بوش: اليمن مهدد بمصير أفغانستان

الكاتب : الزعيم2002   المشاهدات : 773   الردود : 9    ‏2002-03-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-03-12
  1. الزعيم2002

    الزعيم2002 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-11-01
    المشاركات:
    337
    الإعجاب :
    0
    حذر الرئيس الامريكي جورج بوش من أن عدم التحرك ليس خياراً لمواجهة الدول التي تمتلك أو تسعى إلى امتلاك اسلحة الدمار الشامل.
    وقال بمناسبة مرور 6 أشهر على أحداث 11 سبتمبر ـ ان المرحلة الثانية من الحرب ضد الارهاب هدفها حرمان الارهابيين من اي ملاذ. وقال ان اليمن مهدد بأن يصير افغانستان ثانية.
    وقال بوش في احتفال تأبيني اقيم في البيت الابيض لضحايا اعتداءات 11 سبتمبر ان الولايات المتحدة تجري حاليا مشاورات «مع الاصدقاء والحلفاء بشأن هذا الخطر المطلق ونحن مصممون على مواجهته». واوضح ان المرحلة الثانية من الحرب على الارهاب «تستهدف حرمان الارهابيين الذين يهددون مواطنينا من اي ملاذ في اي مكان من العالم».
    ودعا الرئيس الامريكي الدول التي فيها متشددون على صلة بتنظيم القاعدة المساعدة في «القضاء على الطفيليات الارهابية» وحذر من ان اليمن مهدد بأن يصير افغانستان ثانية. وقال بوش «يتعين ان يعيش كل ارهابي هاربا بحيث لا يكون لديه مكان يستقر فيه او يختبيء او يشكل تنظيما.. وبحيث لا تقف وراءه حكومة ولا يجد حتى مكانا امنا ينام فيه». وتطرق بوش لموضوع مرحلة ما بعد افغانستان فقال «ان امريكا تدعو الحكومات في كل مكان للمساعدة في القضاء على الطفيليات الارهابية التي تهدد بلدانها والسلام في العالم». واشار الى ان الولايات المتحدة تبذل جهدا نشطا في مساعدة حكومات الفلبين وجورجيا واليمن في قمع المتشددين المتصلين بالقاعدة وخص بالذكر اليمن بالاشارة الى انه بلد ضعيف. وقال «في اليمن نحن نعمل على تجنب احتمال الا يصير افغانستان اخرى». وحضر الحفل 1300 شخص بينهم نواب واكثر من عشرة سفراء ونحو 300 من افراد اسر ضحايا الهجمات. ـ الوكالات
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-03-12
  3. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    لا أعتقد أن اليمن ستصبح أفغانستانا أخرى

    أخي الزعيم

    المؤشرات في الساحة اليمنية تقول عكس ما يقوله الرئيس بوش الباحث عن اعطاء مبرر مقنع للتدخل الاستخباراتي في الشأن اليمني للقضاء على احتمال غرس بذرة لتنظيم القاعدة في الأوساط الشعبية العريضة ولا تنحصر في أفراد ملاحقين .


    لايوجد في اليمن شبكة متكاملة لذلك التنظيم والادارة الأمريكية تعلم ذلك جيدا ، ومن قامت القوات الخاصة بمطاردتهم منذ مايزيد عن شهرين ليسوا سوى أفراد لجأوا الى مناطق قبلية معينة منحتهم الحماية بمقابل مادي كما هي العادة .


    نفوذ الأحزاب الاسلامية في أوساط الشباب يعد أمرا ملحوظا للعيان ، وبدأ في الانحسار بعد أحداث سبتمبر 2001 ربما بضغط مباشر من السلطات على قادة التنظيمات السياسية الاسلامية .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-03-12
  5. قَـتَـبـان

    قَـتَـبـان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-01-06
    المشاركات:
    24,805
    الإعجاب :
    15
    لا لن يحصل شيء من هذا القبيل فاليمن ليست أفغانستان ولا يوجد تنظيم للقاعد فيها .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-03-25
  7. أبو عمر

    أبو عمر عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-25
    المشاركات:
    6
    الإعجاب :
    0
    للرفع
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-11-07
  9. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    للرفع
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-11-08
  11. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    أميل إلى تحليل الأخ المتشرد ، بالرغم من وجود شريحة أو ربما شرائح في المجتمع اليمني ، يتمنون أفغـنة اليمن لعل وعسى تتحقق بعض أمانيهم البعيدة ..
    نسأل الله أن يجنب اليمن وأهلها كل مكروه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-11-08
  13. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    والله انا مع راي الاخ سرحان والمثل يقول يد ما تقدر تلويها بوسها والظروف الحالية الحجر حامية والوقوف في وجه الطوفان غير صحيح فالحكمة ما اتخذ من اجراء.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-11-08
  15. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3

    بس هذا يعتبر استسلام وخنوع للظلم والشيطان

    وديننا الآسلامي لايأمرنا بذلك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-11-09
  17. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    اليمن مقبرة الغزاة وملاذ للمجاهدين من حماس والقاعة وغيرهم

    اعجب من اعجب واغضب من اغضب والذي لايعجبه يشرب من ماء البحر

    نحن مدد الاسلام وذخره نحن اليمنيين
    واذا فكر بوش بغزو اليمن فلسنا كأفغانستان لان لحومنا ودما ئنا سامة
    فليس كما تقرا وتسمع بل بما ترى وتسمع

    الله اكبر ولله الحمد لانخاف من بوش ولا من غيره بل نخاف من الذي خلقنا وخلقه الله القوي العزيز

    واذا حدث فعلا فطوبى للشهادة في سبييل الله تعالى على ارضنا ان حرمنا منها على ارض الاسراء والمعراج
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-11-09
  19. Abu Osamah

    Abu Osamah عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    331
    الإعجاب :
    0
    Re: اليمن مقبرة الغزاة وملاذ للمجاهدين من حماس والقاعة وغيرهم

    و لن يجد بوش في اليمن ما يرضيه فهنا أحفاد الانصار
     

مشاركة هذه الصفحة