القضاء الأمريكي يرفض قبول كوهين للدفاع عن المؤيد--الذارحي: أملنا معلق بزيارة الرئيس

الكاتب : saqr   المشاهدات : 364   الردود : 3    ‏2005-09-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-17
  1. saqr

    saqr عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    832
    الإعجاب :
    1
    القضاء الأمريكي يرفض قبول كوهين للدفاع عن المؤيد

    الذارحي: أملنا معلق بزيارة الرئيس



    17/9/2005

    ناس برس - خاص - وديع عطــا


    رفضت محكمة أمريكية قبول المحامي الأمريكي ستانلي كوهين للدفاع عن الشيخ محمد المؤيد ، ومنعته من زيارة الشيخ في سجنه بولاية كلورادوالأمريكية التي يقضي فيها عقوبة فرضها عليه القضاء الأمريكي بالحبس (75)عاماً لإتهامه بدعم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) .

    وفي تصريحٍ لـ(ناس برس) أكد المحامي خالد الآنسي تلقيه اتصالاً شخصياً من المحامي كوهين أبلغه خلاله رفض السلطات القضائية الأمريكية قبوله للدفاع عن الشيخ محمد المؤيد وعدم السماح له بزيارة الشيخ في سجنه بكلورادو إضافةَ إلى عدم تمكينه من الاطلاع على ملف القضية .

    وقال الآنسي أن كوهين سيقوم بالاستئناف ضد هذا الإجراء الذي قال أنه تلقاه شفوياً وبشكل غير واضح الأسباب ، كما انه قد يلجأ للمحكمة العليا للطعن في هذا القرار.
    وعلق المحامي الآنسي على منع القضاء الأمريكي لكوهين من الدفاع عن المؤيد بقوله :"الأصل دائماً في كل العالم أن المتهم له الحق في في حرية اختيار محاميه إلا في القانون الأمريكي فإنه يشترط موافقة مايسمى بـ(الإدعاء) لقبول محامي الدفاع خصوصاً فيما يتعلق بقضايا الإرهاب .
    مفضلاً عدم الخوض في قانونية إجراء منع كوهين لأن ذلك متعلق بالقانون الأمريكي مكتفياً بوصفه أنه (غريب وغير واضح) وانه يأتي في إطار التجاوزات التي تشهدها القضية منذ البداية والتي منها إصرار المحكمة الفيدرالية على فرض محامٍ على الشيخ المؤيد لم يكن يقبل به أبداً .

    يذكر أن المحامي كوهين قد زار اليمن الشهر الماضي وقام بزيارة لأسرة الشيخ المؤيد تمكن خلالها من الحصول على توكيل منها للدفاع عن الشيخ عقب صدور الحكم عليه من محكمة بروكلين الفيدرالية ، كما انه قد وصف الحكم الصادر بحق المؤيد بأنه ليس قانونياً وإنما يستند على أسباب سياسية وأنه يخلو من مثقال ذرة من عدل فضلاً عن أن المحاكمة لم تكن عادلة .
    من جانبه كان الشيخ حمود بن هاشم الذارحي قد أفاد لـ(ناس برس) أن المحامي كوهين سينضم إلى محامٍ آخر للدفاع عن الشيخ المؤيد في مرحلة الإستئناف المقرر إجراءها خلال شهرين من الآن بناءً على توكيل أسرة المؤيد له .
    وأعرب الشيخ الذارحي رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الشيخ المؤيد ومرافقه محمد زايد عن أملهم في أن يعود رئيس الجمهورية بالمؤيد و زايد من زيارته التي سيقوم بها للولايات المتحدة في نوفمبر المقبل وقال : "نحن ومعنا الشعب اليمني بأسره نعول على التزام الرئيس لنا باستخدام ما بوسعه من ضغوط على الجانب الأمريكي للإفراج عنهما وهو أمر لا نشك فيه أبداً..".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-17
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    المسألة أعمق من سجن المؤيد وجماعته وكوهين يهودي متمرس ورفضه أتى من إسرائيل تحديدا والقربي نفى بأن هناك مساومات في زيارة الرئيس لكن الرئيس سبق القربي بقوله بأنه سيحل المسألة سياسيا

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-09-18
  5. عبدالعزيز العجي

    عبدالعزيز العجي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-16
    المشاركات:
    193
    الإعجاب :
    0
    اذا كانت هناك تنازلات فالشيخ المؤيد يستاهل ان نقدم من اجله التنازلات.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-09-18
  7. اللبرالي

    اللبرالي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    711
    الإعجاب :
    116
    القضاء الامريكي يرفض قبول كوهينللدفاع عن المؤيد

    مع تضامني مع الشيخ المؤيد
    ولاكن لااعتقد ان رفض كوهين اذاكان قتم رفضه لم ياتي الاء بمسوغ قانونني فمن ضمن الامتيازات
    التي تتميز بها الدول الديمقراطيه ودول العالم الاول استقلالية القضاء
    وشكرآ
    اللبرالي
     

مشاركة هذه الصفحة