(بحث ) حضرموت يمنيه والحضارم يقولون غير ذلك

الكاتب : الصلاحي   المشاهدات : 3,120   الردود : 53    ‏2002-03-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-03-12
  1. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    معليش يا متمرد موضوع يستاهل النقل (بحث ) حضرموت يمنيه والحضارم يقولون غير ذالك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مقدمة:-

    لا اقصد بهذا البحث الذي اخذ من وقتي الكثير وانا ابحث في بطون امهات التاريخ تاريخ العرب والمسلمين!
    لم اكن اقصد الجدل العقيم أو المراء !

    مدفوعي الأجر لجهات مجهولة ليس لها شغلا إلا المساس بيمننا الحبيب والهجوم عليه دونما اي وجه حق.!
    مايؤسفنا ان ابناء اليمن هم من باعوا ضمائرهم بدراهم بخس ! لتشن أقلامهم هجوماً وبقصف عشوائي عارياً من الحقائق ,,إلا أنه اليمن كالعود يزيده الأحراق طيباً!

    تمادوا في غيهم وضلالهم مددنا ايدينا إليهم لنعمل صفاً واحداً لنقف ضد الفساد والفسدة في أرض اليمن وابوا إلا ان ينالوا من اليمن !
    لا اطيل الحديث في المقدمة وساشرع في تقديم البحث!

    وخير ما يبدء به البحث احاديث سيدنا محمد صلى اله عليه وسلم وماذكره في اليمن!

    عن أبي هريرة، عن النَّبيّ صلَّى الله عليه وسلَّم قال‏:‏ ‏(‏‏(‏أتاكم أهل اليمن، هم أرق أفئدة، وألين قلوبا، الإيمان يمان، والحكمة يمانية، والفخر والخيلاء في أصحاب الإبل، والسكينة والوقار في أهل الغنم‏)‏‏)‏‏.‏

    ورواه مسلم من حديث شعبة‏.‏

    ثم رواه البخاري‏:‏ عن أبي اليمان، عن شعيب، عن أبي الزناد، عن الأعرج، عن أبي هريرة، عن النَّبيّ صلَّى الله عليه وسلَّم قال‏:‏ ‏(‏‏(‏أتاكم أهل اليمن أضعف قلوباً، وأرق أفئدةً، الفقة يمان، والحكمة يمانية‏)‏‏)‏‏.‏

    ثم روى عن إسماعيل، عن سليمان، عن ثور، عن أبي المغيث، عن أبي هريرة أن رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم قال‏:‏ ‏(‏‏(‏الإيمان يمان، والفتنة هاهنا، ها هنا يطلع قرن الشَّيطان‏)‏‏)‏‏.‏

    ورواه مسلم عن شعيب، عن الزُّهري، عن سعيد بن المسيب، عن أبي هريرة‏.‏

    ثم روى البخاري من حديث شعبة عن إسماعيل، عن قيس، عن أبي مسعود أن رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم قال‏:‏ ‏(‏‏(‏الإيمان هاهنا‏)‏‏)‏، وأشار بيده إلى اليمن ‏(‏‏(‏والجفاء وغلظ القلوب في الفدادين عند أصول أذناب الإبل من حيث يطلع قرنا الشَّيطان، ربيعة، ومضر‏)‏‏)‏‏.‏

    وهكذا رواه البخاري أيضاً ومسلم، من حديث إسماعيل ابن ابي خالد، عن قيس ابن ابي حازم، عن أبي مسعود عقبة بن عمرو‏.‏ ‏(‏ج/ص‏:‏ 5/82‏)‏
    ثم روى من حديث سفيان الثوري، عن أبي صخرة جامع بن شداد، ثنا صفوان بن محرز، عن عمران بن حصين قال‏:‏ جاءت بنو تميم إلى رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم فقال‏:‏ ‏(‏‏(‏أبشروا يا بني تميم‏)‏‏)‏‏.‏

    فقالوا‏:‏ أما إذ بشرتنا، فأعطنا، فتغير وجه رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، فجاء ناس من أهل اليمن فقال‏:‏ ‏(‏‏(‏اقبلوا البشرى، إذ لم يقبلها بنو تميم‏)‏‏)‏‏.‏

    فقالوا‏:‏ قبلنا يا رسول الله‏.‏

    وقد رواه التِّرمذي، والنسائي من حديث الثوري به‏.‏

    هذه الاحاديث وغيرها كثير من الاحاديث في اهل اليمن والايمان واي شهادة اكبر من شهادة رسول الله صلى الله عليه وسلم

    وبعد المقدمة ابدأ بالدليل هذا في حديث النبي صلى الله عليه وسلم والي يقول فيه:-
    حديث ابن عباس رضي الله عنه قال: ( وقت رسول الله صلى الله عليه وسلم لأهل المدينة ذا الحليفة ولأهل الشام الجحفة ولأهل نجد قرن المنازل ولأهل اليمن يلملم ، قال هن لهن ولمن أتى عليهن من غير أهلهن لمن كان يريد الحج والعمرة فمن كان دونهن فمهله من أهله وكذلك حتى أهل مكة يهلون منها ) متفق عليه.
    يلملم
    ((ميقات اليمن ))..ولا تعليق على ذلك!


    الادلة التاريخية
    _________________________
    الكتاب : تاريخ الرسل والملوك المؤلف : الطبري الصفحة : 132
    ذكر من ذلك. قال: وقيل في شالخ: إنه شالخ بن أرفخشد من ولد لقينان. وولد لشالخ عابر. وولد لعابر ابنان: أحدهما فالغ ومعناه بالعربية قاسم - وإنما سمي بذلك لأن الأرض قسمت والألسن تبلبلت في أيامه - وسمي الآخر قحطان. فولد لقحطان يعرب ويقطان ابنا قحطان بن عابر بن شالخ فنزلا(( أرض اليمن)) وكان قحطان أول من ملك اليمن وأول من سلم عليه " أبيت اللعن " كما كان يقال للملوك. وولد لفالغ بن عابر أرغوا - وولد لأرغوا ساروغ وولد لساروغ ناحورا وولد لنا حورا تارخ - واسمه بالعربية أزر - وولد لتارخ إبراهيم صلوات الله عليه. وولد لأرفخشد أيضاً نمرود بن أرفخشد وكان منزله بناحية الحجر. وولد للاوذ بن سام طسم وجديس وكان منزلهما اليمامة. وولد للاوذ أيضاً عمليق بن لاوذ وكان منزله الحرم وأكناف مكة ولحق بعض ولده بالشام فمنهم كانت العماليق ومن العماليق الفراعنة بمصر.
    ـــــــــــــــــــــــــ
    الكتاب : تاريخ الرسل والملوك
    المؤلف : الطبري
    الصفحة : 133

    حدثني الحارث بن محمد قال: حدثنا محمد بن سعد قال: أخبرنا هشام بن محمد عن أبيه:
    قال: الهند والسند بنو توقير بن يقطن بن عابر بن شالخ ابن أرفخشد بن سام بن نوح.ومكران بن البند وجرهم اسمه هذرم بن عابر بن سبأ بن يقطن بن عابر بن شالخ بن أرفخشد بن سام بن نوح. وحضرموت بن يقطن بن عابر بن شالخ. ويقطن هو قحطان بن عابر بن شالخ ابن أرفخشد بن سام بن نوح في قول من نسبة إلى غير إسماعيل. والفرس بنو فارس بن تيرش بن ناسور بن نوح. النبط بنو نبيط بن ماش ابن إرم بن سام بن نوح. وأهل الجزيرة والعال من ولد ماش بن إرم بن سام ابن نوح. وعمليق - وهو عريب - وطسم وأميم بنو لوذ بن سام بن نوح وعمليق هو أبو العمالقة ومنهم البربر وهم بنو ثميلا بن مارب
    بن فاران بن عمرو بن عمليق بن ويقال: إن عمليق أول من تكلم بالعربية حين ظعنوا من بابل فكان يقال لهم ولجرهم: العرب العاربة وثمود وجديس ابنا عابر بن إرم بن سام ابن نوح وعاد وعبيل ابنا عوص بن إرم بن سام بن نوح والروم بنو لنطي ابن يونان وبن يافث بن نوح. ونمرود بن كوش بن كنعان بن حام بن نوح وهو صاحب بين وهو صاحب إبراهيم خليل الرحمن صلى الله عليه. قال: وكان يقال لعاد في دهرهم عادُ إرم فلما هلكت عاد
    قيل لثمود إرم فلما هلكت ثمود قيل لسائر بني إرم: إرمان فهم النبط فكل هؤلاء كان على الإسلام وهم ببابل حتى ملكهم نمرود بن كوش بن كنعان بن حام بن نوح فدعاهم إلى عبادة الأوثان ففعلوا فأمسوا وكلامهم السريانية ثم أصبحوا وقد بلبل الله ألسنتهم فجعل لا يعرف بعضهم كلام بعض فصار لبني سام ثمانية عشر لساناً ولبني حام ثمانية عشر لساناً ولبني يافث ستة وثلاثون لساناً ففهم الله العربية عاداً وعبيل وثمود وجديس وعمليق وطسم وأميم وبني يقطن بنعابر بن شالخ بن أرفخشد بن سام بن نوح. وكان الذي عقد لهم الألوية ببابل بوناظر بن نوح وكان نوح فيما حدثني الحارث قال: حدثناابن سعد قال: أخبرني هشام قال: أخبرني أبي عن أبي صالح عن ابن عباس: تزوج امرأة
    بني قابيل فولدت له غلاماً فسماه بوناظر فولده بمدينة بالمشرق يقال لها معلون شمسا
    فنزل بنو سام المجدل سرة الأرض وهو ما بين ((ساتيدما إلى البحر وما بين (اليمن) إلى الشام وجعل الله النبوة والكتاب والجمال والأدمة والبياض فيهم. ونزل بنو حام مجرىالجنوب والد بور ويقال لتلك الناحية الداروم وجعل الله فيهم أدمة وبياضاً قلياً وأعمر بلادهم وسماءهم ورفع عنهم

    الطاعون وجعل في أرضهم الأئل والأراك والعثر والغار والنخل وجرت الشمس والقمر في سمائهم. ونزل بنو يافث الصفون مجرى الشمال والصبا وفيهم الحمرة والشقرة وأخلى الله أرضهم فاشتد بردها وأخلى سماءهم فليس يجري فوقهم شيء من النجوم السبعة الجاريةلأنهم صاروا تحت بنات نعش والجدي والفرقدين فابتلوا بالطاعون. ثم لحقت عاد بالشحر فعليه هلكوا بواد يقال له مغيث فلحقتهم بعد مهرةُ بالشحر. ولحقت عبيل بموضع يثرب فأخروجوا منها عبيل فنزلوا موضع الجحفة فأقبل السيل فأجتحفهم فذهب بهم فسميت الجحفة. ولحقت ثمود بالحجر وما يليه فهلكوا ثم ولحقت طسم وجديس باليمامة فهلكواولحقت أميم بأرض أبار فهلكوا بها وهي بني اليمامة والشحر ولا يصلُ إليها ا ليوم أحدغلبت عليها الجن. وإنما سميت أبار بأبار بن أميم. ولحقت بن يقطن بنو عابر باليمن فسميت اليمن حيث تيامنوا إليها ولحق قوم من بني كنعان بالشأم فسميت الشأم

    انتهى كلام الطبري رحمة الله عليه ولا تعليق!

    يأتي بعده ابن كثير فلنبحر سوياً في كلماته!
    يقول ابن كثير في قصة هود في الجزء الأول:-

    وروي عن امير المؤمنين علي بن ابي طالب، انه ذكر صفة قبر هود عليه السلام في بلاد اليمن
    ‏.‏ وذكر اخرون انه بدمشق وبجامعها مكان في حائطه القبلي، يزعم بعض الناس انه قبر هود عليه السلام، والله اعلم

    ويتابع في نفس القصة حيث يقول:-

    وهو هود بن شالخ بن ارفحشذ بن سام بن نوح عليه السلام‏.‏
    ويقال ان هوداً هو‏:‏ عابر بن شالخ بن ارفحشذ بن سام بن نوح‏.‏
    ويقال هود بن عبد الله بن رباح بن الجارود بن عاد بن عوص بن ارم بن سام بن نوح عليه السلام، ذكره ابن جرير وكان من قبيلة يقال لهم ‏
    :‏ عاد بن عوص بن سام بن نوح، وكانوا عرباً يسكنون الاحفاف، وهي جبال الرمل، وكانت باليمن من عمان وحضرموت بارض مطلة على البحر يقال لها
    ‏:‏ الشحر، واسم واديهم مغيث‏.‏
    وكانوا كثيراً ما يسكنون الخيام ذوات الاعمدة الضخام‏.‏
    فهنا يحددها بن كثير ويحدد مكانهم انه اليمن ثم يحدد انه بين عمان وحضرموت

    ويتابع بن كثير في نفس الجزء الأول في قصة اصحاب الرس حيث يقول:-
    وروى ابن جرير
    قال‏:‏ قال ابن عباس
    ‏:‏ أصحاب الرس؛ أهل قرية من قرى ثمود‏.
    ‏ وقد ذكر الحافظ الكبير أبو القاسم ابن عساكر في أول تاريخه عند ذكر بناء دمشق، عن تاريخ أبي القاسم عبد الله بن عبد الله بن جرداد وغيره‏:‏
    أن أصحاب الرس كانوا بحضور، فبعث الله إليهم نبياً يقال له
    ‏:‏ حنظلة بن صفوان، فكذبوه وقتلوه، فسار عاد بن عوص بن أرم بن سام بن نوح بولده من الرس فنزل الأحقاف، وأهلك الله أصحاب الرس، وانتشروا في اليمن كلها، وفشوا مع ذلك في الأرض كلها، حتى نزل جيرون بن سعد بن عاد بن عوص بن أرم بن سام بن نوح دمشق وبني مدينتها، وسماها جيرون، وهي إرم ذات العماد‏.

    ـــــــــــــــــــــ
    آثار البلاد وأخبار العباد
    زكريا بن محمد بن محمود القزويني
    حضرموت
    ناحية باليمن مشتملة على مدينتين يقال لاحداهما شبام وللأخرى تريم وهي بقرب البحر في شرقي عدن وانها بلاد قديمة‏.
    وبها قبر هود النبي عليه السلام
    قال كعب الأحبار‏
    كنت في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم في خلافة عثمان رضي الله عنه فإذا برجل قد رمقه الناس لطوله فقال‏
    أيكم ابن عم محمد قالوا‏
    أي ابن عمه قال‏
    ذاك الذي آمن به صغيراً فأومأوا إلى علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال علي‏:
    ممن الرجل فقال‏:
    ‏ من اليمن من بلاد حضرموت‏..

    ــــــــــــــــــــــــــ
    نهاية الأرب في معرفة أنساب العرب
    أحمد بن علي القلقشندي

    الفصل الرابع في ذكر مساكن العرب القديمة

    التي درجوا منها إلى سائر الأقطار أعلم‏:‏ أن مساكن العرب في ابتداء الأمر كانت بجزيرة العرب الواقعة في أواسط المعمور واعدل أماكنه وأفضل بقاعه حيث الكعبة الحرام وتربة أشرف الانام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وما حول ذلك من الأماكن وهذه الجزيرة متسعة الأرجاء ممتدة الأطراف يحيط بها من جهة الغرب بعض بادية الشام حيث البلقا إلى أيلة ثم القلزم الآخذ من أيلة حيث العقبة الموجودة بطريق حجاج مصر إلى الحجاز إلى أطراف اليمن حيث طي وزبيد وما داناهما ومن جهة الجنوب بحر الهند المتصل به بحر القلزم المقدم ذكره من جهة الجنوب إلى عدن إلى أطراف اليمن حيث بلاد مهرة من ظفار وما حولها ومن جهة الشرق بحر فارس الخارج من بحر الهند إلى جهة الشمال إلى بلاد البحرين ثم إلى أطراف البصرة ثم إلى الكوفة من بلاد العراق ومن جهة الشمال الفرات آخذًا من الكوفة على حدود العراق إلى عانة إلى بالس بلاد الجزيرة الفراتية إلى البلقا من برية الشام حيث وقع الابتداء‏

    والحاصل أن السائر على حدود جزيرة العرب فيه من أطراف برية الشام من البلقا جنوبًا إلى أيلة ثم يسير على شاطئ بحر القلزم وهو مستقبل الجنوب والبحر على يمينه إلى مدين إلى ينبع إلى البروة إلى جدة إلى أول اليمن إلى زبيد إلى أطراف اليمن من جهة الجنوب ثم يعطف مشرقًا ويسر إلى ساحل اليمن وبحر الهند على يمينه حتى يمر على عدن ويجاوزها حتى يصل إلى سواحل ظفار من مشاريق اليمن إلى سواحل مهرة ثم يعطف شمالًا ويسير على سواحل اليمن وبحر فارس على يمينه ويتجاوز سواحل مهرة إلى عمان من بلاد البحرين إلى جزيرة أوال إلى القطيف إلى كاظمة إلى البصرة إلى الكوفة ثم يعطف إلى الغرب ويفارق بحر فارس ويسير والفرات على يمينه إلى سليمة إلى البلقا حيث بدأ‏

    نهاية هذه هيى الادلة من بطون التاريخ العربي والاسلامي خاصة وفيها الطبري وبن كثير رحمة الله عليهم وهم حجج التاريخ!

    بعد هذا اتمنى من الجيمع ان يعودوا إلى رشدهم وان لايقدحوا في فطالحة التاريخ رحمة الله عيهم وان لايقذفوهم بابشع الاتهامات كأن يقولوا زوروا التاريخ او تلاعبوا فيه
    كما انني على يقين انهم أي من يدعون ان حضرموت ليست يمنية..انهم هم انفسهم مقتنعين بذلك وكما اوردت لهم بعض الاسئلة في موضوع عاشق الدار السابق والتي لم يجب عليها لا لأنه لايريد ان يجيب ولكن لان ليس لها جواب
    واعيد واكرر انه إلى الساعة هذه لم نسمع في ايٍ من كتب التاريخ من قال ان حضرموت ليست يمنية واتحداهم على الملأ ان يأتوني بكاتب يقول ان حضرموت ليست يمنية
    وكذلك على أرض الواقع سواء في حضرموت او خارج حضرموت لم يدعي احد ذلك الكلام وما يمرون به الاخ عاشق الدار ومن معه إلا كما اوردته سابقاً يعيشون على الوهم والسراب
    فمتى يعودوا إلى رشدهم ويبدأوا في العمل الجاد لخدمة وطنهم وبلدهم
    اما يكفيهم شرفاً مديح رسول الله صلى الله عليه وسلم

    اخيراً ان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان

    تحياتي للجميع

    كاتب البحث المتمرد

    اذا كان اهل حضرموت يقولون أن حضرموت ليست يمنيه ماذا يقولون اهل اليمن ؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-03-12
  3. قَـتَـبـان

    قَـتَـبـان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-01-06
    المشاركات:
    24,805
    الإعجاب :
    15
    في البداية أشكر صاحب البحث الأخ العزيز المتمرد على هذا الجهد الكبير وأشكر الأخ العزيز الصلاحي على نقلة لنا هنا أما رأيي الشخصي هو .

    حضرموت يمنية يمنية يمنية يمنية يمنية منذ الأزل وستبقى يمنية إلى الأبد .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-03-12
  5. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    يكفينا عزة وفخرا بان ذكر حضارتنا تناولتها الكتب السماوية
    بداية بالتوراة بسفر التكوين وسفر الاسفار (العهد القديم) والانجيل العهد الجديد الذي تناولت ارض سباء بانها ارض مقدسه وارض البخور والذهب
    تنتاولها الانجيل بانها ارض العربية السعيدة
    واخر الكتب السماوية نزلت سورة باسمها"سورة سباء"
    والتي جاء بذكر جنتها لم يذكر القران الا جنتين جنتين سباء وجنه الاخرة
    "لقد كان لسباء في مسكنهم اية جنتين"
    كانت سباء تمتد من بلاد الحجاز الى جنوب الجزيرة العربية وقد وصلت الى مملكة اكسوم على مشارف الحبشه
    ليس لنا ان نتجاهل التاريخ كمن يحاول ان يغطي الشمس بكفيه العاجزيتين
    ليس لنا ان نتجاهل هذه الحقائق الواضحه الا اذا تجاهلنا حقائق تاريخيه ودينيه موجودة على ارض الواقع
    او ليس هناك نقش اسمة نقش وجد بمنطقه صراوح يبداء بالاتي
    "مللك سباء وريدان وحضرموت واعرابهم بالطود والتهائم"
    كانت اليمن واقعه تحت سيطرة مملكة سباء كاملة من البحر الاحمر حتى عمان حاليا ومن جنوب الجزيرة حتى بادية الجزيرة العربية بالوسط والمقصود بها "باعرابهم الموجود بالنقش
    هناك كتاب انصح كل من يتشكك بهذه المعلومات بقراءة كتاب
    تاريخ العرب لفيليب حتي
    كل الادلة على ذلك موجودة فيه وانصجه قبلها بقراءة سورة سباء بالقران
    التاريخ ملي بالكثير ولا يسع الكثير من الصفحات بالحديث عنه
    لا يسعني الا ان اشكر الاخ العزيز الصلاحي
    على ذها الموضوع المهم جدا

    :eek:
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-03-12
  7. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    يامتمرد من الحماقة مخاطبة الجاهل بما لا يفهم ..!!!

    الأخ المتمرد استرسل وابدع وتعب حتي وافانا بهذا البحث الرائع ..‍‍‍‍‍‍!!!!!

    لكن جهد في غير محله فليس في ملتقي حضرموت إلا القليل ممن يقدرون الجهد او يفهمون معني بحث وتاريخ ,,!!

    وللاسف من يحاورهم الاخوان المتشرد والمتمرد ,, لايفقهون اويعرفون إلا مقاهي التنباك ومقيلات القات ..!!!

    وهم مجرد حثاله كما قال اخونا بجاش ,, والحوار معهم إما أن ينزل لمستواهم الوحل ..او تركهم ..!!

    بالله يامتمرد كيف تناقش مثل عاشق العار او المخرف الحضرمي وامثالهم وهو يحدد صلاحية المؤرخين وصدقهم من كذبهم ويتهجم عي الهمداني ولا يذكر ماذا قال حمد الجاسر ..!!!؟؟؟؟؟

    انتم تتعبون انفسكم بتخيل أن مثل هاؤلاء الاوباش من الممكن التحاور معهم او النقاش ,,!!

    هم مجموعة من الحثاله التي تريد أن تكون من محافظة حضرموت دولة حضرموت العظمي ,, وكان رجالهم قد حاربوا الهكسوس او كان إمرؤء القيس قد شملهم بشعره ...

    يجب أن يكون الحوار معهم بمستواهم الهابط او ترك الهبوط ..لانه من الحماقة مخاطبة الجاهل بما لا يفهم ..!!!

    وسلامتكم ...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-03-12
  9. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    الاخ المتمرد لقد عاد الموضوع الذي كان اختفى وليس حذف لأسباب فنيه
    اشكرك اخي العزيز
    على المجهود الجبار الذي قمت به في هذا البحث الهام عن تاريخ حضرموت

    الرجاء من الاخوه الكرام من يريد يناقش هذا البحث فل يتفضل مشكورآ وارجوا مقارعه الحجه بالحجه دون المساس بالأمور الشخصيه حتى لاتجيب بيننا الحساسيه والبغضاء كما يتطرق اليها بعض الأخوان في هذا الملتقى سامحهم الله جميعآ
    اخواني الأفاضل

    البحث شافي كافي في وجهه نظري ولايعيبه اي شي سوآ ان نباركه ونعتبره وثيقه رسميه لمنتدى حضرموت العام

    مرتآ اخرى اشكر الاخ حضرموت على تجاوبه مع مطالب الأعضاء
    واشكر الاخ المتمرد على هذه الهديه القيمه الى اخواننا في ملتقى حضرموت

    ومبروك علينا جميعآ هذه الهديه

    كما اشكر كل عضو نزيه شريف يحترم نفسه لكي يحترمه الأخرين في هذا الملتقى

    شكرآ لكم واتقبلوا تحياتي

    كاتب الرد

    ابو نبيل
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-03-12
  11. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    اخي المتمرد ... اسعد الله واطيب كل اوقاتك.
    اكرمك الله على مجهودك الكبير في هذا البحث، المشكلة يا اخي ليست في اثبات حقيقة ان حضرموت يمنية فكلنا على يقين من ذلك، المشكلة تكمن في بعض النفوس المريضة التي تحلم بالنيل من الوطن لاسباب لا يعلمها الا الله وحده والا كيف يعقل لحفنة من الجبناء ان تسوق لنا مثل هذه الخزعبلات والاوهام الميته.
    عموما سياتيك الان (ابوا الفحم) MSM وغيره من المطبلين ليتهموا ويشككوا في كل ما اتيت به وسيحكم على مصادرك بالتزوير وسياتوا ببراهينهم التي لا احتكام الا عليها، ونسئل ان يعينك على الدوامة التي ستدخل بها معهم.

    لك الشكر مرة اخرى....[

    كاتب الرد الأبراهيمي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-03-12
  13. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,913
    الإعجاب :
    703
    شكرا للاخ المتمر ولا يهون ابو نبيل.

    لقد قرأة هذا الموضوع في منتدا حضرموت وقد شعرت بالغبطه على حسن الرد بالادله الدامغه والبراهين الحقيقية وتمنيت ان نذهب جميعا الى ذلك المنتدا ومعنا المعلومه التاريخية الحقيقية ونسكت اولائك الجهلة الذين اعتقد كل الاعتقاد من انهم ليسو من ابناء اليمن عامة وحضرموت خاصه بل قد يكونون من دول معاديه لليمن ووحدتها وينفثون احقادهم وكرههم الى هذه الدرجة الدنيئه التي لايصدقها عاقل ولكن هنا اقول ان هنالك منهم لايعرفون او قليلين المعرفة بالتاريخ قد يراودهم الشك من تلك الحبكة السيئة التي يحاولون جاهدين اعطائها الصبغة الحقيقية وهم قد يكونون متخصصين في التاريخ لذا ليهم اسلوب المغالطة ببراعه من دس المواضيع وحبكها ولكن لن نستكين لهم ولن نتركهم يسرحون ويمرحون دون رادع
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-03-12
  15. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    المتمرد

    خرجت عيونا حتى اخلصنا مما كتبته .. ومن يشوف عنواك .. يقول بانك جبت الذئب من ذيلة .. كله هذا الجرى خلف ايجاد شرعية بان حضرموت من اليمن . هو تاكيد بان اليمن ليس من حضرموت كما ان حضرموت ليست من اليمن .. وانت وانا وكل اسيادك يعرفون ذلك جيدا .

    اذا كانت حضرموت واليمن دولة واحدة .. هل تقول لنا لماذا الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) يرسل مبعوث منه برساله خاصة الى حكام اليمن في ذلك الوقت ومندوب من قبله او موفد الى حضرموت .

    الا يدل هذا بان اليمن يمن .... وهنيا لكم بها .

    وحضرموت حضرموت .. وهي لنا .. وان تم احتلالها فلابد من التحرير .

    --------------------------------------------
    المرة القادمة لا تتعب نفسك ولا تبحث عن اوهام -- فحضرموت ليس لها علاقة باليمن ..؟

    كاتب الرد

    الشيخ الحضرمي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-03-12
  17. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    ياشيخ ياحضرمي اذا كان انته متأكد ان حضرموت ليس تابعه لليمن

    ايش الي صبركم على الآحتلال لدولتكم اليس الأجدر بكم ان تقوموا لتحريرها من الأحتلال اليمني حسب رأيك

    والنقطه الثانيه لم كنت اسمع قط أن اهل حضرموت كانوا يطالبون في دوله مستقله اثناء حكم الحزب الاشتراكي لها

    ماهي المتغيرات الأن على الساحة الذي جعلتكم تطالبون بدوله حضرموت

    وبعدين اسمح لي اقول ان ارأكم مختلفه جميعكم اهل دوله حضرموت

    واحد يطالب بحكم ذاتي وأخر بدوله مستقله وثالث بحكم محلي

    اولآ اتفقوا على رأي محدد ياعزيزي ومن ثم بتوا في التفاصيل

    سلام

    كاتب الرد
    ابو نبيل
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-03-12
  19. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي المتمرد ..
    هل تشهد وتلتزم بكل ما ورد عاليه في موضوعك ؟
    وتعد ان تعود للحق ان الزمتك الحجة ؟

    ملاحضة:
    التاني مهم للغاية .

    انتظر اجاباتك ..

    كاتب الرد

    msm
     

مشاركة هذه الصفحة