برونزيتان لليمن في بطولة الكاراتيه بالأردن .

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 772   الردود : 2    ‏2005-09-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-17
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    برونزيتان لليمن في بطولة الكاراتيه بالأردن
    السبت, 17-سبتمبر-2005
    - استهل المنتخب الوطني للكاراتيه مشواره في بطولة الشرق الأوسط الخامسة لكاراتيه التي انطلقت اليوم في العاصمة الأردنية عمان بحصد ميداليتين برونزيتين ، عن طريق لاعبا منتخبنا الوطني للكاراتيه عماد مرشد تحت وزن 55 كجم وماهر سالم بلخير تحت وزن 60 كجم .
    وتشارك في البطولة سبع دول هي/ البحرين, ليبيا, فلسطين, قبرص, السعودية, اليمن, والبلد المستضيف الأردن الذي يشارك بفريقين.
    واوضح الأخ/ مختار حميد سيف رئيس الاتحاد العام للكاراتيه ان لاعبي المنتخب الوطني فازا في منافسات وزني تحت 55 وتحت 60 كجم على لاعبين سعوديين في افتتاح البطولة, فيما يخوض لاعبي المنتخب خالد مثنى وفؤاد احمد سعيد وناجي موسى القدسي لقاءات أوزانهم في وقت متأخر من مساء اليوم.
    وكان المنتخب الوطني للكاراتيه قد أنهى معسكره الإعدادي الخارجي في العاصمة المصرية القاهرة والذي استمر لمدة عشرة أيام استعدادا لمشاركته في بطولة الشرق الأوسط الخامسة للكاراتيه.
    وقد خاض المنتخب الوطني عدة لقاءات تجريبية مع الفرق المصرية في معسكره الخارجي, حيث لعب مع فرق أندية الجيش والزهور والصيد المصرية.
    وأكد المدرب الوطني احمد الرداعي مدرب المنتخب ان المعسكر الخارجي للمنتخب الأول حقق أهدافه وان اللقاءات الودية مع الفرق المصرية التي يلعب اغلب لاعبيها للمنتخب المصري كانت جيده وتفوق لاعبينا في بعض المباريات.
    واضاف ان المعسكر الخارجي قد اسهم في رفع مستوى الإعداد عند اللاعبين وجاهزيتهم البدنية والنفسية للمشاركة في بطولة الشرق الأوسط .
    ======================
    الالعاب الفردية هي مصدر نجاح الدول في المجال الرياضي لما تحصده من العديد من الميداليات وترفع رصيد بلدانها عالميا وهنا لو تهتم بلادنا بهذه الالعاب لحصلنا على فائدة اكبر مما نجنية من كرة القدم من اهداف تثخن شباكنا وتجرح مشاعرنا.
    الى الامام ايتها الالعاب الفردية اليمنية.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-17
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    المنتخب الوطني للكاراتية يحرز أربع ميداليات برنزية في بطولة الشرق الأوسط
    عمان – (سبأنت) : احرز لاعبوا منتخبنا الوطني للكاريتة أربع ميداليات برنزية في افتتاح منافسة بطولة الشرق الأوسط الخامسة للكاراتية التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان.
    وكانت الاربع الميداليات من نصيب اللاعب ماهر سالم بالخير في منافسات تحت وزن 60 كجم أثر تغلبه على اللاعب السعودي عماد المليكي في منافسات الدور الاول بنتيجة 0/2 ليصعد بذلك الى الدور الثاني على حساب العراقي فهد محمد بتنيجة 2/ 1 ويقابل في الدور الثاني صاحب الارض والجمهور الاردني محمد حبتور وفاز عليه 1/ 0 لكن مواطنه الاردني فادي النجار اوقف بصعوبه عاصفة ماهر الذي خسر منه بنتيجة 3/ 1 ليحصل لاعبنا اليمني على الميدالية البرنزية.
    في حين استطاع اللاعب عماد مرشد انتزاع البرونزية الثانية بعد فوزه على اللاعب الاردني محمد خليل بنتيجة 14/ 9 ، وكان لاعبنا قد خسر مباراته الاولى امام اللاعب السعودي بنتيجة 5/7, حيث كان ينافس على الفضة في هذا الوزن.
    واحرز اللاعب فؤاد احمد سعيد الميدالية البرزية الثالثة بعد ان خاض ثلاث لقاءات حيث فاز في المباراة الاولى على اللاعب الاردني محمد يونس في الدور الاول بنتيجة 4/5 ،لكن قوة المنافس اللبناني كانت اكبر من طموح لاعبنا اليمني فؤاد على الذهبية ليلعب على البرونزية امام السعودي فيصل العربي تحت وزن 70 كجم وحصل على البرنزية بعد فوزه عليه 4/6 .. في حين خرج اللاعب خالد حمود مثنى الذي يشارك لأول مرة خارجيا أمام العراقي 1/7 إلا أن قتالية وعدم رهبته من النزالات تعد ميدالية شرفية أولى له خارجيا.
    وجاءت الميدالية الرابعة من نصيب اللاعب ناجي موسى القدسي تحت وزن 75 كجم وكاد ان يعانق الميدالية الذهبية لولا خسارته امام اللاعب الاردني طلال خليل بنتيجة 2/1 مع سوء التحكيم مما جعله يلعب على البرويزية بديلا عن الذهب.
    وسجل لاعبو المنتخب الوطني بصمة رائعة في فن القتال الفردي في اولى ايام المنافسة
    المصدر: سبأ
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-18
  5. mosa511

    mosa511 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-11
    المشاركات:
    1,194
    الإعجاب :
    0
    لتمنى ان نسمع مثل هذه الاخبار دائما
     

مشاركة هذه الصفحة