دكاكين السياسة اليمنية.. متى تغلق ابوابها..

الكاتب : Al_sarabi   المشاهدات : 391   الردود : 1    ‏2005-09-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-09-15
  1. Al_sarabi

    Al_sarabi عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-09
    المشاركات:
    56
    الإعجاب :
    0
    على الرغم من مرور 15 عام على بدء التجربة الحزبية اليمنية في ظل نظام تعدد فان هذه الاحزاب الى الان لم تستطع تجاوز مرحلة الميلاد المتعثرة الي النضوج النسبي هذا اذا لم يكن وضع هذه الاحزاب في ظل نظام الحزب الواحد احسن بكثير من وضعها الحالي.. تبدو هذه الاحزاب اشبة بالدكاكين او مزادات البيع والشراء وتغيب الهموم الحقيقة للمجتمع في حين يغدو اعضاء هذه الاحزاب رهينة للابتزاز والارتهان السياسي لقياداته..
    على صعيد البنى التنظيمية يكاد تختفي مثل هذه البنى باستثناء البنى المعقد للتجمع اليمني للاصلاح الذي يعكس طبيعة الحزب المختلطة بين حزب سياسي وجماعة دينية ومشروع انقلابي محتمل.. وتبلغ نسبة التغيير في هذه الاحزاب صفر وذات الوجوه البائسة لقيادات الاحزاب ماتزال معمرة في قيادة الحزب لفترات تقترب من فترة بقاء الرئيس صالح..
    على الجانب الفكري ليس ثمة اي تغيير في التوجههات الفكرية لهذه الاحزاب وان كان ما يحصل في حقيقة الامر تغيير في التوجههات التكتية يقتضي تقمص بعض الاوجة المستعارة وفقا لتغيير مفردات المرحلة..
    على صعيد الاداء السياسي فان تطورا طفيفا طرا على اداء هذه الاحزاب وان كان هذا التطور مايزال قاصرا عن التعبيير عن تطلعات وامال الشعب اليمني في التحرر والتطور الذي اقصده هنا هو في تجاوز عقد الماضي والاجتماع على نقاط مشتركة ضمن مظلة اللقاء المشترك .. وبالرغم من ذلك يرتكز اللقاء المشترك على وجهه نظر سلبية تحرمه من المشاركة في بناء الوطن ويغدو حال فرقاء الامس شركاء اليوم كملتقى للثكال والارامل..
    ضم صوتك الي صوتي مطالبا قيادات هذه الاحزاب بالانصراف متيحة المجال للدماء الشابة المتحررة من الارتهان ومن حسابات الربح والخسارة السخصية التي لا تولي قضايا الوطن اي اهتمام وتتعمد استغفال الجماهير بطرق ملتويه.. وفي الحالة الاخرى فاننا نظال دكاكين السياسة اليمنية باغلاق ابوابها حتى تتجاوز مرحلة العقم وتلتحم بهموم الناس
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-09-16
  3. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766
    تعبير ولا أروع ...

    الدكاكين السياسية ...

    هههههههههههههههههههههههههههههههههه


    خالص المحبة والتقدير
     

مشاركة هذه الصفحة