مشروع سعودي في "دبي لاند" تسبح فيه استثمارات بقيمة ثلاثة أرباع مليار

الكاتب : khalid 12   المشاهدات : 343   الردود : 0    ‏2005-09-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-18
  1. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    كشفت مصادر موثوقة لـ «البيان» قيام «دبي لاند» ومجموعة الشرق للاستثمار القابضة السعودية بالإعلان يوم الاثنين المقبل عن مشروع منتجع مائي مميز في إطار «مشروع دبي لاند»، وتصل استثماراته إلى نحو 750 مليون درهم (ما يعادل ثلاثة أرباع مليار درهم) ويعد أكبر منتجع مائي في الشرق الأوسط.

    وسيضم المشروع مجموعة كبيرة من الفنادق (500 غرفة فاخرة لعشاق الرياضات المائية) وفللا سياحية، وحلقة ماء أسطوانية ضخمة معلقة في الهواء وبارتفاع أكثر من خمسين متراً وبقطر يساوي 250 متراً تغطي أنحاء المدينة كافة، ويمكن رؤيتها من شارع الإمارات. وتوقعت المصادر أن يعهد بإدارات تلك الفنادق إلى « جميرا انترناشيونال»، العضو في دبي القابضة.

    وطبقا لمصادر «البيان»، فإن مساحة المشروع تصل إلى نحو 800 ألف متر مربع، وتضم حديقة مائية توفر للسياح فرصة السباحة مع الدلافين، بالإضافة إلى متحف مائي يضم العديد من نماذج الحيوانات البحرية، وسط عروض ضوئية ومائية وصفتها المصادر بأنها الأولى من نوعها في المنطقة، وحوضاً مائيا ضخماً يتألف من أقسام عدة تمثل بيئات بحرية مختلفة كالبيئة البحرية للمحيط الهندي، الخليج العربي، القطب الشمالي والجنوبي.

    وقالت المصادر إن شركة دبي لتطوير المشاريع السياحية، التابعة لهيئة دبي للاستثمار والتطوير، وقعت اتفاقية المشروع مع مجموعة الشرق للاستثمار القابضة السعودية التي تتخذ من دبي مقراً لها، بهدف تطوير أكبر مركز مائي سياحي في منطقة الشرق الأوسط، والذي سيتم إنشاؤه ضمن مشروع دبي لاند بتكلفة 750 مليون درهم (204 ملايين دولار).

    ويقع المشروع على مساحة إجمالية قدرها 7.2 مليون قدم مربعة على شارع الإمارات، ويضم العديد من المنشآت، مثل الحديقة المائية المجهزة بأحدث ما توصلت إليه التقنية في هذا المجال، حيث يمكن للزائرين مشاهدة أفلام سينمائية في الهواء الطلق، كما يمكنهم الصعود في مركبات خاصة قادرة على التحليق بسرعة فائقة فوق المدينة ومجهزة بقوة دفع مائية، إلى جانب العديد من الألعاب المائية التي ستضفي على المدينة أجواء من المرح والمتعة والتسلية.

    وقام بتوقيع الاتفاقية كل من سعيد المنتفق، مدير عام هيئة دبي للاستثمار والتطوير ممثلاً لشركة دبي لتطوير المشاريع السياحية والشيخ علي سلمان الشهري، مالك ورئيس مجلس إدارة مجموعة الشرق للاستثمار القابضة.

    ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار الخطوات المتسارعة التي يشهدها مشروع دبي لاند.

    وأشاد الشيخ الشهري بالسياسة الحكيمة والمبادرات الكبرى التي يتخذها الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي وزير الدفاع، وقال الشهري «لا شك في أن أي متتبع للنشاط الاقتصادي في دبي سيلاحظ مدى النجاح الذي حققته دبي في الفترة الماضية، وكيف باتت تعد مركزاً إقليمياً مهماً لجذب الاستثمارات، وخاصة في القطاع السياحي».
     

مشاركة هذه الصفحة