السيدات في المدرجات .. و الرجال يؤدون الأعمال المنزلية !

الكاتب : ابــو الخيــر   المشاهدات : 378   الردود : 1    ‏2005-09-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-17
  1. ابــو الخيــر

    ابــو الخيــر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-30
    المشاركات:
    202
    الإعجاب :
    0
    [align=right]في ظهيرة كل يوم سبت كانت تمتلئ الأسواق الإنجليزية بالمتسوقات , و الحدائق بالأمهات لرعاية أطفالهن حين يكون أزواجهن في مدرجات الملاعب يؤازرون فرقهم المفضلة .
    كان هذا هو المنظر الطبيعي في السنوات الماضية , أما اليوم فانعكست الآية , و صار الأزواج هم الذين يقومون بإعداد الوجبات الأسرية فيما تزايدت أعداد المشجعات في المدرجات .
    و تبلغ نسبة المشجعات في مباريات الدوري الإنجليزي بدرجاته الأربع 15 % فيما ترتفع النسبة إلى نحو 25 % في مباريات المنتخب الإنجليزي , في حين كشفت أغلبية الأندية المحلية زيادة كبيرة في أعداد طلبات الانتساب إلى عضويتها من السيدات , وأيضاً في أعداد حاملي البطاقات الموسمية .
    أكد نادي نيدلزبره أن 34 % من قاعدته الجماهيرية من السيدات و أن 25 % من حاملي البطاقات الموسمية لحضور مباريات ليستر سيتي – درجة أولي – من الجنس اللطيف , و في نادي نوريتش تبلغ النسبة 23 % و يرجع الخبارء هذه الظاهرة إلى التسهيلات في المدرجات و الخدمات في غالبية الأندية , و أيضاً إلى توفير مأكولات تجذب العائلات مما ساهم في هذا الارتفاع , لكن أغلبية المشجعات اعتبرن أن أقبالهن على حضور اللعبة بسبب التشويق و الإثارة .
    و اعتبرت جل داير أنها أصبحت أكثر إدماناً للعبة و حضور المباريات من زوجها , فبعدما اصطحبها إلى ملعب هايبري قبل 17 عاماً لم تفتها أي مباراة للأرسنال على أرضه , فيما أصبح زوجها يقوم بالواجبات المنزلية أيام المباريات , و تقول جل : " كنا في الماضي كسيدات نخشى من العنف في بعض المباريات و من الهولجانز و مشاكلهم في السبعنيات , لكن هذه الآفة انتهت اليوم , ونحن نشعر بالأمن في المباريات مع توفير تسهيلات تخص السيدات في غالبية الأندية "
    ولم يتوقف إقبال الجنس الناعم على مشاهدة اللعبة فقط , وانما على ممارستها , اذ تشير أرقام الاتحاد الإنجليزي للعبة إلى أنه في موسم 2003/2004 مارس اللعبة 1,6 مليون فتاة دون الـ 15 عاماً , وأن هناك 130 ألف لاعبة مسجلة في سجلات الأندية .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-17
  3. mosa511

    mosa511 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-11
    المشاركات:
    1,194
    الإعجاب :
    0
    ليس في انجلترا فحسب بل في معظم الدول الاجنبية ,, وقد حدث ان طلبت احدى لاعبات كرة القدم اللعب مع الرجال لانها سئمت اللعب مع النساء ..
     

مشاركة هذه الصفحة