمثل في القاء المحاضرات والخواطر بين الفروض .

    وأشار النجار إلى أن الوزارة قد وضعت " ضوابط محددة " ليقتصر استخدام مكبرات الصوت على الأذان والإقامة وخطبتي الجمعة فيما سيكتفى بمكبرات الصوت الموجودة داخل المساجد للمحاضرات وصلاة التهجد وغيرها من أعمال الوعظ والإرشاد داخل المساجد ، وأكد أن الوزارة اتخذت لتوحيد الآذان إجراءات أخذت في الاعتبار فارق الزمن من محافظة إلى آخرى .

    من جهةٍ أخرى بلغ عدد الجمعيات والمنظمات الأهلية المقرر إلغاؤها من قبل الأجهزة المعنية في وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل خلال الأيام القليلة القادمة (1400) جمعية و منظمة أهلية " لمخالفتها احكام القوانين واللوائح المالية والإدارية المنظمة لعملها "، وكشف علي صالح عبدالله وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية في تصريح لنفس الموقع أن المسح الذي نفذته وزارته خلال الفترة الماضية حول أوضاع الجمعيات كشف عن (50%) من تلك الجمعيات تعمل خارج الإطار القانوني المنظم لأنشطة الجمعيات والمنظمات اليمنية.

    وفي تصريحات سابقة كان مدير عام الجمعيات والاتحادات في نفس الوزارة قد أشار إلى أن الوزارة ستمنح قيادات السلطة المحلية في المحافظات التي تتواجد بها هذه الجمعيات والمنظمات لتنفيذ إجراءات الإلغاء ، مؤكداً على حق أية جهةٍ ستضرر من هذه الإجراءات في اللجوء للقضاء للمطالبة بإعادة النظر في الإجراءات المتخذة ضدها ، وعتبر إجراءات الوزارة " بداية لتصحيح أوضاع الجمعيات والمنظمات الأهلية التي ليس لها أي نشاط يذكر..".

    يشار إلى أن عدد المنظمات والجمعيات الأهلية المسجلة رسمياً لدى الوزارة المشار إليها بلغ (4766) منظمة وجمعية خيرية واجتماعية وتنموية ونحوها تنتشر في كافة منطاق ومحافظات الجمهورية
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-20
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    كلام طيب وعلى الأقل تخف حدة شحذ الهمم لمصالح خارجية والتقليل من التعبئة الخاطئة للشعب

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة