المؤتمريون يعتبرون طلب ( الإصلاح ) عودة الرئيس من أميركا بالمؤيد مكايدة سياسية!

الكاتب : عبدالله قطران   المشاهدات : 358   الردود : 1    ‏2005-09-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-19
  1. عبدالله قطران

    عبدالله قطران كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2004-10-09
    المشاركات:
    349
    الإعجاب :
    0
    العواضي وأبو حليقة يعتبران طلب الإصلاح عودة الرئيس من أميركا بالمؤيد مكايدة سياسية!!

    أعتبر النائبان ياسر العواضي وعلي عبد الله أبو حليقة ترويج الإصلاحيين لدعوتهم رئيس الجمهورية بالعودة بالمؤيد ومرافقة زايد من السجون الأمريكية إثر زيارته للولايات المتحدة في نوفمبر المقبل اعتبراه بأنه طلب تعسفي ويدخل في إطار المكايدة السياسية.
    وقال نائب رئيس كتلة المؤتمر البرلمانية ياسر العواضي لـ(المؤتمر نت) أن هذه الدعوة مكايدة سياسية تسعى لوضع الرئيس في موقف محرج أمام أطراف عدة لافتاً الإنتباة إلى أن أحزاب معارضة في مقدمتهم حزب الإصلاح – التقوا الأمريكيين مرات عدة دون أن يطرحوا قضية المؤيد بجدية مكتفين بالضغط على الحكومة اليمنية حتى يبداو أمام الأمريكيين بريئين من تهمة الإرهاب مشدداً على نفي هذه التهمة عن المؤيد ومرافقة .
    وأردف العواضي إن الرئيس مهتم شخصياً بقضية المؤيد منذ البداية وقاد التحركات الدبلوماسية والقانونية بشأنها وليس بحاجة لمن يلفت نظره للاهتمام بالقضية مؤكداً أن الرأي العام يعرف هذا .
    من جانبه – رئيس اللجنة الدستورية والقانونية في البرلمان علي أبو حليقة – وصف ترويج الإصلاح لهذه الدعوة بالتعسفي ، مشيراً إلى أن القضية منظورة أمام القضاء الأمريكي وأصبحت خارج الإطار السياسي.
    وكان المحامي الإصلاحي خالد الآنسي رفض في تصريح صحفي لموقع ((ناس برس)) التعليق القانوني على منع ستانلي كوهين محامي محمد المؤيد من قبل القضاء الأمريكي بزيارة الأخير في سجنه بكلورادو وبالولايات المتحدة الأمريكية مشيراً إلى أن القانون الأمريكي يشترط قبول الإدعاء لمحامي الدفاع.
    الجدير ذكره أن حزب الإصلاح الذي ينتمي إلية الشيخ محمد المؤيد ومرافقة محمد زايد حرص على تجنب إقحام القضيه في علاقاته الطيبة مع السفارة الأمريكية بصنعاء، حاصراً تفاعلة معها في الاستغلال الإعلامي لها والتنظيم لفعاليات تضامنية الكثير منها كان داخل صالات فنادق صنعاء.


    المصدر :المؤتمر نت
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-19
  3. واحد

    واحد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    1,624
    الإعجاب :
    0


    صدق المؤتمر في هذه

    صدق وهو كذوب

     

مشاركة هذه الصفحة