الزلزال هو السلاح الذي سيتغلب به المسلمين على اعدائهم ..

الكاتب : Sarah   المشاهدات : 659   الردود : 1    ‏2005-09-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-16
  1. Sarah

    Sarah عضو

    التسجيل :
    ‏2003-02-05
    المشاركات:
    151
    الإعجاب :
    0
    [align=justify]لقد استفاضت الروايات والاخبار الصادرة من السلف الصالح سلام الله عليهم ، واحاطت احاطة كاملة بموضوع الزلزال الذي هو سر لا يستطيع الانسان اكتشافه مهما وصل من درجات الكمال والرقي العلمي. وفيما يلي نسلط الضوء على هذا الموضوع من خلال بعض الروايات الواردة:

    1- رواية الصدوق ( ) باسناده عن سليمان الديلمي قال سألت ابا عبد الله (عليه السلام) عن الزلزلة ما هي : قال: آية ، قلت: وما سببها، قال: ان الله تبارك وتعالى وكل بعروق الارض ملكا فاذا اراد ان يزلزل ارضا اوحى الى ذلك الملك ان حرك عروق كذا وكذا، قال: فيحرك ذلك الملك عروق تلك الارض التي امر الله فتتحرك باهلها.

    قال، قلت: فاذا كان ذلك فما اصنع؟ قال: صل صلاة الكسوف فاذا فرغت خررت ساجدا وتقول في سجودك : (يا من يمسك السماوات والارض ان تزولا ولئن زالتا ان امسكهما من احد من بعده انه كان حليما غفورا امسك عنا السوء انك على كل شيء قدير).

    2- وباسناده عن علي بن مهزيار( ) قال: كتبت الى ابي عبد الله جعفر (عليه السلام) وشكوت اليه كثيرة الزلازل في الاهواز، ترى لنا التحول عنها. فكتب لا تتحولوا عنها وصوموا الاربعاء والخميس والجمعة واغتسلوا وطهروا ثيابكم وابرزوا يوم الجمعة وادعوا الله فانه يرفع عنكم.

    قال: ففعلنا فسكنت الزلازل وقال: ومن كان منكم مذنب فليتب الى الله سبحانه وتعالى.

    اقول: يظهر من هذه الروايات الصحيحة عدة التفاتات:

    اولا- ان الزلزال ظاهرة طبيعية تصيب الارض بامر الله تعالى، وهي لا تحدث نتيجة تكسر صخور الارض كما يقول الجوليوجيين ، نعم قد يكون ذلك ، ولكن لا يحدث الا بأمر الله تعالى، واغلب الظن ، انه غضب منه سبحانه على اي ارض يعيث فيها سكانها فسادا ، يظهر الله غضبه بهذه الطريقة، وهي بأمره جل وعلا الى الملائكة الموكولون بمسك عروق الارض

    ثانيا- ان هذه الظاهرة الطبيعية لا تزوال الا بالتوسل والتقرب لله سبحانه باذهاب غضبه. كقوله عليه السلام: (صل صلاة الكسوف فاذا فرغت خررت ساجدا وتقول في سجودك ... الحديث).

    ان قلت : انه لم يحدث ان استمر زلزال ما اكثر من دقيقة.

    اقول: يمكن الاجابة بوجهين:

    الوجه الاول- ان كل انسان يعيش في الدنيا يكون مستغرقا باصطراعات الحياة ومشاكلها ولهذا يكون بعيدا عن الله سبحانه. فيمكن بخلال هذا الوقت القليل ان يكون احدا من سكنة تلك الارض قد دعا الله سبحانه بوقف غضبه عنه، فيستجيب الله له.

    الوجه الثاني- ان الله هو الاعلم بالوقت الذي يستغرقه الزلزال ، ليكون كافيا بتهديم الارض المغضوب عليها.

    ثالثا- ان هذا الغضب المنزل بامره جل شأنه ، لا يتوقف الا ببركة اهل البيت (عليهم السلام) ، وبصورة اوضح ان الامر منه سبحانه اما توقف هذه الظاهرة فبأمر المعصوم (سلام الله عليه)، وكما هو واضح في الروايتين (1 و 2) ، وسوف تدعم الرواية الثالثة ما قلناه بشكل اكثر ايضاحا.

    وباسناده عن هارون بن خارجة( ) ، عن فاطمة (عليها الصلاة والسلام) قالت: اصاب الناس زلزلة على عهد ابي بكر ففزع الناس الى ابي بكر وعمر فوجدوهما قد خرجا فزعين الى علي (عليه السلام)، فتبعهما الناس الى ان انتهوا الى باب علي عليه السلام فخرج اليهم علي (عليه السلام) غير مكترث لما هم فيه. فمضى وتبعه الناس، حتى انتهوا الى تلة، فقعد عليها وقعدوا حواليه، وهم ينظرون الى حيطان المدينة ترتج جائية وذاهبة، فقال لهم علي (عليه السلام): كانكم قد اهالكم ما ترون قالو: وكيف لا يهولنا ولن نرى مثلها قط. قال: (فاطمة عليها السلام) فحرك شفتيه ثم ضرب الارض بيده ، ثم قال: مالك ، اسكني، فسكنت ، فعجبوا من ذلك اكثر من تعجبهم اولا حيث خرج اليهم .
    قال لهم : فانكم قد عجبتم من صنيعي، قال: نعم ، قال انا الرجل الذي قال الله (اذا زلزلت الارض زلزالها واخرجت الارض اثقالها وقال الانسان مالها) فانا الانسان الذي يقول لها مالك (يومئذ تحدث اخبارها) اياي تحدث .

    اقول- من المعروف ان الصديقة فاطمة (سلام الله عليها) قد قبضت روحها الطاهرة بعد ستة اشهر من استشهاد خير الكائنات (صلوات الله عليه واله)، وان هذه الحادثة المنقولة من لسانها (سلام الله عليها)، هي في بداية تولي الخليفة الاول الخلافة بعد الرسول الكريم، وهي تعبر عن الغضب الالهي الذي انزل بحق المسلمين نتيجة اغتصابهم للحق من امير المؤمنين عليه السلام، والذين هم اول من بايعوه في غدير خم، ونقضوا بيتعهم بعد ما اغرتهم الدنيا بالجاه والرئاسة والتسلط على رقاب المسلمين. هذا اولا

    ثانيا- ان كل انسان ، يصيبه البلاء يلتجأ الى من هو اكثر منه قوة ، ففزع الناس الى ابي بكر وعمر، فلانهم كانوا يرون فيهما ، انهما صاحبي مكانة معتبرة عن الله تعالى والا لماذا يلتجأ الناس اليهما، وهذا يعبر عن الجهل المطبق الذي كان يعيشه المجتمع الذي خلفه رسول الله (صلى الله عليه واله) ، هذا المجتمع الذي لا يفرق بين الثرا والثريا ، والمجتمع الذي كان يرى من امير المؤمنين ما هو الا مجرد صحابي عاصر وناصر رسول الله ، وليس هناك من يميزه على اقرانه او اترابه، بل انهم افضل منه منزلة ومكانة .

    ثانیا- ان هذه الرواية تدل على استمرار هذا الزلزال لوقت طويل قد يكون لنصف ساعة او ساعة ، وان سبب هذا الزلزال كان لالفات نظر الناس لمكانة الامير (عليه السلام) ، وهو بالتجاء من لاذوا بهما الى امير المؤمنين ومن خلفهم الناس. بقوله (عليه السلام): فانكم قد عجبتم من صنيعي، قال: نعم ، قال انا الرجل الذي قال الله (اذا زلزلت الارض زلزالها واخرجت الارض اثقالها وقال الانسان مالها) فانا الانسان الذي يقول لها مالك (يومئذ تحدث اخبارها) . اياي تحدث .

    ثالثا- ان المستحوذين على السلطة ، كانوا يعرفون المكانة الالهية لامير المؤمنين عند الله سبحانه، والا لماذا لاذوا به (سلام الله عليه).
    وقد يستفاد من هذه الرواية ، بتطبيقها على عصرنا هذا وكل العصور الماضية واللاحقة، حيث زادت فيها هذه الظواهر بشكل اكبر من ذي قبل، والتي قلما نجدها تحدث في دولة اسلامية( ) ، بل الاعم الاغلب انها تصيب الدول الاستكبارية المشركة بالله تعالى، واعصار كاترينيا الذي اصاب مدينة "لويزيانا" الأمريكية خير دليل على ذلك، نتيجة تمادي امريكا بظلمها وطغيانها بعد استيلائهم على عاصمة الحجة المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف)، وتدنيسهم لكتاب الله ، وقبلها هتك حرمة المسلمين في سجن ابي غريب.
    وهذا بطبيعة الحال يظهر القوة التي يملكها المسلمين، هذه القوة التي هي مفتاح النصر على اعظم قوة دنيوية مهما كان حجمها ، فهذه امريكا التي تستطيع ان تستبيح اي ارض تختارها بفضل ترسانتها العسكرية ، لا تقدر ان توقف سلاح واحد من اسلحة المسلمين.

    وهناك نكتة لطيفة ، هي ان الزلزال قد يكون احد الاسلحة الفعالة الذي يكون بيد امام العصر والزمان المهدي المنتظر (عجل الله فرجه الشريف)، الذي لا يقف امامه اي سلاح من اسلحة امريكا...

    (منقول ... )


    نحن المسلمون " خیر امه اخرجت للناس " الله سیقاتل امریکا بالنیابه عنا .. بجنده ..
    فناموا و لاتقعدوا .. فما فاز الا النوم ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-16
  3. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    ليش ما تستعينوا بشركة ديزني فلديها افكار خلابة في الرسوم المتحركة
     

مشاركة هذه الصفحة