من بغداد إلى نيو أورليانز...نجوم الغناء يكفكفون دموع ضحايا الحروب والكوارث الطبيعية

الكاتب : jawvi   المشاهدات : 294   الردود : 1    ‏2005-09-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-17
  1. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    من بغداد إلى نيو أورليانز...نجوم الغناء يكفكفون دموع ضحايا الحروب والكوارث الطبيعية


    عدد القراءة : 281
    Thursday ,15 September - 2005











    غزة-دنيا الوطن
    يبدو أن الحروب والكوارث الطبيعية بدأت تثير اهتمام نجوم الغناء، ليس في الشرف فحسب، بل في العالم أجمع. ففي لوس أنجليس، نجح النجم الأميركي مايكل جاكسون أمس في الحصول على موافقة قائمة طويلة تضم ألمع النجوم الأميركيين على المشاركة في أداء أغنية ينوي تسجيلها بهدف جمع تبرعات لمصلحة ضحايا الإعصار كاترينا في الولايات المتحدة. وتعد هذه الأغنية امتداداً لأغنية we are the world أو «نحن العالم» التي قدمها جاكسون عام 1985 وأسفرت عن جمع مبلغ 60 مليون دولار لمصلحة ضحايا المجاعة في إثيوبيا.

    وتضم هذه القائمة أسماء مثل نجمة البوب ماريا كاري ومغنيي الراب سنوب دوغ وغاي زد وكذلك جيمس براون الملقب بالأب الروحي لموسيقى السول وغيرهم من النجوم.

    وسيشارك أيضاً في الأداء كل من النجوم ليني كرافيتز ووايكليف جين وآر كيلي والمغنيات لورين هيل وميسي إليوت وسيارا وماري جيه بليدغ إلى جانب فريق «أو غايز» لموسيقى السول الذي اشتهر في السبعينات من القرن الماضي. من جهة ثانية، يواصل النجم العراقي كاظم الساهر دعمه لأهله في العراق، فبعد أن قام بإنشاء صندوق للمشاريع الخيرية مع شركة «عراقنا» للاتصالات بهدف مساعدة الضحايا والمحتاجين، أعلن الساهر، بعد وقوع حادث جسر الأئمة في بغداد، تبرّعه بمبلغ 110 ملايين دينار عراقي (75 ألف دولار) للمتضررين من الحادث.

    تجدر الإشارة إلى أن الساهر منهمك هذه الأيام بتسجيل أغاني ألبومه الجديد الذي يحمل تواقيع نزار قباني وكريم العراقي وأسعد الغريري إضافة إلى أسير الشوق الذي يغني له الساهر «انتهى المشوار». ويعكف مهندس الصوت إيهاب نبيل على تنفيذ المكساج النهائي للأغاني، على أن يصدر العمل في أول أيام عيد الفطر السعيد. ووصف عدد من الموسيقيين الذين شاركوا في توزيع الأغاني أن العمل «ينتمي إلى زمن الغناء الجميل فكراً وشعراً وموسيقى، إذ يعتمد على الطرب الشرقي الأصيل والعودة إلى المقامات التي لم تستغل منذ ظهور الفضائيات الغنائية الراقصة».
    *الحياة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-18
  3. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    ...................................


    .......................
    ............
    .....

    ,ولكم خالص التحيه المعطره
    بالمسك والعود والعنبر
     

مشاركة هذه الصفحة